الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 4 صفر 1439 هجري
تعرفي على واقي الشمس المناسب لبشرتك؟!
بوخاتم إ - وكالات
2017/06/28
صورة: ح.م
  • 7028
  • 4
الكلمات المفتاحية :الصيف، واقي الشمش

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتسارع كل فتاة وسيدة إلى إقتناء أفضل كريم واقي للشمس، فأهميته لاتكمن في تجنب اسمرار البشرة فقط ولكن لتفادي الآثار السلبية الناجمة عن أشعة الشمس الضارة كالبقع البينية والنمش والحروق، وقد تصل خطورتها إلى الإصابة بسرطان الجلد.

ولتحافظي على بشرتك بصورة جيدة  عليك أن تهتمي باختيار الكريم المناسب لضمان حماية عالية ولاجتباب مشاكل البشرة، .ففي السطور التالية نوضح لك كيف يمكن أن تختاري واقي شمس يناسب بشرتك.

فقد ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية أن نوع البشرة يحدد واقي الشمس المناسب، وإلا فإن استخدام كريم خاطئ قد يؤدي إلى ظهور البثور والشوائب واللمعان. 

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن البشرة الجافة يناسبها كريم واق من الشمس يحتوي على مواد عناية مثل فيتامين E، حيث إنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من ناحية ويمدها بالرطوبة من ناحية أخرى. 

وتحتاج البشرة الدهنية إلى كريم واقي من الشمس في صورة سائل يحتوي على حمض الساليسيليك، وذلك لمواجهة البثور ومواضع الاحمرار، التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية, كما أن حمض "ليبوهيدروكسي" يساعد على تجدّد الخلايا والحد من سُمك الطبقة المتقرنة على البشرة، ومن ثم يحارب نشوء البثور. 

وبالنسبة للبشرة الحساسة، فإنها تحتاج إلى كريم واقي من الشمس طبيعي ويحتوي على فلتر معدني نقي يخلو من البارابين والسيليكون.

أما البشرة المجهدة فتحتاج إلى كريم واق من الشمس ذي قوام خفيف يتألف من مزيج من المعادن وفلاتر الحماية من الشمس الفيزيائية والكيميائية، وذلك للحيلولة دون نشوء الخطوط الدقيقة والتجاعيد  بسبب الأشعة فوق البنفسجية.

طالع ايضا
التعليقات (4 نشر)
1

محمد

الجزائر

2017/06/30

أفضل واقي هو الحجاب
2

رقم 1

2017/06/30

حبيت تقول النقاب لأن الحجاب يكشف الوجه
3

2017/07/02

2 مافهم فيها ترن . هو لايفرق بينهما لأنه لايدين بالإسلام .
4

اشعة الشمس بين الفائدة والضرر

2017/07/03

يمكن ان يصاب الانسان بضربة شمس وهو تحت المظلة واشعة الشمس مفيدة للصحة مثلها مثل الهواء والماء كونها منجما للفيتامينات تسمح لنا بتمثيل 80 في المئة من حاجتنا الى الفيتامين (د)
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل