الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 4 صفر 1439 هجري
من أي سوق اشتريت زوجك؟!
سمية سعادة
2017/08/02
  • 7122
  • 47
الكلمات المفتاحية :الرأي، التسلط

خطوة واحدة تفصل بعض الزوجات المتسلطات عن امتلاك أزواجهن امتلاكا رسميا وتوثيق ذلك عند أحد الموثقين، ونفس الخطوة تقريبا تفصل بعض الأزواج الخاضعين للانتماء إلى قطيع الخراف والنعاج!

هي واحدة من المشكلات الزوجية التي لا يشعر بها الزوجان لأنهما "مستمتعان" بدوريهما، المرأة مستمتعة بتسلطها، والرجل "فرحان" بخضوعه واستسلامه، ولكن يلاحظها الأشخاص المحيطون بهما، خاصة أهل الزوج الذين تستفزهم وتثير امتعاضهم عملية الاستلاب التي تعرض لها ابنهم الذي بات غريبا عنهم وعن نفسه التي اقتحمت هذا الاقتحام القوي.

ولعل "أخطر" ما قرأت حتى الآن عن تسلط المرأة وخضوع الرجل، هو أن إحدى المصريات طلبت من زوجها الذي يمتلك محلا بسيطا لبيع الملابس أن يبيع كليته حتى تتمكن من أن تعيش في مستوى عال من الرفاهية التي لم تتحقق لها ببيع الملابس، واستجاب الزوج لطلبها وباع كليته بعد أن دلته على عيادة متخصصة في الاتجار بالأعضاء، وبعد فترة اقترحت عليه أن يبيع جزء من كبده وهو ما رفضه خوفا على صحته، فهددته بالطلاق ومنعه من رؤية ابنته ما جعله يقصد طبيبا من أجل هذا الغرض، ولكنه حذره من إجراء هذه العملية الخطيرة فصرف النظر عنها وتوجه إلى محكمة الأسرة التي أبلغها أنه مازال يحب زوجته ولكنه غير مستعد لبيع بقية أعضائه!.  

والحقيقة أننا في الجزائر لم نصل بعد إلى هذه "الاحترافية" الكبيرة من التسلط الذي لا يفقد الزوج شخصيته وحسب، وإنما عقله الذي يفكر به، ولكن هناك مئات الآلاف من الأزواج الذين يعيشون تحت سلطة وبطش زوجاتهم وهم "حامدون شاكرون" وغير متبرمين بما يصدر عنهن من تصرفات تستبيح رجولتهم وتستولي على مواقعهم المركزية التي تعرف بالقوامة في الإسلام، لا لشيء إلا لأنهم يعانون من ضعف في الشخصية يقابلها تمتع الزوجة بقوة الشخصية التي تتحول في ظل هذا الانكسار الذي يبديه الزوج إلى تسلط وسيطرة والرغبة في الامتلاك.

 وحري بهذه الزوجة التي تعامل زوجها وكأنها اشترته من أحد الأسواق أو المحلات أن لا تفرح كثيرا لأنها أولا حرمت نفسها الإحساس بأنها أنثى وهذا الشعور لا يمكن أن تناله وزوجها قد "بترت" قوامته وفقد مكانه وصار يؤدي دور المستكين المستسلم لرغباتها وشطحاتها المجنونة وصوتها العالي، ومن غير المعقول أن تفرح أيضا وهي تؤدي دور المرأة الشرسة المتسلطة وقد وصف المتخصصون في علم النفس والاجتماع حالتها بأنها "تراكم للكبت والعقد النفسية" بما يجعلها امرأة مريضة وليس قوية.

من الضرورة بمكان أن يأخذ الرجل دوره في الحياة الزوجية، ومن المفيد للأسرة أن تلتزم المرأة بمهامها ومسؤولياتها، وليس في الدورين المختلفين هيمنة أو ضعف، إنما هو تكامل وتعاضد تستقيم له الحياة وتستقر به النفوس.

طالع ايضا
التعليقات (47 نشر)
1

2017/08/02

مازالت الميزوجينية الملتحية تكتب مقالات معادية للمرأة
مازالت على نفس العهد : تستعمل المفاهيم التجارية كلما تحدثت عن المرأة :
سوق ، بضاعة ، هبطت أسهمها ، اشتريت ، انخفض سعرها الخ
من يقرأ مقالاتها سيعتقد بأننا نعيش في مجتمع تحكمه الأمازونيات المتوحشات حيث الرجال يساقون كالأغنام و البغال
2

une citoyenne

2017/08/02

des familles Algériennes supportées financièrement par les femmes (veuves , divorcées , célébataires etc)
la femme algérienne est une citoyenne elle n'est pas une mineure ni une djaria , le monde a change , la société a beaucoup changé , c'est pour cela qu'il faut changer des lois primitives qui ne sont pas compatible avec la société de nos jour
3

تيزيري

2017/08/02

يجب العمل على مبد المساواة بين الجنسين لأن عقلية الاستحواذ انطلاقا من مبدأ القوامة الذي يستعمل من اجل الوصاية الذكورية على المرأة لم يعد مقبولا في هذا العصرالذي اصبحت المرأة فيه كالرجل تقوم بجميع الاعمال والوظائف التي كانت حكرا على الرجل ، بل هي من تقوم بكل شيء بينما السيد ينتظرها ليستولي على أجرتها ويقوم بصرفها على هواه اشباعا لنزوة فحولية متعالية ، وهي في الحقيقة خواء عقلي ومرض نفسي سببه النشأة التي تربي الابناء تربية تمييزية حيث تعلي من قدر الذكور وتحط من قدر الاناث
4

تيزيري

2017/08/02

ويكون الوضع اسوأ كلما تعززت مثل هذه الافكار بمغالطات دينية ناتجةعن قصور فهم بالدين والخلط بين عادات وتقاليد اقوام يحسب البعض ثقافتهم دينا وانهم اكثر الناس فهما له لان منطلقه كان من بين ظهرانيهم فعم بذلك تسلط الرجال على النساء
هو يملك حرية التصرف فيها كما يتصرف في بقية ممتلكاته وهي مرغمة على طاعته ومتى تمردت الا وتعتبرمذنبة عاصية ينتظرهاعقاب الله في الآخرة بعدعقاب الرجل لها في الدنيا k وعلى النساء ان يتسلحن بالوعي والعلم فما اصابهن لايعدو قول الشاعر
من يهن يسهل الهوان عليه === مالجرح بميت ايلام
5

سيرين

2017/08/02

الزعم بقوامة الرجل على المرأة لا يستند اليوم الى أية معطيات واقعية ،ربما كان ذلك صحيحا يوم كان العيش عسيرأ والحياة خشنة تتطلب من الانسان جهدا عضليا كبيرا ليؤمن الاستمرار لنفسه وغيره ،وكان طبيعة جسد المرأة لا يسعفها في تأمين حاجياتها الاساسية، اما اليوم فقد تغير معنى "القوامة"، القوام هو لاكثر ذكاء ودهاء وربما اكثر خبثا ايضا ، من يستطيع توفير الطعام والشراب وكل مستلزمات الحياة بأقل جهد وتكلفة هوالقوام أكان رجلا اوامرأة
من يستحق صفة "القوامة" النجار والبناء والصباغ ام الوزيرة والطبيبة والمهندسة ؟
6

2017/08/02

la definition de rodjoula chez les algériens :
rojoula =un organe sexuel pas plus
l'homme algérien croit naivement que battre son épouse c'est rojoula
harcellement sexuel c'est rojoula
violer une fillette avec masque religieuse rojoula
se marier avec quatre rojoula
ne pas respecter les femmes CITOYENNES de ce pays rojoula
vomir sa haine maladive virtuellement anti femmes rojoula
7

*

2017/08/02

(من أي سوق اشتريت زوجك ) ----للرجل والمرأة
هناك من تعتقد أنها فعلا اشترته وصار عبدا لها ويجب ان يطيعها حتى بظلمها كما هناك من يعتقد بأنه بزواجه ودفع المهر أنه امتلكها ويجب ان تكون عبدا مطيعا حتى وان كان ظالما ..
الله يهدي هؤلاء فالشراكة لا تستوجب التسلط المبالغ فيه فما يحبه المرء لنفسه من المفروض ان يحبه لغيره .. عندما نحارب الانانية بانفسنا نرفع بارواحنا ونشغلها بالخير ولا نفكر باخبار الغير ومن الافضل هي ام انا هو اوانا ..
كاين لي ماعنده والو وحامد الله وعزيزعلى الله عايش بالقليل ودعوة الخير
8

مستغربة

2017/08/02

من يقرأ هذا المقال سيظن بأننا نعيش في مملكة "موسو" الصينية !!!
كم من زوجة جزائرية مرض زوجها وتوقف عن العمل فتكفلت به وبكل مصاريفه ومصاريف علاجه ؟
كم من زوجة جزائرية تبيع ما تقوم به من الخياطة و الطبخ و الحلويات و غيرها من الأشغال اليدوية كي تساهم مع زوجها في مصاريف البيت والاطفال ؟
كم من زوجة جزائرية تحملت مصاريف أخواتها بعدما تيتمن وكانت لهن بمثابة الأم والأب إلى أن أوصلتهن لأعلى المراكز ؟
9

مستغربة

2017/08/02

المرأة الجزائرية امراة مضحية و مكافحة و مناضلة و حنونة لأقصى حد ، وممكن أن تضحي بحقوقها لأجل حقوق أقرب المقربين لها
10

2017/08/02

L' islam qui gâte le male en lui offrant tous les privilèges dans cette vie et dans l 'au dela
ces privileges sont
frapper les epouses
avoir le double d' heritage
avoir 4 epouses et des concubines
son témoignage est plus valable
il a le dernier mot en tout dans un couple
hour al ain
etc etc etc
les hommes font tout pour ne pas perdre tous ces aquis
ils sont capables d'utiliser la violence pour ne pas partager avec la femme
Donc cette mentalité vient de la religion qui a favorisé les hommes
11

007

2017/08/02

الرجل الذي تخضع له المرأة من تلقاء نفسها هو الرجل الذي تشعر معه بالأمن العاطفي والمادي و يهزمها كل ليلة فوق السرير ، وهذا ما يصعب على الكثيرين بعضهم يستسلمون ، وآخرون يقاومون بالعصى للتعويض عن هزائمهم المتكررة .
12

عجائز النار

2017/08/02

و تتوالى تتكرر تعاد نفس المواضيع زواج طلاق ولادة عنوسة من قبل عجائز النار و هذا يدل على حرقة القلب و الساحرة الشمطاء التي تريد التعبير عن مكنوناتها و مكبوتاتها ... الله يحسن عون القراء من يريدون قراءة نوعية بطرح موضوعي يفيد الجميع .
13

أمة الله

2017/08/02

النساء و الرجال علي حد سواء فيهم قوي الشخصية أو ضعيف الشخصية فإذا تسلطت المرأة لا يمكن لومها وحدها فهي أمام زوج ضعيف لا تحس معه بالأمان ولا يحسن التدبير ..السفينة لها ربان واحد فإذا تنازل الرجل حلت المرأة مكانه والا غرقوا جميعا فإن كانت هذه المرأة حكيمة لن يظهر ضعف شخصية زوجها وان كانت متسلطة انفضح زوجها....!!!
14

عنتر

2017/08/02

ما بقي للمراة الا شيئ واحد تفعله و تعتلي هرم المساوات ...... تتبول واقفة .حشى بنات الفاميليا علي كل حال ... كثرت الدياثة والعياذ بالله واصبحت الاصول في خبر كان . افهمي يا اختي ان المراة مراة والرجل رجل وليست هناك مساوات الا في اطار ما قال الله وقال الرسول اما العكس فهو الخروج عن الفطرة الانسانية والخروج عن الملة والعياذ بالله .. والله لو ترون ما يجرى في دول اخرى في الضفة الاخرى لا شكزتم الله علي نعمة الاسلام اين المراة عبارة عن بضاعة يتسلى بها الرجل كيفما شاء ....
15

الونشريسي

2017/08/02

كيف احوال امة الله الصحية
16

Le monde a changer

2017/08/02

العصر تغير لا ادري مادا. المرءة اصبحت تطير مع الجنون.وبعد كل هدا تصل بها الدرجة تامر زوجها
لبيع كليتيه من اجل العيش الرغيد. اليس من الاحسن ان نترك المرءة تحت قدمينا حتى لاتطلب مننا نحن الرجال ان نببع اعيننا لكي لانرها ماتقوم به.تحججا ان العصر تغير
الرجلة للجزائري من بتزوج ب4.استدلال يدل على مدى الحقد.اين المشكل.في الغرب ممنوع الزواج بثانية اين المشكل.
من هو القوام الماصوا او المهندسة.لاحوة ولاقوة إلا بالله
الناس جهلت انتهى الامر السلام على الحياة البشرية. الكلمة الاخيرة للرجل.ولو كانت ملكة
17

Le monde a changer

2017/08/02

السيد قام ببيع كليتيه وهم ببيع كبده...... وهم يعلقون عن حقوق المرءة. العالم تغير وعصرنا ليس عصر الدبن من قبلنا.......مدا تريدون؟ تريدون من المرءة تحكم الرجل من أذنيه.. .انا طبيبة..انا مهندسة وبعد دالك مادا.
خلاصة القول انواع هوؤلاء النساء لايهم لا تكوبن ولا اولاد والشيء آخر.همهم الوحيد الخروج للعمل كسب المال.والحرية المطلقة.....*** رانا مزوجين ماتحوس علي ما نحوس عليك ****
هدا هو الغرض الدي تهدف اليه اصناف هؤلاء النسوة........ذهبوا وجوهكم.الواحد ماي شوفكمش خير.
18

ali

algeria

2017/08/02

الى رقم 5 قال تعالى "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ"
الاسلام لا يتغير بتغير الزمان والمكان فهو رسالة الله في الارض الى يوم يبعثون
المراة تبقى امراة ولو صعدت الى المريخ والرجل يبقى رجل ولو كان افقر البشر
19

غصن الزيتون

2017/08/02

مقال جيد هذه الظاهرة مستوحاة من المسلسلات المصرية محتواها تسلط المرأة على الرجل تسمعه صيحات وتهديدات ورفع اليد عليه وهو منتكس مخلوع منها يرتجف وهي تصيح وتصهل حتى يسمعها من في الشارع هؤلاءالنسوة الوارد حالتهن في الموضوع انهن متخرجات من الافلام والمسلسلات المصرية التي كانت تبث كل مساء على الساعة السابعة في القنوات الجزائرية سابقا خلال الثمانينات والتسعينات هاهي نتائجها ظهرت على العيان ترفع صوتها على زوجها وتهدده على اتفه الاسباب المهم ماتسمع في المسلسل الا الصيحات والجري وراءه وهو يهرب منها مختفيا
20

راس لحجر

2017/08/02

هل تردن من الرحل ينزع سرواله او يسمح في رجولته ويغير من جنسه
العالم تغير العصر تطور وكان العالم تغير الا عليهن وهن فقط من يسايرن عصر التكنولوجيا العالم يتقدم يتأخر والعصر يتطور يتخلف توجد أشياء جوهرية بالنسبة للرجل لن يغيرها الزمن
قام بببع كليتيه ولم يقنعن بما عمل ليس لديهن حدود في طلب الحرية. لقد اعمتهن هده الحرية حتى لو قمت
بمنح كليتيك مجانا اليهن لن يرضون عنك .دائما انت متسل..ما هؤلاء النساء ليس لديهن قلوب
يعرفن إلا كلمة الحرية..بعدما قمن الغربيات بغسل عقولهم.وضعن فيها كلمة حرية بمفتاح سر
21

غصن الزيتون

2017/08/02

قال الله تعالى: الرجال قوامون على النساء--- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة اطاعت زوجها وصلت خمسها وصامت شهرها وصانت فرجها قيل لها ادخلي الجنة من اي باب ؟-- هناك الكثير من النساء في هذا الكوكبلكل واحدة منها صفات تميزها عن الاخرى منهن النحيفات والبدينات والغليظات المعاملة والخشونة وخاصة اللسان وهناك الرشيقات الجميلات وهناك المؤمنات الطائعات الغافلات -- ولكن يجب التحضير من قبل التفكير في اتخاد قرار الزواج قبل الندم ووضع الفأس في الرأس وهن: المرأة العصبية التي تغضب بسرعة لأتفه الاس-
22

غصن الزيتون

2017/08/02

تابع: لأتفه الاسباب -- والمرأة الانانية: التي تحب نفسها فقط- المرأة المادية:هذا النوع هو الاكثر انتشارا يحبون المال قبل الحب-- المرأةاللعوب:تحب المغازلة والرومنسيةوتوزع الابتسامات على من تعرفه ولا تعرفه- المرأةالغريبة الاطوار:التي ترتدي الثياب المبهرجة وتقبل جميع الدعوات والسهرات والذهاب الى الحفلات والملاعب - المرأةالشقية المدللة:التي نشأت وكل شيء يصل اليها بدون كلل ولا تعب- الفيناينة- بل تريد هو ان يخدمها - المرأةالنمامة والانانة:التي تقضي معظم وقتها في الثرثرة والنميمة والغيبة الفاكهة المفضلة
23

غصن الزيتون

2017/08/02

تابع: الفاكهة المفضلة لدى النساء - المرأة الخامدة والجامدة التي لاتتحركذات الشخصية المتوحشة - المرأة المغامرة:التي تغامر نفسها من اجل جمع المال كثرة السفريات والرياضات الجزافية الخطيرة --المرأة الضحية : التي تشعر من زوجها انها ضحية اغتصاب وهوزوجها - لا يجب ان تفكر اكثر من مرة لأقتناء شريكة الحياة الزوجة الصالحة --ولا ننسى ان هناك صفات ذميمة للرجل لاتطيقهن النساء فاحذروهم: الرجدل الكذاب المراوغ- الرجل الكسول - الرجل الخائن للحياة الزوجية تراه يرسل الرسائل ويستقبلها بعد منتصف الليل و زوجته بجانبه
24

غصن الزيتون

2017/08/02

تابع: وزوجته بجانبه الرجل المنافق والاحمق مايصك مايحك --الرجل اللعوب الرومنسي: الذي يغازل النساء امام زوجته وفي العمل وفي الشارع زير النساء --الرجل الغشاش والمهرج المزيف --واخيرا الرجل الديوث الذي لايبالي على من خرج من بيته ولا يبالي تحادث زوجته مع الغير وكثرة الغيابات وهو راض - نسأل الله العلي القديران يرزقنا العفو والعافية في ديننا ودنيا اللهم اصلح احوالنا وارزقنا زيجات صالحات مؤمنات طائعات غافلات عن همم الدنيا وملذاتها ونشواتها غير فاتنين ولا فاتنات
25

ahmed

alger

2017/08/03

نصيحة مني لا تقيم الإنسان على ماله او فقره بل على عطائه.. ولا لأسم عائلته بل لتربيته واخلاقه .. ولا لجمال وجهه بل جمال قلبه ولسانه.. للعطاء درجات...ادناها روح تصافح روحك..دون مقابل
26

mohand

canada

2017/08/03

je suis tres entièrement avec l'analyse de l'auteur. ومن غير المعقول أن تفرح أيضا وهي تؤدي دور المرأة الشرسة المتسلطة وقد وصف المتخصصون في علم النفس والاجتماع حالتها بأنها "تراكم للكبت والعقد النفسية" بما يجعلها امرأة مريضة وليس قوية
27

2017/08/03

سلام عزيزتي صاحبة المقال ..هناك تناقض واضح في كلامك تقولين من جهة وهذا راجع الى ضعف شخصية بعض الرجال وبالمقابل قوة شخصية زوجاتهم ثم تنقضين كلامك بالقول ان علماء النفس يقولون عن هذا التصرف من النساء انه عقد نفسية ..نعم هذا صحيح المرأة التي تعيش مضطهدة لقرون من الزمن وتورث الاحساس بالنقص اتجاه الرجل لبناتها هذا الصنف عندما يجد الحرية يتجبر يتسلط.تماما كما هي عقدة الرجل ااشرقي من المراة جعلته يستغل حتى الدين ويستعبدها وينزلها درجة في سلم الخليقة
28

2017/08/03

اشك ان هناك رجلا سليما في عقله يقوم ببيع كليته نزولا عند طلب زوجته !!! واشك ان هناك زوجة سليمة العقل تطلب من زوجها هذا الطلب وان كان الخبر فعلا صحيح فهو يعتبر حادثة نادرة وشاذة وقعت بين شخصين لا يمكن ان نقيس عليهما. بالعكس اغلب النساء في مجتمعنا مضحيات زوجها يخسر المال وهي تبيع قطع ذهبها من اجل بيتها واولادها وان كانت عاملة ياخذ مالها تفني صحتها وهي مريضة جدا من اجل ضمان راحة زوجها واولادها. وان كانت هناك متسلطات فعددهن قليل مقارنة بعدد المحقورات والمتسلط عليهن
29

2017/08/03

21 غصن الزيتون يواحد الجن !!!؟؟؟ ( صانت فرجها قيل لها ادخلي الجنة من اي باب ؟ ) فعلا ، من كان فكره نظيفا كلش أنتاعوا انظيف وللمحافظة على النظافة يتعين تجنب ترك الأموره الشخصية المهمة عرضة للأستعمال من طرف لموسخين في كلش ، إن الله نظيف وجميل يحب النظافة والجمال . انظيفة وانظيف يستاهلو الجنة . أنا في الطريق إلى الجنة إن شاء الله .غ ز
30

2017/08/03

2-6و10كلامك سليم جزئيا،حتى وإن كان المقال مستمد من وقائع مصرية معاشة في الأوساط المتوسطة والراقية شكلا(حالات مؤكدة)إلا انها أنتشرت في بعض الأوساط الفقيرة في الجزائر بعد الأستقلال بفعل الثقافة المصرية الدخيلة نتيجة الأفلام المصرية والمنظومة التربوية المحضرة من قبل اساتذتهم المستعارة من السيستام السياسي الجزائري البليد والخبيث لكن وقعها جد محدود كون طبيعة المراة الجزائرية وكذالك الرجل(الليخوالهم مصريين أو المتخونجين)مهما بلغت به الديوثية فإنه ينتفض آليا،عليك بالتفريق بين الرجل الجزائر والذكر . ن
31

في الأوساط الفقيرة يا30

2017/08/04

وفي الاوساط الغنية مادا انتشر. عندما انتشر (البرابول)...في اواخر الثمانينيات........
32

غصن الزيتون

2017/08/04

الى رقم 29 شكرا على التعقيب المميز حسب فهمك --يااخي الكريم ان هذا حديثا شريفا صحيحا -- صانت فرجها يقصد به عفيفة طاهرة من الزنا والفسق والفساد وحتى العري --صانت حفظت فرجها من الزنا ولم تخن زوجها هذا هو الحديث المقصود لغة ومعنى الحديث لايقصد طهارة الفرج والذكر اكرمكم الله من الاوساخ هذا الامر مفروغ منه منذ الوهلة الاولى من الولادة ونحن نتطهر ونتنظف من الاوساخ --اللهم اجعلنا من التوابين والمتطهرين --ماذا تقصد يواحد الجن؟؟؟؟؟؟
33

ان ميكانيكي.يا 29

2017/08/04

لديك مشكل في صيانة الفرج انا ميكانيكي في تصليح الفروج.
وهل الدي يصون فرجه ابله...حتما سيكون في دراجة عالية في نظافة عقله قبل نظافة جسمه وفرجه.
وانت راكي ضمنت الجنة..انا مزلت اضمنلي بلاصة معاك.ياجاهلة.
نحن لا ندخل الجنة باعمالنا وانما برحمة الله.
اخي غصن الزيتون واصل في هدا المنوال في التعاليق. ولا تسمع ابدا للجاهلين.
يوجد.بعض الجهال خاطبهم بلغة ميكانيكي. لغتهم التي يفهمونها.
34

33

2017/08/04

ما دمتم تشتمون بعضكم بفروج النساء لن تقوم لكم قائمة
35

2017/08/05

32 لم يسبق لي الإطلاع على الإنجيل والتورات حتى أتمكن من المقارنة مع ماورد في القرآن والأحاديث النبوية فيها يحص التركيز على العناية بالفر.... والمحافظة عليه إلى درجة الأعتقاد أنه يعد أحد الاركان الأساسية في ...( يعني ربي والرسول ماوصاص على العناية بالرأس -(محور كل شيء،العينين، الوذنين، الفم ، النيف ) والقلب والكلا والأهم الفكر والعلم والعمل ، وصاو غير على ....) والله إلا تطسياح لقدر . ن
36

34 مادمتهم

2017/08/05

انتم فهمكم ضيق ولاتفهمون إلا الضيق وعنادكم سترككم في الجهل الاعمى
غصن الزيتون تكلم عن من صانت فرجها....والجاهل فهم الا نظافة الفرج...من البول والحيض.
37

2017/08/07

11 ما أحلاها لغة ( ذاك هو أنا )
38

2017/08/07

3 جايك لا تتسرع ، فعلا الصيانة لا تقتصر على تنظيف ....بالجافال ولقريزيل كما ذهب الأخ من ....إنما الصيانة عمل دائم ، شامل ومستمر ( إزالة الشوائب مثل الشعر وإصلاح التشققات وإعادة بناء ماهو مهدم أو في حالة عطب وترميم الجدران المقبلة على التهدم كذلك التنظيف المستمر من الداخل ثلاث مراة في الأسبوع على الأقل بلابروص ادون. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
39

2017/08/08

38 يخص 36 ( النظافة من الأيمان)
40

غصن الزيتون

الى 29و35

2017/08/09

الى بعض المعلقين بالسلب رقم29و35والذين لم يفهما معتى الحديث الشريف الصحيح حسب الروايات والتواتر المعنوي لصيغة الحديث الشريف اليكما الاية الكريمة الموجهة للسيد رقم 35 الذي قال لميسبق لي الاطلاع على الانجيل والتورات .... قال الله تعالى:قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اللغوي معرضون والذين هم للزكاة فاعلون والذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ماملكت ايمانهم فانهم غير مالومين فمن ابتغى وراء ذلك فهم العادون...الى اخر الاية أما الحديث المتخالف عليه حسب هوايتكما ونزوتكما
41

غصن الزيتون

الى 29و35

2017/08/09

تابع: روى الامام احمد عن عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرحها واطاعت زوجها قيل لهلا ادخلي الجنة من ابواب الجنة ماشئت --وفي رواية اخرى صانت فرجها و حصنت فرجها - وعنى الحديث ان المرأة المسلمة اذا حافظت على اداء الصلوات الخمس المفروضة وصامت شهر رمضان الا في النفاس والحيض - وحصنت وصانت وحافظت فرجها عن الجماع المحرم وهو الزنا والسحاق ولبس اللباس الشفاف مابين فخذيها كما هو الحال مع الرياضية --- وأطاعت زوجها من غير معصية -
42

2017/08/09

40 -41احكمتك ياغصن(قال الله تعالى:قد افلح المؤمنون الذين هم ..................لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ماملكت أيمانهم إلخ...).الله سبحانه وتعالى قال / المؤمنون ولم يقل المؤمنات أي المعنيين بالتنظيف هم الذكور،ذلك أن المقصود بالفرج هو دبر الذكر المؤمن أي زمبوبه المتميز بالأوساخ بطبعه وليس ....المرأة الذي يعتبر الطريق الذي يسلكه القادمون إلى الحياة ، العظماء من الأنبياء والرسل والعلماء الأجلة . تفسرون على هواكم ، دبركم أيها الإخوة هي المستهدفة من الأمر الإلاهي( نظفو ترميكم امليح واسكتو) ن
43

داود

/

2017/08/20

إلى الرقم 5/ ربي يهديك ،قولي آمين
44

nacera

2017/08/20

وهل بقي في هذا الزمن ىجال حقيقيون فقد اصبح بعض الرجال يشترطون على الزوجة ان تكون عاملة لكي ياخذوا راتتبها ويصرفوه لانهم بطالون فيستحق كل رجل تنقصه الشخصية كل القسوة من زوجته
45

داود

2017/08/20

ربي يهديك يا نسرين، خافي ربي
46

2017/08/21

6 ( un organe sexuel pas plus ) ذلك هو سبب وجودنا ولولاه لما كنت وأنا نتحاور ، الله إحفظو وفي عمرو إطول فيه .
47

2017/08/28

43 - 45 وانتا ربي يشفيك من شلل المخ المزمن .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل