الخميس 23 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1439 هجري
يجدن فيها فرصة للتخلص من السمنة والضغوط النفسية
الزومبا.. رياضة راقصة "تخطف" الجزائريات في الصيف
وهيبة سليماني
2017/08/17
صورة: ح.م
  • 9139
  • 11
الكلمات المفتاحية :الزومبا، قاعات الرياضة
قاعات رياضة استثمرت فيها وروّجت لها فايسبوكيا

دخلت الكثير من قاعات الرياضة التي يسيرها الخواص، في عطلة شهر أوت الجاري، وتزامن ذلك مع رغبة بعض النساء في التخلص من السمنة، والظهور بقوام جميل في شواطئ البحر، أو في الأعراس، مما جعلهن يخضن رحلة بحث عن قاعة للرياضة حتى لو كانت بعيدة عن المنطقة التي يقطن فيها.

وبالمقابل، شهدت القاعات التي بقيت مفتوحة أمام كل من ترغب في ممارسة الرياضة خلال فصل الصيف، إقبالا واسعا، وقصدتها حتى المغتربات اللواتي يعانين السمنة أو بروز الكرش.

وبلغ معدل التسجيل اليومي الإضافي في تلك القاعات، بحسب ما أكّده القائمون عليها، بين 20 إلى 30 امرأة خلال شهر أوت الجاري، عند بعض القاعات التي بقيت مفتوحة ولم تذهب في عطلة، وعلى غرار قاعة في حي "ماية" بحسين داي، فإن أسعار الحصة الواحدة للرياضة تتجاوز 600 دج.

وبرمجت كل قاعة ما معدله 3 حصص في الأسبوع، وفي ساعة متأخرة من النهار حتى تناسب أغلب النساء الراغبات في ممارسة الرياضة.

وحسب استطلاع قامت به "الشروق" عبر قاعات رياضة بقيت تنشط خلال أوت، فإن الموظفات في قطاع التعليم والماكثات في البيت والمغتربات هن الأكثر إقبالا على ممارسة الرياضة، ومما دفع أغلبهن إلى ذلك، هوسهن بالسباحة في شواطئ البحر أو ولعهن بلبس "المايو"، والظهور في قوام جميل خلال السهرات والأعراس.

وحسب مسير لقاعة الرياضة النسوية، بحسين داي، فإن بعض المقبلات على الزواج هن أيضا أبدين رغبتهن في ممارسة الرياضة والتخلص من"الكرش" وقامت بعضهن بتسجيل أنفسهم خاصة أنّ ساعات الحصص المبرمجة تأتي في المساء وخارج أوقات العمل بالنسبة إلى الموظفات. 

وفي السياق، أوضح المختص في أمراض القلب، البروفسور جمال الدين نيبوش، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، قد أثر على بعض الذين يمارسون الرياضة في القاعات الخاصة، ولكن ليس بشكل كبير، وربما، حسبه، ما جعل بعض أصحاب القاعات الخاصة يوقفون عملهم، حيث تخوفوا من حالات وفاة.

وقال المختص إن القاعات المجهزة بشكل جيد، لا تشكل أي خطر، والمهم يضيف نيبوش، أن ينتبه ممارس الرياضة في فصل الحر، إلى أن يشرب الماء لتعويض ما ضيّعه من أملاح وسوائل وشوارد.

الزومبا.. رقص ورياضة للتخفيف والتخلص من الضغط

لم تعد الرياضة النسوية، حسب بعض القاعات التي قصدتها "الشروق"، مقتصرة على التخلص من البدانة والرغبة في الحصول على قوام جميل، حيث باتت رقصة "الزومبا" تستقطب النساء والرجال على حد سواء، وأدرجت ضمن برنامج الحصص الرياضية، حيث ترافع تكلفة الحصة الواحدة ما بين 600 دج و1000دج.

وقال في هذا الصدد المشرف على قاعة رياضة في حي ماية بحسين داي، إن نحو 20 امرأة أكثرهن ماكثات في البيت سجلن أنفسهن في قائمة الراغبات في حصص "الزومبا"، وهي برنامج رياضي راقص. وتتميز "الزومبا" بأن من يمارسها يشعر وهو يرقص بحركة سريعة ومرحة، بتخلصه من الضغط اليومي والملل والروتين.

وتعتبر هذه الرياضة التي أخذت ترويجا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" الخاصة بقاعات رياضة للخواص في مدن مثل سطيف وقسنطينة والعاصمة وعنابة ووهران، رقصة سريعة تعطي من يمارسها اللياقة وتساعده على التخلص من الضغط اليومي وكسر الروتين. وبدأت هذه الرياضة على يد مدرب اللياقة البدنية الكولومبي يبيتو بيريز في تسعينيات القرن الماضي. وتعني كلمة "زومبا" باللهجة الكلومبية العامية "الحركة السريعة مع المرح". 

خواص يصطادون النساء لممارسة الرياضة عبر "الفايسبوك"

ومع زيادة الاهتمام بالرياضة النسوية خلال هذا الصيف، وجد الخواص الذين يملكون قاعات رياضة نسوية فرصة للترويج لها عبر "الفايسبوك"، وعرض مختلف الأجهزة الرياضية المتطورة ووضع خارطة لموقع القاعة مع أرقام الهواتف قصد تسهيل الأمر للراغبات في التسجيل.

وتميزت بعض هذه القاعات بتوفر مسابح حيث وجدت بعض النساء فرصة لتعلم السباحة وممارسة الرياضة في آن واحد. 

وحسب بعض مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الترويج لقاعاتهم صحبه قائمة من أغذية الحمية وطرق للتخلص من الشحوم على مستوى الكرش. وهذه الوصفات والنصائح يقوم بها طبيب مختص في التغذية.

طالع ايضا
التعليقات (11 نشر)
1

محمد

الجزائر

2017/08/17

شر البلدية ما يضحك رجال تشتكي غلاء المعيشة و نسائهم يرقصن و كل حركة ترمي بها مبلغ مالي معتبرا
نساء و رجالات آخر زمن
2

قدور 24

2017/08/17

الله يهديكم
بدل ما تنصحوا الفتيات باش يتعلموا الطياب والخياطة وتربية الاطفال، بدل المواضيع الهامة، قولولهم يرقصوا ويلعبوا باش يطلقوا من بعد بسبب الفشل في الحياة الاسرية، والمصيبة بعد قدوم أويحي لا صندوق مطلقات ولا شيء، غادي ياكلهم البق
ترقصي الزومبا تعيشي حياة الزومبي
اختاري يا ميمونة.
3

2017/08/18

واش بيه سروالها طايح التي في الصورة مافيهش لاستيك؟ ؟ ؟
4

غصن الزيتون

2017/08/18

هؤلاء لسيت جزائريات منظرا وشكلا ومضمونا هن نساء اوروبيات هذه هي حياتهم لااخلاق ولا دين ولا ملة كل شيء عندهن مباح لكن بهذه الصورة و النظرة لصاحبة المقال هي تريد ترويجها و نقلها الى المدارس الجزائرية الخاصة لترويض جسد المرأة الجزائرية وفق المرأة الاروبية والامريكية والصينية وذلك لزيادة الغريزة الجنسية وهي تتحرك وترقص وتتفنن في بجميع الايجاءات المهيجة وخاصة مع اللباس الشفاف كما هو مبين في الصورة المقززة -قال الله تعالى:ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين أمنوا لهم عذاب اليم في الدنياوالاخرة---
5

غصن الزيتون

2017/08/18

تابع: اتقين الله يانساء المؤمنين المسلمين فان الستر والتستر افضل من الزومبا الرياضة الراقصة المخلخلة والمبلبلة لعقول الشباب من الايحاءات والحركات الرومنسية المشجعة للزنا والفاحشة اتقوا نار جهنم فان اجسادكن الطرية لاتطيقها فهي شديدة الحر والقر--- أقيد عليها الف سنة حتى ابيضت والف سنة حتى احمرت والف سنة حتى اسودت وهي الأن سوداء --حديث شريف - هل اجسادكن يانساء المؤمنين المسلمين تستطع مقاومة حرجهنم التي أقيد عليها 3000سنة وانتن درجة حرارة الشمس 45 هربتم منها الى الشواطيء طلبا للبرودة عوض المكيافات
6

سلعة جزائرية

2017/08/20

اروبية غربية.باش طيحي الوزن نقولكي ياسبورتيفة. صومي. تربحي اجر ومتخسريش الدراهم .
7

2017/08/22

أحكم زيتك يامول زيت الزيتون 4 و 5 لقد أكل الدهر عليك وشرب وتعطلت كل محركاتك وأخذت تدخن وتاكل الزيت ، التعدد هو سبب فنائك
8

ماهي نوعية الزيت يا7

2017/08/23

الى انني اعلم ان نوعيته رضيءة لان باستعماله يجعل المحرك عارية تماما (كل طرف عند خوه بالعامية يكولي
المتور)
لكن نوعية زيت أخينا غصن الزيتون نوعية جد رفيعة وخاصة لامراض القلوب فينصح شربه في جميع
الاوقات لينظف الذرن والاوساخ العالقة به..فهو ليس مثل الزيت العادي الدي ينصح شربه في اوقات معينة.
فهومسموح شربه في كل وقت وحين.
انصحك تغيير نوعية الزيت المستعمل في قلبك سيتعطل يوماما ولا تجدين مكانيكي لتصليح هدا النوع من المحركات القلوب.
9

2017/08/30

8 واش بيك ؟ عندي مخزون زيني طبيعي من النوع الرفيع يمكن سقي حقل من أشجار الزيتون أم مشكلة الغصن ساهل يكفي تعليقه بأنبوب آلة العصر - مطحنة عصر الزيتون - ليتروى من القطرات الفائضة .
10

amira hamdi

barika

2017/09/08

الجسم السليم في العقل السليم لو كنت مسؤولة امر في كل بلدية و دشرة و دائرة ومنطقة سكنية ببناء قاعة خاصة بالنساء لممارسة الرياضة مع تحفيزات وتكون شبه اجبارية لكل عاملة او ماكثة بالبيت و بمبلغ رمزي جدا تبدا من سن 17 الي سن 80 سنة لمادا الدولة لا تهتم بارياضة لنساء تبني قاعات لرياضة خاصة بالنساء مع مسابح و دور حضانة مع سوبيرات لبيع العطور و البسة نسائية اخر موضة ووونفيد ونستفيد وتحقق ارباح كثيرة ونكون ساهمنا في تكوبن جسم رشيق وعقل خالي من كل الضغوطات مستعد لبناء الوطن وتكوين جيل جيد.
11

أميرة

2017/09/12

نحن قي ازمة إقتصادية لانستطيع تلبية مطالبك
تربدين جسم رشيق عندك دارك توفري علينا
المال
وحسن الاخلاق.
فتاة تعري جسدها في قاعة خارج المنزل عيب كبير
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل