الخميس 23 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 5 شهر ربيع الأول 1439 هجري
قضت 4 سنوات في غيبوبة وتحتاج عملية جراحية لزرع النخاع الشوكي
هكذا حوّلت الرقية في "السيروم" جزائرية إلى "جثّة هامدة"
كريمة خلاص
2017/09/13
السيدة بوقفة كريمة
صورة: ح.م
  • 15419
  • 12
الكلمات المفتاحية :الرقية، بوقفة كريمة، السيروم

لم تتوقع بوقفة كريمة من الجزائر الوسطى بالعاصمة أن رحلة بحثها عن العلاج من مرض عضال سينتهي بها إلى غياهب جسد منهك لا يقوى على حملها.. مرض سجن روحها وشلّ حركتها وحبس أنفاسها إلاّ من تنفس اصطناعي...

هي مأساة كريمة البالغة من العمر 47 عاما تراوح مكانها منذ سنوات عديدة بعد أن زارت عالم الأموات وعادت منه على إثر استفاقتها من غيبوبة دامت حوالي أربع سنوات.

قصة كريمة تدمى لها القلوب لهول ما أصابها ولهول ما تعانيه من ضبابية في العثور على جهة معالجة تتكفل بها في انعدام ذلك بالجزائر.

الحكاية الكاملة لكريمة بدأت قبل سنوات عندما أصيبت بأعراض ومشاكل صحية لم يستطع الأطباء تشخيصها، فكل اختصاص تطرق بابه يؤكد سلامتها من كل داء حتى الاختصاصات العقلية والنفسية، وأمام الآلام المتكررة وغير المحتملة لم يكن أمامها إلاّ الاستسلام لنصائح صديقاتها بالتوجه نحو أحد الرقاة الذي ذاع صيته في باب الوادي، لكنه حطّم حياتها بدل إنقاذها. راق يدّعي الرقية الشرعية والتقوى والتدين يرقي بالأمصال، لكنه في حالة كريمة قال لها أنّها مصابة بمس يجري فيها مجرى الدم فرقى لها بالمصل "السيروم" وأضاف له حقنة مضادات حيوية بتواطؤ مع ممرض يعمل معه فلم تتحمل كريمة وتوقف قلبها لبضع دقائق قبل أن يضيف الممرض جرعة "كورتيكوييد"، وفي غياب أي إسعافات أولية نقلت كريمة إلى مستشفى لمين دباغين "مايو" الذي أسعفها وعادت بعدها ضربات القلب، لكن اكتشف الأطباء انّ نصف خلايا المخ قد أتلفت وتأثرت بسبب نقص الأوكسجين ومكثت كريمة منذ شهر جويلية 2012 في المستشفى في غيبوبة في قسم الإنعاش دامت أربع سنوات كاملة، وبعد استفاقتها تعيش معاناة كبيرة تأكل بالأنبوب الاصطناعي وتتنفس اصطناعيا وأحيانا تتعرض لأزمات ربو.

وفي غياب تكفل بهذه الحالة الدقيقة، وجّه المستشفى المريضة نحو تخصص التأهيل الحركي، غير انه للأسف تقول شقيقة المريضة "بحثت طويلا ولم أعثر على أي مركز يقبل بحالة أختي سواء مستشفى تيقصراين أو مستشفى آزور بزرالدة باعتبارها مريضة ثقيلة وتحتاج إلى فريق عمل مؤهل ومتعدد الاختصاصات".

وفي عام 2016 غادرت كريمة بوقفة المستشفى لتمكث في البيت دون أي رعاية طبية، حيث تسهر شقيقتها المتزوجة على رعايتها، غير أنها تشتتت بين خدمة أسرتها وأولادها وبين أختها المريضة.

هذه الحالة جعلت الأسرة تبحث عن حلول خارج الوطن وتراسل العديد من المستشفيات قصد العثور على جهة تتكفل بها لإجراء عملية زرع النخاع الشوكي التي تتطلب تدخلين جراحيين لزرع خلايا جذعية في النخاع الشوكي، غير ان تكاليف العملية الباهظة والتي لا تقدر عليها الأسرة حالت دون تحقيق أي تطور رغم إبداء احد المستشفيات الصينية استعداده لعلاجها مقابل مبلغ قدر بـ500 مليون سنتيم.

وتناشد أسرة المريضة أي جهة تستطيع المساعدة والتكفل بالعلاج أو المساهمة فيه ولو بقدر يسير ان تتصل بها على الرقم الخاص: 0540951970.

طالع ايضا
التعليقات (12 نشر)
1

حروشي

ALGERIA

2017/09/13

ربي يشفيها
2

2017/09/13

من المفروض يلقى القبض على كل لخوانجية الذين يمارسون الشعوذة ويزج بهم في السجون لتخايص الشعب من اضراهم .
3

MED FARES Djèddi

OUARGLA

2017/09/13

أسأل الله العظيم أن يشفيها و يشفي مرضى مسلمين
4

sami38

bourgoin jallieu

2017/09/14

واين هو الرقي المزعو م من المفرض هو المسؤل الاول والاخير لان الرقية الشرعية بل القران اكريم فقط لا بلمصل ولا بل الحقن ربي يهديهم ويشفي الاخت امين
5

شاهين

الجزائر

2017/09/14

لو كان فيه علاج لمثل هذه الحالة لما كنا نرى لا معاق أو مشلول حركي , الناس تضحك عليكم و تستغل حالة اليأس التي وصلتم لها , ما يسمى زراعة الخلايا الجذرية في النخاع الشوكي تقنية إبتكرها الصينيون و هي غير معترف بها عالمبا لأنها مازالت قيد التجارب و كل العمليات التي اجريت لم تعطي و لا نتيجة , حدموا عقولكم ألا يوجد معاقون في الصين ؟ ألا يوجد مشلولون في الصين ؟ سبحان الله , شفاك الله يا اختي و كا ما يلزمكي هو الإستشفاء في المنزل و أن تقوموا بجلب مؤهل حركي لها في البيت فقط و هذا ما يقومون به في أوروبا
6

*

2017/09/14

.. باسم الله القادر ذو العرش المكين الشافي اشف ياربي هذه الأم وبدل أيامها بصحة وعافية وفرح بقلبها وقلوب المحيطبن بها
7

AZERTY

algerie

2017/09/14

ana men bab el oued w ta3raf hadak raki , dkhal lel habs jawaz 2 ou 3 ans w khraj w doka raho ydour
8

mohamed lamine

algerie

2017/09/14

ضعي يدكي على المكان اللذي يؤلمها و قولي بسم الله 3 مرات وبعدها قولي اعوذ بعزةالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر 07 مرات تشفى ان شاء الله هذالدعاء الشفاء من حديث صحيح
9

Auressien

amourth n dihya

2017/09/15

طالما هناك من يؤمن بالمرتزقة بالدين و الشعوذة لن نلحق بركب الأمم المتحضرة وسنضل رهائن و نعاني من الفكر المتخلف.
10

2017/09/15

8 مادام جسمها كله مشلول فهي لا تحس باأم في مكان معين لذلك يتعذر تطبيق حوصلة دعاءك ( طلبت من إمام المسجد القريب من حينا القيام بتنفيذ دعاءك على شيخ مريص بلبوستات فاشترط - الإمام - أن ينام الشيخ على كرشة غير ان الشيخ رفض وصمم التمدد عل ظهره) .
11

شريدر

قاهر السلاحف

2017/09/18

(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) هل يمكن للشعوب الاسلامية تطبيق هذا المبدأ القرأني في حياتها الراهنة
لكن الكثير منهم تأخذه العزة بالاثم فيزعم ان ارادته فوق ارادة الاقدار والمريض قد لا يعرف حقيقة مرضه ولم يحاول ان يعرفه
وكل ما فعلته هذه السيدة عندما اشتد بها الالم الجري نحوى الراقي في حين الشافي هو الله (واذا مرضت فهو يشفين ) ولم تصبر على ما اصابها من بلاء ولماذا ابتلي ايوب وهو نبي الله واصبح مضرب المثل في الصبر والاحتساب عند المصائب ونقرأ قصته لنقول (مسكين ) لكنه لم يدخل غيبو
12

ام دنيا

2017/09/20

الشافي هو الله ومهما اشتد علينا مرضنا يجب ان ندعوا الله اما ذلك التاجر اقصد الراقي المزعوم يتاجر بصحة المرضى يجب ان يعاقب بتهمة النصب والاحتيال وعلى الناس عدم تصديقهم ونتمنى الشفاء للمريضة.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل