الأحد 19 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 1 شهر ربيع الأول 1439 هجري
زوجي أخفى علي عدم قدرته على الإنجاب
تسنيم الريدي
2017/05/07
  • 7209
  • 26
الكلمات المفتاحية :فضفضة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر موقع جواهر الشروق على ما يقدمه من موضوعات متنوعة تخدم جميع أفراد الأسرة، فقد أصبحت أستفيد من كل الأبواب وأسعى يومياً للبحث عن الجديد الذي يطرح والذي يتناول قضايا حياتنا اليومية ومشكلاتها عن قرب، والأهم أنها تقدم ما يساعدنا على معالجتها.

اطلعت على بعض الاستشارات سيدتي التي تناولت تأخر الإنجاب، وقد رأيت أن أعرض عليك مشكلتي، فمن ردك سيدتي تشجعت أن أفتح قلبي،  فقد تزوجت منذ 15 عاماً من رجل مطلق، وكان بالنسبة إلي رجل طيب حنون، فهو من معارفنا، بار بأهله، وقد أخبرني أن سبب طلاقه من زوجته يبقى بينهما وأن الطلاق لا يشترط أن يكون عيباً في أحد الزوجين، إنما هو لعدم التفاهم والتوافق، ولم يكن لديه أبناء، وأنا قد تأخرت في الزواج ويعتبرني الجميع عانساً، فوافقت دون البحث عن السبب الحقيقي للطلاق، وككل النساء عندما تأخر الإنجاب كنت قلقة، ولم يكن زوجي يكترث بالأمر، وبعد أن أتممت عامي الثاني بعد الزواج تحدثت معه على ضرورة زيارة الأطباء، لكنه ظل يخبرني ألا نتعجل، وأن نستمتع بحياتنا سوياً، لكن مع دخول عامي الثالث زرت طبيبة النساء وحدي وبدون علمه، وأخبرتني أنه لا توجد لدي أي مشاكل، وظل هو على أمره لا يهتم، وأهله لا يسألون، وأنا يتيمة الأب والأم، وليس لي إلا أخت واحدة تعيش في الخارج، وبعد ضغط ذهب هو أيضاً للطبيب وأخبرنا أنه لن ينجب، ولم يكترث أو يصدم زوجي على عكسي، وبعدها للأسف بفترة قصيرة جداً تشاجر زوجي مع أخته، وكيداً فيه أخبرتني أنه تم طلاقه من زوجته الأولى بسبب عدم قدرته على الإنجاب وأن جميع أهله كانوا يعلمون بالأمر ... ظل زوجي يبكي، وأخبرني أنه لم يخبرني خوفاً من أن أرفضه وأنه يحبني، وأنه يتألم مثلي، أخذت أصرخ، وأخبرته أنه خدعني، وهجرته في الفراش مدة طويلة لأفكر، فوجدتني وحيدة لا أهل لي، وزوجي يحبني حتى ولو خدعني وجرحني، ويعاملني بالحسنى ويخاف علي، لكنني أتألم كل يوم أريد طفلاً، أبكي حتى الآن وقد مرت سنوات كثيرة بعد أن حسمت قراري بأن لا أتركه خاصة وقد كبر سني فأنا في منتصف الأربعينيات من العمر، لكن قلبي يتحسر، فقد أتركه وأتزوج وأنجب لكن قد يعاقبني الله ... لا أدري، والآن مرت الأعوام وتعلقت بزوجي وتوجهت للعلم والعمل لأشغل نفسي وأكبت رغبة الأمومة التي تشتعل في قلبي من وقت لآخر.

الحزينة

 _______________________________

الرد:

أهلاً وسهلاً بك سيدتي على صفحات جواهر الشروق، والله أسأل أن ييسر لك أمرك، وأن يزيح عنك الهم والحزن، وأن يجعلك ممن يرضون بقضاء الله وقدره، وهذا بالطبع لا يعني أن نوافق على ما فعله زوجك، فهو بالطبع يعتبر خديعة.

وفي الحقيقة أخيتي لا يمكن أن نقول أن الله سيعاقبك إن كنت أخذتي قراراً بالطلاق من البداية، فهو خدعكِ، وحقك شرعاً أن يتم الطلاق، وبعدها يقضي الله أمره ، لكن الآن وقد مرت هذه الأعوام الطويلة، وبالتأكيد فحسن العشرة بينكما تجعلك لا تستطيعين أخذ هذا القرار الآن، لكن سيدتي تستطيعين العمل في ملاجئ الأيتام، أو حتى كفالة طفل أو طفلة في حدود ا يسمح به الشرع، وطالما أنك أخذتي قراراكِ بالاستمرار معه، فلا تعاودي فتح الموضوع، وعيشي حياتك بسعادة.

تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق

للتواصل معنا:

[email protected]

طالع ايضا
التعليقات (26 نشر)
1

2017/05/07

الحب من اول نظرة يصرف النظر عن امور مهمة
2

امينة

2017/05/07

........منتصف الاربعينات لست كبيرة على الانجاب بل كبيرة ايضا على الزواج فمعظم المقبلين على الزواج من الشباب او المسنين يفضلون الفتيات الصغيرات بين 29و16سنة وقد تتزوجين ولا تنجبين !ارى ان تهتم بزوجك مادام يحبك ويحسن اليك وبامانك تربية يتيم
3

واقعية

2017/05/07

صحيح كذبة صعب تنتسى او تغتفر ومادمتي تعيشين في حب و مودة مع زوجك اصبري فالكمال لله من يدريكي ممكن لو تزوجتي اخر و انجبتي كنتي تعيشين عذاب علاقة فاشلة و حدثت للكثيرات احتسبي اجركي عند الله و باستطاعتكي ان تربي يتيم او يتيمة ...
4

Khaled.uk

United Kingdom

2017/05/07

بِسْم الله الرحمان الرحيم
أولاً : أدعوا الله أن يرزقك بذرية صالحة من صلب زوجك
ثانيا : عليك بهذا الدعاء ( ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين ) لقد دعوت بهاذا الدعاء و الحمد لله رزقني الله بأبناء بعد أكثر من أربع سنوات
ثالثا : ما هو مشكل زوجك بالتحديد
إذا كان نقص في الحيونات المنوية فهناك عدت حلول ، أستطيع أن أعينك عليها
و أخيراً للعلم فالرجل يمكن أن يعالج في وقت قصير خاصتاً إذا لم يحدث أي تخريب على مستوى الخصيتين
أنا مستعد للإعانة إذا أردتم مشاركتي ، فشروق لديهم بريدي الإلكتروني
5

2017/05/07

أن يكذب عليك زوجك هذا مؤلم جدا لكن التمسي له عذرا مادام يحبك و خاف أن يفقدك ، قولي الحمد لله يا أختي و عسى أن تكرهوا شيئا وهو هو خير لكم ربما لو عندكما أولاد أنتما تتخبطان الآن في مشاكل كبرى. صحيح الأولاد نعمة لكن أحيانا هم نقمة عندما يكونوا عصاة. عليك بالرضا بما أعطاك الله و الصح كل الصح هو زوجك ، الأولاد يكبرون وكل واحد يعيش حياته. اكفلا يتيم تربحان فيه أجرا و أسعدك الله و زوجك و رزقكما من حيث لا تحتسبان.
6

karim harague alger

france

2017/05/07

sabti fiha rajal fi had la crise ou doka thawssi ala les enfants wéch diri bihoum surtt les filles karita kann jit fi plasto anssarhak trouhi darkoum wanjib wahda jdida rahoum anssa doka kima batata
7

2017/05/07

لست معك يا أمونة الغربية الشرقية ، الهدف من الزواج كقاعدة طبيعية لأستمرار الحياة الزوجية لا يمكن تبريره بالسن أو المعاملة الحسنة القابلة للأنقلاب إلى عكسها ، الحب الصادق يتطلب التضحية وأهمها التجرد من الأنانية تفاديا لتحطيم أحلام الطرف المحب ( الحرمان من لذة الأمومة أو الأبوة ). سن المرأة ليس قاعدة مقدسة ومتبعة من طرف الجميع .
8

2017/05/07

أناني وأنانيته بلغت حد الإجرام في حق أحلام إنسان قد يكون حساسا ( انعدام الصدق والصراحة والوضوح عند كثير من المسلمين هو اساس كل المصائب ) الإنجاب يعد الهدف الأول من الزواج كونه أهم حلم لكل رجل وإمرأة ، العقم ينشيء للطرف المتضرر حق طلب الطلاق للضرر . ن
9

الونشريسي

نصيخة من ذهب

2017/05/08

لاتاحذي برايهما...\و+أ\ طلقيه وتزوجي افضل من ان تغيشي حيلة يائسة او ربماتفعلي شيئا يغضب الرحمان...كالانتجارقال سبحانه
(وان يتفرقا يغن كلا من سعتة) صدق الله العظيم
10

2017/05/08

ربما انا لا اريد ان اتزوج
11

2017/05/08

إن كنت أخذتي قراراً بالطلاق
وطالما أنك أخذتي قراراكِ بالاستمرار
لقد ذبحتم اللغة العربية من الوريد الى الوريد
12

جزائري

2017/05/09

أنصحكي بالتكفل بالأطفال مجهولي النسب لإنقاذهم من الوقوع في الحرام
13

ana

باب الوادي

2017/05/09

الزواج لا يبنى على الخداع أبدا ...والحب يأتي بعد الصدق و الصراحة والاخلاص..هذا الشخص يحب نفسه فهو أناني لو كانت هي مكانه هل كان الرجل سيسامحها لأنها تحبه............لا أظن..سامحك الله أيها المخادع وحسبنا الله ونعم الوكيل
14

2017/05/09

لقد تأخر الوقت على الحديث عن الانفصال و الطلاق المرأة سامحت زوجها من سنوات و هي الآن في منتصف الأربعينات أي ليس لها أمل كبير في الإنجاب كان عليهما فقط التفكير في تربية طفل يتيم لكي لا يحسا بالفراغ في حياتهما .. لم يفت الأوان لهذا.
15

العربي سليم

مستغانم

2017/05/09

يجب ان تتوفر الصراحة قبل الزواج فلا يجب الاهتمام بالمظهر فقط و الكلام المعسول الزواج مسؤولية من الطرفين امام الله فلا تقبل الخديعة في هذا المجال لكن بسبب التخاف الثقافي و الديني بلجا الرجل او المراة الى خداع الطرف الاخر و هناك قصص كثيرة منها ان عائلة زوجت ابنتها لرجل اكتشف بعد الدخول عليها انها بكماء فطلقها في حينها و الخطا انه لم يتكلم معها قبل الزواج و قصة فتاة اخفت عن زوجها عدة امراض مصابة بها ليكتشف بعد شهور انها مصابة بالدوالي و صداع مزمن في الراس و مرض جلدي و في عائلتها مرض عقلي
16

2017/05/09

تخيلوا لو كان العكس و هي من اخفت عليه انها لا تنجب !!!!??????
17

SAHRAOUI

ALGERIE

2017/05/09

أصبري واحتسبي قأنت أفضل حال ممن رزق بالذرية وفارقت الحياة وأنت افضل حال ممن رزق بالذرية وعقته وأنت افضل حال ممن يمكنه الإنجاب ولم ينجب باختياره...أصلا لماذا تثيرين هذا الموضوع بعد 15 سنة زواج لتنغصي على نفسك مادمتما تحبان بعضكما استمرا في الحياة وارضيا بالقضاء والقدر فالدنيا لاتستحق إلا ان نعيش اللحظة بالرضا والقناعة
18

واقعية

9

2017/05/09

هي تفكر بواقعية تعدت الاربعين و تحب زوجها بالرغم من اخفاءه لهذا السر و تعلم انها اذا تطلقت لن تجد رجلا مثله لانه مهما فعل هي سعيدة معه لا تريد التفريط به .. كم انت مضحك هل تحسب الرجال في السوق يتباعوا تقلها طلقي و تزوجي و انت تعلم جيدا ان مجتمعاتنا تعتبر المراة في سنها مجرد بديل مصيرها شيخ او الوحدة و تتمرمد في دار اهلها لذا لا تفتي بما لا تعلمه هاذي امور نسوية لا تفقه فيها لو كان الزواج ساهل نظرتك في الزواج دونية وتعتبر ه مجرد وسيلة انتفاع لا غير سلعة متصلحش طيش
19

2017/05/10

9 وجهة نظر صريحة ، واضحة ، سليمة وجد مفيدة كذلك ( الراحة النفسية هي أهم أركان السعادة الحقيقية ومتى توفرت أكتمل التآلف وتحققت العشرة الطيبة المبتغاة ) الأبناء ليسو دوما مصدر السعادة الزوجية بل يكون العكس في احيان كثيرة لكن تواجدهم بشكل طبيعي يدخل ضمن المتاعب والمشاق المستحبة وفق ماتقتضية سنة الحياة وانعدامهم عند مكتملي الشخصية يدخل ضمن نفس المسار . نقاوسي
20

امينة

2017/05/10

لا تتفق معي لان وجهة نظر الرجل والمراة تختلف في هذه الامور ..تزوجته لان المجتمع يعتبرها عانسا ولم يتقدم لخطبتها احد وتزوجته دون ان تعرف حقيقة طلاقه يكفي ان تكون طرفا في اخفائهه الحقيقة عنها فكلاهما كان يبحث عن مصلحته (زوجة تؤنسه وزوج ينتشلها من العنوسة )الى جانب ما ذكرته الاخت واقعية
21

الونشريسي

18 =19

2017/05/11

19 ذالك هو الراي السديد بارك الله فيك...اما رقم 18.هذه سنة الحياة كانت المراة في عهد السبعينات وقبلها تتزوج 10 رجال يطلقها هذا فتتزوج اخر وتترك عند كل واحد ولد او بنت... فاذا بلغت 60 تستقر عند اخر رجل وربما تلجا الى اهلها..
لم ينفعها مال ولابنون........واشكرك ايتها الواقعية على النقد البناء و ارجو فتح الفايسبوك والرد في الايميل افضل ..... النقد
ورمضان مبارك
22

واقعية

21

2017/05/11

وانت قلتها بفمك ... وقت السبعينات استفق نحن في الالفية الثالثة ... زمان الرجال الرجال بح على راي المثل المصري الرجالة ماتوا في الحرب .... المراة قد تضحي بالغالي لاجل الحب و العشرة الطيبة و هن كثيرات اما الرجل نادرا ما يقبل النقص هذه هي سنة الحياة بالحياة الواقعية و ماتحكونه ليس سهل التطبيق ..... .
23

2017/05/11

21 تتزوج 10 رجال ؟ امنين جبت هذه الحكايات الغير الصحيحة ؟ وين راك عايش ؟ كلامك غير صحيح وإن حدثت فهي حالة شاذة ووقعت خارج الجزائر . الله يهد ماخلق من شر ماخلق .
24

2017/05/23

( عدم قدرة الزوج على الإنجاب ) مافهمتش . اعلاه إذا قدر الله هو الليرفد بالحمل ، الله يلطف ، الناس تحرض على العيب وتطياح لقدر ( الله يحفظ الأمة الإسلامية ) .
25

2017/06/10

رمضان مبارك للجميع اخواني اخواتي في الله أرجو ان تدعو لي بان يرزقني الله زوجا صالحا يؤانس وحدتي
26

2017/06/11

ادعينالك بصح باه تحكم امليح ( لأنك تبحثين على زوج صالح ) ضروري تحديد الإسم حتى لاتبق عامة ويستفيد منها من لايستحقها خاصة وأن دعوتي صادقة والله يستجاب لي عادة .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل