الأحد 19 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 1 شهر ربيع الأول 1439 هجري
هل أنتظره بعد هذا العيد؟
ردت: نادية
2017/09/05
صورة: ح.م
  • 5359
  • 36
الكلمات المفتاحية :مشاكل الشباب، العلاقات المحرمة

تحية طيبة إخواني أخواتي وبعد:

أنا شابة من ولاية مستغانم، أبلغ من العمر 22 سنة، تعرفت على شاب من ولاية أم البواقي  عن طريق الفيسبوك وأدمنت الحديث معه بمرور الوقت إلى أن شعرت بالحب اتجاهه دون أن أراه..

لقد أرسل لي صوره وأرسلت له صوري وتحدثنا بالسكايب ووعدني أن يأتي لخطبتي بعد عيد الفطر، لكنه تراجع بعدها، وقال بأنه غير جاهز وسيأتي بعد عيد الأضحى، لكني أرى بأنه يتهرب في كل مرة أسأله متى تأتي؟؟؟

أنا في حيرة من أمري، فعمر علاقتنا تجاوز العامين وهو لم يتخذ قرار الارتباط الجدي وأنا بدأت أقلق.. بدأت أخاف من الآتي ومن صدمة الفراق بعد كل ذاك التعلق.. أرشدوني ماذا أفعل وكيف أتصرف؟؟

آمال/ مستغانم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

أهلا بك أختي الكريمة معنا والله أسأل أن يوفقك وينير دربك لما فيه صلاحك وبعد:

إن العلاقات المحرمة دائما ما تبوء بالفشل وتكون نهايتها محزنة لانعدام الثقة، فالرجل في الغالب هو من ينهي فصول القصة بالهروب أو الخيانة أو حتى بأقبح العبارات والنعوت، لذلك كان حري بك أن لا تغامري بمشاعرك وتتعلقي بمن قد يستغل ضعفك ثم يتركك..

الشيء الإيجابي أنك طلبت النصيحة ومن الخطأ تتعلمين، ونحن نقول لك دون تردد اقطعي علاقتك بهذا الشاب وإن كان جادا فلا محالة سيأتي لخطبتك في أقرب الآجال أما إن لم يأتي فتأكدي بأنه كان يتسلى ليس إلاّ..

قد تواجهين صعوبة في وضع نقطة النهاية وقد لا تتقبلين فكرة أنه كان يتلاعب بك طيلة عامين، لكن ما من حل لوضعك سوى الرضوخ للأمر الواقع وتحمل النتائج مع الصبر وطلب المعونة من المولى عز وجل..

إن كان ذو نية صادقة فسيأتي وتنتهي معاناتك وإن لم يكن فلن يأتي وستبدأ معاناة من نوع آخر، وعليك أن تكوني قوية كي تتمكني من الاستمرار.. عليك أن تشغلي نفسك بالذكر والاستغفار وأن لا تدعي اليأس يسكن دواخلك ويحدث فيها الدمار..

أنت في عمر الزهور أخيتي ولا تزال الحياة أمامك، وإن تمكنت من تجاوز هذه المحنة بنجاح والتزمت بشرع ربك فتأكدي بأنه سيكافؤك بمن يستحقك وبمن فيه الخير لك لأننا أحيانا نتعلق بشيء والخير في شيء آخر والله المستعان.

للتواصل معنا:

[email protected]

طالع ايضا
التعليقات (36 نشر)
1

2017/09/05

انا انتظر عادي
2

2017/09/05

رد رائع صدق الذي قال يوجد في النهر مالا يوجد في البحر ربما تجدين مع شخص معتوه مجنون فقير معقد عمره في الزهور اي زهرو انكي كنت ستقبلين به فتقبلين ويتم زواجك بدون وضوح مساعيه اليك او العكس كذلك فيتم الحب بطريقة ما بدون فايس بوك وان كان يسمع باذن ويترك الاخرى لشخص ما فلا تتعجلي على حكمك بسرعة امام موقف حرج ومجموعة التربصات التي خضتها في العمل انها وعاء ذهبي لبناء فكر جديد يكون هو غطاء لذلك ولتكتمل المجموعة لديك بسبنية قهوة وخطبة وتفرحبن جدا بشيء تعارف عليه الخلق
3

amira hamdi

barika

2017/09/06

انتضري مادا ساتخسرين اصلا الوقت يمر ولا يتوقف كما بقول المثل انتبع الكداب لباب الدار ويا خبر بفلوس بكري يبقي ببلاش. لكن لاتبني امال ممكن تتحقق و ممكن لا لمادا اصلا تضعين نفسك في هدا الموقف كدلك شغلي مخك قليل وفكري بعقلك بدل قلبك .هل هدا الشخص صادق ربما نعم و ربما لا هل حقا الصورة التي بعثها صورته ام لا هل عنده حبيبات اخريات ممكن جدا هل هو يعمل ام بطال الخ لكي لا تصدمي لا يجب ان تصدقي اي كلام يقال لك لان الكدب اسهل مايكون .بجب ان تكون مشاعرك غالية جدا لا تمنحيها الا للدي يدق بابك بالحلال.
4

حمامة السلام

الجزائر

2017/09/06

عزيزتي صاحبة الرد نادية
انتي تزوجتي وكونتي عائلة و تنصحين المخلوقة بعدم الانتظار
ظروف الشاب لا تعليمينها لذلك لا تقدمي نصائح قد تدخلك ي متاهات نتي في غنن عنها
و ربي الوحيد يعلم ما في قلب الشخص و صاحبة المشكلة
تحياتي
أتمنى أن ينشر التعليق
5

لمياء

القصبة

2017/09/06

صح عيدك اميرة وكل عام وانت بخير انت حرة في رايك واحترمه جدا ولكن كيف تنصحينها بان تتنتظر والوقت يمر وتقولين مادا ستخسرين اقول لك انها ستخسر الكثير والكثير ستخسر وقتها وستضيع حياتها في الانتظار وزيد ماتعلقش الامال ههههه لااستطيع ان اكون هكدا اقول لك يااختي (رغم اني ضد فكرة الزواج عن طريق اللانترنت ) اعطيه مهلة وتوقفي عن محادثته ادا جاء ليخطب مرحبا بيه ماجاش ارمي عليك ووكلي امرك لله فهويرزقك من حيث لا تحتسبين وتوقفي عن سماع مسلسلاته التي لاتنتهي ولاتضيعي وقتك ربي ماخلقوش وحدو في هادي الدنيا
6

لمياء

القصبة

2017/09/06

ونزيد نقولك حاجة من يحبك سوف يفعل اي شئ كي يبقى معك خليه يشقى ادا صاب كل شئ ساهل علاش يتزوج راكي فاهمة كوني امراة فحلة وماتسيبيش روحك وربي يجيب الخير .
7

واقعية

2017/09/06

ابتعدي فورا و اقطعي كل الحبال ماذا تنتظرين بعد عامين ؟ الرجل الحقيقي لا يقول ساتي يوم ك\ا و يخلف بل يفعل بدون ان يقول مخافة ان لا يكون ممن يكذبون و يخلفون الوعد ابتعدي اذا ارادكي سياتي اليكي جريا اما العكس على الاقل انسجبتي انتي و لا تصلي لمرحلة ان يرميكي هو لكي يعرف ان الرجولة ليست كلام و هذا درس لكي ايضا بان لا تصدقي الكلام بل احكمي على الافعال
8

امينة

2017/09/08

كما قالت اغلب الردود لا تنتظري شخصا لا يستحق الانتظار متردد وغير مستعد نفسيا وماديا للزواج اما بخصوص تعلقك الوقت كفيل بان تنسينه
9

2017/09/13

غريب امر المسلمين ، ايعقل أن يقبل شخص الزواج بشخص آخر يجهل كل المعلومات المتعلقة به ( ربط المصير غيابيا )؟ مستواه الفكري والأخلاقي ، شكله ، لونه ، طوله ، وزنه ، صحته ( الأذواق لها أهمية ) ، حسن المعاملة والتعامل ، مهنته ، مدى تفهمه وتقبله عاطفيا والأهم مدى نجاحه في حياته العملية واستعداده لتكوين اسرة .
10

2017/09/13

6 زعمة أتنجم تقعد هكذاك ماتاكل ماتشرب ؟ لوكان اتموت ولا تمرض ؟ 7 زيدي انت ثاني حرضيها ، ماكان حتى واحد يدعو للخير وإكرام الضيف . 8 أمينة قالتلهم كامل أقعدو أهنا ، الدعوة للنسيان ؟ بصح بناتنا يا امونة ، كيفاه البهلولة هاذي أتحب واحد وتقبل الزواج به عن طريق الهاتف ؟ إيبانلي انقولولها اسناي خير
11

*

2017/09/14

الفراغ - الفايس بك - حب الاستطلاع الى العالم اليوم شيء طبيعي لابناء جيل اليوم لكن الواجب على الاولياء التوعية والمصاحبة والنصح عن بعد فقط فالمراهق مهمته اكتشاف الواقع فلا ننكر ذلك فمعظمنا مررنا على تلك السنوات و شيء جميل أن يستشير المراهق الأكبر منه تجربة وخبرة في الحياة
أتمنى لك أختي كل التوفيق ركزي باشياء أهم كالدراسة وملىء الفراغ بهواية مفيدة حبيبتي أتفهمك فصعب أن تعاكسي التيار المحاط بك .. الفيسبك استخدامه في المفيد قليل الاستعمال لهذا كوني يقظة فالصغر يمضي بسرعة
تحياتي لك موفقة انشاءالله
12

إذا جاك، رايحين نتأهلو لكأس العالم 2018

2017/09/14

انا كذلك انصحها بالإنتظار،

نعم، إنتظري حتى ( يْنَوَّر الملح)،
فسيقطف لك باقة من ( النوار)، ويأتيك منشدا:


آداني وداني ياداني، يا لا لّا ، أنا وحمارتي في الفايسبوك ، نلقط فالنوار
13

امينة

2017/09/15

انا قصدي تنساه في الانستجرام وبخصوص سؤالك ذلك يتوقف على نظرتها للزواج
14

لمياء

القصبة

2017/09/15

10 علاش ماتاكل ماتشرب ؟ ؟ هو لي رآه يقطيلها وكل سمانة يجيب القفة ؟ ؟ جاب لي ربي تولي تاكل مليح وترقد مليح وتوفر دراهم الانترنت انا قلت لي خلق مايضيعش (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب) أفهم مليح
15

2017/09/15

14 أنتي جابلي ربي أنت حابة اترديها بقرة ، إيبانلي الماكلة عندها . أنا مافهمتش يالمياء الطفلة هاذي واش خاصها .
16

2017/09/15

13 راني نمزح امعاكم برك ، اللهلا يرفد على كل مسلم ومسلمة مغفلة وغبية غبن غبائهم .
17

2017/09/15

13 طفلة بانيدة اتقصر بالغاشي .
18

لمياء

القصبة

2017/09/18

justement 15 واش راه خصها تستنى واللي يستنى خيرمن لي يتمنى واللي يتمنى خير من لي يقطع لياس هكدا قالو ناس زمان وانا نقول تستنى غيرو هادا مايصلحش مالا تاكل وتشرب وتولي بقرة زكارة في لي مايستاهلوش .
19

2017/09/19

18 بقرة قيدها في اليد ( فيها احليب ) خير من غزالة في الصحراء هاربة ، ولا واش راي أختنا ( لخفيفة اضريفة ) لمياء العزيزة ؟ . ن
20

amira hamdi

الي لمياء رقم5

2017/09/24

ملاحضة _ انني دقيقة جدا لما اقرا مشكل واعي ماقول سؤالها وهو هل انتضره بعد هدا العيد ولم تقل العمرالعمر كله و كما قلت باضيط العيد فات و الوقت مر اتمني لها السعادة التوفيق و الزواج به او بعيره
21

به او بعيره

2017/09/25

ما شاء الله على التدقيق:
- ملاحضة -----> ملاحظة
- انني -----> أنني
- اقرا -----> أقرأ
- مشكل -----> مشكلا
- واعي -----> وأعي
- ما اقول -----> ما أقول
- انتضره -----> أنتظره
- هدا -----> هذا
- باضيط ------> بالضبط
- اتمنى -----> أتمنى
- بعيره -----> بغيره ( على حسابك إذا ماجاش هو تتزوج بعيرو) منتهى التدقيق( هل لك إطلاع بالشعر الجاهلي؟)

أرى انه من الأفظل لك، أن لا تتعبي نفسك في التدقيق،

لبزي كيما رانا نلبزو ، " مرة تصيب ، ومرة تخيب" ،

وفي الغالب ،رانا نفهمو بعضنا البعض،
22

amira hamdi

21 اساتدة اللغة العربية

2017/09/25

شكرا لك اسادة اللعة العربية علي دقيقك yes الحرب خداع تنتضر اد لم باتي اخوه في السوق تتزوج و تفرح ام تريدبها ان تحزن بجب ان تعرف متي تنتضر ومتي تبتعد و مادا تختار و كيف تنتصر في الاخير . لا اتعب ولاتخافي عليا الصورة واضحة جدا الي اري الامور بوضوح جدا ويكفي ان دقتي ادكي من دقتك بكثير جدا.
23

امينة

2017/09/25

لبزي كيما رانا نلبزو من اروع ماقرات
24

إني سعيد

2017/09/26

على ما يبدوا، ان لك ذكاء إصطناعيا (بعيد الشر علينا)،

ورؤية (واضحة) بالأشعة تحت الحمراء،

إني سعيد، لأنك أخذت بنصيحتي،

وأتيت بتعليق ( روعة في التلباز، ولا أتخيل اروع منه)،
25

amira hamdi

امينة 23

2017/09/26

لا ياختي ماناش انالبزوا لم يعجبني هدا الكلام هل القراء البزوا هل التي ردت علي المقال اتلبز لا ياختي والله لما اقرا اي مشكل اقراه من كل قلبي وسمعي و بصري و احس بهم و لو كان بمقدوري اساعد كل من هو في حاجة الي المساعدة .كدلك يجب ان ننضر الي لب المكشل ولا ننضر الي السطحيات .يارقم 21 المنطق يقول اد لم ياتي لخطبتها و جاء اخر طالب الحلال يجب ان تقبل به هدا ما اقصد واجيب علي سؤالك عندي اطلاع بالشعر الحديث . اما السطحيات التي دكرتيها سوف اعالجها واري احرفي مثل حبات الجوهر اهديها الي جواهر.
26

السِّي-كايب

2017/09/26

أختنا أميرة،
للتوضيح،
انا لم انتقد أفكارك، وآرائك،
كل ما في الأمر أني إنتقدت التعليق لغويا،

اما المعنية بالأمر فهي تقول (..... لقد أرسل لي صوره وأرسلت له صوري وتحدثنا بالسكايب ...... )،

فأني أرى ان تطلب منه ان يخطبها ( بالسكايب)، ولم لا ان يتزوجا ( بالسكايب)،

وبدلا من ان يتحدث العلماء عن اطفال الأنابيب،

سيتحدثون عن اطفال السكايب.
27

امينة

2017/09/26

اميرة انا لا اقصد اي احد في تعليقي استوقفتني العبارة لا اكثر وحاشا ان تكوني من الملبزين كما تعجبني صراحتك في التعليق
28

2017/09/27

الله إسلم امونة على المصطلح العملي السليم ، الأن وقد أوجدت الاستاذة امونة المصطلح الأكثر ملاءمة يكون مشكل البحث عن المصطلحات قد حل نهائيا ويستحسن القول ( بدلا من الأدب العربي ، نقول التلباز العربي ، التلباز الإسلامي وزارة الشؤون التلبارية للموارد المائية والتلباز الفكري ) وبدل من القول برنامج الرئيس نقول تلباز الرئيس وهلم جرا . ن
29

امينة

2017/09/27

بصح بيناتنا فكرتني في عبارة خلطي كيعوايدك جامي الا ننساها
30

2017/09/27

ذلك لم يكن موجها لأمونه ( إنما لذاك التلباز الذي لم يكن مسندا لأمونة وقتذاك ، اعلا هذيك اكرهتيني ؟) املا انتي الليقلتيلي .....؟ عندك ازهر ماكنتيش قريبة . لو كان اعرفت أن أمونة هي الليقالت لما قلت ولو قالت اكثر . ن
31

امينة

2017/09/27

جامي لا ننساه بمعنى كي نزعف صح انولي انخلط في الهدرة وعليه مذ قلت ذلك وانا اتذكره و اعتبرها كنصيحة بطريقة غير مباشرة (مرات بزاف نتقلق انقول كلايم ماشي ملاح منبعد نندم )لذا ما نقدرش نكرهك.....واش قتلك اذا ممكن التوضيح بلا ك ماشي انا !
32

2017/09/28

ربما تكونين اقل تخلاطا من الكثيرين ومنهم أنا ، للظروف أحكام تفرض على الجميع ، أعلم جيد أن الكلام الجد مسيء لم يكن صادرا منكم كونه يتنافى وطينة نبلكم ( انت كالشمس متى أشرقت دون غيوم ذابت جبال الجليد ) بصح يبقى مشكل الحجاب والجلباب القماشي ذو اللمسة الإسلاماوية المسيسة قائم . ن
33

امينة

2017/09/29

انت كالشمس متى اشرقت دون غيوم ذابت جبال الجليد ..........جميل جدا شفت كيفاه مانقدرش نكرهك وان كنت مجرد غيوم .
34

2017/09/30

( وان كنت مجرد غيوم .) مافهمتهاش امليح كونها قالبلة لعدة مفاهيم . ن
35

ام دنيا

2017/10/03

انتي مازالك نية تامني ناس الفايسبوك اغلبهم كذابين وعايشين في عالم الخيال هدر مع الف واحدة وبالاك كامل قاللهم نحطبكم بعد العيد ما تكوميش مغفلة اذا جاك رجل مناسب غير اقبلي .
36

2017/10/04

الليتمنى أويسنا خير من اليائس ، مثال جزائري يقول / اتدخن خير من لاتطفى ، لكن الدخان لا يفيد إنما يعمي العيون ( كذلك اطمع بزاف إفسد اطبع ) بالاك إيكون راجل كيما اجدودو ويوفي بعهدو خاصة وأن في أم البواقي رجال خالدون لكن زريعة الطايوان هاذي ؟ ( الملتحون والشاذون جنسيا ) مانضمنش ، مع ذلك يبقى الأمل قائما .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل