الخميس 14 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 26 شهر ربيع الأول 1439 هجري
مخاطر اللحوم على مرضى الكوليستيرول
طبيبك
2017/08/30
صورة: ح.م
  • 4199
  • 8
الكلمات المفتاحية :اللحوم، الكوليستيرول

اللحوم الحمراء كلحوم البقر والغنم، وغيرها تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، والدهون المشبعة إذا ما قورنت باللحوم البيضاء ( الأسماك والدواجن )، والإفراط في تناول اللحوم الحمراء يسبب زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، والذي يتراكم على جدران الشرايين متسبباً في خفض معدل ضخ الدم، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بالسكتات القلبية.

وإذا ما كان مريض الكوليسترول المرتفع يعاني من الإصابة بالسكري، فقد يتسبب الإفراط في تناول اللحوم في مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم حيث تعمل الأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم على إعاقة قدرة الكبد والبنكرياس على تنظيم مستوى السكر في الدم.

وإليكِ بعض النصائح لتقليل مخاطر تناول اللحوم على مرضى الكوليسترول: 

ـ ينصح الأطباء مرضى الكوليسترول، والسكري، ومرضى الضغط المرتفع بالاعتدال في تناول اللحوم الحمراء واستبدالها على قدر الإمكان بلحوم الدواجن والأسماك. وأن يتناول الفرد مالا يزيد عن 65-100 جرام من اللحوم الحمراء 3 مرات أسبوعياً.

ـ اختيار قطع اللحم الحمراء الخالية من الدهون، أو إزالة الدهون قبل الطهي.

ـ تقديم البقدونس مع اللحم أو إضافته للسلطات، وذلك لما يحتويه البقدونس على مواد لها القدرة على امتصاص الدهون.

ـ عدم الإفراط في إضافة الملح أثناء طهي اللحوم، واستبداله بالليمون والتوابل، وخاصةً إذا كان مريض الكوليسترول يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

ـ يجب طهي اللحوم بطريقة صحية كالسلق أو الشواء بدون مادة دهنية، وذلك لتقليل نسبة الدهون المشبعة، ويجب تجنب تحمير اللحوم لمرضى الكوليسترول المرتفع.

ـ ينصح الأطباء مريض الكوليسترول بالإكثار من تناول الماء (8 أكواب على الأقل يومياً) والمشي للتخلص من السموم، وحرق الدهون.

ـ وأخيراً يجب تناول أدوية خفض الكوليسترول بانتظام، واستشارة الطبيب فور الشعور بأي أعراض غير مألوفة كتسارع ضربات القلب أو الشعور بالوخز في الجانب الأيسر من الصدر، أو ضيق التنفس.

طالع ايضا
التعليقات (8 نشر)
1

كان حليب ....

2017/08/30

انا آكل ما تبقى من الصحون اغسلها واقوم بوضع ملعقتين بن في فنجان ماء القهوة التي جعلتني اتوهم بانني بصحة وعافية ولكن خطرها جد كبير انها نظام ديكتاتوري سام جدا ما ان تعتاد على شربها تتحول الى كلام جميل لبعض الساعات ولن تاكل شيء وفيما بعد تاخذ قسطا من الراحة لتفكر في قلبك ينبض بحدة اضطراب دموي عنيف يبعث فيك القلق والغضب من نفسك فلا ترغب في اكل شيء سوى قضم اضافرك والضغط بقوة على اسنانك وكان شيء كعفريت سيخرج من عينيك وفي الوقت ذاته تتحول الى حالك تقول ماذا لو
2

2017/08/30

دائما اقول لو سمع قلبي كيف ينبض كان لم يفاجئني ابدا6
3

2017/08/30

كانت حياتي لا تتعدى شرب حليب مع قليل من القهوة وخبز مع معجون او زبدة تغير نمط الاكل وكل ذلك يعود الى تغير احوال النفس البشرية وصحة الانسان ببساطة لن تبقى كما كان في الصغر فالاسنان تسقط والشعر يشيب والعمود الفقري ينصل من بلاستو والاعين تدمع والانف ينكمش احيانا وينتفخ احيانا اما عن البشرة ملف آخر زمن انه الانسان العصرنة
4

2017/08/30

لا يؤخر الله نفسا اذا جاء اجلها والله خبير بما تعملون
اي سورة ؟
5

karim harague alger

france

2017/08/30

yahasrah wéch raki tahki chaàb jahél ou mwassakh kann sabou ramdane ou makéch
6

2017/08/30

ديروا كيفي قاطعوا اكل اللحم
7

كلمة حق

الجزائر

2017/09/02

هذه نظرية يهودية بعد أن حرم الله عليهم الشحوم وما التسق بعظم والصيد السمك يوم السبت ابتلاء من الله وعقوبة لهم

أما نحن المسلمون فذكر الله الشحوم واللحم فى القرآن الكريم
فكيف يذكر الله شيء مضر فى القرآن هذا عجب
8

ana

باب الوادي

2017/09/03

قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا....العبد في التفكير والله في التدبير
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل