الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 4 صفر 1439 هجري
ماذا بعد أن وجدت صورا خليعة لأختي؟!
ردت: نادية
2017/08/07
صورة: ح.م
  • 9364
  • 82
الكلمات المفتاحية :الغربة، مشاكل المجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أنا شاب أبلغ من العمر 23 سنة، لي أخت في العشرين، طالبة بأوروبا، خلال عودتها للمنزل وجدت صورا مخلة لها رفقة شاب هناك!!!

لقد شعرت حينئذ بهستريا تحولت مع الوقت لكآبة شديدة ولا أعلم ما علي فعله؟ أخشى أن أخبر أمي فتصاب بمكروه، وهي على الأرجح ستقوم بفصلها عن الدراسة؟

لم أعد أكلمها ولا أطيق النظر إليها.. أردت أيضا تناول الموضوع مع خالتي لكي تكلم أمي نيابة عني لا أعلم ما علي فعله انصحوني؟؟؟

سامي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي الفاضل وبعد:

نشكر لك ثقتك بنا ومشاركتك لنا هذا الهم الكبير والمشكل المؤرق الذي من الصعب تقبله بالنسبة لشاب عربي تربى في مجتمع مسلم ومحافظ، لكن عدم تسرعك أخي هو عين الصواب، فثورة الدم والتصرف بعصبية لن يزيد الأمور إلا تعقيدا ومن الأفضل التفكير الملي لتقويم سلوك أختك المعوج خاصة وأن ما حصل قد حصل..

إن الغربة أخي الفاضل دوامة لا يمكن لشابة في مقتبل العمر مقاومة إغراءاتها خاصة إن لم تكن مزودة بوازع ديني وأخلاقي كبير، لذلك فمن الواجب نصحها وتوجيهها وتنويرها أولا وإن لم ترتدع تنتقل أخي لأسلوب الزجر.

إن ما عليك فعله الآن هو التكلم معها وعدم إدخال أطراف خارجية عن العائلة تجنبا لتلويث سمعتها، أنت أخوها وعليك أن تكون حازما معها بحيث تدخل معها مباشرة في صلب الموضوع دون لف ودوران..

قم بدعوتها خارج المنزل للتنزه أو تناول الغداء معا وتحدثا بعيدا عن والدتكما كي لا تصيبها الخيبة.. صحيح سيكون الأمر صعبا للغاية عليك لكن لا بد من المحاولة والتحكم في الأعصاب..

أخبرها بمنتهى الهدوء بأنك رأيت الصور وبأنك مستاء جدا، وصمتك الآن لا يعني صمتك الدائم.. اسألها كيف تجرأت على خيانة الثقة واطلب منها أن تقطع علاقتها بذاك الشاب وإن كان جادا معها فعليه التقدم لخطبتها وليس استغلالها..

قل لها أخي أنك لن تخبر والدتك الآن وأنك ستعطيها آخر فرصة لتصليح ما كان وبعدها لن تلوم إلا نفسها.. حدثها عن قصص الغدر والقتل والاستغلال في الخارج.. أشعرها كم هي المرأة مهانة هناك وكم هي مستهلكة ووسيلة للعبث.. اجعلها تنفر من نفسها ومما فعلت كي تعود لرشدها..

أخيرا أخي دعها تفكر مليا وتعطيك قرارها ولك مطلق الحرية في أن تخبر والدتك لأنها إن ضاعت هناك فلن تسامحك أكيد.. وفقك الله لما فيه الخير والسداد وبالتوفيق.

للتواصل معنا:

[email protected]

طالع ايضا
التعليقات (82 نشر)
1

امينة

2017/08/07

اختك مريضة بحاجة الى علاج نفسي فكيف لشخص طبيعي يمارس الفعل المخل بالحياء مع شاب لمجرد ان تعرف عليه ويقدم على التقاط صور له من غير المعقول لذا يستوجب منك محادثتها في الامر بعيدا عن الاهل وتذكيرها بعواقب ذلك خاصة اذا ما انتشرت صورها وليست بمناى عن ذلك طالما اكتشفت الامر صدفة
2

العيد

2017/08/07

اضربها ضربا مبرحا و تسبب لها في عاهة مستديمة مثلا ان تفقأ عينها او تكسر رجلها حتى لا يتقدم اي واحد لخطبتها و تبقى عانس في البيت و ما هي الا سنتين سجن و تخرج مرفوع الرأس و تبقى هي في كوانة تندب حظها و اجرك على الله و الله لا يضيع اجر من احسن عملا.
3

2017/08/07

2 نصيحة عدو لدود لجاهل أي لداب امكتف ( أنت تمزح مع منحرف وسيء الأخلاق ، ماشي امربي ، كيف تجرأ على تفتيش خصوصيات أخته لو لم يكن ديوثا ؟ )
4

علاج مجرب

2017/08/07

اخي مررت بنفس الموقف و ربما كان كثرا تعقيدا دون ذكر التفاصيل المؤلمة و الحل كان الدعاء دعوت ربي ليل نهار وسبحانه استجاب لي و رزقها التوبة و لهداية و الستر. ادعي لها و سيتجيب لك انه هو الكريم
5

2017/08/07

لما انت رجل في اوربا وامراة هنا
6

الاسد

2017/08/07

تقراء في اوروبا
انتم مختلين عقليا تبعثوا بنتكم لاوروبا فقدتم عقولكم مجانين واغبياء
سفر المراءة من دون محرم حرام لايجوز
الغلطة غلطتكم انتم
في الجامعة واديروا في اشياء حتى الشيطان مايديرهاش فما بالك في اوروبا
اخي الحبيب هدا درس قاسي لك تعلم في المستقبل كي ايعودوا عنك بنات لا ترسلهم لاوروبا
اخي الحبيب قبل ان تتخد اي قرار في حياتك اتصل بالعلماء واسمع من عدة علماء وبعدها اختر القرار الانسب
دائما قبل ان تفعل اي شيء شوف الشريعة الاسلامية واش تقول
ها قد ضهرت الحقيقة يا دعات حرية المراءة
7

الاسد

2017/08/07

خدعوكم داعات حرية المراءة واوقعوا ب اختك في الفخ للاسف
تعرف واش ايقولولك الان بعدما وقع الفاس في الراس اختك شخصيتها ضعيفة هدا واش راح ايخسروا عليك
حتى وصلت لاوروبا
من اول يوم تلبس فيه السروال كان لازمها التاءديب مش حتى توصل لاوروبا
وانا انقلك حاجه اي امراة تسافر من دون محرم راهي مقودة
فتاة تدهب وحدها لاوروبا مدام راحت لاوروبا من دون محرم انتهى كل شيء حتى من دون ان تقول اني وجدت صورها هي محروقة
خطوات الشيطان خلوها تلبس سوال خلوها تقراء وخلوها تروح لاوروبا وبعدها الكارثة
8

قاعدة

2017/08/07

اي فتاة تسافر لوحدها راهي محروقة هدا قانون الحياة لدا حرم الله سفر المراءة
ليست اختك الوحيدة لان كل فتاة تسافر لوحدها فيها الصنعة
كي ايقولوكم راهوا حرام تبدوا في الاستهزاء والضحك دوق طعم الدياثة
هدا جزاء من يخالف اوامر الله للاسف اختك تستحق دالك واللوم يقع على والديك بدرجة الاولى
9

قاعدة

2017/08/07

مريضة نفسيا يا خداعين طفلة تروح لاوروبا لوحدها انت مختل عقليا
خدعوها المسكينة العلم اي علم بعدما اصبحت ساقطة خدعوها واوقعوها في الفخ تبا لدعات حرية المراءة
عارفين نقاط ضعف المراءة يخدعوفيها بالعلم
10

2017/08/07

غادرت الوطن ذهبت وتركت رائحتك وراء الباب هكذا نهاية علاقة غرامة سئة جدا طال فيها عهد الاستعمالات لوسائل الاخبار والترغيب وصورة للترهيب طز كما قالت لاخيها عندما يتحلف فيها وهنا نجد خشونة وسخونة ذكر محلف اجتماعيا سياسيا ضد نصف الاخر له اخته ليحل محل السجين المعلق تحت التحقيق والتنفيذ بالمؤبد ان عاش نصف ما امضاه من تادية مهامه كذكر
11

2017/08/07

تعقيم بسيط ويصبح كما كان
12

2017/08/07

مخيف انت
13

2017/08/07

مخ المراة زوج عندما ترى التي انجبت فتتحول الى انثى باي طريقة او طريق تعكف على طرق رهيبة محرمة شرعا منهن من تعلن القفز فوق منصة العرض ان كانت متاخرة فيظهر عليها الجنون الذي لا يناسب شيخوختها المبكرة والتي يئسن من اي فرصة تلجأ لارتخاء تركيزها حول من كان يحول بينها وبين الزواج فتقول ربما انا متكبرة تعثرت في تلك الايام وهناك من المعلمات من اصابهن التوحد وبعده جنون البقرات الثلاث انتهى بها الى جلب اي كان لترى نفسها انها امراة تستحق ان يقال عنها ام لكن اعرف صوتك ج
14

karim harague alger

france

2017/08/07

bnétt téma fi l'unnivérsité dayrinn hala wantouma baatouha winn la femme ahna kima tachri une baguétte je c pas winn rakoum aychin wllah watchouf les fillles algeriénnes jaw en france tabki dam winn tbénn khtak hadou idirou troitoir ou kayann li yakhadmou tkhabia ikhafou yadou khbarhoum l'algerie
15

2017/08/07

قم بدعوتها خارج المنزل للتنزه أو تناول الغداء معا وتحدثا بعيدا عن والدتكما ههههههه ههههههههه هههههه
يدعوها لتنزه هههههههه
كي تروح لاوروبا وبات وحدها في شنبرة راهي حاسة بالوحدة هناك لازم ايبات معها صديقها باش ايوانسها من باب الانس
هده هي الحرية الشخصية للمراءة هههههههه
عاش العلم ماعليش لازم اتضحي بشرفها في اطار العلم وكامل ايديروا هكا ليست اختك الوحيدة
اختك وكل البنات يعرفوا ان السفر لاوروبا فيه الفسق
لدا هم يخدعون الناس بالعلم
16

اشبع القاوري بصحتوا

2017/08/07

كل العلائلات التي ترسل بناتها الى اوروبا هي عائلات منحلة اخلاقيا وللي مصدقنيش ايراقب وايشوف بعينه
عينك اتقلك
في هدا الزمان المراءة لاتعرف مصلحتها
لوكان زوجتوها ماشي خير راهي عندها زوج واطفال حتى لوكان تكون فقيرة او حالتها المادية سيئة افضل من ان تصبح طبيبة
وهي ساقطة عاهرة
انا اضن انا متزوجة فقيرة افضل من طبيبة ساقطة لان الشرف ياءتي قبل علاج المرضى وقبل كل شيء
القاوري في النهار ايعلمها وفي الليل ايديروا لبراتيك هدا هو العلم اجل البسي السروال وروحي للقاوري ايه يا الدنيا
17

و اخبرها بان الوقت لم يتاخر بعد

2017/08/07

اولا انا احترم فيك عقلانيتك و حرصك على التصرف الواعي الناضج
لكنك لم تصف لنا الصور كما يجب
فاذا كانت قبلات و عناق فمن حقها ان تعشق
اختك في سن الرشد الان وعليها ان تتحمل مسؤولية افعالها و تتعلم من اخطائها
وان اخطات فمن حقك انت ايضا بان تنصحها و تذكرها
بانها تربت في بلد علمها ما لم تتعلمه الاخريات في اروبا
فلا يمكنها ان تتخذ الاقل منها علما كقدوة لها
و اخبرها عن استيائك الشديد و عن الشعور الذي انتابك لحظة مشاهدتك تلك الصور
صارحها بهدوء ولا تصرخ في وجهها صدقني الانثى تذوب بالنصيحة الهادئة
18

BENDJABER WALID

ALGER

2017/08/07

صديقي إنني أحس وأقدرالظرف الذي أنت فيه صعب حقيقة و حيرتك و صبرك دليل على غيرتك ورجولتك و رجاحة عقلك
أنصحك صديقي أن تسترة أختك بشرط أن تتنازل عن الدراسة في الخارج و تقطع علاقاتها مع أخدانها بالكل وتتوب الى الله
وإن أبت هددها بأن تخبر وتفضح أمرها مع والديك أعانك الله.
19

سجلها

2017/08/07

حتما تحصلت على سهادة الباكالوريا بدرجة ممتاز.فدهب تدرس بالخارج جيد. انت وضعت فيها ثقة لتدرس بالخارج
هي خانت هده الثقة. انت لاتتركها تعود للدراسة خارج بلدك .
سجلها بالجامعة بلدك تكون تحت المراقبة تواصل في سلوكها المنحرف افصلها من الدراسة واتركها في البيت لاتخرج منه إلا معك. بالطريقة هده ترجع إلى الطريق .
لان سكوتك يعود عليكم بكارثة. ان لم يكن ولد غير شرعي سيكون معاشرة او زواج اداكان دالك الشاب غير مسلم.
إلى 2 منك ألوف في هدا الزمن. تريد أن لانقارب محارمنا نراقب افعالهم ولو خلسة بدون ان يعلموا.
20

إلى 2

2017/08/07

اعطينا الحل اداكانت النتيجة ولد غير شرعي زواج بغير مسلم. واش نديرو معها.
نعطوها لالبرتي توتال ومهمى كانت النتيجة نزغرد ونشطح. انت اسوء من العيد
21

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/07

لم اكن اريد التعليق ولكن
صورا مخلة لها معنتها صورة مع واحد وخلاص ومن بعد لمادا تفتش في صوالحها الاسلام ينهي على هدا
خليها لو لا تتزوج وتقعد في البيت ان لا تتكفل بها
ثم كلنا خرجنا مع بنات
بنات الناس معليش واختك لا كما تدين تدان لا ماشي انت أبوك هده سنة الحياة
قلها ماتخلطيش بزاف باش تتزوجي وخلاص
مقال الشروق حول بعد الزواج تكتشف ان زوج مهبول لازم التعارف حتى نقص الطلاق
22

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/07

2 العيد هدا شيطان في صورة معلق سا تسأل عليها في جهنم
اهتم بنفسك هل تصلي تقراء القران يوميا تغض بصرك على المحارم هل تصدق
اسأل نفسك
ربما البنت هدي تستقيم وتدخل الجنة وانت مصيرك النار القارين تاعك قوي عليك وربما عنك زوج
ليس لنا الحق ان نعايرمثلا واحد بالكفر لانه الاخرة مبنية على قلب سليم وحسن الخاتمة كل واحد يضمن نفسه
الانبياء ويقول نفسي نفسي في أخرة
قل الى اختك الرجال des salauds attention وخلاص لاتزد عليها شيئ
23

زوجوها ان كانت ترضاه و يرضاها

2017/08/07

في الحقيقة العالم تغير ولا تنجر وراء الذين يحرضونك على العنف و يحرضونك على انهاء مشوارها الدراسي
هي انسانة ناضجة و انت عليك ان تنصحها بهدوء و تصارحها بهدوء حتى تفهمك و تستوعب كونك شاب منذ صغره وهو يتبرمج في مجتمع يمقت مثل هذه الافعال حينها ستفهمك و تحترم موقفك وهي واعية كم هو صعب عليك تقبل مثل هكذا افعال
بعدها هي حرة فقط لا تضغط عليها ولا تعنفها كل شيئ بهدوء يتصلح وحتى للزمن دور في اصلاح المشاكل
بالتوفيق لك
24

التعليق 17

2017/08/07

من حقها تعشقك هذا ليس عشق العشق مع زوجها هذا راهي اسموها الفاحشة والرذيلة
والمراءة لاتعرف مصلحتها وتعليقاتك كلها تدعوا الى الانحلال الاخلاقي انت دائما تشجع الانحلال
انا نقلك احشم على روحك روحي لاوروبا واقري ربي ايسهل عليك بصح باش تخدعي بنات الناس انا انقلك عيب عليك
روحي لاوروبا واقري وديري حبيب وهنا انشوفوا النتيجة بصح ما تخدعوش الناس
ايتها المراءة الجزائرية الحرة الابية المحجبة النقية هاهو الدرس امامكي وهاهي نتيجة السفر لاوروبا ارجوا ان تاخذي العبرة
هذه حيات الشهوات تخفي بداخلها سما قاتلا
25

2017/08/07

انت تبحث عن الحل
لازم تتوف عن الدراسة في اوروبا لازم مافيهاش لعب لان سفر المراءة بدون محرم حرااااااااااااااااام
اذا رجعت راح تزيد تعملها غير هني روحك لازم تتوقف وبعدها توبة وتربية وتربية وتربية يعني لازم حجاب شوية قران املاؤا اوقات فراغها وبعدها شوفلها وليد حلال يسترها
اختك ليست خبيثة هاذي نتيجة لامهرب منها في اوروبا اختلاط وانحلال اي وحدة في مكانها راح ادير نفس الشيء
الغلطة غلطتكم المراءة لاتترك لوحدها المراءة عندها حرية ولاكن حرية محدودة
هاذي الدنيا تغلط تخلص خالفتم امر الله وهاذي النتيجة
26

2017/08/07

فاذا كانت قبلات و عناق فمن حقها ان تعشق صاحب التعليق 17
قاللكم المراءة كي ترندف مع واحد حرية شخصية فهمتوا كيفاش
ذرك انفسرلكم
فمن حقها ان تعشق يعني من حقها ادير الفاحشة والرذيلة وتلطخ سمعة اهلها فهمتوا كيفاش العقول النيرة
هاذي مش حريتك هاذي لازمها اعادة التربية واعادة التاءهيل الفكري
يا ناس المراءة راهي اضعيفة كي تكون وحدها لازم ديما معها اهلها
27

تزالامين

2017/08/07

اختك منحلة مثل المنحلات الموجودات بالجزائر والذين يطالبن بحرية اكثر ولولا هذه الحرية التي منحها *ملك البلاد*لهن لما تمادين في فعل المنكرات واختك واحدة منهن ...الله لا يتربحهن جميعا ..جايحات
28

بلاد النساء

وين هم المحللات الشاطرات

2017/08/07

يا اخي انصحك ان تنادي الاسماء التالية التي تنادي بحرية المراة وعمل المراة وسفر المراة بدون محرم وووووو القائمة طويلة ويدعاو بالتقدم وتفلسيف وتقوللهم يعطوك الحل الفاهمات الجزائريات وبعد ماجاء الفاس في الراس والاسماء هم على التوالي
لمياء القصبة
واقعية
بن حبيلس
مونيا مسلم
خليدة تومي
SOUAD
صوفيا
التي تلقب نفسها (من هي العورة ؟) وتتفلسف علينا زعما تعرف تحلل علميا
Anaya
وكاينة وحدة تكتب بالفرنسية وماتذكرش اسمها وتحاليلها يعبرو جيدا على الحقد الدفين للرجل
قولهم يعطوك الحل بالتحاليل اتاعهم
29

Ahmed

ALGER

2017/08/07

أفهم تماما ما تتحدث عنه وادرك ما ألم بك وأصابك من الهم والحزن من صور المخلة بالحياء لاقرب الناس اليك اولا اوصيك باللجوء إلى الله بالدعاء لإختك بالصلاح والتوبة والاستقامة كما أوصيك بضرورة الستر علىها الستر ثم الستر مراعاة لمرحلتها العمرية والدخول معها في حوار هادئ والتوبة عن مااقرفته في حقها عوض إخافتها بفضح أمرها ويمكن الاستعانة بالجهة المؤثرة عليها كالوالدة إن كانت على قدر من قوة الشخصية والإقناع والحكمة أو الخالة مثلما ذكرت فمهما حدث فاهي اختك كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون
30

2017/08/08

تخلي اختك تمشي لاوروبا وحدها و تجي لداركم حاملة للسيدا
والادهى والامر يكون صاحبها يهودي ولا فرنساوي ولا من جنس تاع كلاب غير معروف
31

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/08

الاخ ليس مسؤل على أخته
لو تطلق أختك لا تعطيها حتى دينار تشتري ملابسها الداخلية
تتزوج هي ولا انت لاتتبادل حتى الزيارات ترجع غريبة عليك هدي في مجتمعنا
تولد وأولادها احسن من أولادك تتحاسد وتتكره
تبور وتقعد في الدار لا تسوى شيئ عندك
لست مسؤل عليها أتركها ممكن تقدم لها النصيحة لكن عادلة ماشي حلال عليا وحرام عليك
من بعد هدي تربية إدا خطات الطريق معنتها أنك انت كدلك ممكن تخطي الطريقة
المعلقين هدو منافقين كل واحد يفكر في الحرام تاعو الله عزوجل ممكن لا يسمح لك غير على بال نصيحة شيطانية إثم
32

امينة

2017/08/08

الاخ رقم31 اهدر على روحك برك
33

التعليق21

2017/08/08

ثم كلنا خرجنا مع بنات
انت تمثل نفسك
كاين شباب عمروا ما خرج مع طفلة المشاكل كاين والابتلاءات كاين ولا انا نقسملك بالله انه كاين ناس في حياتوا ما خرج مع طفلة
الشعب الجزائري شعب عظيم وكبير بزاف على هذه الاشياء كم انت كبير ايها الشعب الجزائري
نحن اكبر من اوروبا واكبر من امريكا
شكون احنا احنا الجزائر احنا النيف والرجلة وما يغلطوكش الناس الي رابتهم فرنسا على التبرج والانحلال
34

لمياء

القصبة

2017/08/08

28 والله اني ضحكت كثيرا بقراءة تعليقك وساجيبك واجيب الاخ صاحب المشكلة والله اني ساسافر غدا ولكن مع زوجي اقول مع زوجي وهده البنت اولا مخلوعة وماتعرف والو لاني انا اتكلم عن نفسي القاوري نعيفو والله اني احمد الله صباحا ومساء انه رزقني زوجا جزائريا مسلما وليد بلادي ربي خلق وفرق كما هناك الساقطات كاين بنات فاميلية ولعلمك هادي كي يرميها القاوري بعض الجزائريين يديرولها قصة ويتخاطفو عليها في حين ان البنت الشريفة الماكثة في البيت لي راك تهدر عليها واحد ماراهو دايرلها حساب شعب متناقض حاشى الشرفاء.
35

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/08

امينة 32 فات الوقت تغيري فقط
تمني زوال اي شيئ على اخرى انت عجوز حسادة
33 لا مخرجش مع بنات لانك تحشم وما تعرفش هدا مكان ولا عندك خلل في ....
انا عايش في Paris وأتمنى نسيب جزائرية جاي تقراء اتزوجها كاين غير مروكيات اين الخلل
كل واحد علا حساب العروبية تاع هو قال صورة مخلة و بالنسبة اليه ربما مخل هي واقف مع واحد فقط زميل الدراسة
وسؤ الظن
وانتم قاعدين تقولل اقتلها وعميلها العين الجهل الاسلام قال 4 شهود لا اقل وجلد في حالت الزينة كم واحد فيكم زاني
اهتم بانفسكم قل خيراو اسكت
36

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/08

33 النيف عن دور علمي فقط من جهة نتنف به ومن جهة اخرى ينقي الهواء بالخنونة
شعال عند من عام اخرج للخارج لا يوجد شعب متخلف كما الجزائرين و ندعو بالكدب التدين
الا ختطاف والاختصاب والقتل لقتل امه لقتل عمه لقتل اخوه شعب متخلف قالك امريكة
نعطيك متال اليوم ساعة قبل صلات الفجر أرى بنات وبنت واحد 25سنة داخل الى منزلها.3سا صباح لا يتعرض لها رجل وحتى المريض عقلين
انت تكحال بالعينين والايادي العالم كله يتكلم علىBikini في جزائر الرجل لا يغض بصره لا يستطيع لازم المراءة ما تلبش
انت غض بصر ك
37

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/08

في اي شيئ الجزائر احسن من الدول أنظر في ملابسك وأكلك وبيتك كلها مستورد لا ننتج شيئ العلم تاعهم الادوية تاعهم
الطائرة السارت حتى الملعقة وطبسي يأتيك من الصين
تفتخر بمادا القتل الاغتصاب السرقة النهب الحسد البغض التشيع المحمدية الجهاوية عربي أمازيغي شاوي مزابي ميقري
شعب متخلف لا يعرف اصحاب الرسول لا تاريخ لا جغرافيا تفكير محدود
الغرب بالاصتراد تاعكم يوكل فيكم الحلوف والمواد المسرطنة في جلفة تموت المراءة تولد
تقضو على التروة الحيوانية والنباتية والمراءة رجعت مشكل تحطم سياحة الوطنية
38

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/08

نأخد بالراي الي يبكينا لا الدي يفرحنا ويحشولنا بالشعب مليون شهيد
لازم نعاير أنفسنا بالتخلف الغقلي الدهني التربوي لا نالوم إلا أنفسنا حتى ربما نفتح مجال لتفكير ونصلح من عقلياتنا الفاسدة الغرب ودولة العربية طبعا في الخفاء Cracher غلى الجزائري لانه متخلف نعتز في يوتيب بتخلف
عقلية DZ
حاصلين في المنظومة التربوية شعب يخرج لتقاعد في سن 50 نقضي على التجربة لكي نقعد دائما دولة فتية
غير صورة بسيطة كشفة عيوبنا اقتلها ودخل الحبس رجلة
خاصنا développement personnel مفهومنا لدين خاطء
39

2017/08/08

35 نحن لانسئ الفهم نحن نجيب على ماكتب وقف معاها هداك الشئ شغلوا وشغلها العنوان يقول صورا خليعة افهم
40

الى 24

2017/08/08

الى 24
اسكت علينا بركا ما تكذب
وين تعرفني انت
تكذب و تحب تشكك في التعليقات اللي ما يعجبوك غير بش تخسر النية
انت صاريلك كالوسواس الخناس
روح شوف حاجة فيها الفايدة زيدها في عمرك
زيادة على هذا انا مذكر و راجل
عندو خبرة و يصلح الى النصيحة
يخي وسواس خناس يخي
41

امينة

2017/08/08

عجوز حسادة!!!!مايقولها غير واحد يتعامل مع الجن =مشعوذ وحتى الجن يغار من الانس وينقل عنه اخبار كاذبة ..........او زعمة ساكنة في باريس
42

2017/08/08

ماشاء الله ، حتى اللحظة كنت أجهل أن معظم المعلقين المحترمين فقهاء ومفتيين عظام في الشريعة الإسلامية وأساتذة كرسي معتمدين في علم الفر....ج والقي......عان ، ماشي احسن انقولو لهذا المحترم ( سيء الأدب الذي قام بتفتيش الأغراض الشخصية لأخته ) / العالم تغير وعلى كل واحد منا إعس ترميه أي مساسيطة باللغة العربية الفصحى.، لو كان حدث أن كان مكانها في الغربة لحصل له خلاف رغبته من الكحاليش مالم يكن يتخيله في أحلام الرعب والوعد بجنة النعيم .
43

2017/08/08

ساسافر غدا ولكن مع زوجي اقول مع زوجي نعم اخواتي عودة لمياء بنت القصبة والحكاية الاسطورية مع زوجها الاسطوري نعم هيا الاسطورة تاع هد الموقع و الادهى اننا عرفنا تقريب كل تفاصيل زواجها من نهار اخطبها الى سفارها مع زوجها هي تنشر في حكايتها ههههههههههههههههههههههههههههههههه
44

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

لا اله الا الله محمد رسول الله
45

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

لا اله الا الله محمد رسول الله
46

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

خويا غير بهدوء وحكمة صاحبها احبها وادعيلها الرحمان الهادي والرجلة ترضى رب و الرسول عليه افضل الصلاةوالسلام مش المجتمع استرها راهي اخيتك انتوما اغلطتو يوم بعثتوها وحدها حتى لجامعة بولاية قريبة في الوطن لان امور يندى لها الجبين تحصل في الاقامات الجامعية حاشا بعض المقيمات والمقيمين لكن مادام صار الي صرا عالج الموقف بحكمة وماتسمعش للي يقولك تعامل بعنف لانها ربما تعرضت لصدمة حضارية لما راحت للغرب وترد بعنف مضاد اما تهرب على كل الغايلة وتصبح زانية محترفة واما تقتل نفسها واما تلحد وتتخلى على دينها وعاي
47

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

السلام عليكم خويا تعامل بحكمة وبحب ورزانة مع اخيتك واسترها وادعيلها ربي الرحيم الرحمان الهادي ادعيها للخير وبالحكمة والموعظة الحسنة بالهدوء غير بسياسة الرجلة كي تتعامل معاها بما يرضي الله و رسوله ماشي الرجلةمع المجتمع وما تعاملش معاها بالعنف والضرب والسب واللعن....لانها ممكن تعرضت لصدمة ثقافيةوالعنف معاها يجعلها اما تتمرد عليكم كعائلة وتصبح زانية محترفة واما تنتحر او تلحد وتتخلى على ربها ونبيها وعايلتها بعيد الشر لازملك اللين لازم توصلها الى انها مخطئة كان لازم من اليوم الاول ما تبغثوهاش وحدها و
48

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

وحتى لاقامات وطنية يوجد امور يندى لها الجبين مخدرات خمور شذوذ زنا...لكن لما حدث ما حدث ارضى بقدر الله واعمل على انك داوي بهدوء وماتسمعش لليقولولك اقتلها اضربها ...راك تضرها وتضيعها وتضيع عايلتك لانك لازم تدخل عقلها وتعرف كيفاه تفكر باه ترجعها للطريق ودير في راسك مليح بانها بما انها قرات وخرجت برا وخالطت القورربما ترى نفسها خير من عايلتها ومجتمعها لازم تفهم نفسيتها مليح ما تقاطعاش وتكلم معاها وصاحبها مليح وما تبنلهاش راك شفت في خصوصياتها راهي تعبرنفسها امراة متحررة وانت تراقبها وتقيد انسانيتها
49

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

اي تصبح الد اعدائها وبعدها مهما قلت ما تسمعلكش وتخدم عكسه ما تعاونش بليسها عليها وكل ما تجي تكلمها توضى وصلي 2 ركعات وادعيلها بقمة الحب والرحمة وابكي بين يدي رب الرحمان بحرقة راهو بلاء وقبل ما تكلمها ادعي رب يفك لسانك ويحلل عقده تفقه قولك واقرا الفاتحة ربي يهدينا جميعا ويرحمنا برحمتو الواسعة وتذكر انه ربما يرزقك رب غير البنات وكما تدين تدان معاملتك مع اختك ربي يدسها لبناتك حاجة ما تضيع عندالملك السميع البصيرسبحانه
50

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

هدن روحك واقرا قران واعلم انك رجل حكيم رب يبارك فيك بصح حرام عليك تضر نفسك بالكابة لا تياس مع رب وترجاه ولما ما رضيتش بوضعية اختك لدرجة ضريت روحك وقاطعتها فهذا يعني انك راجل مليح ولانك مازالك صغير في التجربة ما عرفتش تتعامل برك هذه الدنيا فيها البلاء انواع واشكال رب يسلطها علينا باه نعرفو انفسنا باه نتعرفو على الخالق وفي اخر الرحلة نرجعو ليه راهو اغلب الناس مبلية برك اعرف كيفاه تتعامل الله يصلح احوالك خويا كل امة سيدينا محمد عليه الصلاةوالسلام
51

مظلومة

الجزائر

2017/08/08

تحياتي للعلاج المجرب الله يجازيك الخير يا رب ارحمنا جميعا
52

2017/08/08

31 أمينة هذه المرة مانيش امعاك 31 على صواب جزئيا . للظروف احكام يا امينة ( مادامت بالغة فهي مسؤولة على افعالها والأخ أرتكب خطأ جسيما لما قام بتفتيس خصوصية أخته ، تصرفه في قمة سوء الأدب ولا يمكن تصديقه على ان الإكتشاف تم صدفة ، كرامتي لا تسمح بتفتيش أغراض وخصوصية حتى زوجتي فما البال بالأخت أو البنت ) ليس الفعل هو الخطير مالم يكن علنيا إنما كشفه . الأحكام الدينية والقانونية تعاقب الأخ المتطفل عديم الكرامة وليس الأخت المنحرفة إن كانت ) . ن
53

واقعية

2017/08/08

كارثة بنت في 20 من العمر وحدها في اوروبا .... اما ان تخبرها بانك تعرف ما تفعله و تراقبها و تهددها و اما ان تذهب رفقة محرم او ان تزوجوها هناك وهذا احسن حل اذا كانت تريد اكمال دراستها و لا تستمع للتعليق رقم 2 ...............
54

واقعية

31

2017/08/08

اصبت الواقع المر فعلا انفة الاخوة على الاخوات البنات لا توجد ابدا لا يتذكرها و تستفيق كرات دمه الحمراء الا عندما تفعل عارا بالنسبة له يعرفها في الشر و لا يعرفها في الخير للاسف و كله بفعل التربية التي تكيل بمكيالين
55

كمال

اسبانيا

2017/08/09

يا 33 اي عظيم و اي نيف , بركاك من الهف , معظمهم طايح السروال مرخس
حتى القاوري كاين اللي ما عمروا ما صاحب
و كاين قاوريات في سن الثلاثينات عذراء اماما و خلفا و اخلاقا
وللشاب هاذا , لا تلطخ يديك فيها , اذلها بكلام جارح بان لطخت شرفها و شرف العائلة و تجاهل وجودها فلا تكلمها بعد ذلك ولاترد عليها ولا تبتسم بتاتا واعلم اهلك و اترك الامر بيد الله ,فان تمادت تبرى من صلة بها
الوسخ لا يغسل بل يرمى قمامة كان او عالق بشئ
والله ارحم و اعلم و احكم
56

امينة

2017/08/09

نقاوسي فعلا لا افهمك من يمارس الفعل المخل بالحياء ولا يكتفي بذلك ليقدم على التقاط صور لنفسه( قد تضيع صوره ويتعرض للابتزاز والتشهير وقد يكون وقع ذلك اسوء علىيه و اسرته ....)لا يمكنني ان اراه سوى انسان مريض نفسيا ومهما كان عمري او البيئة التي اعيش فيها لا يمكن ان اغير موقفي في ذلك ولا يحق لاي كان ان ينعتني بالمنافق رقم 31
57

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/09

يا امينة انا كل ما أريده هو انا مجتمعنا يطبق وصيا الرسول
☚ لا نفتش في اغراض الناس الاخ اخطء
☚لا نفهم خطء كلمة صور مخلة تختلف بإختلاف اعمارنا وتقافتنا وتعاليم دينان ومنطقنا ربما زميل دراسة واقف معها
☚ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ
☚ لا نقدم نصائح شيطانية
☚ لما ننصح احد ان يقتل الاثم القتل يحسب كدلك علينا في الاخرة قاتل
☚ممكن تتعرض الى نفس الموقف تسؤلي في طريق على شارع كدا وتصوري وتصبحي لكي صديق
58

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/09

☚البيئة تاعك تختلف مع البيئة تاع الاخر بمعنى الدي تصيفه بالمريض نفسي عند الاخر شيئ عادي
فلا نحاول تطبيق مفهومنا الشخصي على مفهوم الطبيعي للانسان الحب لو تحيبين تصبح كا المجنونة
☚ المنافق عند تفسير غير مفهومك نتعلم نالوم أنفسنا هدا سر العيش Vivre ensemble
☚ تفكير هكدا يدفع الى تشدد الخ حنا في فرنسا ان صائم وأخر يسلم على صديقته وأخر يأكل ومن بعد لا يهمني شيئ
هكدا تقبل وممكن تنشر الاسلام غير بتفهمك وانت ماشي عجوز نت بنت جميلة فلا تبالي
59

امينة

2017/08/09

من الاخير ومن قال انني ابالي فانا رايتك بعين العجوز الحسود وان كنت بنت جميلة ساتمنى لك الزواج من بنت حسنة الاخلاق بشعة المظهر
60

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/09

كاين مثل احاول كتابته
واح متزوج او يريد الزواج
يريد لما يستيقض يصبح على فنار يضيئ له وهي المراءة الجميلة
ولا يصبح على ترقو تدغدغه وهي المراءة بشعة المظهر
القلب الساليم ياأمينة انت أتمني لك كل خير كما تريدنه واحسن
ندي المراء البشعة ودات أخلاق وحتى الجميلة وأخلاقها غير شويا سيئة ماشي بزاف
61

2017/08/09

56 تعليقيك رقم 1 و56 جد منطقين وسليمين . أعتقد أن 31 لم يصفك بما أشرت لإنك تستحقين الشكر لا الإهانة و إن حدث يكون هو ليماشي امربي ( لأن من يقوم بتلك التصرفات بالصور قد لا يكون يتمتع بكامل قواه العقلية كما ذهبت مشكورة وهو تعبير لا يصدر سوى من ذوي الأخلاق الإنسانية النبيلة وهو ماعبرت عليه أنا ب/ للظروف أحكام ) . ن
62

Anaya

إلى 28

2017/08/10

اولا وانت لما لا تعطي رأيك و تمضي تعليقاتك حتى نعرف آراءك وثانيا خليدة تومي و بن حبيلس و مونيا مسلم لا تمثلنني إذا لا تقرنني بهن ،
ثالثا كفاك تغليطا للقراء و الحكم علينا (أنا لمياء واقعية ، الأخريات لا أعرفهم حتى أجيبك) و كأننا دعاة للفجر والانحلال ، شكون أنت أصلا حتى تحكم هكذا أحكام!!؟ ؟
أنا شخصيا مع تعليم المرأة و عملها حب من حب و كره من كره لأنك أنت و أمثالك تريدون العودة بنا سنوات ضوئية إلى الوراء! شباب لا يدرس ولا يعمل و يقضي وقته على مواقع التواصل الاجتماعي و يجي يقولك بلاد النساء!
63

Anaya

إلى 28 تابع

2017/08/10

أنا شخصيا درست و سافرت و عملت و الحمد لله والدي و إخوتي واليوم زوجي وضعوا كامل ثقتهم في و كنت دائما عند حسن ظنهم و في مستوى تلك الثقة .كنت ولا زلت دائما أخشى الله قبل العبد و اليوم الناس تخشى الخلق ولا تخشى الخالق!!! المشكلة ليست مشكلة سفر و حرية و خروج و عمل المشكلة مشكلة كرامة و مبادئ لأن الحرة والفحلة تبقى كذلك و ان ذهبت إلى المريخ أما الخبيثة والله لو نضعها داخل زجاجة تجد طريقة للخروج و ارتكاب المعاصي.خلونا من الكليشيات!
64

امينة

2017/08/10

اخ محمد لم تفهم المعنى فما رايته بشعا بالنسبة اليك مقبول وعادي وذلك من باب المزاح لا اكثر انت شخص تستحق الاحترام وكل خير ربي يحفظك
65

امينة

2017/08/10

مرحبا بيك العزيزة راكي كهلال رمضان مين ذاك طلي علينا متخليناش نتوحشوك بزاف هذاك واش كنت باغية نوصل المبادئ والاخلاق عمرها ماتحول تبقى هي هي ربي يحفظك وكل عائلتك الكريمة
66

hamza

alg

2017/08/10

للأسف ....الخلل يكمن في مخالفة الشرع....لا يخدعنك من يقول الحرة والفحلة تبقى كذلك مهما كان و الخبيثة خبيثة .......مخالفة الشرع نتجرع نتائجها عاجلا أم آجلا ......و كما يقول المثل الجزائري هاذي البداية ومازال مازال ........و أقول لك اخي صاحب المشكلة .....هذه موعظة لك من الله كي تجعل إهتمامك بدينك هو اولى الأولويات وبلامناسبة تعلم الشرع عن العلماء لا عن دعاة السوء و ........ و الله غاب عني الكلام بسبب هذه الفاجعة و أنا أعلم أن كثيرا من البيوت كذلك .الحيطان ساترة برك. تعلم دينك و طبقه تنجو.
67

Anaya

2017/08/10

@ أمينة شكرا أختي العزيزة أمينة ، الله لا يغيبك! الأخلاق والتربية الحسنة و المبادىء الثابتة هي التي توصلنا إلى بر الأمان مهما تلاعبت بنا أمواج الحياة .الله يخليك و يحفظك أنت كذلك وكل العائلة الكريمة.
@ لمياء ، عطلة سعيدة ، تروحي و تعودي بالسلامة ان شاء الله.
68

2017/08/10

66 ربما الأخ المفتي حاميزوزيطش لم يطلع على المقال جيدا ، هو يعتقد أن ذلك التفتاف ( المخبرش في امور الغير ) هو الليدارولو لحوايج الزينين دون إذن من الله . قاللك الفاجعة ، اعلاه صارلك كيما الديك أنتاع صاحبنا الليهوا انتا .
69

2017/08/11

سؤال ااختي في الله انيا على ما يبدو انك امراة واعية ومثقفة مشاء الله لكن هل يجوز في دينينا سفر المراة الى الخارج بدون محرم لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم ارجو منك الاجابة
70

في الحج

2017/08/11

موطن عبادة والمرءة لا تذهب بدون محرم. فمابالك باماكن اخرى.
71

2017/08/11

69 بسم الله الرحمن الرحيم وبعد / منع المرأة من الخروج واحدها بدون محرم يخص قوم قريش في الجزيرة واليمن وما جاورهم وقت أن كان العرب في همجية بحيث لاتسلم الأنثى من الأعتداء ولو كانت رضيعة ، حتى الذكور من العرب لا يسلمون من عملية الأعتداء ( قوم لوط مثال حي ) أحنا الحمد لله المرأة الجزائرية شريفة ولا تحتاج إلى ذكر مخنث يتابع خطواتها كلك.......المطيع .
72

2017/08/11

70 واش اداها لهذا الصوق حتى تكون عرضة لتحرش اولات لحرام ، اتروح للدول المتحضرة حتى لا تتعرض للمضايقات وتستفيد من تربيتهم واخلاقهم .
73

2017/08/11

69 ( قاللك اختي في الله ) أنايا ماشي اختك مادام ماتفهمش أولا وثانيا ليست متفرغة لتضييع وقتها في الإفتاء فيما لايفيد خاصة مع ذوي الذهنيات المعاقة عن طريق الإرث وثالثا هي ومثيلاتها / محرمهن الوحيد بالتجربة هو فكرهن الذي يعد القائد العام والأعلى لشرفهن ولسن في حاجة إلى قارد كورك حيطيست ماشي امربي . بصح هل تعرف معنى الشرف ؟ أجاب عنها متطوع دون إذن كون السؤال عام
74

الى72و73

2017/08/11

المثال امامك لم تدهب الى السوق الاوربي دهبت لتدرس في الجامعة الاوربية. والنتيجة علاقة؟ ؟؟؟؟؟
73.المحرم ماش السعودية فقط حتى في امريكا وروسيا للمسلمة التي تعرف معنى الاسلام.
اما المسلمة التي تدهب لوحدها بحجة التحصيل العلمي ولاتهتم ولا تفكر بثاتا في الأخلاق .
فهي حرة في دالك.....واناحر في ان لا اقبلها العودة للمنزل تبقى في اوروبا.
نساء آخر زمان ادرس واتعلم واسافر لوحدي واخلاقها ساقطة وتريد من المحتمع القبول بها.
تفوه.تفوه.تفوه.لانحتاج دراستكم ولاعلمكم. تفوه.تفوه.تفوه.
75

واش 72

2017/08/11

ان الاروبي لايتقن فن التحراش(راهو شبعان) بل يتقن فن التطبيق. لهدا لايتحرش بكي في السوق.
ياليت الاوربي تحرش بها ولم يقوم بفن التطبيق لكان الامر اهون من تلك الصور.
76

واش 73

2017/08/11

مدام خرج مع ختوا و امه من المنزل.راه مربي بزاف حتى وان كان بطال
بصح التربية لعندوا نتي ماتفهمهاش........صعيبة بزاف عليك انتي لي متفهميش.
الله غالب البابيشة والفت التقلاش.....تجيها حاجة مغريبة يخرج معاها خوها من الدار
ولا تستغرب من الكارد كور(body.friend).شيكورها.صاحبها.عشيقها الدي اليوم كل معها.
77

Monsieur Le Marabo

2017/08/11

وإذا الأخـــــــــت ســــئــــــــــلـــــــــت بـــــــأي حــــــق فــــتــــــــشــــــــــت

( وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً )
78

2017/08/15

76 للدبر ( ذهنيات الفروج ) المحترم اوضح ، من يعتقد انه من الواجب حراسة أمه او أخته البالغة سن الرشد من الأنحراف يكون مريض ويحتاج إلى علاج نفسي مكثف .
79

78.بغات لاليبرتي

2017/08/16

الشيرة بغات لاليبرتي ماتغيروهاش.(دهنيات الانسلاخ و.الانبطاح على البطن والظهر .والاتكاء على الجانب الابمن والأسير.هههههههه سن الرشد.....حتى وان كانت في سن الرشد هي حرمتنا..تعرفي واش معنتها حرمة؟ ؟؟؟؟
80

2017/08/20

79 الأمر فعلا كما ذهبت ويتعلق بعزة النفس والكرامة ، لكن للظروف القاسية أحكام ولا يستخف بها إلا خفيف العقل .
81

2017/08/23

65 قد لاتتصوري حبي وتقديري لك ، شيء أراه غير عادي ، لما انشوف تعليقاتك مانحبش نعلق حتى أتلذذ بتخيلك تتكلمين وتتحركين بخفة كالفراشة الناعسة وأحلم أني وردة متفتحة أنتظر قدومك لإحتوائك .
82

2017/08/28

لوكان جا خوه أذكر مام إشوفو عريان يعتدي على القاصرات في الطريق العام وحتى لو يفعلو فيه اتبانلو نورمال .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل