الأحد 19 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 1 شهر ربيع الأول 1439 هجري
مطلقة وهذه الكلمة تحزنني!
ردت: نادية
2017/07/07
صورة: ح.م
  • 6092
  • 58
الكلمات المفتاحية :الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أود أن أطرح عليكم مشكلتي وأرجوا أن ألقى الرد في القريب العاجل لأني حقا أعاني في صمت.

أنا سيدة مطلقة والله يعلم إلى أي مدى تحزنني هذه الكلمة، خاصة وأني لم أختر الطلاق وإنما زوجي السابق قرر ذلك لوحده.. هو وأنا لم نعد نتفق في الآونة الأخيرة، لقد أصبحت عصبية لدرجة لا توصف وقد أخطأت حين ظننت أني جرحته في حبه لأني مع مرور الوقت أدركت انه تزوجني من أجل الزواج ومن بعدها قرر الطلاق.

لم يكن ينام في المنزل ولا يهتم بعائلته ولا يذهب عند رفاقه الأمر الذي حيرني، وحين حققت في ذلك اكتشفت خيانته.. أجل لقد عرفت أنه في علاقة سرية مع امرأة أخرى تعمل معه من مدة طويلة، والأسوأ أيضا أن هذا الرجل الذي عشت معه طوال 12 سنة لديه عديد الحبيبات من المطلقات، وكذلك اكتشفت أنه مسجل في المواقع المشبوهة.

لقد وثقت به جدا لكنه كان يخونني طوال الوقت ومن بعدها قرر الانفصال عني بالرغم من أنه لدينا طفلين، والآن أنا متعبة جدا ومستاءة ومجروحة في أعماقي، وإني أتساءل لو غضضت الطرف وكنت جيدة معه ولم أجرحه هل كان ليخونني؟؟؟؟

من فضلكم ساعدوني لأعيش في سعادة وأجد كلمات الدعم وجزاكم الله خيرا.

 سهام من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة وبعد:

نبدأ من حيث بدأتي وهي أن كلمة الطلاق تحزنك، وهذا خطأ كبير يا سيدتي لأن الطلاق في بعض الأحيان رحمة ونعمة خاصة إن كانت العلاقة الزوجية غير قائمة على المودة والرحمة والسكن.

إن انفصالك الآن يعني تحررك من العذاب النفسي وإيجاد جو مريح لك ولأطفالك بعيدا عن النكد، خاصة وانه هو من قرر ذلك وليس أنت، فكيف تتألمين على من خان العشرة وبإمكانك فتح صفحة جديدة مليئة بالسعادة والفرح؟؟؟

إن نساء كثيرات أصبحن يحتفلن بالطلاق على طريقة الزواج أو أفضل، لأنهن تحررن من قيود رجال سببوا لهن الألم وعشن معهم في جحيم ولم يجدن معنى للاستمرار، فكيف تحزنين أنت والرجل قد خانك بكل الطرق ولم يدخر جهدا للبعد عنك وإهمالك؟؟؟

ربما ستكون البداية صعبة عليك ولكن لا بد من النهوض بمشاعرك ونسيان ماضيك والتفكير في مصلحة طفليك.. لا بد من إبصار الحقيقة بعين الواقع ومن ثم التسليم بالقضاء والقدر للعيش بسعادة، فأنت لا تعرفين أين يكمن الخير كما قال جل سبحانه وتعالى: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.  

لا داعي لأن تلومي نفسك الآن وتفكري في ما كان لأن نرفزتك وعصبيتك من المفروض أن لا تهدم 12 سنة من العشرة، خاصة بوجود الأطفال، لكن بما أن الأسوأ حصل فقد بات الواجب أن تضعي كرامتك نصب عينيك وأن تصنعي سعادتك بيديك لأن الحياة ليست رجلا فقط ولا زواجا وإنما التزامات أخرى إن اهتممت بها خرجت من دائرة الألم.

الآن الأمر كله بيدك سيدتي، والقرار قرارك، ولتعلمي أن السعادة قرار والطلاق قرار والحزن أيضا قرار فلتختاري أنت ما يناسبك، ولا أظنك ساذجة لدرجة اختيار الألم.. دعي عنك الهم وانطلقي لتعيشي حياتك رفقة طفليك وتأكدي بأنه سيندم يوما والله المستعان.

 للتواصل معنا: 

[email protected]

طالع ايضا
التعليقات (58 نشر)
1

2017/07/07

المرأة عقدة الظلاميين عبر التاريخ ، نساء غيرهم في غزواتهم وحروبهم غنائم ، ونساءهم في منازلهم دواجن وبهائم ، حرمان أي كائن بشري ،تحت أية حجة، من التعليم ، جريمة بشعة في حق الانسانية ، هذا التبخيس والتحقير للمراة من قبل الفقهاء المتغولين باسم الدين ، والمهددين بحرمانها من حقها في الحياة هو ما حمل البعض منهن على التمرد على الأسرة وهذه القيم المهترئة من بقايا الخردوات البشرية
2

2017/07/07

لن تتحرر الأمة العربية من نير الإستعباد والجهل والتخلف إلا بتحرر المرأة العربية.
التنوير هو الذي يعري العقليات المتحجرة المتكلسة. كل تلك الأوصاف القروسطية التي تصبغ على المرأة، ماهي إلا أوصاف تُشَيِّئ المرأة وتحط من قدرها.
المرأة عندهم ليست سوى حلوى بضاعة أرض محروثة عورة
تلك التشبيهات تشي بعقلية عفى عليها الزمن، عقلية تفضح جهل مجتمعاتنا وتخلفها.
3

2017/07/07

انك تستمتع
4

واقعية

2017/07/07

لا تلومي نفسك فالخيانة طبع مطبع و لن الرجال دائما ياتون بحجج ضد المراة ليبرروا الحرام لا اكثر و لا اقل هناك رجال يعانون مع نساءهم فعلا لكنهم لا يلجاون للحرام ابدا و من كلامكي يظهر ان زوكي تزوجكي فقط كمظهر اجتماعي و مارس في السر هواياته اهتمي باطفالك و ارحمي نفسك من ذنب لم تفعليه فبرغم من عيوبه هو من بادر بالطلاق ليعيش على هواه و ربي يفرجها عليك صحيح صعب ما تعانيه خاصة في مجتمعنا الذي لا يرحم المظلومة اشغلي نفسك بامور مفيدة و ربي يفرحك باولادك ان شاء الله
5

جزائري

2017/07/07

أبحث عن مطلقة بسبب عدم القدرة على الإنجاب المهم تكون حنونة ورومانسية
6

2017/07/07

لو بقيتي معه يجيبلك مرض ويضيع الاولاد ويفنى مالك وصحتك وعمرك تخلصتي منه احمدي الله . الرجل الخلاط ليست زوجته السبب قبل الزواج كانت هكذا حياته وتعود عليها ولا يستطيع تركها و النساءبعد زواجه يواصلن جلبه اليهن لستي مقصرة ولا شي استقبلي كل يوم جديد بفرح وسعادة كمن شفي من مرض الآن استعدتي حياتك بعدما كانت ضايعة خططي لها جيدا عسى الله يوفقك وتربي اولادك جيدا ويعوضك بابن الحلال
7

2017/07/07

الطلاق ليس عيب...بل هو وسيلة جعلها الله لعدم التفاهم بين الأزواج...لقد أخذنا كل التفاهات من الغرب ولم نأخذ الأشياء الجيدة...عند الكفار اذا تطلقت المرأة شيئ عادي تمارس حياتها...وحتى تلتقي بزوجها السابق بدون مشاكل ولا حروب ولاولا...وعندنا اذا تطلقت المرأة تقام الدنيا عليها وتقع الحروب بين العائلات...وووو...ومعظم النساء يعشن في طلاق أشد وهو الطلاق العاطفي ...المهم لا يتهما المجتمع...أنا أقول لك تطلقي ولا تعيشي هذه الحياة الجافة ...وكل واحد يجيبله ربي
8

2017/07/07

واش دخلنا في المرأة العربية ، لنهتم بانفسنا والمثل يقول " المومن يبدا بنفسو " لنتكلم على المرأة الجزائرية .
9

هيهي

بلد المجاعة الجزائر

2017/07/08

انا لست متدين لكني لا اكدب لقد اراحك الله منه انه ليس جيد وبعيد عن الدين بحسب كلامك عسى ان تكرهو شيءا وهو خير لكم
10

isam

france paris

2017/07/08

الاسلام اعز المرءة و الرجل، و لا عزة الا في اتباع كلام الله، اعظم عمل للمرأة تربية الاولاد ، و ما نراه في مجتمعنا شئ يحير العقول...
11

2017/07/08

تعيطوا غير للشر يالهاملات البايرات الفاقدات الانوثة ... التجسس كثرة القيل و القال كثرة العفيس و الدحيس و الذنوب و الخنز خارج من القلوب ... يا أعوذ بالله من شركن و شركم .
12

مريومة

2017/07/08

الخيانة الزوجية متفشية بين الرجال الجزائريين الى درجة الوباء اضافة الى الادمان على المواقع الاباحية مما جعل الرجال المتزوجين يطاردون الفتيات و المراهقات
الرجل الجزائري معروف بأنه عنيف و عديم المسؤولية كما أنه يفتقر للقوامة داخل اسرته فأغلب النساء المتزوجات يشتغلن خارج البيت بمعنى أن الزوج لم يعد لوجوده أي ظرورة لأنه لا يصلح لشيء
13

حياة

2017/07/08

هناك نساء كثيرات جدا يتحملن فوق طاقتهن معاملة الرجل فالرجل إما سكيرا او بخيلا ماديا و معنويا زد على دلك افة العصر الا و هي الخيانة مبررا ذلك باشياء تافهة.
14

nacer

aflou

2017/07/08

السلام عليكم ..الذين تسمينهم ظلاميين يا ظالمة هم الذين اجطوا للمراة ما لم يعطها اسيادك في العربلا الذين تتبجحين بفكرهم ...هل التعامل في الحروب بتلك الطريقة مقتصر على المسلمين ام انه كان امرا سائدا عند كل الامم ؟ من الذيي علم المراة في التاريخ اليسوا هم المسلمين ..افرءي التاريخ يا جاهلة ...من الذي يستعمل المراة كسلعة ..في اي مجتمع يوجد فيه اكثر دور و مواقع الاباحية اليس الغرب ؟ ...عري في الشواطئ ....عرض الازياء للملابس الداخلية ....من الذي جهل المراة و جعلها رغم تعلمها تبيع عرضها .
15

2017/07/08

الجهل هو من عقد الأمور البسيطة وبسط الخطيرة منها،ليس الطلاق هو الأخطر إنما الزواج الذي يتم دون تمعن ودراسة لطبيعة الشخص المرشح للأرتباط به،الطلاق هو عملية إعادة الأمور إلى ماكانت عليه حالة الشخص قبل الزواج،لا أقل ولا أكثر بغض النظر عن نتاج العلاقة.اللمليح امليح،متزوج كان أم مطلق إنما نظرة المحتمع المتخلف ذهنيا وبالتيعية فكريا هي من تعقد الأمور(عقد الزواج لا يختلف عن عقد الشركة في كل شيء ماعدا الوسائل والإنتاج بحيث يكون حس الصدق هو الركن الأساسي في العقد الأخير وكذلك الإنتاج بشر معرض للألم)نقاوسي
16

منور

2017/07/08

شاهدو ما يحدث من تعري وفسق وطلاق وتحرر نسائى غربي واولاد الزينة في مجتمع محافظ مثل الجزائر ..ولعبة الخلع وتفسخ للاخلاق وارتجال النساء ..هل كان هاذا سابقا يا من تدعون التحرر ومزاحمة الرجل في كل شيئ الا الموسطاش والتبول واقفات .. نساء في كل مكان تائهات حتى فرغت البيوت .وازدحمت الشوارع وكثرت المعاكسات.تتزينين وتتعطرين خارج البيت اما لزوجك فلا ثم تقولين طلقني اهانني .اني لست دمية يتسلى بي.اصبح القيام بواجب البيت وطاعت الزوج عبودية... اتدري لماذا تكدين من اجل الدراسة وهذا ليس عيب لكن العيب عندما ت
17

*

2017/07/08

اشغلي نفسك بعمل مفيد وعقلك بشيء يزيح عنك ملف الحزن مع مراعاة الاطفال ( الطفل لا يحب رؤية والدته تبكي او حزينة ..اختي كوني اقوى لكي تنقذي ما يمكن ، ليس سهلا قالكلام سهل والتطبيق يفقد الانسان توازنه خاصة بافكار مجتمع قاس ذو وجوه بعضها غريب ..لاتهتمي للكلام ولا للنظرات المريبة مادمت على الحق .. فالجهل ينشر الظلمة بالعقول وبالعيون
هوني المسالة وربي معاك وربي يهدي ذلك المطلق لفلذات كبده ويهدي الناس للخير
18

لمياء

القصبة

2017/07/08

هدا الرجل كما اخبرتك الاخت نادية لابد ان تحتفلي لانك تطلقت منه تندبي عليه واحد كيما هدا لاتندمي على شئ احمدي ربي لانك تخلصت منه وربي يفتح عليك انشاء الله ويعوضك بزوج اخر احسن منه ولم لا بما انه ماشي حرام والجواب على سؤالك الخائن لاعدر له اجرحيه ولاقولي واش تحبي الخيانة لامبرر لها ولولي لانك تخلصت منه ربما كان سينقل لك مرضا خبيثا من المجرابات لي نهار كامل وهو معاهم .
19

2017/07/08

17- 18 ( مساهمة إنسانية صادقة مهمة ومفيدة نفسيا ، تستحق التقدير ) . ن
20

2017/07/08

بتركك للزوج الزاني راكي عملتي واجب ديني {الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين} ما تندمي ما تترددي ما تحزني ما تخممي الناس ما يخلعوك وولا يهمك استهزاءهم راكي صح وفي الطريق الصح الي معاه ربي قاع مايخافش
21

2017/07/08

في مجتمع منافق لا يرحم ، الذكور كإناثهم ( من المفرض أن المطلقة وهي حالة انفصال جد طبيعية يمكن ان تحصل لأي زوجين شريفين وبدل اتحاد افراد المجتمع خاصة النساء كون الضرر الأكبر يصيب المرأة والأطفال على المواساة والمساعدة الإنسانية يتلقى المطلق أو المطلقة حصار شديد ويوصف على انه فاسد ولو ملاك ) جنس مريض يتحرك بلا وعيي في جميع الأتجاها إلا الطريق السليم ، لكنه معذور فهو مسلم نو كونكورم non conforme ، وليس على الأعمى حرج . نقاوسي
22

mm

الجزائر

2017/07/09

للأسف كثير منكن تتجرا على الرجل وتنعته بأقبح الصفات لأنه خان زوجنه - والخيانة حرام - ولكن ألم يخن الرجل مع مرأة ؟ اذن هي أيضا خائتة لزوجها أو اسرتها إن لم تكن متزوجة . دعونا من الخيانة ونبحث عن أسباب الخيانة .في الحقيقة الخيانة متفشية في كل المجتماعات مسلمة أو غير مسلمة ومنذ الازل .والاسلام هو الدين الوحيد الذي عالج مشكل الخيانة وذلك بتعدد زوجات .أعلم ان الكثير من النساء وخاصة اللواتي يفضلن العيش كغربيات يكرهن فكرة التعدد ويفضلن الخيانة الزوجية على التعدد ولوطرحت عليها فكرة زوجة ثانية لقبلت ذلك
23

الى طيابة الحمام المعلق 11

2017/07/09

أنت مخنث و فاشل لأنك تعاير لالاتك العازبات بأوصاف قدحية مثل ( بايرة ، عانس ، ان شاء الله تبقاي بايرة )
كأننا في جلسة نميمة بين العجائز في الحمامات النسائية .
عندما يستخدم أمثالك شتائم من قبيل ( بايرة ) أو ( مطلقة ) أو ( هجالة ) و ( موسطاشة ) فأنا أتصورهم مخنثين مثل يتصرفون مثل النسوة و حركاتهم مثل حركة المخنثين و الشواذ
هذا هو مستوى الرجولة في بلدي ( طيابات الحمام )
أنت تحقد على النساء لانهن ينافسنك على قلوب الرجال يا هواري منار طيابة الحمام ، يسود حلايسك يا الخنتى
يا شماتة البنات وين تبات
24

الرهاب الذكوري من المرأة

2017/07/09

الظلاميون و لأنهم مكبوتون جنسيا لا يستطيعون التحكم في نفسهم فيستغلون المقدس لاضطهادها و نعتها بأبشع النعوت وكلما ذكرت حقوق المرأة الا و تجد الظلامي ينزع سرواله و يخندق موضوع المرأة في الدعارة و العري و الفجور و المسخ و حرية الممارسة الجنسية و و و و فقط من الحزام للأسفل ؟؟؟؟
المرأة انسان كائن قائم الذات مستقل ماديا و معنويا و فكريا و ليست حيوانا خلق للانجاب و تفريخ الأطفال كالأرانب
25

الرهاب الذكوري من المرأة

2017/07/09

ظلامي ضعيف الفكر و لا يبحث الا على من يمارس سيادته على المرأة : حيث يقتل طموح المرأة و يضطهدها لمنعها من المشاركة في اتخاد القرار سواء كان سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي أو علمي بل جعلها عورة و ضلع أعوج و نعتها بحشاك كل ما ذكرت في مجمع أتناء النقاش بل مورست عليها الوصايا في كل شيء
الظلامي ضعيف الفكر و لا يبحث الا على من يمارس سيادته على المرأة : حيث يقتل طموحها و يضطهدها لمنعها من المشاركة في اتخاد القرار سواء كان سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي أو علمي بل جعلها عورة و ضلع أعوج
26

يوميات الشاب الجزائري الطفيلي

2017/07/09

ن أسباب انحطاط الدولة الجزائرية وضعفها في جميع المجالات هو وجود كائنات طفيلية
الكائن الطفيلي هو شاب جزائري هزيل البنية ، يستيقظ كالأسد على الساعة الثانية زوالا ، يتجه نحو المرحاض أو الحمام ليجد العين مكانش، فينهال بالسب على البلاد، و يبدأ بالصراخ على أمه المسكينة باش تجيبلو الما يمسح و لأنها أمه و تحبه تجيبلو الماء و تزيد تقولو ارواح تفطر وليدي علابالي راك جيعان ، يغسل الطفيلي وجهه جيدا و يمشط شعرو بعدها يذهب الى الحفاف باش يديرلو التحفيفة الشهيرة باسم "تحفيفة ال......"يعمرها بالجال
27

يوميات الشاب الجزائري الطفيلي

2017/07/09

ثم يتجه الى المطبخ أين تنتظره أمه ظنا منها بأن السبع تاعها راح يخلفلها واش تعبت و واش ربّات، تسقيلو ياكل، يضربها بتشنيفة و يقولها هادي ماكلة هادي ؟
يشوف هاك و هاك يلقى شوية صرف حطّاتو امه كاش ما تشري بيه، يهزو في وجهها و يخرج، حياة الطفيلي في الخارج تنحصر في مطاردة الفتيات
الطفيلي مجاهد في سبيل الفتيات، ما يطلق طالعة ما يطلق هابطة
الطفيلي لا يتوقف عن تذكير الناس بأن بلاصتو ماشي لهنا، و يرفض العمل عند الناس و يفضل استغلال الصحّة البغليّة لي عطاهالو ربّي في تثبيت الجدران و حمايتها من الزلازل
28

يوميات الشاب الجزائري الطفيلي

2017/07/09

الطفيلي ابدا ما قراش و لو قوتلو روح اخدم خدمة تاع تهمبير يقولك ما يخلصوش مليح، علما أنه لي "يهمبر" فالشونطي يخلص الدوبل تاع لانجينيوغ
الطفيلي يشتكي دائما من عدم وجود فرص الشغل، و يقول بأن الكوافة و البرانية كلاونا، و كي تقولو الشنوي راه يجي من قرن الدنيا يخدم و نتا هنا كي لبغل قاعد يقولك الشنوي الدولة تخلصو 50 مليون فالشهر، علما أن الماصون أو الماوفر الشنوي لا يملك اية علاقة مع الدولة الجزائرية أو مع أموال الخزينة العمومية، فالمؤسسة التي يعمل فيها هي من تدفع له أجره
29

يوميات الشاب الجزائري الطفيلي

2017/07/09

الطفيلي يمضي السهرة في الدومين، ثم يفليكسي بالصرف تاع القضيان ليتحدث مع اي رقم هاتف يشك بلي نتاع امراة ،
يجيبها 4 صباحا ويرقد تمضي الأيام و السنين، ليجد الطفيلي نفسه على أعتاب الأربعينات، سيجد نفسه خاوي اليدين و فاته القطار، سيبحث مرة أخرى على العمل وين جات، حتى مانوفر و ما تصحلوش لأن القوة ذهبت و لا يملك اية خبرة في أي مجال
الحكمة :
لا تكن مثل الطفيلي فتثقل كاهل عائلتك و وطنك ... فما في وطنك يكفيه
30

بعض الشباب الجزائري

2017/07/09

بعض الشباب الجزائري مشوه الروح حاقد على المرأة ولا يحترمها؛ يستنشق كل التناقضات من الفيسبوك والمواقع الإباحية؛ ليقتنع أن سبب الجفاف والزلازل والبطالة والفقر هو عمل النساء وطريقة لباسهن؛ ويحرض على حملات تحريضية لقمع المرأة و حبسها في البيت.
شباب الذي ينخرط في صفوف الجيش ليس حبا في الوطن ولا احتراما لأمانة الشهداء و إنما فقط من أجل راتب شهري وضمان اجتماعي وسكن وظيفي؛ أو ربما من أجل تعويض مركب النقص في شخصيته من خلال لبس البدلة العسكرية و رخصة حمل السلاح والتدرب على إطلاق النار
31

بعض الشباب الجزائري

2017/07/09

شباب غيور حسود حاقد ناقم على نجاح النساء ، وحين يجد في الجيش نساء منخرطات يزداد حقده على الجنس الناعم الذي اغتصب منه مجاله ونافسه فيه .
شباب غير متشبع بثقافة الحياة والفن والموسيقى و يروح عن نفسه بالعنف في الملاعب وتخريب الآثار وحرق المعالم التذكارية شباب يستهزأ بالمثقفين والكتاب و يعتبر مطالعة الجرائد "ثقافة"
شباب يحلم بتحويل بلده الى ساحة لممارسة التعذيب والجلد و قطع الرقاب والأطراف
شباب مغيب عن تحديات العالم وتطوراته
32

2017/07/09

بعض التعليقات الواردة أعلاه تثير اليأس و الرثاء بسبب الانحطاط الأخلاقي الذي وصل اليه شبابنا
معقول أن ينحدر مستوى الرجال في بلدي الى هذا الحضيض ؟
الى درحة شتم المرأة بأوصاف قدحية مثل ( عانس ، بايرة )؟
هل هذه هي الجزائر التي حارب عليها الرجال و النساء لكي يرثها أشباه الرجال الذين يشتمون النساء بما قدره الله عليهن ؟
شمروا على سواعدكم و ابنوا بلدكم بدلا من التنفيس على حقدكم الدفين ضد المرأة الناجحة
أين أنتم يا رجال الأمس لتتفرجوا على أشباه الرجال و هم يعايرون النساء مثل العجائز و طيابات الحمام
33

2017/07/09

التفكير الإجرامي العفن لبعض التعليقات أعلاه ليس حالة شاذة بل هو تفكير الأغلبية الساحقة من شعبنا ذكوراً واناثا؛ انه وليد الفكر الظلامي التي تلقيناه في المدارس و الخطب التي تصدح بها أبواق الجوامع باللعنات والتكفير والتحريض وتصور المرأة على أنها سبب الزلازل والكوارث ومن أكثر أهل النار ووليد القنوات الفضائية الإخوانية والصفحات التحريضية الفايسبوكية والغزو الفكري الوهابي القادم من شبه الجزيرة البدوية الذي أغرق بلادنا في عشرية من الدماء ولكن من الواضح أن شعبنا يعاني فقدان الذاكرة ؟
34

أم لؤي

2017/07/09

أختاه لا تبقى على ذمة زوجك الزاني المدمن على المواقع الإباحية ، ألم تقرئي قوله تعالى :
{الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين}
كيف ستربين أطفالك مع زوج فاسق ، فاجر ، زاني ، متهتك و منحل الأخلاق ؟
أنت الطاهرة العفيفة الحافظة لفرجها فكيف ستعاشرين ورجلا دنس فراش الزوجية و عاشر الكثيرات و ربما حتى اللاجئات الافريقيات ؟
ألم يخطر لك بأنه سينقل لك أمراض جنسية معدية خطيرة و مميتة لك و لأطفالك عبر الرضاعة ؟
ألم تفكري في عذاب أطفالك لو مرضوا بالسيدا ؟
35

الى الشباب المدمنين على الاباحيات

2017/07/09

هناك حقيقة ينبغي عليكم إدراكها :
المواد الأباحية هي عبارة عن دعارة مصورة التي تدخل ظمن التجارة القذرة المحرمة
أنت عبر مشاهدتك للمواد الإباحية ستكون شريكاً أساسيا في زيادة الطلب على الدعارة والتسويق لها ،ففي كل مرة تشاهد فيها الموقع الاباحي أو تقوم فيها بتحميل مواد فاضحة فأنت تزيد الطلب و العروض و تساهم في الترويج للدعارة
الإدمان على المواد الإباحية يسبب الشلل للشبّان وللرجال وتعلّمهم بأنّ قيمة الرجل الوحيدة هي في ممارسته للجنس
36

الى الشباب المدمنين على الاباحيات

2017/07/09

الكثير من المدمنين على الإباحيات يتحوّلون إلى مقلّدين لما شاهدوه ، مما يعني أنّهم مع الوقت سيصبحون عدوانيين و عنيفين و و سيفقدون الحشمة و الحياء و ستتراجع مبادئهم الاخلاقية ، و هذا الامر ينطبق حتى على من كانوا أشخاص أسوياء و مستيقي السلوك ، و عليه فإن في تغير سلوكات المدمنين و جنوحها نحو العنف و العدوانية ، و مع الوقت سيصل بهم الحال الى ارتكاب الكثير من الأفعال و السلوكات اللاأخلاقية و ستنتشرالاعتداءات الجنسيّة و الانتهاكات التي ستطال حتى الأطفال و الحيوانات
37

2017/07/09

الى 23 لقد لامست و جرحت قلبك الاثم فانطلق لسانك سموما ... الحمد لله انعم الله علي بما هو احسن منك ايتها الوضيعة في كل شيئ ... و خير دليل على كلامي هو امثالك ... و اذا اردت معرفتي فاسئلي آمال و ما حذث لها و سيهام و دانيلا و نزهة و هيفاء و مونيكا ... اسئلي غرف نوم الفنادق و شطوط البحار و القطارات و منازل الاجراء ... يا من تحلمين بقبلة رجل او لمسة او دعابة فسدت قلوبكم فخرج كلامكم فاسد و عذبتم في هذه الدنيا قبل الاخرى .
38

2017/07/09

ان المرأة المحترمة بعلمها آدابها عملها تواضعها طاقتها كلامها يحترمها الخلق في جميع انحاء المعمورة ... اما المرأة الكاذبة البذيئة الرخيسة الماكرة المتلاعبة ستنال ما تستحق من ربها و عباده .
39

رقم 22

2017/07/09

التعدد هو لغاية كفالة ايتام بالزواج من امهم الارملة وليس للمتعة فلا تظن ان لك حق اكبر من حقك حرمت منه تسعى لاسترداده بالزنا
(ويستفتونك في النساء قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم في الكتاب في يتامى النساء اللاتي لا تؤتونهن ما كتب لهن وترغبون أن تنكحوهن والمستضعفين من الولدان وأن تقوموا لليتامى بالقسط وما تفعلوا من خير فإن الله كان به عليما)
( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا)
40

2017/07/09

أقول لها و قد شعرت بقلبها يئن شوق و حسرة
لما الأنين و قد أنعم المنعم عليك شملا و جنوبا
قالت هي المكاتيب
قلت لها و لما مكاتيب من سبقونا كانت خيرا منا
قالت هي الحظوظ
قلت الحظوظ أم عدل رب عادل
قالت لا تزد في همومي فهي كثيرة
قلت لها كما قال ربنا فذقوا فلن نزيدكم إلا عذابا
41

*

40

2017/07/09

بل
قلت لها ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج
لي تجي من عند ربي قاع مليحة .. لي تجي من عند العبد هي اللي تضر .. كلمة طيبة تثلج بها صدرا يعلم الله كيف حالها
خافو ا الله في من قست الدنيا عليهم .. مشي بالضرورة دارت حاجة مشي مليحة في حياتها هاذه ابتلاءات الدنيا والمومن مصاب فلا تظلموا الناس بل قولوا الله يعافينا مما ابتلي به غيرنا
42

ميمونة

2017/07/09

الطلاق رحمة في معظم الأحيان أرمي عليك عبد كيما تزوجك واشبع منك ورماك مايستاهلش حتى تخسري عليه دموعك ولا تعيشي حزينة وكلي ربي عليه
43

2017/07/09

41 المؤمنة المتواضعة حقا لا تتبرج تضاحك هذا و تلاعب ذاك و تعرض نفسها مثل المومسات في الشوارع و الطرقات المؤمنة حقا منشغلة بدراستها عملها اهلها بيتها و ربها و ليست مثل المذياع كل ما سمعته اعادته لا تكذب و تراوغ تتجسس و تنقل الاخبار و لا تلعن و تسب و تقذف ... و اذا ابتليت تصبر الصبر الجميل بدون خروج عن عرف عادة دين و شرف ... و لا تنغر بمنصب مال او جاه خفيفة الروح سهلة العشرة متواضعة حلوة اللسان مؤدبة ... جميلة القلب ترى الجمال و سيئة القلب ترى القبح و تزيد فيه ... و اذا كثر الفساد هناك اسباب .
44

الى الرقم 41

2017/07/10

كل ما قلته تلفيق و كذب و بهتان و شهادة زور و قذف للمحصنات الغافلات ، فليس كل من لا ترتدي الحجاب هي بالضرورة بلا أخلاق ولا كل متحجبة هي بالضرورة عفيفة ذات أخلاق ، لأن الاخلاق مكانها ما داخل الرأس و ليس ما فوقه ، و من لا يدرك هذه الحقيقة هو ساذج يفتقر الى النضج
45

الى الرقم 41

قاذف المحصنات

2017/07/10

(إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَّوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَٰذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ (12) لَّوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَٰئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13)
46

الى الرقم 41

قاذف المحصنات

2017/07/10

(إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (17) وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (18) )
47

2017/07/10

اختلط الحابل بالنابل و الكل يقذف االكل .. و تخندقت حواء مخرجة اسلحتها دمعة كلمة و انين و لسان طويل ... و آدم يكر و يفر لكن لا أراه الا خاسرا هذه المعركة ...
48

*

46-43

2017/07/10

ماذا قلت حتى تصفني بقاذفة محصنات و وو وتتكلم عن الحجاب ومن لا ترتديه اعتقد اني أجبتك عن رؤيتك العامة بتعليقك رقم 40
الله يهدينا اجمعين
49

امينة

2017/07/11

طلاقك من رجل خائن عليك النظر اليه من باب النعم التي من الله عليك بها لا ان تحزني فقط لنظرة المجتمع المتخلف للمراة المطلقة ولك ان تنظري للامور من زاوية اخرى حتى وان بقيت متزوجة منه سيتهامس عليك الغير وينعتك بالسذاجة( راقدة على وذنيها )...................تحياتي للاخوة المعلقين اتمنى ان يكون الجميع بخير(انايا لمياء واقعية نجمة نون ونشريس.................)وعطلة سعيدة .
50

44 45 46

2017/07/12

ان القذف و البهتان هو الكذب على الناس و اتهامهم بما ليس فيهم مثل ما فعلت شيطانة الانس الحقييرة حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد 23 اما 41 فحاول الاصلاح ... و لقد كبرت معكن و تشيطنت معكن و اعرفكن جيدا الا ما رحم الله فلا تضغطن على ازرار الجنون فيخرج الكلام جارحا فاضحا ... و عالم القلوب و الافعال هو الله و مقاصد الكلمات ... فكثير من هذه المقالات و القصص التافهة مكتوبة للكذب و الافساد و من قبل انثى ..
51

*

امينة

2017/07/12

عطلتك أسعد أختي العزيزة ..
سلامي للجميع ونتمنى ربي يفتح أبواب الخير ..زلزال أمس نبهني من امور كثيرة كانت ستجرني نفسي اليها لاسباب كثيرة اهمها العجلة
..إما محاربة النفس الامارة بالسوء صعبة.. إما التمسك بالدنيا التي فتنتنا اما الصحة اما المال اما حب الملك والتملك....
اللهم ان نكون مظلومين خير من ان نكون ظالمين .. فتلك الساعة يكرم فيها العبد او يهان بدار الحق دار العدالة الحقيقية ولا رجعة الى الوراء
بالنسبة لي كان زلزال خير .. فالموت هي نهاية الانسان مهما عاش ربي يحفظكم
52

*

50و23

2017/07/12

كليكما مخطئين بالهجاء تعليقك وتعليقها مضحكين .. كل واحد منكم راه معمر من جيهة معبنة فماذا اقول :)
ربي يفرج ويفتح علينا كل خير و يهديني معاكم واطلبو من فضلكم لي الهداية والثبات لاني اسوء منكم بالواقع
53

امينة

2017/07/13

ماسمعتش بالزلزلة نجمة العزيزة !!!!!! الايمان يشبه الترمومتر في صعوده ونزوله وثقةتنا في الله هي خلاصنا الوحيد اتمنى ان تكون كل امورك بخير وبما يرضي الله .
54

*

امينة

2017/07/13

كان زلزالا مع آذان الفجرهناك من كان يمشي لم يشعر به وهناك من كان جالسا مثلي رأيت الارض تهتز بعنف لثواني ولكنها هزت ارواحنا التي غفلت .. صدقت الايمان مثل الترمومتر ولولا رحمة الله بتذكيرنا الله يعلم بنا ..بصراحة بحياتي نسوة لم يهدهم الله ولا اظن آذوني وبالرغم من كثرة النعم التي منحها الله لهم الا انهم لا يرونني الا عدوا لاني لا احب عمل اغلب الامور التي يقومون بها بحياتهم اليومية تجاهلتهم لكنهن يصررن وكنت عازمة على اذيتهن لاني صبرت سنوات وقد امتلئ الكاس ولولا زلزلة الارض لجروني الى مالايحمد عقباه
55

2017/07/13

39 ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) حسب فهمي من الآية أن الله يوصي من لم يستطيع مساعدة اليتامى ماديا / إني...كلهم اماتهم أربع مراة في سبيل الله ولا إين....اليتامى ؟ مافهمتش .
56

الونشريسي

واقعية.....

2017/07/20

لاتسوي بين الطيب والخبيث وتضعينهم في علبة واحدة=الخانة ليست في كل الرجال فلاتعممي .
57

2017/07/21

56 كلش تحت راسك يواحد الجن ( أنت من علمني السحر دون شعور وكلش ) مادام الصحراء امليحة اعلاه ماتضربش فيها تحميمة رملية ؟ أحس بشيء يجذبني إليك دائما رغم قساوة حكمك الظالم . أحس اني جرحتك عن غير عمد يوما ولم توضح نوع الإساءة كونك شهم وطيب ( مام اخوانجي امليح بسبب نبل طينتك وستشفى نهائيا إن شاء الله بفعل مقاومة فكرك السليم ). ن
58

2017/07/22

44 ماهو الخطا فيما قيل في تعليق 41 حتى يهاجم بتلك الطريقة ؟ كلام 41 جد منطقي وسليم كونه مناجاة كل إنسان طيب أساءت إليه الظروف على حين غرة وهي من ابتلاءات القدر المحتوم التي يمكن أن يتعرض إليها أي كان ، كذلك كلامك الذي تضمنه تعليقك باستثناء عبارات السطر الأول المقرفة . من يفكر بطريقتك عليه أن أن يحذف من قاموسه اللغوي تلك العبارات المؤذية وإلا مافائدة فكرك السليم ( ربما تعرف بعضكما وأنا أجهل الموضع ، لكن مهما يكن فالإساءة المجانية أمر أتقزز منه آليا ). نقاوسي
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل