الخميس 14 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 26 شهر ربيع الأول 1439 هجري
هذا ما روته امرأة استدرجت زوجها عبر الواتس آب
بسبب فكرة "نتاستيه" يتّمت ابني بحياة أبيه!
أماني أريس
2017/10/02
صورة: ح.م
  • 7959
  • 31
الكلمات المفتاحية :الخيانة الزوجية

تعتقد بعض النّساء أن وضع أزواجهن تحت المراقبة والتّحقيقات الدائمة، حيلة ذكية تمكّن الزوجة من كشف ما يمكن أن يبدر عن زوجها من حركات وتصرّفات تمهّد للخيانة فتتمكن من قطع الطريق عليه قبل أن تتطوّر إلى علاقة خيانة حقيقية، وقد تدفعها الغيرة المرضية، إلى القيام بتصرفات جنونية دون التفكير في عواقبها الوخيمة.

ومن أشهر وأخطر ما تقوم به هذه الفئة من النّساء، هو اِختبار الزوجة لزوجها باستدراجه، خصوصا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويعدّ هذا التصرّف اللاعقلاني أحد أهم أسباب تأزّم العلاقات بين الأزواج وقد يؤول وضعهم إلى أروقة المحاكم.

السيدة خولة. ط دفعت ثمن غيرتها المرضية باهضا، وانتهى بها اختبارها لزوجها وأبو طفلها إلى قسم الجنح وشؤون الأسرة بمحكمة قسنطينة، من أجل طلب الخلع بعدما نفذت كل محاولتها لرأب الصدع بينها وبينه، ومن خلال تواصلنا معها لم تجد السيدة حرجا في الاعتراف بخطئها، وموافاتنا بمزيد من التفاصيل عن القصة بداية من الشرارة الأولى للخلاف بينهما وعن ذلك تقول:

"عندما أخبرتني إحدى الموّظفات مع زوجي أنها رأته أكثر من يتردّد على مكتب ترجمة معتمد تديره فتاة شابة تعرفها شخصيا، وأعطتني اسمها ولقبها، لم أستطع مقاومة غيرتي، وطلبت منها مراقبة تحركاته، وإخباري بأي تصرف مشبوه يقوم به معها، وبمجرد أن عاد إلى المنزل قابلته، بتحقيقات غير معهودة، دون أن أخبره بما سمعت لأنني وعدت تلك السيدة التي أخبرتني، ولم أكتف بتفحص هاتفه النقال فحسب، ودفع بي جنون غيرتي إلى محاولة اختباره للتأكد من طبيعة علاقته مع تلك الشابة، فقمت بشراء شريحة هاتف جديدة، وفتحت حسابا في الواتس آب وراسلته باسمها، وجاءتني الطعنة منه قاسية جدّا حينما ردّ عليّ بمجرد أن رأى الرسالة، وراح يسترسل في محادثتي ظنا منه أنّني فعلا هي.

اختلطت عليّ مشاعر الغضب والألم بسبب تصرّفه، ومشاعر الخوف وتأنيب الضمير، ولم أعرف كيف أتصرّف هل أواجهه وأخبره سريعا أنّني أنا من كنت أراسله قبل أن يذهب ويحدّث الفتاة، أم اكتم وأرى إن كان سيستمر في خيانتي، غير أنّ الأحداث جاءت سريعة في اليوم الموالي حيث لم يطل زوجي الانتظار، وذهب ينتظر خروج الشابة من مكتبها وعندما تبعها ليحدثها انزعجت منه ورفعت صوتها قاصدة فضحه أمام الناس، ففقد صوابه وانهال عليها بالشتائم متهما إياها بمراسلته ومحاولة إيقاعه في شباكها، رغم نفي الفتاة لذلك، وبعد أيّام قليلة اِتصلت بي زميلتي لتخبرني بما حصل، ففاجأتها بأنّني أنا من راسلته قصد اِختباره فاستاءت بشدّة منّي، وقطعت اِتّصالها بي." 

أدركت بعد فوات الأوان أنني ارتكبت غلطة عمري حينما استسلمت لغيرتي، ولجأت إلى اختباره ومراقبته، والأسوء من هذا أنني أدخلت طرفا ثالثا بيني وبينه "وتختم بقولها: "قرّرت أن أعترف له بخطيئتي لأريح ضميري، فكان اعترافي له لحظة فارقة في حياتي الزوجية التي تحوّلت إلى جحيم بسبب المشاكل والإهانات، والهجر من قبل زوجي صبرت في البداية ظنّا مني أنّ غضبه سيزول، وأنّ المياه ستعود إلى مجاريها غير أنّ علاقتنا ساءت أكثر. مع ذلك بقيت أتجرع صنوف الأذى من أجل ابننا، إلى أن نفذت كل طاقة صبري، وطلبت منه تطليقي لكنّه رفض، فبادرت بطلب الخلع رغم صعوبة القرار، لم يبق هناك حلّ آخر.. وكل ما أرجوه الآن هو أن يسامحني ابني الذي يتّمته بالحياة عندما يكبر".

وينصح الأخصائيون في علوم النفس وشؤون الأسرة الزوجات بتجنب مثل هذه الأساليب المتمثلة في مراقبة الزوج، وكثرة التحقيق معه، واختباره ومحاولة استدراجه، لأنها تتعدى الغيرة الطبيعية وتتحول إلى مرض نفسي يقودها لفعل أي تصرف جنوني وبالتالي يهدد حياتها الزوجية.

وفي هذا السياق يقول الدكتور أبو بكر يونس (الأخصائي في علم النفس): "حينما تزيد الغيرة عن معدلها الطبيعي، كأن تغار الزوجة على زوجها غيرة غير طبيعية، وتصبح عليه مثل الرقيب، وتكدّر صفو حياته، وجب عليها التوقف ومراجعة نفسها، فهنا تفسّر حالة من غياب الثقة والشك أو الوسواس الذي يصيب العلاقة الزوجية في مقتل".

ويضيف الدكتور: "بداية العلاقة الزوجية يجب أن تبنى على الثقة التامة والمتبادلة بين الزوجين، أمّا لو حدث وراودت الزوجة بعض الشكوك أو تبادرت إليها الأخبار من أيّ جهة كانت عن خيانة زوجها لها، ليس من صالحها أبدا أن تلجأ إلى اختباره واستدراجه، أو فرض الرقابة عليه، لأن العديد من الرجال لا يتوقّفون عن الخيانة بمجرّد أن تكتشف زوجاتهم ذلك، بل تتشكّل لديهم ردّة فعل المكابرة والمعاندة والانتقام وتصبح خيانتهم علنية أمام زوجاتهم، وهذا ما يضاعف شعور الغيرة والغيض لدى المرأة وتحس أنه أهان كرامتها، فتفتح أبواب المشاكل المستعصية بينهما." 

طالع ايضا
التعليقات (31 نشر)
1

Dz dz

France

2017/10/02

ارى ان من اهم أسباب خيانة الزوج لزوجته هو إهمال هذا الأخير (الزوجة) لنفسها و لزوجها (بمعنى)
اذا كان الرجل يقضي يومه خارج البيت بين عمله و قضاء حاجات بيته و هو محاصر بالنساء الكاسيات العاريات في العمل في الحافلات في الشارع و في كل مكان ، وعند دخوله البيت عِوَض ان يجد زوجة جميلة بابتسامة عريضة تنسيه هموم يومه ، يجد موسطاشة و كأنها فرد من القوات الخاصة ، لا تشم منها الا روائح البصل و العرق و كل انواع الروائح الكريهة ، و لا تتعطر و لا تتزين الا عند خروجها من البيت .
2

ليندة

2017/10/02

صاحب التعليق الاول هههههههههههههههههههه علاه القوات الخاصة فيهم ريحة البصل ههههههههههههههههههههههه...ااااااه يا اخي بعض الرجال حتى ولو انغمست المراة في العسل وخرجت ...يخوووون يخوووون هههههههههههههههههههه
3

نساء بلاعقل

2017/10/02

المرءة ليس لديها عقل حتى تحصل على النصف منه لاتناقشني في مسالةمسألة العقل
الموظفة ليس لديها عقل ولمادولمادا تحصر انفاها فيما لا يعنيها
المطلقة ولمادا تنبش كثيرا وتصبر حتى يفضخه الله امامها أن رءى الله في دالك خير
الآن بعد ان وقعت المصيبة = المطلقة والموظفة يضعن سنية قهوه وبتبادلن أطراف الحديث * حديث زمان*
المرءة هي التي طالبت باالاختلاط تتحمل مسؤلية مطالبها ** ارواح اسيدي فاي فيا عند مترجمة تقول عليه انتاربرتور تاع ترسيتي **
4

2017/10/02

1 كمال راني معاك في شيء الدي قلته
عزرين هدا المخلوقة في دارها وحش......هي تريد الخروج...اسبوع لتفكير كيف تخرج ولمادا تلبس
حماير......فيزو..... حداء بكعب....عالي.....عينيها يلعبو تقول عليها مريضة بالزهايمر.
ولم تقف في هدا الحد......اصبحت موسطاشة..تقلك بعد من طريق
يالطيف جنبنا الموسطاشات والعاريات
5

ام دنيا

2017/10/02

الكثير من النساء يفعلن هذا مع ازواجهن فيفقد كل واحد منهما الثقة في الاخر فتصبح الحياة جحيما ثم يندمن بعد فوات الاوان.
6

manel

alger

2017/10/02

السيد غير ما راسلاتو على الواتس ذهب مباشرة ليلاقي الفتاة "ما صدقش"
كيف تفسرون ذلك،
النساء ناقصات عقل أعترف بذلك لأن المرأه نفكر بعواطفها وهذه ميزة ولأنها تحبه تصرفت دون نفكير وهذا خطؤها كما أني لا ألومها في الأخير كان يخونها
نصيحة إذا رأيت الخيانة إما تتجاهليها وتصبري وتطلبي الفرج من الله تعالى وإما تبدليه بقشور الفول "لي بدلك بالفول بدليه بقشورو " وضعي العواطف من جهة.
7

فكرة الأفلام المدبلجة تاستي

2017/10/02

راكي تاستيتي وطحتي في ماس 380فولط
الشعر تاع راسك ولى فحم
يامخلوقة معندكش خيط تزيدي توصليه لصاحباتك تزيدي تشويلها راسها
رانا مزلنا في أيام العيد ناكلو شوية بوزلوف تاع النساء مخربي البيوت
8

كلامكم في ميزان الله تعالى

2017/10/02

المعلقين أعلاه على الأقل كونو منصفين لماذا دائما كل المشاكل بين الزوجين ترجعونها للمرأة وكأن الرجل ملاك لا يخطئ حرام عليكم والله هل جزاء من تبقا طول النهار تنظف وتطبخ وتهتم بالصغار أصبحت موسطاشة مليئه بالروائح الكريهة وهي تملك زوج لا يلتفت إليها أبدا ولا يعطيها حتى مصروف بسيط يعينها على التزين والله ثم والله سوف تحاسبون على تجريحكم وتحقيركم للمرأة رغم ما تقدمه وهي تحترق كالشمعة لينعم هذا المخلوق المتكبر بالنظافة والراحة في بيته ولا يهمه من تعبت طول النهار في أشغال البيت وسهرت طول الليل مع الصغار
9

2017/10/02

8.....انت مخطئة في وصف الموسطاشة
المرءة التي دكرتي اوصافها هي المرءة التي نبحث عليها الآن وللأسف انقرضت
الموسطاشة. هي التي قامت بحلق شعر حواحبها ووضعته فوق شاربها الاعلى ومن يدري لعلى يأتي اليوم التي تضعه تحت شاربها السفلي ليصبح لديها شارب ولحية.
هي التي تنكرت لدور المرءة الحقيقي ودهبت تجري وتبخت في المجلات على اخر صيحات الشيطانية.
هده هي الموسطاشة
باختصار. الموسطاشة التي لا تحترم زوجها( مدايرتو بروفيزوار)
10

Dz dz

France

2017/10/02

تعليق رقم 8. و الله ان تعليقي هو عبارة عن حقيقة للأسف هي حقيقة مرة و مأخوذة من الواقع المر الذي يعيشه ان لم اقل كل الرجال فربنا معضمهم و انا منهم. اما على المرأة المسكينة التي تطبخ و تنظف و تهتم بالصغار وووو ، ربما تتحدثين عن امهاتنا او جداتنا رحمهن الله . اما نساء اليوم اللائي ينمن الى الساعة 10 ،و مع توفر كل اللوازم الكهرومنزلية و الرفاهية تقولي عليها مسكينة !!!؟
و الله إني اشتري لزوجتي أغلى العطور من الماركات العالمية و لكنها لا تتعطر بها الا عند خروجها من المنزل او الى الاعراس . تابع
11

2017/10/02

هي غبية وهو أغبى . شيء طبيعى أن تراقبه بعد سماع النميمة أو لمجرد الشك ، لكن الغير الطبيعي عدم تدخلها في الوقت المناسب ، كذلك الزوج لو لم يكن أكثر غباء لما تسرع في الأستجابة دون توقع عدم صدق عملية الأتصال ولو كانت صحيحة ( غير اتقولك واحدة انحبك اتصدقها واتروح فيها ) فعلا والأدهى أنه بدلا من الأعتذار لزوجته الغبية غضب في الوقت الذي كان من المفروض أن يعتبر ذلك حبا له منها ويكتفي بالتوبخ المبالغ فيه ويكون بذلك ضمن صدقها وحسن المعاملة.
12

عقول متحجرة والتعصب أعماها

2017/10/03

من يتكلم مع عقول متحجرة كمن ينفخ في كيس مثقوب لا حياة لمن تنادي تأخدون عينات قليلة وتتكلمون عنهن والله ثم والله أن أغلب البيوت مليئة بالنساء المقهورات وطول اليوم مع أشغال البيت كي البونيشة ولا من يقدر تعبها عيبكم أنكم تنظرون لعينات قليلة وتسقطونها على الواقع و كل إناء بما فيه ينضح فأنا أم وأعي ما أقول وأبنتي طبيبة نسائية والله ثم والله أنها تشتغل في بيتها كل شيء من غسيل وطبيخ وزوجها يكاد يطير فرحا بها ولكن قد أعماكم الغرور من رؤية الحقيقة وكأن صك الذكورة سيدخلكم إلى الجنة دون حساب فأتقوا الله
13

2017/10/03

اقول لاختي صاحبة القصة لا تحزن سوف يريك الله فيه اية...انت من حبك له اردت ان تتحري وتطمئني ولكن للاسف انه خخخخائن ولا يستحقك ...لقد اكتشفت خيانته فمن حقك ان تنتفضي ...والا كيف تفسرين ذهابه لها على اول رسالة ..ماذا لو العكس ماذا لو انت من قام بمثل هذا سوف تطلقين على الفور والكل من الذكور وللاسف بعض الانات سوف يعطي زوجك الحق لكن وبما اننا نعيش في مجتمع يسحق المراة سحقا اقول لكي اخلعيييييييييييييييييييييه حتى انك تاخرت كثيرا سوف يعوضك ما هو احسن منه لم اقل من هو قلت ما هو
14

2017/10/03

الزوجة مهما كان شكلها عليها الثقة في نفسها لأنها من اختارها أولا من بين جميع النساء والزوج عليه الرأفة على هذه المدللة التي تراه كل حياتها فتشكيلة النساء تختلف عن الرجال المرأة ترى الزوج هو حياتها لكن الزوج تعد المرأة جزء من هذه الحياة ولتستمر هذه الحياة علينا تجاهل العديد من التصرفات حتى نهدأ ونحافظ على العلاقة وفي المقابل الاعتناء بالنفس أولا ثم بالشريك والأسرة وان كنتم تضحكون على المرأة المعاصرة فهي تربيتكم وخريجة أسركم فاعتنوا بالمرأة وأشبعوها حنانا في طفولتها لتتفجرّ بهذه المشاعر في كبرها
15

2017/10/03

12.حشاك المرءة التي تقوم بأعمال بينها سيدة النساء ليست بونيشة. البونيشة هي التي 12 ساعة خارج البيت كل يوم وليس يوم واحد في الأسبوع عقول متحررة جاءت بلواليات على حياتها
13. الزوجة أصبحت مخبر مباحث بعد نميمة ....عمل المباحث صعيب عليك ريحي ترانكيل
تحرركم يانساء تحصدون شيئين اثنين
1--------- تخريب بيوتكم وعاءلتكم
2--------- فساد في الأرض انحلال ودعارة
الحاجة الثالثة جمعياتكم النسوية وصلت الى مبتغاها(تفكك أسري)اوهمتكم بانكم محقورات لبد لكم من حرية والتمرد على الزوج فوجدتم انفسكم في الشارع والنات
16

2017/10/03

14...... ماتنرفينيش
المرءة المعاصرة
طلقت الدار
وحكمت
الترتوار
ادان يا امرءة احكمي وشدي وتمسكي جيد بالرصيف
وفي الأخير لا تجدي
لا خليل و لا صديق و لا رفيق.....باي باي باي باي
17

2017/10/03

ويعدّ هذا التصرّف اللاعقلاني ! لاعقلاني
إلى القيام بتصرفات جنونية !! جنونية
وينصح الأخصائيون في علوم النفس وشؤون الأسرة الزوجات بتجنب مثل هذه الأساليب المتمثلة في مراقبة الزوج،!!! الاخصائيون في علوم النفس والاسرة !؟


اقرأوا واستمتعوا بمقالات الشروق
من حق الزوجة مراقبة زوجها والغيرة والعكس صحيح
18

2017/10/03

الى 17 هل ترى ان مراقبة الزوجة لزوجها بادعائها انها امرأة اخرى تصرفا طبيعيا !!! افرض مثلا لو كانت تلك الفتاة مخطوبة او متزوجة واشاع عنها ذلك الرجل انها تواصلت معه فعلا الم يكن قد تسبب لها في مشاكل كبيرة ؟ خاصة وان هناك من لاحظ تردده على مكان عملها
19

2017/10/03

من حق المراة الغيرة على زوجها ومراقبته بطرق معقولة وليس بطرق جنونية مضرة للغير بالنسبة لاخصائي في علم النفس واستشاري اسري او اخصائي او مختص في الاستشارات الاسرية اين الخطأ في التعبير ! شكرا
20

2017/10/03

13......واش راي شاعلة فيك النار اخلعييييييه واش تسناي تحتاجين كتالجين او دوليبران تنحي السخانة .
.......... نتوما سباب الطلاق الكلمة واخلعيييييه
الا تدرين الى اين تصلك بكي كلمة اخلعييييييييي.follow me
....... اخلعيييييييييييه......تبققققققققاي..............قديييييييد........وخليييييييع.
...... الان تستطيعين الانصراف......go out
21

نتاستي

2017/10/03

اسمعلها حاب تاستي تريدين دخول لفريق كرة قدم باه تاستي
تاستيتى اختارك المدرب للعب في الفريق
حتى ملتقطة للكرات لاتصلحي وحتى متفرجة
تاستيتي جبتي روحك على الطوش
قبل ماتاستي لزملك تعرفي تلعبي البالون
هاو طربق فيك البالون واش ريحا الديري نقولك واش الديري
جيبي صاحبتك مخربة البيوت
وتناوبن على ضربات الجزاء....... نتوما نساء راكم حالة......
22

2017/10/03

الى صاحب التعليق الاول ككنت انت تخدم وتعبان كانت هي تتكسسل ..حتى المسكينة راهي نهار كامل مع الدار والتنظيف وتقطع في البصل اللي تحبو هي وتمناتو وتحب ريحتو وريحة الثوم... ليك ولولادك ونهار كامل وهي تلم في الفوضى اللي خلفتها من وراك ..انت اللي خليتها موسطاشة وكون جيت حنين رحيم راهي عطاتك الدوبل من بضاعتك..استخدم العقل والحكمة تملكها
زعمة مافيهاش صفات مليحة خلاص حوس على الايجابي كاين حوايج تملكها ماتملكهاش غيرها ورسول عليه الصلاة والسلام قال
لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر ـ
23

2017/10/04

19 كلام منطقي طبيعي وجد سليم مع إضافة ونفس الشيء بالنسبة للرجل البسيط ( فقط أرى أن الرجل السوي يترفع عن ذلك كونه لا يشعر أنه محل مقارنة خاصة عند تاكده أن زوجته ذكية وتحسن التقدير ) . ن
24

2017/10/04

رقم 20 نعم اقولها واكررها واساند اختي حتى اخر رمق اخاعععععععععععععععععععععععععععععععه لانه ذكر ليس رجل كيف يعني هو مسموح له يطلقها ان اكتشف خيانتها هذا اذا ما قتلها وهي يجب ان تسكت وتصبر لاااااااااااااااااااااا والف لاااااااااااااااااااااااااااايا ظالم كن عادلا من اخطا يخلص.....follow me ;go out tell this to your donkey who is at home not to me ....stupid man..ly الحمد لله لا يوجد الكثير منك في البلد والا ****كلانا واد بجياحتك
25

لمياء

القصبة

2017/10/04

حسب رأيي المشكلة ليست في المراقبة بل في الطريقة المتخذة في المراقبة وخاصة اعترافك بالفعل مع أن الله قد سترك وبين لك عكس ما قالته التي تسمينها زميلة لو كانت فعلا كذلك لم تغضب عند اعترافك لزوجك ؟ لأنها تريد إفساد العلاقة دون أن يذكر اسمها هي إبليس في صورة إنسان الرجل إذا كان ينوي الخيانة الزوجية فلن توقيفه لا انت ولا انا من البداية لابد من توضيح الأمور شوف ياولد الناس نهار تكرهني قولي لاداعي لخداعي ولاداعي أن اراقبك سانسحب من حياتك بالمعروف كما دخلتها بالمعروف وسترين النتيجة والله ستعيشين بسلام
26

لمياء

القصبة

2017/10/04

8 انا لست معك إطلاقا فيما ذهبت إليه حتى ربي مايحبش الزوج الذي يأتي إلى البيت ويجد الزوجة برائحة البصل أو الثوم كما قلت وتتحجج باعمال المنزل هو لم ينكر جهدها ولكن كل شى في أوانه انا مثلا اعرف وقت دخول زوجي من العمل نوصيه قبل مايجي يعيطلي في الهاتف ربما احتاج شيئا يشتريه في طريقه إلى المنزل اذا تعرفي وقتاش يدخل سقمي روحك القضية ليست قضية شراء العطر والله ان أمهاتنا كانو يغتسلون بالخزامى وينثرون الياسمين على الفراش ويضعون الحبق فوق طاولة الأكل تعرفي لماذا كل هذا فيه حكمة هكدا ادا سمح فيك راح يندم.
27

النظافة للجميع لكن...

2017/10/05

يا أخت لمياء عندما تكلمت عن رائحة البصل لم أكن أقصدها حرفيا هي زوجة ماشاء الله قايمة بدارها وأولادها لكن لاتملك الوقت مرتبة الهندام مغتسلة تتزين تزيين عادي وفعلا توجد نساء وخاصة من لها أولاد صغار تطبخ بشق الأنفس و بمشقة كبيرة فيدخل سي السيد يحط رجل فوق رجل ويبدا يأمر وينهي الحياة مشاركة وتعاون وليس كل مافيا من سوء يلصق بالزوجة وما قولك في الزوج الذي لايغتسل ويبقى بروائحه النتنة بحجة الراجل لا يعيبه شيء وإن تكلمت الزوجة غضب جدا وأنا منهن خلي يا أختي البير بغطاه والله رانا هازين هم كبير وكبير بزاف
28

لمياء

القصبة

2017/10/05

27 اختي ربي يفرج عليك انشاء الله راني معاك زوج نتن نندب عليه والله غير تديه انا نعطيهولها الداعي للخيانة .
29

انتي الغبية

2017/10/05

24 التي دهبتي للعمل بجانب مكتبه فتحملي المسؤلية
30

2017/10/05

22 امليح التعبير انتاعك ، هو عبارة عن دفاع مشروع مؤسس على المنطق ( توجيه لمن يحب شيئا ويهمل أشياء مكملة للشيء المستحب ) صالح كذلك للزوجة التي تحلم بزوج نظيف دون أن توفر له وسائل النظافة . ن
31

2017/10/13

لماذا لا يرضى الناس بما كتبه الله لهم سواء المرأة أو الرجل فالثقة بينهما امر لا بد منه فإذا دخلت هذه الأفكار في ذهن احدهما انهارت الاسرة والعواقب تكون وخيمة فليقتنع كل منهما وليعش حياته في سكينة ومودة ورحمة
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل