الخميس 14 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 26 شهر ربيع الأول 1439 هجري
حقوقيون يطالبون بمراجعة صندوق النفقة وإجراءات الطلاق والخلع
قوانين تحرر المرأة وراء تفشي الجريمة ضد الزوجات
وهيبة سليماني
2017/10/01
  • 9865
  • 50
الكلمات المفتاحية :الجريمة

ارتفعت مؤخرا وتيرة العنف ضد المرأة إلى سطح المجتمع الجزائري، وانتقلت الظاهرة إلى مستوى جريمة القتل في حق الزوجات، حيث يؤكد حقوقيون لـ"الشروق"، أن أروقة المحاكم تستقبل يوميا من 10 إلى 15 قضية عنف بين الأزواج وتكون المرأة في الغالب هي الضحية، وحسب المحامية زهية مختاري فإن قاضي الجنح يستمع يوميا إلى 5نساء معنفات على الأقل.

ودق هؤلاء الحقوقيون ناقوس الخطر، حول ظاهرة استغلال النساء في الجرائم المنظمة بينها الدعارة والمخدرات، وأجمعوا على أن هناك عنفا في حق الزوجات زحف مؤخرا إلى المجتمع الجزائري، يتعلق باستغلالهن من طرف أزواجهن في الدعارة حيث انتشرت بالمقابل مواقع إلكترونية تروج لذلك.

صندوق النفقة أكذوبة شردت عشرات النساء في الشارع!

في هذا السياق،أكدت المحامية فاطمة الزهراء بن براهم، أن التعديل الذي حدث في قانون العقوبات الجزائري من أجل تعزيز مكافحة كل أشكال العنف ضد المرأة، استفز الرجال ورفع من وتيرة العنف في الأسرة الجزائرية، لأن معدّيه لم يشاوروا أهل الاختصاص، مشيرة إلى أن المادة الخاصة بقتل الزوج زوجتَه، لم تقر بتطبيق الإعدام ودعت إلى تخفيف العقوبة،ما تسبب في زيادة الجريمة ضد المرأة.

وقالت إن صندوق النفقة وتوفير السكن للمطلقات أكبر أكذوبة وقعت في فخها المرأة الجزائرية، فكان العشرات من النساء مصيرهن الشارع وبالتالي الدخول في دوامة الجريمة المنظمة، حيث أوضحت أن مكاتب أصحاب الجبة السوداء تستقبل يوميا ملفات لجرائم الاتجار بالمخدرات والدعارة راحت ضحيتها المطلقات بعد عدم إيجادهن ما يسد حاجياتهن وحاجيات أولادهن.

وأكدت بن براهم أن شبكات الدعارة انتشرت مؤخرا في الجزائر، وظهرت آفة جديدة بدأت تنخر المجتمع، وهي استغلال المتزوجات في الجنس، حيث بدأت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي تروج لهذا الشكل الجديد من الدعارة تحت عناوين مغزية. واستغربت صمت مصالح الأمن، قائلة: "أستقبل عشرات النساء يكشفن عن استغلالهن من طرف رجالهن في الدعارة بينهن واحدة كشفت لي أن نحو 60رجلا يعتدي عليها يوميا في حضور زوجها"..

وقالت بن براهم: "نتأسف اليوم..كيف وصل الأمر بامرأة تحرس شاحنات المخدرات بسيارتها؟!".

وترى أن العنف ضد المرأة أخذ أشكالا جديدة في المجتمع الجزائري، وقالت إن جرائم القتل ضدها من طرف الزوج تفاقمت مؤخرا، بسبب تعنت الزوج إزاء القوانين الجديدة التي بدأت تستفزه، ومن جهة أخرى بسبب تهديد المرأة بالخلع لأزواج يتكلون على دخلها المالي ووضعها الاجتماعي، أو لتعلقهن العاطفي بهن.

وحملت بن براهم جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة في الجزائر مسؤولية تفكيك الأسرة الجزائرية حيث أكدت أنها كانت تتلقى أموالا طائلة بالعملة الصعبة من طرف جهات أجنبية، ما جعلها تثير ضجة حول موضوع المرأة ولكنها اليوم صمتت إلى الأبد، بعد أن صدر قانون يمنعها من النشاط في الخارج.

قانون مكافحة العنف ضد المرأة خلق تعنتا ومشاحنة

من جهتها، أوضحت المحامية زهية مختاري، أن تصاعد العنف ضد المرأة وتزايد الجريمة في حق الزوجات، مرده إلى التعنت والعناد الذي دخل فيه الزوج لأن هذه القوانين استفزته، وقابله تفوق سلبي وإيجابي للمرأة على الرجل ويعني أن الكثير من الزوجات أسهمن في العنف ضدهن من خلال محاولتهن التمرد على طاعة الزوج، سواء عن قصد أم دون قصد. وأكدت أن أروقة المحاكم تستقبل من 10 إلى 15 قضية عنف بين الأزواج، ويعالج قاضي الجنح ما معدله 5قضايا في اليوم، لعنف ضد الزوجات.

 وأشارت زهية مختاري إلى أن الدعارة باستغلال المرأة عادت مؤخرا إلى المجتمع الجزائري، وانتقلت إلى الفضاء الرقمي، محذرة من بعض المواقع التي تسيء إلى سمعة الجزائري، وهي لرجال يروجون صور زوجاتهن لاستغلالهن في الدعارة.

سكوت الزوجات تحت طائل العرف.. والنتيجة الجريمة

قال المحامي بهلولي إبراهيم أستاذ بكلية الحقوق ببن عكنون، إن المرأة الجزائرية المتزوجة لا تزال ترى أن تقديم شكوى ضد زوجها يعتبر طابو من طابوهات المجتمع الجزائري، وأن الشكوى دائما تكون ضد المطلق، وأن هذا السكوت نجم عنه انفجار ينتهي في الأخير بجريمة القتل.

وأكد بهلولي أن النصوص القانونية لا تعكس خصوصية المجتمع المدني الجزائري، وطبيعة المرأة الجزائرية، وأن هناك جمعيات نسوية تطالب بحرية المرأة بعيدا عن المطالب الحقيقية وهذه الجمعيات لديها أهداف سياسية لا تخدم أهداف المجتمع الجزائري.

ويضيف: "المفروض.. القانون يشارك فيه البرلمانيون ممثلو الشعب وهو يعكس الصورة الحقيقية لإرادة الشعب حيث توجد نصوص قانونية لا علاقة لها أصلا بواقع المرأة الجزائرية".

وأوضح أن العنف ضد الزوجات مسكوت عنه، لأن آليات القانون لم تشجع المرأة المتزوجة لتقديم شكوى ضد الزوج الذي يعنفها، وأن الشهادة للطب الشرعي لا تأخذ بعين الاعتبار في الكثير من الأحوال.

وحسب خبرته في المحاماة، أكد بهلولي إبراهيم أستاذ بكلية الحقوق ببن عكنون، أن العرف في الجزائر حرم النساء المتزوجات من الكشف عن حالات العنف التي يمارسها الأزواج ضدهن، كاشفا بالقول: "إن مثقفات إطارات في القانون وأستاذات جامعيات يعنفن من طرف رجالهن ولا يتقدمن إلى العدالة لمحاكمتهم!".

طالع ايضا
التعليقات (50 نشر)
1

2017/10/01

اخطر مجازفة لان تعيش المراة بمفردها تحس ان الوحدة تنجيها من عذاب الاهل الروتين الخانق ولكن ينتظرها عذاب بدافع لقمة العيش بيد واحد ة لا تصفق ابدا ...
كنت على مشارف الثلاثين ادعو ربي بشيء يسير من المنصب الذي ساشتغل فيه في ليلة وضحاها اشتكيت عنف اخي معي وقسوة امي ضدي وغيرة اختي بانانية متصاعدة الى درجة انها حرمتني من الماء بدل ان تأثر ذلك لي العودة المنكسرة لعمل وضيفي لا نحتاج فيه للاحترام المتبادل سوى ذم
2

2017/10/01

العقد قبل الفاتحة او الفاتحة قبل العقد او كل شي كيف كيف
3

راس الوادي

2017/10/01

تبا لهذه القوانين الوضعية التي تزعم أنها تحمي المرأة . لم و لن تجد المرأة من يحفظ كرامتها غير الاسلام فموتوا بغيضكم يا أنصار القوانين الوضعية .
4

تلمساني

الجزائر

2017/10/01

إلى صاحب المقال وإلى كل قارء له، أقول وبكل ثقة ويقين أن السبب الرئيسي والوحيد لهذا الوضع المؤسف الذي تعيشه المرأة هو الإبتعاد عن تعاليم ديننا الحنيف وتخلي الأسرة المسلمة عن أهم شيء ألا وهو تربية الأبناء تربية حسنة أساسها تعاليم الإسلام،
5

ام ليلى

الجزائر

2017/10/01

العنف هو نتيجة عدم تقبل الرجل الجزائري المتخلف ان المراة كائن حي و انسانة مثلها مثل الرجل خلقها الله بكامل قواها و احبطها الانسان الى كائن ناقص بدعوى ان الدين هو من ينص على دلك فكيف لله ان يخلق كائنا ناقصا و العياد بالله....المراة تساوي الرجل في جل الاشياء وماينص عليه القران لا يعتبر تنقيص من قيمتها بل الرفع من قيمتها و على الرجل ادراك دلك فلقد حولتم الاسلام الى سلاح ضد المراة و هدا حرام
6

2017/10/01

نفقة الطلاق يجب ان تدخل ضمن اقتطاعات الضمان الاجتماعي وعند حصول الطلاق تمنح من الدولة للمطلقة مباشرة ولا تنزع عنها ان اعادت الزواج ولا تعطى الحضانة للاب لمجرد زواجها تترك المسألة للمراجعة قضائيا حيث توفرت ظروف عيش أفضل. والارملة تبقى منحتها ومنحة اطفالها وان اعادت الزواج الابناء ابناء المتوفي لا الزوج الجديد. أما تبرير العنف ضد المرأة بتشديد الاحكام خاطئ كلما تشددت الاحكام قل العنف
7

2017/10/01

من حق المرأة طلب الطلاق والخلع نفسها وحرة فيها لا شيء يبرر للرجل العنف ضدها وان تخوفت الدولة من فرض قوانين صارمة وتطبيقها ساد التخلف والهمجية
8

على

2017/10/01

لو شكت زوجة زوجها ووقفا في المحكمة لن يبقى هناك بينهما اي عشرة ابدا ابدا ، وكل القوانين التي صدرت بدعوى حماية حقوق المرأة كانت في خراب بيتها .
9

TABLATI

ALGER

2017/10/01

لي تزوجت تشتكي و لي ما تزوجتش تشتكي بشوية بشوية مع هذي القوانين ستتمكن المرءة من كسب رجل jettable بصح حاشا بنات الفاميلية الصابرات.......نصيحة ام لابنتها= يا بنتي من داري لدارك و من دارك للقبر
10

تحرس

2017/10/01

تحرس بسيارتها شاحنة مخدرات
ياوليكم انتم من سمحتم بقيادة المرءة للسيارة
انتشار الدعارة الإلكترونية
يا ويلكم انتم من لم تقومو بحدف مواقع الإباحية
الم نقل لكن يانساء ان هده الجمعيات جمعيات العملة الصعبة
على الدولة حل جميع هاته الجمعيات وعدم السماع لمنتسيببها والدليل امامكم
المرءة تقتل
المرءة تستعمل في الجنس
المرؤة تستعمل في الجرائم مخدرات وقتل الأشخاص وتمويه رجال الأمن
هل رءيتي أيتها الجزائرية المطالبة بحقوقك وراء هاته الجمعيات أين وصلتي
الجزائري لديه عقلية خاصة كفاكم اللعب به بتحرير المرءة
11

جيبو طايور واعر

2017/10/01

لكي يخيط النسيج الأسري الدي تمزق بسبب كثرة الطلاق
تستهلون تستهلون تستهلون
إقتراح
المرءة التي تتطلق لأسباب تافهة زوجي يخرج إلى الشارع بهندام لايليق قديم متسخ زوجي في فمه راءحة الشمة الدخان.
عندما يصدر الحكم بطلاق اصدار حكم اخر مباشرة بسجن المطلقة مدى الحياة ليتجنب المجتمع من افعالها.الخبيثة
شوفو يناس
20سنة وهو يعمل لكي يتزوج ويقتصد 50 مليون للزواج
بعد اسبوع يطلق زوجته فتطلب منه امول الضرر 100 مليون
مسكين هدا العامل البسيط من طبيعي يترك اثر في طليقته ان لم يقتلها
د
12

2017/10/01

هذه الا البداية القادم اخطر .هذا ماكان مرجوا من قانون المراة وماكان مخطط له هو ضربنا في الصميم اي المراة .لانه اذا صلحت المراة صلح المجتمع وان فسدت فسد .والحمد لله الصورة امامكم فما عليكم الا الحكم.لعنة الله على اليهودد ومن سار في ركبهم.
13

رياض

2017/10/01

يتعلق باستغلالهن من طرف أزواجهن في الدعارة!!!
الله يهديكم...لماذا استعمال كلمة 'انتشرت' ; هذه الأفعال تبقى حالات شاذة و ضئيلة جدا. و يجب معاقبة مرتكبيها.
14

ام رحمة

فرنسا

2017/10/01

حتى النساء,كلبو لاحشمة لحياء شوفو تع بكرى وذرك
15

2017/10/01

ربما سننجو ان صبرنا على البلاء الصعب فلنمسك بايدي بعضنا البعض
16

بوحفص

ورقلة

2017/10/01

كل حركة انتخابية تسبقها حركة من هذا القبيل
و الجكيت ضيقة مفصلة على قيس حميدة لا فالطول و لا العرض
عندما طلبت النخبة و الحت في تعديل و تحسين الالية الانتخابية زوقلنا موضوع المراءة
العصى معوجة من عند ربي
17

كمال

عنابة

2017/10/01

الى 5 ام ليلى تقولين لقد حولتم الاسلام ضد المراة لانكن انتن ومن خلفكن تستعملن المراة ضد الاسلام وضد الرجل لانكن رايتم ان الرجل يحتاج للمراة فبداتم تستعملونها ضده وتقولون حقوق المراة وفي الحقيقة ماهو الا محاولة ابعادها على الرجل بالمال والقاوانين وهي تؤيد ذلك وبما انكن لاحضتن ان الرجال في حاجة لكن بداتن تتكلمن على التحرر وذلك لاذلال الرجال ولكن سيذلكن الله قبل ان تذلون الرجل ببغيكم وتفرعينكم لان ليس لديكن ابتغاء للرجل والا لما كنتن تتكلمن بهاته الطريقة تستغلين الرجل الا في مصالحكن المادية وفقط
18

ايوب المعذب

بسبب غلطة زواج

2017/10/01

سؤال للمحامين ؟
امراة رفع بها زوجها قضية طلاق. فثارت ثائرتكم وقمتم تطالبون الزوج بمطالب تعجيزية لا يستطيع الوفاء بها لانه فقير لا توجد عنده كل هذه النقود التي تحطمه. الزوج عجز عن الطلاق . فارجعها الى بيت الزوجية. وطلقها في بيت الزوجية . فبقيا مطلقين في بيت الزوجية 50 سنة.حتى الموت. في نفس البيت وهما ينامان في غرفتين متقابلتين . عذابهما لم يعذبه احد من العالمين .وعذاب الاطفال معهما يذيب الفؤاد و يفتت الاكباد. السؤال المطروح للمحامين المجرمين. من سينجيكم من عذاب الله تعالى غدا يوم القيامة يامجرمين
19

علي

الجزائر

2017/10/01

الجمعيات التي تنادي لفرض قوانين لا توجد في الغرب على المجتمع الجزائري المسلم هي جمعيات رؤساؤها يعملون لمصالحهم الشخصية عندما يسنون هذه القوانين في التشريع الجزائري فانهم عندما يذهبون هناك الى الغرب يتلقون امتيازات مادية كبيرة من منظمات عالمية مشبوهة ويتلقون ترقيات لهم ولابنائهم للعمل بالعملة الصعبة في الخارج . هذا هو هدفهم لاغير. مثلا المراة الامريكية لا تشتكي ابدا عند العدالة بالرجل الذي مارس معها العلاقة الجنسية مهما ضربها ولو كان ليس زوجها. هنا عندنا زوجة ام اولاد تجري للشكوى بزوجها فرحانة..
20

حسين

الجزائر

2017/10/01

بعملية حسابية بسيطة جدا ماهي نسبة الزوجات الناشزات.انه لا يتعدي 5 في الالف. ليس كل الازواج يريدون الطلاق . اغلبيتهم متفاهمين مع زوجاتهم لا يطلقها ولو اعطيته الملايير اذ انه يحبها. اذن هذه القوانين وضعت فقط للزوجات الناشزات اللائي لا تتعدى نسبتهن 5 في الالف. وبسبب هذه القوانين تعنست 11 مليون امراة .اي ربع المجتمع الجزائري . وتاخر سن الزواج عند الرجال الى 40 سنة.وبعد مدة سيضيع المجتمع وتضيع البلاد كلها بسبب 5في الالف من الناشزات. لماذا لا نعاقب الزوجة الناشزة اذن ونوفر كل هذه المصائب على المجتمع
21

غريب

الجزائر

2017/10/01

مالكم كيف تحكمون؟؟اين عقولكم؟؟الرجل الذي يطلق امراة سيتزوج امراة اخرى ولن يتزوج بقرة او حمارة. سيتزوج امراة .رجل لم يتفاهم مع زوجته فطلب لها الطلاق.وفي نفس الوقت خطب امراة يتيمة فقيرة مسكينة كي يتزوج بها.فراح المحامون في حالة استنفار قصوى وحالة طوارئ . يعدون الزوجة الاولى الناشز المجرمة بافشاله بالمطالب التعجيزية الانتقامية .رغم ان تلك الزوجة الناشز الكافرة ابنة غني ابوها يملك اموالا طائلة.المحامون افسدوا على تلك الفقيرة اليتيمة المؤمنة زواجها منه . واعادوا له االزوجة الناشز الكافرة بقوة القانون
22

said

United Kingdom

2017/10/01

كشفت لي أن نحو 60رجلا يعتدي عليها يوميا في حضور زوجها".. هل انتي امنتي بهذا الكلام وهل هذا حقيقة تريدون ان تركب المرأة على ضهر الر جل ويصبح طحان هناك يكون حرية المرأة
23

2017/10/02

التي تقول بأن الرجل الجزائري متخلف، أقول لها، وراء كل رجل متخلف أمرأة متخلفة، لأنها هي التي ربته على عدم احترام المرأة، لقد اكتشفت أن عدو المرأة في مجتمعنا ليس الرجل، و إنما هي نفسها.
24

عبدالعزيز

الجزائر

2017/10/02

عليكم يا رجال القانون والبرلمانين خاصةالنهوض والتصدي لحذف المادة 69المشرع الجزائري في النقاط التالية :

أ- عندما رتب المشرع مستحقي الحضانة جعل الأم هي الأولى بحضانة الولد، لكن في الأخير ربط الترتيب

بشرط مراعاة مصلحة المحضون ، و هذا وفق ما نصت عليه المادة 64 من قانون الأسرة ، و يكون التقدير

لهذه المصلحة من قبل القضاة ، نطلب الاقتدا ء بالشريعة الاسلامية وهنا رجوع الحضانة للجدة للام عند زواج هذه الاخيرة
اعداداب مطلقة يعي ويعيش ما يقول
25

hrire

alg

2017/10/02

صندوق المطلاقات ليس باكذوبة و لكن مخطط له حتى قاع النساء ضعيفة العقل تخرج الى الطرق
مع الشراب المتدفق و النساء خارج البيوت و الساد العاءم هاهى مكونات هلاك المجتمع وهذا مخطط له منذ 1999 لبغى بغى و لكره كره
هذه الحقيقة والزمن هو الوحيد ليبين
كتبغى تهلك مجتمع درله كما داروا
26

فوزي

2017/10/02

حسبنا الله ونعم الوكيل في نساء اليوم الباغيات المتكبرات المنافقات الكاذبات المتعجرفات الانانات المنانات الشداقات وفي من وضع القاوانين التي غرت بالمراة الصغيرة العقل مثل العصفور ان تخرج عن طريق الدين والاجداد ووو الى المجهول لكن الله لهن بالمرصاد انشاء الله
27

ahmed

Algérie

2017/10/02

حسب أغلب المعلقين و صاحب المقال و المحامية المتنورة بن ابراهم فإن صرامة القوانين في مواجهة العنف ضد المرأة و إدخال نظام الخلع هي أسباب و مبررات في تفاقم العنف ضدها و هذا منطق مقلوب. و إن فهمنا و تقبلنا رأي المعلقين الذين تبدو سطحية آرائهم و عاطفتها و جهلهم بالدين فإنه من الغريب أن تصدر تلك الأراء من محام المفترض أنه يدرك ما معنى الحق و العدل و يفرق بين روح القانون و حرفيته و له القدرة على فهم أن المرأة إنسان كامل لا تختلف عن الرجل إلا باختلاف جهازهما التناسلي. و الكارثة أن يصدر ذلك عن محامية.
28

أحمد

2017/10/02

لا يمكن للعنف النسوي ان يزول بسرعة لان سببه الاصلي هو الاسرة الجزائرية اعني الوالدين اللذين يفضلان الذكر على الانثى في كل شىء حيث ان جميع الاسر الجزائرية بدون اسثناء تجبر بناتها على احترام اخوانهن دون ان تطالب الذكور بالمثل ، ويتم ذلك مند الصغر, من خلال ذلك تكبر عند الذكور عقدة التفوق والعكس عند الفتاة التي تكبر فيها عقدة الخوف والاحتقار والتهميش
29

2017/10/02

امام هذه الظاهرة الاجتماعية السيئة يجب الاهتمام بتحسيس الاسر ليعطوا لبناتهم مزيدا من الاهتمام والحب والحنان لبناتهم اكثر من الاولاد لان البنت ستصبح زوجة والأم التي يشترط عليها ان تكون صالحة من اجل مساهمتها في تربية النشا تربية حسنة خالية من العنف النسوي ، و من يحرم بناته من العطف و الحنان فستلجأن الى الشوارع للبحث عنها بين أحضان الذئاب البشرية
30

إلى 27 بارك الله فيك

2017/10/02

بارك الله فيك يا أخ أحمد هذا ما أقف حائره أمامه لماذا لا يريدون الإعتراف بحق المرأة في العيش الكريم كإنسان ويتشدقون بالدين الذي هم بعيدون عنه تماما ولا يستحضرونه إلا عندما يتعلق الأمر بالمرأة تعليقات سطحية لا تسمن ولا تغني في شئ وقافله النساء تسير والمتشدقون بالفكر البدوي البعيد عن تعاليم الإسلام السمحة في نباح مستمر لو إحترمتم إنسانية المرأة لما سمعنا مثل هذا الكلام ولكنكم لا تريدون في بيوتكم سوى خادمة لا تفقه شيء إلا الطبخ والغسيل وتنفيد الأوامر والسمع والطاعة فلا رضيتم ولا طاب مسعاكم
31

مواطن محب لبلده

algerie

2017/10/02

أقسم بالله تحرير المرأة أكبر كدبة في التاريخ تصوروا ان تاتي زوجة تهدد زوجها بالخلع وهو ليه اربع اولاد قلبه متعلق بهم وحدثت لصديق ليا بدأ يبكي كالمرأة خوفا من الخلع ده خلونا مسلمين رجاء الخلع في بلد ما بيحترم الشريعة وهكذأ أشياء أما نحن فمجتمع محافظ حتى أسباب الخلع وبايخة مالهاش اي سند متين ودون ادنى دليل عن تعنيف المرأة والحقوقين لي يطالبون بمراجعة هيك قانين ربنا يطول في اعمارهم والشروق رجاء رجاء رجاء تسليط هكذا ضوء على الاف العائلات والاطفال لي بيتتموا على هكذا قوانين.وشكرا
32

يا سلام على الرجولة و النيف الجزائري

2017/10/02

"أستقبل عشرات النساء يكشفن عن استغلالهن من طرف رجالهن في الدعارة بينهن واحدة كشفت لي أن نحو 60رجلا يعتدي عليها يوميا في حضور زوجها"
" وأجمعوا على أن هناك عنفا في حق الزوجات زحف مؤخرا إلى المجتمع الجزائري، يتعلق باستغلالهن من طرف أزواجهن في الدعارة حيث انتشرت بالمقابل مواقع إلكترونية تروج لذلك"
"وأكدت بن براهم أن شبكات الدعارة انتشرت مؤخرا في الجزائر و هي استغلال المتزوجات في الجنس"
"دق الحقوقيون ناقوس الخطر، حول ظاهرة استغلال النساء في الجرائم المنظمة بينها الدعارة والمخدرات "
تفوه على الرخاص
33

2017/10/02

ahmed Algérie انا اشك من تعليقك بانه تعليق صادر من رجل بل هو تعليق لمراة حقودة على الرجال، لان اغلب التعاليق هي لنساء متخفين تحت اسماء مستعارة لرجال فالاختلاف ليس في جهاز التناسل بل في العقلية والمنطق الرجل يخدم البلاد ويفكر بالمنطق وهو محتاج للانثى عكس الانثى التي لاتفكر الا في حاجات فارغة ولايهمها الرجل ما يهمها هو المادة فمن فنجد ان الذكر هو من يجري وراء الانثى وليس العكس وياتي القانون يفتح لها الحرية فقولولي بربكم كيف للذكر ان يستقر اذا حررتم الشيطان فاغلب الامراض الصحية ناتجة عن تحرر شيطان
34

يا سلام على الرجلة و النيف الجزائري لوين وصل

2017/10/02

"العشرات من النساء مصيرهن الشارع وبالتالي الدخول في دوامة الجريمة المنظمة"
"أوضحت مكاتب أصحاب الجبة السوداء تستقبل يوميا ملفات لجرائم الاتجار بالمخدرات والدعارة راحت ضحيتها المطلقات بعد عدم إيجادهن ما يسد حاجياتهن وحاجيات أولادهن."
"وقالت إن جرائم القتل ضدها من طرف الزوج تفاقمت مؤخرا، بسبب تعنت الزوج إزاء القوانين الجديدة التي بدأت تستفزه بسبب تهديد المرأة بالخلع لأزواج يتكلون على دخلها المالي ووضعها الاجتماعي"
"العرف الجزائري حرم على النساء المتزوجات الكشف عن حالات العنف الزوجي التي تتعرضن لها"
35

2017/10/02

الى 11 يا اخي كلامك صحيح ولكن لاتقبله النساء وبعض المخنثون الذين يؤيدونهن من وراء الستار لانه مايحس بالجمرة غير اللي كواتو الرجال مرضو في عزلة ولبد عليهم عمل طيلة حياتهم للحصول على امراة وكان المراة في الجزائر رجعت هي الجنة وفي الاخير تاتي من ماكان والو وتقولك حقوق المراة وين هي هذه الحقوق واش قدمتي باش تطلبي الحقوق ام انكي بما انك انثى من جهة تقولين نحن كيف كيف في المساوات ومن جهة اخرى لا نحن نساء ولبد من المهر والسكن وووو وحقوق المراة وحرية المراة عفوا حرية الشيطان الذي لايخسر اي شيء
36

Break break. Break

2017/10/02

من المحكمة العليا الخاصة بفءة الفقراء والمعوزين من الرجال
ونظرا للمعطيات المقدمة من طرف العمال الفقراء والمعوزين المقبلين على الزواج
25 سنة دمير بالا وببوش ومنقار من أجل باه يخبيو 100 مليون لزواج
وبسبب الطلاق وتابعته المالية..سكن ونفقة حوالي الإثنين معا 500مليون في حالة عدمو وجود اولاد
اما في حالة وجود اولاد فالأضرار حولي مليار وعقاب عاطفي بعدم حضانةالاولاد
فقرت هده المحكمة
ببطلان قانون الخلع والحضانةودفع الاضرار المادية والسكن
والسبب
كثرة الجرائم المرتكبة في حق المرءة ومنها جريمة القتل
37

الى من يمارس رجولته المزيفة من وراء شاشة الكمبيوتر

2017/10/02

لا تفتحوا افواهكم النتنة للتهجم على النساء بعد الان فقد فاحت ريحتكم العفنة
تمارسون الرجولة المزيفة من وراء شاشة الكمبيوتر بينما تستغلون زوجاتكم في الدعارة
ترفضون دفع النفقة لطليقاتكم حتى تدفعونهن لامتهان الرذيلة بعدما تخليتم عن واجباتكم و مسؤولياتكم
تبتزون نسائكم للاستيلاء على رواتبهن و تمارسون العنف ضدهن إن سعين للخلع لكي ينقذن أنفسهن و أطفالهن من قبضتكم الجهنمية و أساليبكم الشيطانية
لا يحق لكم النباح بعد الآن فأنتم مجرد حثالة ديوثين ، لحم أكتافكم من شرف نسائكم و عرق جبينهن
خسئتم يا ديوثين
38

2017/10/03

36 قالك مليار منين جبتو يا وجه..... شحال شاطرين فالهدرة مور الميكرو واليدين مكسرين يالطيف
39

2017/10/03

38 تركتكي انت تاتي بالمليار في مناصب عمل مخصصة للرجال
انا لست من وراء الميكرو انا هو عقل الميكرو. حبيت نفهم الميكرو لرفع الاصوات باش نطرشلك ودنيك او الميكرو الآخر باش نهبلك عقلك.
رجالة تهنبر ودمبر في الشوانط ياربي يلمو حق الزواج
ولالةولالة
تطلب الخلع والطلاق ومن فوق تدري الدراهم.....أنتظري سوف تأتيك الأموال على رقبتي .
انا في السجن ولالة تتنعم باموال الخلع والطلاق.
نحن لدينا رجال او خنثوات من اقررن هدا القانون
40

2017/10/03

حتى امراة ماكلات راسها تروح دير الخلع لراجل تحبو وهو يحبها ويوفرلها كل ماتريده وهي عايشة في سلام راجعوا انفسكم يارجال ان صح التعبير جيب بنت الناس تحطها خدامة عند يماك وخواتاتك لادار لادوار ونهار كامل وانت تسكر ومن وحدة لوحدة وتحبها تقعد معاك وتصبر هي ولادها واش د ير بيك فهمني تزيد تكسر راسها بيك تنصحك راك كبير عليها احشموا على عراضكم بنات الناس ماشي حجر .
41

2017/10/03

مليح كي عودت أنت الميكرو معناتها محطوط فوق بيرو ولحيوط دايرين بيك منين تدور تلقا وين تخبط راسك ولالاتك يتعبو ويشقاو وجابوها بدراعهم وقرايتهم وسهرو الليالي ونزيدك من الشعر بيت أنا والله على مشارف ال50 وعمري ولا خدمت برا بصح راني نشوف فالشباب والتفكير تاعو وماضنيتكش من هادوك اللي يخدمو فالشوانط ولا كون ماعندكش الوقت باش تجي هنا تمنشر في وسط النسا روح يا وليدي روح راني نعرفكم مليح ياجيل السروال الهابط والشعر الواقف
42

جواهر وكواسر

2017/10/04

41 قبل ما تشوفي واش لابسين الشباب شوفي لبنات واش لبسين *مدرسة المستقبل (الام) *
مناصب الشغل جابوها بقرايتهم..بوجد ملاييين الشباب بنفس الشهادات حيطيست
قولها ترجع لدارها تترك الشباب الدي يحمل نفس الشهادات يدير التاويل
50 سنة و تشوفي في رجالة 50 سنة بلازواج وتقولي جابوها بقرايتهم
الركن هدا للجواهر والكواسرحسب طبيعة الموضوع مشترك ببن الجوهرة والكاسريالفاهمة مولات 50
الشباب والتفكير تربية الوالدين ثم مايجد في المجتمع
السروال الهابط نبعتهم لصحراء ينحيو الدفلة الله غالب نتوما ليحبتو ولادكم يكون هكدا.
43

الجواهر ثم الجواهر

2017/10/04

مسيو 42 علاه ترجع لدارها ياك قراو كيف كيف واحد مارايح يمد لواحد وزيد واش قلقكم في خدمة لمرا والتناقض اللي راكم فيه واظلو تتغناو بأروبا وبنات أوروبا عمرك شفت وحدة أوروبية خلات المنصب تاعها اللي جابتو بقرايتها لواحد آخر مستحيل كل واحد يجري على شرو والرزق بيد ربي ماشي بيد العبد وعندي دراري وبنات وشفتهم كامل تعبو وسهرو واللي يلقا بلاصة ربي يسهلو سوا طفلة ولا طفل وحاجة أخرى أنا ماقريتش فالعنوان جواهر وكواسر راني غير ندخل نلقى جواهر و مكلاه تعلقو الفشل تاعكم على النسا أحكيها لكاش بهلول بلاك يصدق
44

2017/10/04

43....حتى تعليق في موصوع حرمتني منه فمابلك بمنصب عمل
...... اتركي بناتك يخدمو وابنك يبقى حطيست وحذاري ان تقولي له يا ولد متى تتزوج ودير التوايل
المرءة تعمل في مناصب مخصصة للمرءة اما مناصب المخصصة الرجال تبقى للرجال وادا كان فاءض ليس مشكل المرءة تعمل
عميتوها خلاص...البطالة نحرت أجسام الشباب مناصب العمل قليلة...وان وجدت بعض المناصب احتلت او شغلتها بنات.....تساهلو 2000000مليون عانس....للاسف هدا يعود بأخلاق سيءة على المجتمع.
عمل المرءة سلاحها فادا بهاطلقت الرصاص على نفسها أصبحت عانس
انا كاسر.
45

الحر

[email protected]

2017/10/04

احمد الله علي العزوبية واشكر اليابان علي اختراع MONICA
46

العوانس ،،اللعب بالعواطف

2017/10/05

44،، الحمد لله إبني كمل قرايتو وبقفازتو وفضل ربي راه يخدم والشماعة تاع العوانس اللي تظلو تهدرو عليها مارايحة تجيب حتى نتيجة ولا رايحة تخوف لبنات تحبوهم يبقاو جواري عندكم وعلاه كي كانو بكري النسا يظلو فالحقول والغابات يزرعو ويجمعو فالحطب والرجال فلقهاوي واحد ما تكلّم وكي عاد فيها شهرية كامل عودتو تتكلمو بنتي والله غير تزوجت وهي مازال تكمل فالتخصص تاعها تقرا من جهة وقايمة بدارها من جهة وماربيتش أولادي باه يعسو الناس وبنات الناس كل واحد يتوكل على ربي ويتيقن باللي الرزق بيدو ماش بيد البشر ،بالتوفيق
47

2017/10/05

ونزيد نحكيلك حكاية يا 44 أمس المغرب حتى لقيت وحد لوليد كان بكري جاري وكان عندو زوجة باباه وديمة يجي عندي يشكيني وأنا عاملتو مثل إبني وديمة نطلّعلو فالمورال حتى كي يضربو باباه يجي عندي والله حتى نبكي معاه ونغرس فيه ديمة روح التفاؤل والشجاعة حتى لحق وين عاد يناديني أمَّا ولقراية مانجحش بصح مكانش حاجة ماخدمهاش وكي يزورني نبقا غير نشجع فيه ونقولو دير النية وأقنع واليوم الحمد لله كرا ڨاراج ويخدم لحام(سودور) وخطب فتاة ماشاء الله وهو مازال والله العظيم في 24 وحتى السكنة وناب عليه ربي عندو شهرين سكنها
48

الأنانية

2017/10/05

46 ولدها يخدم وبقاريتو نعم الأنانية القاتلة
انا عندما اعلق اعلق على جميع الشباب ليس على نفسي فقط.
49

2017/10/05

أنا جاوبتك وفقط .. وكل شاة معلقة من عرقوبها علاه تقوللي وليدك نهار مايخدمش ماتقوليلوش ياولد روح دير التاويل هنا لازم نقولك وليدي خدام واللي يقنع ويتوكل على ربي يجي نهار وتفرج عليه مشكلتكم ماتقنعوش تحبو تخدمو وبالنهار الأول شهرية كبيرة وسيارة وسكن خاص ربي يجيب الخير عيينا من هاذ السوجي ربي يسهل عليك ودير في بالك مكان حتى طفلة رايحة تعطيك المنصب تاعها لمجرد أنك ذكر كل واحد راه خدام على شرو والهدرة هنا مارايحة تجيب حتى نتيجة ولا رايحة تبدل الواقع نصيحة أخيرة أجري على روحك وخليك من هدرة الفايسبوك
50

2017/10/05

49 رناي نجري صافي لونطا ومزلت ملحقتش وعندما لحقت وجدت فتاة سابقتني...حكمت البوسط تاع الخدمة .احكيها لبيبط
انتي تفهمي والا لا ...الهدرة في الفايسبوك تسولاجي تنحي القلقة
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل