الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 4 صفر 1439 هجري
كنت أراها زوجتي المستقبلية وأفلتت مني؟!
ردت: نادية
2017/08/10
صورة: ح.م
  • 6290
  • 32
الكلمات المفتاحية :الحب، مشاكل الشباب

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته:

أنا شاب أبلغ من العمر 27 سنة، تعرفت قبل سنوات على فتاة كانت تدرس معي بالجامعة فأعجبني سلوكها الأخلاقي، كما أنها كانت حسنة المظهر، ثم مع مرور الوقت تعلق قلبي بها غير أنني لم أتمكن من مصارحتها بذلك ولم أكن أتحدث معها إطلاقا، إذ كنت دوما أكتم مشاعري..

بعد إنهائنا للدراسة لم أعد أرى تلك الفتاة غير أنني ابتليت بالإعجاب بها وحبها، وأصبحت أفكر فيها كثيرا إلى أن قررت في أحد الأيام أن أكتب لها رسالة عبرت من خلالها عن مشاعري كما أنني أخبرتها في الرسالة بنيتي في خطبتها حتى تكون علاقتنا شرعية ومتينة إلا أن ردها كان فاترا وسلبيا، حيث أخبرتني بأنها غير مهتمة بي كثيرا ثم طلبت مني ألا أكلمها عن هذا الموضوع مرة أخرى وأن أمنح لها وقتا لتفكر جيدا مع مرور الأيام والأشهر، كنت أتصل بها بين الحين والآخر ولم نكن نتحدث سوى عن الدراسة والعمل، ولم نخض أبدا في موضوع الزواج، كما أنها كانت دائما تتحدث معي باقتضاب واختصار غير أنني كنت في كل مرة أقول في قرارة نفسي يجب علي ألا أضغط عليها وأن أكون سلسا معها، واستمر الحال على هذا المنوال إلى أن جاء أحد الأيام، حيث قمت بالاتصال بها، كالعادة، فأخبرتني بأنها تحضّر لحفل خطوبتها.

شعرت في تلك اللحظة بخيبة كبيرة، نعم، أصابني حزن داخلي، فالفتاة التي ابتليت بحبها وكنت أراها زوجتي المستقبلية "أفلتت مني" ولن تكون نصفي الثاني بأي حال من الأحوال، ولكن رغم ذلك، قمت بتهنئتها على خطبتها ودعوت لها بالحياة السعيدة مع زوجها، تكرمت هي بدورها بالدعاء لي بالخير وتمنت لي السداد والتوفيق في حياتي قبل أن تودعني نهائيا.. كانت هذه هي قصتي مع تلك الفتاة التي لم يكتب لي الزواج منها.

أشعر حاليا بحزن جديد بعد فشلي في خطبتها لنفسي، وأريد الآن أن أنساها حتى تستريح نفسي من التفكير فيها.. أمر آخر يؤرقني، وهو أنني أصبحت أخشى أن يتعلق قلبي بفتاة أخرى وتتكرر نفس قصة الفشل والخيبة مرة أخرى، فهل سأطوي ملف موضوع الزواج نهائيا حتى لا أحزن ثانية وأهتم بأمور أخرى أم ماذا أفعل؟

أكرم من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

 

تحية طيبة أخي الفاضل وبعد:

تزوجت حبيبتك وانتهى الأمر وعليك أن ترضى بالقضاء والقدر وتفكر في مستقبلك مع امرأة أخرى تكون صالحة لك ومتفهمة لوضعك وأكثر من هذا محبة ومشفقة، ففشلك مرة لا يعني فشلك في كل مرة..

احرص فقط أخي على حسن الاختيار وسترى كيف أنك ستظفر بمن تسعدك، ومع الوقت سوف تحبها لأن الحب يأتي بالعشرة الطيبة وحسن التعامل وسعة الخاطر، ولا يأتي دائما من أول نظرة..

في هذه الحياة لا نحصل على كل ما نريده، لكن تدبر هذه الآية القرآنية وإعمالها كقاعدة: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} من أعظم ما يملأ قلبك طمأنينة وراحةً..

إن ما حصل معك أخي مجرد موقف عابر سوف تتمكن من تجاوزه يوما، وستنسى تلك الفتاة وحبها وماضيك المؤلم معها، فهي أصلا لم تكن تحبك وصارحتك بالحقيقة من أول ما عبرت لها عن مشاعرك، لذلك لا شيء يدعو للحسرة وما كان كان والعبرة في ما هو آت..

لا تغلق أبواب قلبك أخي الكريم واحرص كل الحرص على البحث عن الزوجة المناسبة لك.. اخترها بعين العقل وسيذعن لها القلب بعدها.. أنت فقط لا تبقى رهين الذكريات ورهين تلك الفتاة.. حرر نفسك من قيودها وانطلق لتعيش حياتك كما تعيش هي الآن حياتها..

الأمر بسيط للغاية ولا يحتاج إلا لقرار منك، وبيدك أن تكون سعيدا أو تبقى في مكانك حيث أنت أسير اليأس والقلق والحزن.. بيدك أن تفرح وتؤسس بيتا ويكون لك أولاد وشريكة حياة فلا تفكر بسلبية وتفاءل بغد أفضل فالذي خلقها خلق غيرها والله المستعان.

للتواصل معنا:

[email protected]

طالع ايضا
التعليقات (32 نشر)
1

واقعية

2017/08/10

هي في الاساس لم تراك الا زميل الدراسة و مادام تكن لها مشاعر كان عليك الابتعاد عنها من الاول فور علمت رايها فيك لكي لا تزيد الامر سوء و لكن مكتوب و القصة انتهت و ربي يرزقك الزوجة الي تفرحك و تهنيك هاذي هي الدنيا
2

امينة

2017/08/10

انت شخص غبي فالفتاة لم تبادلك الحب( كانت شادة يدها بيك) ريثما يصل الرجل المناسب من وجهة نظرها عليك ان تحمد الله وتطوي صفحة الماضي واجعلها عبرة لك لا تركض الا خلف من يحبك والي باعك بالفول بيعو بقشورو لا احد يستحق العناء مادامت مكاتيب من الله
3

جومانة

2017/08/10

ا اللي ماشي كاتبة متكسرش راسك وتخمم فيها لأننا نعيش واش كتبلنا ربي سبحانوا ماشي اللي نتمناوها تكون لينا ربي يرزقك بإمرأة أخرى تنسيك فيها متقطعش من رحمة ربي
4

2017/08/10

جراحة اسنان توفيت بعد انكسار في عمودها الفقري لم تبلغ 30 سنة
5

Anaya

2017/08/10

هناك مثل جزائري يقول :" إلي ما هو ليك يعييك! " و عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و هو شر لكم، لن تتوقف الحياة عند هذه الفتاة ، ولا يمكنك العزوف عن الزواج لمجرد أنك مررت بتجربة مؤلمة ، عوضك الله بخير منها و رزقك منحي لا تحتسب .... وكم قالت أختي أمينة ":الي باعك بالفول بيعو بقشورو! "
6

Mohamed

Tapis Rouge

2017/08/10

سبحة 1000 حبة وطفرت طفرت طفرت
فات الوقت خلاص
راك تقول " أنني لم أتمكن من مصارحتها بذلك ولم أكن أتحدث معها إطلاقا "
لم تكن تتحدث معها إطلاقا معناه هي لا تعرفك درت الرجلة لما إبتدعدت عليها
ربما كنت تحس انها لاتقبل بواحد مثلك وبالتالي هدا واقع كنت لا تتصل بها ولا تصارحها تكتفي بالسبحة فقط
والان هدا تضياع وقت
7

محمد

2017/08/10

هذا لابد منه في المدارس المختلطة يعني تعلق شاب بشابة لكن مادام الشاب لا يملك القدرة المادية على الزواج فلا ينبغي أن يفكر في هذه الأمور يعني يجعل العائق المادي يعينه على صرف بصره و قلبه. أنا شخصيا تعلقت بفتاة في الابتدائي و أخرى في المتوسط و أخرى في الثانوي و اثنين في الجامعة لكن الحمد لله العائق المادي حال دون التعلق أكثر بهته الفتيات و الآن أنا متزوج و الحمد لله.
8

2017/08/10

اين انت الان كيف سنتكلم
9

2017/08/10

المهم راك معلق
10

قبل ماتحب دير التاويل

2017/08/10

وجد روحك خدمة سكنة وبعد داللك حب.
في وقت الدراسة همك الوحيد هو الدراسة وليس تعلق بالفتيات. سواء تعلق من طرف واحد او الاثنين متفقين.
ودا عجبت زميلة في الدراسة وكانت احولك المادية جيدة تقدم لها مباشرة ولا تترك الفرصة تذهب.
الاحوال المادية ليست كمايرام ماتروحش بيهم بكل.علاقة دراسة وكل واحد في حالوا.
وحتى في الدراسة لا اتكلم معها كثيرا لا بسبب الدراسة او شيء آخر.فيوجد طلبة ذكور للمطالعة معهم.
توكل على الله الحياة لاتتوقف عند فتاة واحدة **الحب الحقيقي وراء الزواج ** الباقي بكل خرطي.
11

2017/08/10

لكن جزت عند بوعلام القزان يكتبلك حرز صحيح مطلي بشلاغم عنكبوت مجبود من داخل السدة مخبي للشدائد تولي تحبك و ما تصبرش على فراقك انت باين عليك مولا نية و تبهليل و الا كملت على هاذ السيرة يجوزوا عليك لعوام و تولي باباس جالس فالبور تشم في شي بخور ... روح ا بني اجري لعمك بوعلام القزان يجبدلك كاش عنكبوت ولا قرلوا كبير ...
12

لمياء

القصبة

2017/08/10

شكرا لك أختي انايا والله عطلة رائعة استرحت قليلا من العمل داخل المنزل وخارجه لكن الجواهر شرط أساسي ولو خارج الوطن اقول للأخ صاحب المشكلة وان صح تسميتها مشكلة الناس فقدت الأمهات والآباء والزوجات وتيتموا أولادهم وماقالوش كرهنا الزواج وانت المخلوقة هدرت معاك كلمة عظمت الأمر تقول عندك 16 سنة 27 سنة بزاف كبرعقلك هدا هبال .
13

2017/08/11

ماتتزوجش بوحدة قدك راح تعيا و تعيي
14

.................

باب الوادي

2017/08/11

قدر الله وما شاء فعل ....ارض بماا سطره الله لك..عساء تكره شيئا وهو خير لك لو تزوجتها ربما...ربما...وربما ........الخير في ما اختاره الله سبحانه وتعالى ..واحمد الله على كل حال
15

2017/08/11

( لم أكن أتحدث معها إطلاقا ) كيف تحب واحدة وترغب في الزواج بها دون التكلم معها ومعرفة مستواها الفكري ومدى تلاؤمكما ؟ بليد وغبي ( البحر هاديء صوطي ) الموت أرحم لك .
16

الفرص الضائعة

2017/08/11

بادر الفرصة واحذر فوتها ***** فبلوغ العزّ في نيل الفرصْ
واغتنم عمرك إبان الصبا فهو **** إن زاد مع الشيب نقصْ
واغتنم مسعاك واعلم أن من **** بادر الصيد مع الفجر قنصْ
إن ذا الحاجة إن لم يغترب **** عن حماه مثل طير في قفصْ
17

ahmed

alger

2017/08/11

ارخيت ظهرك واطلقت تنهيدة عميقة لتخفف من هذا الهم الذي استوطن صدرك وانت تللوم نفسك ليس عدل ان يخونك قلمك الذي اكل من افكارك حتى شبع ليكتب لامراة في حظن غيرك وان يستيقظ فلبك في هذا العمرالمتأخراين كنت قبل اليوم حينما كان الحب امامك وانت واقف عاجزعن فعل شئ مااود قوله انه لم يكن حب مثلما ذكرت كان مجرد استلطاف وشفقة انت مثقل بالحيرة التي لاعلاقة لها بالحب ولعل السبب الوحيد الذي يفسرغلطتك انك كنت غيرمتوفرعاطفيا ولاللومك لااحد لديه الجرأة ليقول انا احبك الافي تغريدات ونصوص تكتب وتمرر من تحت الطاولة
18

علاه رقم 15

2017/08/11

بشوية عليه....؟....العشق من طرف واحد اصعب من العشق طرفين.
في الاصل لكي يراجع ويناقش دروسه مع الطلبة الدكور ...قام بمرجعة دروسه معها هي.(واش التربية هادي)
وهي وجدته لايصلح لها والا عندها خيط صحيح.....ابصري. مثال الانسان الاخر دو اخلاق...دو اموال
بلاك ابوه اطار في الدولة. جنرال....والا تكون هي شيطانة تظاهرت بحبه له وبعد أن صرحها دارت عليه ورفضته
19

Anaya

لمياء

2017/08/12

بصحتك أختي العزيزة ، بروفيتي مليح لأن العطلة تفوت بسرعة ! تعجبني صراحتك ( t'es cash )، لا لف و لا دوران و وجهة نظرك التي وان تبدو قاسية أحيانا و لكنها الحقيقة التي لا يريد الشخص أن يراها...هذا الشاب أكيد فتاته هي حبه الأول (حب المراهقة) و أخذت مكانا كبيرا في حياته و في قلبه لكن هذا الحب كان من طرف واحد فقط و حدث له مثل القصة الي حكيتها يوما
:" toi et moi c'est fini " إذا شفيتي عليها ...يجيه نهار و يدرك انها ليست مشكلة كما قلت و المفروض الرجل يحكم عقله قبل قلبه...
20

كمال

قسنطينة

2017/08/12

يتلزم عليك ياعزيزي تنقص من فتامين الحب الذي تتجرعه يوميا بكميات مفرطة من خلال أحلام اليقضة وتفكر بجدية في تحديد غايتك وماذا تريد حقا هل تريد أن تكون أسرة أم تريد أن تعيش حياة قيس وليلى أو جميل وبثينة أفهم وفهم روحك ثم قرر والله يسدد خطاك
21

الونشريسي

2017/08/12

عروس البحر في انتظارك
22

الحاج

2017/08/14

فيلم عنوانه الحب الضائع
23

لمياء

القصبة

2017/08/14

ههههه اختي انايا اكيد نشفى على الحكاية toi et moi c'est fini وهادي هي لحقتنا صدقيني هناك في بعض الأحيان يجب أن نكون قاسيين والله أقولها دائما لاختي الأرملة حين تتألم لموت زوجها الف رحمة عليه أنها لو كانت مكانه لتزوج أخرى وملأ البيت بنين وبنات المهم هده حكمة رب العالمين ولو كان كل من تكلم مع شخص سيراه زوجه فهي الكارثة وهدا السيد ماراهوش عارف العقلية كيما قالت الأخت امينة دارتو Une roue de secours مسكين غاطني انشاء الله يعيش ويتزوج ويعرف شحال كان غالط
24

Anaya

لمياء

2017/08/15

ههه مليح كي راكي شافية على الحكاية !
يا أختي العزيزة راكي شفتي آخر مشكلة الرجل متزوج و عنده ولد و زعم يجمعهم الحب و السيد حاب يعاود الزواج بحبه الأول!!! فما بالك بمن ماتت زوجته ؟ طفرت غير فيها !
25

الجلفة

سوسو

2017/08/15

غير متجبرهاش باش اتحبك لان الحب ماشي بالغصب وانت ربي ايعوضك بابنت الفميليا والله يكتبلك حياة سعيدة
26

لمياء

القصبة

2017/08/15

اختي انايا شفتي الدنيا شحال واعرة ربي يسترنا انشاء الله ويجمعنا فقط مع أصحاب القلوب البيضاء اااااامييييين
27

لمياء هداهوا القصف

2017/08/16

اللي ببناتنا خلاص( toi et moi) حكاية كاينين بنات يحلموا بها في المنمام وماجاتهمش .
هو ديما ديما راجل يتجرح وينوض ويبرى الجرح.

او انتوما كي تتجرحوا تقول عليكم القيامة قامت. الجلد على العظم. عينكوم يدخلو في بعضاهم. تصفاروا
المثل عندنا نحن الجزائرين نقول بالعامية....او كيتاها اي تركها.....ولانقول بان المرءة هي التي كيتاة الرجل.
وهدا دائما لعزة الرجل....رغم انني ضد العلاقات الغير شرعية.
لكني حز في نفسي هدا الشاب.
28

نصيحة

2017/08/16

للشباب من الرجال اليوم وخاصة الدين يدرسون.
نساء اليوم تغيرن كثيرا. انهن ليس مثل أمهاتنا قبل 50 سنة.
الفتاة اليوم اصبح العالم بين يديها تعلم ماهو موجود في ألاسكا خلال تواني.
اما الجيل القديم من النساء (نساء فترة الاستعمار ونساء فترة 20 سنة من الاستقلال 1982.1962).
فهن لايعرفن حتى الطرق الملتوية في الحي الدي سكن فيه.
ادن قبل أن تضع فتاة في قلبك يجب أن تفكر كثيرا وحتى وان كانت مونيكا بلوتشي في الجمال.
لكثرة علمها مايحدث في العالم اصبحت افعى دات سم فتاك للعب بمشاعر الرجال.
29

2017/08/17

24 أشكون ينسى أنايا الباهية الفكر ، حتى في الجنة ماننساس تعليقاتها الدقيقة الواضحة والصريحة / دامت أنايا والجميع خاصة ....الله يحفظها . مالقري( toi et moi) ن
30

karim harague france

france

2017/08/18

sahir numero 29 antaa sah rak ayach fi l'algerie machi kima bahloul hada maalabalouch maskinn lzm ikoun bogoss wé hatta ou lahya khfifa psk wallaw ihabouha bzf hadjoubi taywane é la voiture bien sur si nn klék boubi hay sabat wahad khir manak ya bororo kikatlék anssa hada sujet zaama cultivé antaya inchallah bark tkoun kritt nassiha antaa hbibna numero 29
31

Anaya

ن29

2017/08/20

الله يخليك و يلاقينا كامل في الجنة ان شاء الله خويا العزيز! لكن طبعا بعد ....عمر طويل !
32

2017/08/23

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممين
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل