الأربعاء 18 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 27 محرم 1439 هجري
المادلين
انتقاء: نجاة. ش
2017/07/23
صورة: ح.م
  • 6015
  • 0
الكلمات المفتاحية :المادلين

يُعتبر الماندلين من أشهى وألذ الحلويات الفرنسيّة القديمة وهي عبارةٌ عن كيك مخبوزٍ في قوالب خاصّة على شكل أصداف البحر، يتميّز بنكهة الليمون الطّازج، وقوامه الطري بسبب إضافة الزّبدة لمكونات التحضير.

المقادير:

علبة مارغرين، ثلثا كوب من السكّر، كوبٌ فرينة بالإضافة لملعقةٍ كبيرةٍ، بيضتان، ملعقةٌ صغيرةٌ من خلاصة الفانيليا، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ملعقةٌ كبيرةٌ من عصير الليمون، ملعقةٌ كبيرةٌ من مبشور الليمون، ربع كوب صغير من سكر رطب.

طريقة التحضير:

ـ ذوبي المارغرين في قدرٍ فوق نارٍ متوسطة الحرارة إلى أن يُصبح لونها مائلاً للون البني الفاتح مع مراقبة المارغرين لكي لا تحترق.

ـ ارفعي القدر عن النار وخُذي ثلاث ملاعق كبيرة من المارغرين واتركيها جانباً.

ـ غربلي الفرينة ثمّ أضيفي إليها السكّر، ثمّ اخفقي البيض في وعاءٍ منفصلٍ مع الفانيليا، والملح، وعصير الليمون وبرشه حتى يُصبح قوامه مليئاً بالفقاعات.

ـ أضيفي خليط البيض، والمارغرين الذائبة إلى وعاء الفرينة واخلطي المكوّنات بواسطة ملعقةٍ مطاطيّة حتى تتجانس.

ـ غطّي الوعاء وضعيه في الثلاجة لمدةٍ ما بين الساعة أو حتى اليوم التالي.

ـ اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من المارغرين مع ملعقة كبيرة من الطّحين، ثمّ ادهني المزيج في قالبيْن خاصيْن بالمادلين بواسطة فرشاة المطبخ، ثمّ ضعي الصينيّة في المجمد لمدّة ساعةٍ على الأقل.

ـ سخّني الفرن على حرارة مئةٍ وثمانين درجة، ثمّ ضعي مقدار ملعقة كبيرة من الخليط لكل حبّة من المادلين، ثمّ ضعي القوالب في صينيّتين لسهولة إخراجهما من الفرن بعد الخَبز.

ـ ضعي المادلين في الفرن ثمّ لفي الصينيّة للجهة الأُخرى بعد ثماني دقائق، ثمّ أعيدي النظر إليها بعد خمسِ دقائق إضافيّة إذا كانت متحمرة من الجوانب ومنفوخة من المنتصف يكون المادلين قد نضج.

طالع ايضا
التعليقات (0 نشر)
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل