الخميس 23 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1439 هجري
8 نصائح لتخزين اللحوم بالشكل الصحيح
انتقاء: نجاة. ش
2017/09/02
صورة: ح.م
  • 7492
  • 7
الكلمات المفتاحية :تخزين اللحوم

تحتاج اللحوم النيئة إلى الحفظ في الثلاجة بدرجات حرارة منخفضة وخاصة عند تخزينها لوقت طويل، وذلك لحمايتها من عوامل الطقس التي تسبب تلفها خلال فترة زمنية قصيرة.

ويرغب البعض بتخزين كميات كبيرة من اللحوم لاستهلاكها خلال مدة طويلة تصل إلى شهر أو أكثر أحياناً، وهناك بعض الخطوات والإجراءات البسيطة التي يجب اتباعها أثناء تخزين اللحوم في الثلاجة أوردها موقع وايكي هاو الإلكتروني. 

 1- وضع اللحوم ضمن أكياس نايلون محكمة الإغلاق والتأكد من إفراغها بشكل كامل من الهواء الذي يمكن أن يتسبب بإتلافها، ويفضل أن يتم تقطيع اللحوم والدجاج قبل تخزينها.

2- تغليف أكياس اللحوم بورق مشمع أو ورق خاص للتخزين في الثلاجة لمنع تشابكها مع بقية الأطعمة ولسهولة إخراجها عند الحاجة إليها، بالإضافة إلى أن ذلك يحافظ عليها طازجة ويمنع اختلاط روائح بقية الأطعمة معها.

3- تجميد اللحوم خلال فترة قصيرة من خلال ضبط الثلاجة على وضعية التجميد السريع وعلى درجات حرارة منخفضة بشكل كبير، وذلك للحفاظ على نكهة اللحوم التي يمكن أن تفقدها إذا تم تجميدها خلال فترة طويلة من الزمن.

4- ينصح المختصون بالتغذية أن لا يزيد زمن تخزين لحوم البقر والدجاج والنقانق وشرائح اللحم وباقي أنواع اللحوم عن 6 أشهر، حيث تبدأ بعد هذه المدة بفقدان قيمتها الغذائية.

5- أما بالنسبة للحوم المطبوخة والأطعمة المحضرة مسبقاً والحاوية على قطع من اللحم يجب أن لا تزيد فترة التخزين عن شهرين فقط.

6- الحرص على نظافة الثلاجة طوال فترة التخزين وإزالة الأطعمة القابلة للتلف منها بشكل دائم حتى لا يمتد تأثيرها إلى اللحوم المخزنة.

7- عند انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجة ينصح باستهلاك اللحوم وطهيها بشكل فوري أو نقلها ضمن عبوات مبردة إلى ثلاجة أخرى.

8- يفضل أن يتم حفظ كميات مناسبة من اللحوم وتوزيعها في أكياس منفصلة لاستهلاكها بالكامل وعدم إعادة المتبقي منها إلى الثلاجة مرة أخرى.

طالع ايضا
التعليقات (7 نشر)
1

2017/09/02

امي كبيرة كهذه المراة المسكينة وابي ايضا كبير يدعوان ليلة والنهار ان يصلح الله حالي باقرب وقت آمين
2

2017/09/02

ان يحس الانسان قلبه لحمة مفرومة في مطبخ طيلة سنوات لن يستيقظ وان هو قال اشعر باليأس خنقه المجتمع بالمظهر يدافع المجتمع اليوم على تأنيب العقلاء من الامة فانا انام في العيد عبء كبير احمله لخلق الله امسك ببطن نصفه شبعان ونصفه عطشان لا يأبه بماذا امتلأ اقلب في صدري احمل هم الناس ابدي شيئا واغض طرفي على ازمة 2018الجوع الوطني للجزائري من الحدود الى الساحل سنموت قريبا
3

2017/09/02

مجالس الناس لا اطيق ذلك فانا انطوائية منطوية اعيش بين السطور احبذ المفروم اللحم انحني اقل ما يمكن لاتفقد خشوعي ذلك باقل العبارات كالناس اننا لا نحلم لاي شيء سنحلم
4

2017/09/03

هكذا اطفالنا يموتون من الحقرة والظلم اب عديم الابتسامة حقير نزاع مع العالم يحلم باكل الجزء الاكبر في الكتف فها هو ينمي موهبته في قلع اسنان الجثث لبيعها ويربح 2314
5

انا في الكوزينة

2017/09/03

حدود العبد اليوم في تلقي الرسالة الدعوية في احسن حال ان وجد فيها نقص او شق على احدى الجهات استبدل بوضع برنامج سريع لاماطة اذى نفسي بع
د عزله كمسؤول او افراط في عملية تحسيس لجهة واحد بغض النظر على الجهات المسؤولة والطرافة انه بعض دعاة السلفية يقتحم بعضهم مجال الجنة والنار فيبعث الكل في الترغيب انا في حيرة العلماء تارة والعبد الفقير تارة اخرى ارتاد بين مراتب العبادات لن انهار
6

2017/09/04

لم احب شيئا من هذا انت مقتنع بذلك فقط
ارجو منك ان نتكلم لو سمحت الان يكفينا تجاهلا للموضوع لا تحسب لمشاعرك اي حساب فلا تلومنني على عدم حضوري
7

2017/09/04

لا حول ولاقوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل