الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 27 محرم 1439 هجري
هل تحبين أن تعرفي إن كان يحترمك؟
نادية شريف
2017/09/20
صورة: ح.م
  • 5484
  • 22
الكلمات المفتاحية :الاحترام، الكرامة

احترام الرجل لك مكسب كبير يحقق لك السلام الداخلي والأمان الروحي، فأنت وحين تستشعرين مكانتك عنده تتصالحين بشكل غير اعتيادي مع نفسك وتنطلقين بحب لتعانقي الحياة وتعيشي فصول السعادة وتحققي كل الأمنيات، والعكس إن كان لا يحترمك تذبلين كزهرة خانها الماء فماتت على أعتاب الربيع..

جواهر الشروق بحث في هذا الموضوع وجمع لك آراء الأخصائيين حول علامات عدم الاحترام وطرق الحصول على الاهتمام دون مشاكل:

كيف تعرفين أنه لا يحترمك؟

هناك علامات تظهر على الرجل وتصرفات تصدر عنه تبين ما إذا كان يحترمك أم لا يبالي بمشاعرك، وأهم ما يمكن قوله في هذا الشأن أنه حين يغيب الاهتمام يحضر عدم الاحترام وبالتالي:  

ـ الرجل الذي تنامين إلى جانبه وهو منشغل عنك بالفيسبوك يتواصل مع امرأة غيرك ويعتقد أنه يخدعك أو يتسلى فقط هو رجل لا يراعي الرباط المقدس الذي يجمعكما.

ـ الرجل الذي لا تجدين تفاعلا منه حين تخاطبينه أو تلاعبينه أو تشتكين له ما أهمك هو رجل لا يكترث لمشاعرك ولا يحترم وجودك.

ـ الرجل الذي لا يراك طوال اليوم وحين تلتقينه يبقى صامتا في عالمه منشغلا عنك هو بكل تأكيد لا يقدّر تعبك ولا يهمه حضورك أو غيابك.

ـ الرجل الذي تبذلين جهدا لإسعاده ثم تكتشفين فجأة علاقاته الغرامية المتعددة أو ميولاته الشاذة أو إدمانه على المواقع الرخيصة ذات المحتويات الهابطة هو بلا شك لا يحترمك.

ـ الرجل الذي تسيرين إلى جانبه وتتأبطين ذراعه ثم ما يلبث أن يستدير كالرادار نحو حسناء مرت بجانبكما هو مجرد زائغ عيون لا يحترم أنثاه ولا يحترم مشاعرها ولا يبالي إن كسر خاطرها بتصرف غبي.

كيف تكسبين حبه واحترامه؟

مع أن الكثير من المندفعين يقولون للمرأة أن رجلا كالمذكورين أعلاه ينبغي إعادة النظر بشأن علاقتها به، خاصة إن تأكدت من عدم حبه، ومع أن عقلها يحثها أن تجمع بقايا كرامتها وترحل قبل أن تذبل إلا أن أهل الاختصاص ينصحون بعدم التسرع واتباع الطرق الآتية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتحقيق الاحترام المتبادل وعليه:

ـ الحوار الهادئ هو أنجع وسيلة لحل الخلافات الزوجية مهما بلغت ذروتها، فإن كنت محاورة جيدة وصاحبة أفكار نيّرة وحجج دامغة يمكنك أن تنجحي في كسب الاحترام وتنفذي إلى قلب الرجل من بابه الواسع.

ـ التغاضي قليلا أيضا مهم في محاولة استرجاع الكرامة وتحقيق الاهتمام ومن ثم الاحترام المنشود، لذلك لا ضير من غض الطرف عن بعض التصرفات لتستمر المحبة فالوقوف عند كل كبيرة وصغيرة يضعف الرباط الروحي الذي يجمع كل اثنين.

ـ الاستماع الجيد طريقك لتفهمي ما يريد شريك حياتك فهل جرّبت أن تصادقيه وتجعليه يفتح قلبه لك لعلّه مليء على آخره بالهموم.

ـ إحترام زوجك لك جميل والأجمل أن تبادليه نفس الاحترام، لذلك لا بأس من أن تكوني السباقة لزرع بذوره في البيت، فالحصاد يكون على حسب الزرع ومن يزرع الشوك لا يتوقع أن يجني العنب..

ـ أشعري شريك حياتك أنك دائما تقدرين تعبه وأسمعيه الكلام الجميل ودعوات التوفيق لأن ذلك مدعاة لانشراح صدره وسرور قلبه.

طالع ايضا
التعليقات (22 نشر)
1

2017/09/20

أستغفر الله العظيم
2

2017/09/20

من منا لا يدع هاتفه عندم ا تمسكين بيده لن يتركها فاحذري ان تشفقين عليه فقط
3

*

2017/09/20

الأحكام الاولى عن الرجل لا أتفق معها لأن لكل منا طباع معينة كالصمت في حالات معينة و هناك عادات ربما سيئة تعود عليها يمكن الحوار فيها طبعا كما تقدم
4

ام دنيا

2017/09/20

وين راه لي راه يحترم مرتو انا لست متزوجة لكن ارى الكثير من النساء لا يبدي لها اي احترام حتى امام الضيوف وتدعى انه يحترمها وانه يتظاهر امام الضيوف فقط.
5

amira hamdi

barika

2017/09/20

باختصار الرجل يفكر بعقله بالمنطق وبي رزانة وينضر الي الامور بجدية و صواب تقريب ليس له لف او دوران .يحكم علي الاشياء الا ادا راها بعينه او بعض الخبرة عكس المراة عالم ليس له نضير الوان و اشكال و دهاء و حيل واحاسيس تخبرها كل شيء حتي اد لم تراها بعينها ان كيدهن لعضيم لهدا كل شيئ يتوقف علي المراة تشكل زوجها مثلما تريد و تجعله يحترمها و يقدرها و يحبها لكن بشرط ادا كانت دكية وتستعمل بعض اسلحتها وليس الكل سوف يكون السيد مطيع.
6

2017/09/21

هل هناك رجل الا و فيه صفة من هذه الصفات؟ ياصاحبة المقال هل انت متزوجة؟ لا أظن ذلك
7

2017/09/22

4 للأحترام مفهوم قابل لعدة تفسيرات ( الأحترام ليس كلاما طيبا فقط ) هو تعامل وممارسات إنسانية وعمل مجسد في الميدان ، التفكير الجدي والتضحية في توفير مناخ العيش الملائم وضمان مستقبل الزوجة والأبناء في جميع الميادين صحية كانت أم أخلاقية وفكرية ومادية حتى لايكونواعرضة للمهانت والذل والإيذاء حالة الأختفاء أوالمرض المزمن ، أراه أهم احترام دون التقليل من أهمية الكلام الطيب طبعا وإن كان ليس هو الأهم حتى مع قلته . ن
8

امينة

2017/09/22

هذاك هو بالذات يا ن
9

2017/09/22

8 وأخيرا أمونة ساندت وجهة نظري بوضوح ، الحمد لله . ن
10

امينة

2017/09/23

صح فيك شحال من خطرة ساندتك!!ولو اني غير من يومين لقيت وحد التعليق جاني شوية مبهم بغيت نبعث غير علامة استفهام منبعد اتراجعت قلت خليه ترانكيل خير!
11

2017/09/24

إلا أنت لا أتقبل قلقك ، وضحيلي الجملة المبهمة لتوضيحها .
12

امينة

2017/09/27

انسيت واش من موضوع ؟لكثرتها وضيق الوقت
13

أم ايمن

كندا

2017/09/30

الحمدالله زوجي ربنا يحميه مقولته الشهيرة الي يقول على مراته عورة يلعبو بيها الكورة
من يوم ما تزوجنا وهو يتفنن في ارضاءي واضهاري بصورة إيجابية عند كل الناس حتى لو قصرت يقولي انا ستر وغطا عليكي لن أندم في يوم اني تزوجت من مصري
14

2017/10/01

13 ( لن أندم في يوم اني تزوجت من مصري ) لا تتسرعي فقد تتفاجئين يوما بما قد لا تتصورينه ، المصريات أومامنعوش من نفاقهم فما بالك بجزائرية وبليدة . دامت سعادتك .
15

امينة

2017/10/01

اوبالاك ابو ايمن يكون ناس ملاح علاه تركبلها في الوسواس( بمعنى ردي بالك من اي مقابلة كروية تجمعنا ) !!منبعد تبلعطها واتقولها نتمنالك السعادة !!!!ماشي رانا في العواشير
16

2017/10/02

10 منذ ربما أكثر من سنة قلت لك بوضوح ، تأكدي أني لا استطيع إتيان كلمة واحدة عمديا من شأنها خدش شعورك لسبب بسيط وهو أنه فضلا على طيبتك وحسن أخلاقك ( مالقري مجنونة ديفوا ) تحبين الجزائر والجزائريين ولا تقبلين المس بهم وهو الشيء الذي يجعلني اقدرك أيما تقدير و....إلخ
17

2017/10/04

155 ( قاللك خوك ، قولو كاف كاف إذا عما دزو ) خذر أخاك مراة ومراة فإن تعنت أجهز عليه قبل العدو .
18

امينة

2017/10/05

16صدقني لو احسست انك كذلك لما تفاعلت مع تعليقاتك مالقري تبغي تبين بلي قبيح وووبصح علبالي بلي العكس شخصية جميلة تستحق كل الاحترام والتقدير او زيد اتعلمت منك بزاف حوايج واحب المزاح معك ......... 17لا يمكن الجزم( اخي) بحكم التاريخ والجغرافيا (الله يسهل ).
19

2017/10/05

أمونة راكي ماجاوبتينيش على سؤال سابق يخص الغيوم أوزدتي غمضتي التعليق 18 .اتقولك الصح ماكانش واحد إقدر المصريين كيفي وأحسن معاملتهم خلاف الغير ( الجزائريون يكرهون فيهم النفاق المبالغ فيه ) لكن تصرفاتهم المسيئة للجزائريين أدهشتني وآخرتها سب الشهداء مما ركب لي وللكثير نظرة سلبية عليهم.بصح أمونة نشتيها واانموت اعليها.بصح جاوبيني .
20

2017/10/05

18 اتقولك اختي لعزيزة فعلا من يعرفتي يقول عني أني اصعيب واقبيح وبالمقابل وفي غيبتي يصرحون أني طيب وكريم وذو كلمة ومواقف وجد متسامح ومتنازال إلى ابعد الحدود ومتواضع وأحترم الجميع لكن لا أقبل الإهانة ومس كرامتي من أي كان ومن حاول أتحول إلى وحش كاسر خاصة من يتعمد الإساءة / أكره التحايل والخبث والنفاق ومن يشك في صدقي معه ومن يحاول الركوب علي اكسر له رجليه كذلك(الصراحة المبالغ فيها والوضوح هي من تؤخذ علي أنها سلبيات وغيرتهم تلاحقني )ومع ذلك أحس بالراحة النفسية لصفاء ضميري ولا أؤمن بالخوف سوى من الله.
21

امينة

2017/10/06

الغيوم اقصد حالات المزاجية لاسيما المزاج السلبي اما بخصوص المصريين فانا لم استغرب البتة من السب والشتم الذي كالوه للشهداء( خرجت فيهم دعوتنا وا نا وحدة من الذين دعت عليهم صدقني حتى انني في احدى المرات وبالصدفة استمعت لاحدى اعلاميات المصر في برنامج كلام نواعم تتحدث عن الواقعة وتحلف وكانها كانت موجودة والله شبعتها دعاوي بضع اشهر من ذلك سمعت انها اصيبت بسرطان البنكرياس وتوفيت )هؤلاء ينطبق عليهم المثل يعيا الكذاب يكذب ويجي نهار ويقول الصح (اعترافاتهم مؤخرا)لكن المشكل الكبير في البعض منا" الشياتين "
22

امينة

2017/10/06

20فكرتني في احدى زميلات العمل طلبت مني ان اذكر بعض مساوئها بحكم شخصي الصريح انقول كلش ما نخلي لا صغيرة ولا كبيرة عندما صارحتها بالجوانب السلبية في شخصيتها عاداتني عام كامل الشخص الواضح والصادق منبوذ في واقعنا حيث بات النفاق السمة الغالبة ومع ذلك المهم تحس بالراحة النفسية وصفاء الضمير كيما قلت
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل