الخميس 14 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 26 شهر ربيع الأول 1439 هجري
قمة الإهانة أن يجعلني خادمة لأهله!
ردت: نادية
2017/10/05
صورة: ح.م
  • 7077
  • 51
الكلمات المفتاحية :العلاقة الزوجية، الإهانة، الخادمة

شكرا لكم على هذا الركن الذي وجدت فيه راحة كبيرة وشكرا على إفساحكم المجال لطرح همومنا وانشغالاتنا وبعد:

أنا شابة أبلغ من العمر 24 سنة، متزوجة من أربع سنوات ولدي ولدين هما كل حياتي ومن أجلهما لازلت أضحي براحتي وسعادتي..

مشكلتي إخوتي أخواتي تكمن في زوجي الذي لا يعيرني أدنى أهمية ولا يضع لي قيمة أمام أهله.. هم الملوك وأنا الخادمة، أقوم على كل شؤون المنزل وأخواته جالسات يشاهدن التلفاز.. إنهن ينمن حتى منتصف النهار وأنا أكنس وأطبخ وأمسح وفي الأخير وحين أكمل كل شيء يدخلن المطبخ ويأكلن مع والدتهن قبلي..

أنا أتعب وأشقى وهن يأكلن ما لذ وطاب ويتركن لي ما تبقى.. حين يشتري زوجي الدجاج يأخذن الأفخاذ والصدر ويتركن لي الجناحين أو الرقبة.. يملأن الصحون على آخرها ويعطينني النصف أو القليل القليل ولا أملك أن أقول شيئا سوى أن أبكي، والمصيبة أن زوجي يرى ولا يعارض، بل ويجلس يضاحكهن ويلاعبهن ويأكل معهن وأنا منهمكة في الأشغال ولا يطلب منهن انتظاري !!!

كم هي كثيرة الأيام التي بت فيها بلا عشاء ولا يسألني حتى إن أكلت أم لا، وكم هي متعددة الشتائم والإهانات التي أتلقاها منهن ولا يحرك ساكنا لإنصافي.. كم هي كبيرة خيبتي ومرارتي وهو بلا حس وبلا شعور يفعل فقط ما تطلبه الماما والأخوات..

أشعر كما لو أنهم اختاروني عمدا هادئة الطباع ومن عائلة محافظة تخشى الطلاق فقط كي يجعلوني خادمة ليفعل هو ما يحلو له ويفعلن هن بي ما يحلو لهن وأنا والله ما عدت أقوى على تحمل المزيد.. ضاعت سنوات دراستي في الجامعة سدى وضاع مستقبلي وحياتي وصرت خادمة لمن لا يقدر حتى وجودي.

لطيفة من تيبازة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة والله أسأل أن يفرج كربتك ويزيل همك ويرزقك جزيل الثواب وبعد:

بصراحة لست أفهم كيف قبلت وأنت المتعلمة المثقفة أن تنزلي لذاك المستوى وتصبحي في تلك الحالة المأساوية التي تثير الشفقة، وكان الأولى أن تحرصي على استمالة زوجك بكافة الطرق المشروعة كي يقف دوما إلى جانبك وينصفك، وهنا فلتعلمي بأن الرجل لا يحب المرأة المثيرة للشفقة وإنما القوية التي تعرف جيدا كيف تضع حدودا لحصونها قبل أن تنتهك حريتها، كما يحب المرأة المهتمة بنفسها، الواثقة بأنوثتها، الحريصة على إبقاء جذوة الحب مشتعلة، وأنت فعلت العكس تماما.

أنت يا أختي أهملت نفسك وربما من أول يوم وضعت فيه قدمك في منزلهم رحت تظهرين الشطارة والمهارة حتى تم الاعتماد عليك بالكامل وصرت في ورطة.. صرت مطالبة بخدمتهم والسهر على راحتهم في حين تقضي البنات النهار نائمات والمساء عابثات وأنت تتمنين لحظة راحة ولم ولن تناليها لأنك أصبحت المسؤولة عن كل شيء.

يا أختي لو كنت تخدمين أمه الكبيرة في السن فذاك نشجعك عليه وننصحك بالصبر، أما وعنده أخوات يجلسن بلا شغل ولا مشغلة وأنت تعملين ولا تنالين غير الجفاء فمن الأحسن أن تضعي حدا للموضوع، ولتكن البداية باهتمامك بنفسك وإعطائها قسطا من الراحة، فلنفسك عليك حقا، ومن بعدها جربي أن تتغيري مع زوجك، أن تهتمي بأناقتك، أن تتوقفي عن التذمر وتتوجهي إلى التطبيق لربما تحرك لإنصافك..

المهم أختي الكريمة أن لا تبقي هكذا وأن تكرمي نفسك بأن تأكلي حين تطبخين مثلهم وأن لا ترضي بالفتات والبواقي.. حين يجلسون على الطاولة أتركي كل شيء واجلسي معهم وكلي مثلهم ولا تلتفتي لا لنظراتهم ولا لتعليقاتهم.. لا تخافي ولا تترددي في التنفيذ فهذا ما ينفع مع هذا الصنف..

لا تتوقعي أن يضع زوجك قيمة لك وأنت تهينين نفسك.. ارفضي أنت كل أنواع الإهانات ومن بعدها توقعي أن يساندك، وعن طفليك لا تخافي، فإن كان زوجك يفكر في مصلحتهما فلن يفكر في طلاقك وإنما سيدعمك أما إن لم يكن يهتم فلا تهتمي أنت أيضا له ولتكن كرامتك فوق الجميع، وبكل تأكيد بالقانون سوف تأخذين كل حقوقك ولا عيب في الطلاق إن كان صبرك نفذ وما عدت تقوين على الاحتمال..

ابدئي أختي الكريمة بتغيير نفسك والتعامل بلطف ورقة مع زوجك وإن لم ينفع ذلك وبقي يهينك هو وأهله فالحياة دونهم أرحم والله المستعان. 

للتواصل معنا:

[email protected]  

طالع ايضا
التعليقات (51 نشر)
1

Me

الجزائر

2017/10/05

حسبي الله ونعم الوكيل في عود ما تنصحيها باالصبر مفتاح كل الهموم
2

Mohamed

2017/10/05

الرد كدلك فيه خلل متعلمة ومتقفة كيف

المهم لا تتزوجي مع رجل عند أخته في سنك ماكثة في البيث هدي قاعدة
لا تتزوجي مع واحد في سنك طبع أقصد 19 سنة وليس 30 و 40 سنة
**********
وما المانع ان تكون متعلمة ومثققة، هي تقول في رسالتها أنها درست في الجامعة ولا نظن ان لها مصلحة في الكذب.. من الممكن انها لم تكمل دراستها الجامعية ودرست سنتين فقط وتزوجت في سن العشرين أو دخلت في سن الخامسة للمدرسة وبعدها درست نظام ال أم دي وتخرجت في سن التاسعة عشر وتزوجت.. ما يهمنا في الرسالة هو مشكلتها كما طرحتها ولا داعي للتشكيك في نوايا الناس لأنه لا أحد وصي على أحد، كما لا داعي للتذاكي على أصحاب الهموم لأن كل واحد غارق في مشاكله ومحتاج لمن ينصحه ويأخذ بيده لا من يتهكم عليه ويحبطه ويدينه
3

Mohamed

ضد الزواج المبكر

2017/10/05

قصدي الاحساس بالهم يساعدنا على إيجاد حل او نصيحة فعالة
المهم الان ان شخصيتك ضعيفة جعلتكي تقبل تكوني خادمة
ناس بكري يقول خير في المراءة والشر في المراءة لو إستعملتي دكائك في كسب وديهم وطريقة سهلة كنت تأكل معهم ويساعدونكي في البيث
تقدري تخلي الام تدافع عنك وتكون في صفك هدا ممكن بتصرفك الجيد معها
وتصاحبي إخواته بالكلمة الطيبة وتكسب ودهم من بعد هما يعطوك الافخاد تاع الجاج

الان أصبري ولك المستقبل البنات سا يتزوج وتقعد وحدك في المنزل هده سنة الحياة
الزواج ليس دائما هو الحل
4

يحي

algerie

2017/10/05

لا تفكري في الطلاق بتاتا بنيتي ادعي الله كثيرا في صلاتك و خاصة في السجود و اطرحي الامر على زوجك و كلي و اشربي معهم و تظاهري بالمرض لعدة ايام واهتمي باولادك كثيرا و قومي بزيارة اهلك و دلك ليعتادوا على اشغال البيت
5

لمياء

القصبة

2017/10/05

اخرجي مع الزوج إلى المطعم واطلبي الدجاج وكولي حتى تشبعي أو اذهبي إلى بيت الاهل وبردي قلبك اشترطي عليه مسكنا خاصا ولو كراء واذا كنت ذات شهادة عليا اعملي كي تساعدي نفسك ولاتشتهي أي أكل الأخوات ليس شرطا أن تخدمي عليهن عيب هي كذلك لازم تخدم على يماها وباباها الزوج لازم يرجعلك كرامتك عجوزة ماعليش راني معاك أما 2 نساء قاعدين يتكسلو اسمحيلي لااقبل وdéjà كيفاش قبلت بواحد ماعندوش الدار وماتشبعيش اللقمة في دارو واسمحتي في دراستك؟ ! والدار مترتقة بالغاشي واش فيه يعجب؟!على الأقل الأدب في التعامل أبسط شىء
6

امينة

2017/10/05

مكمن المشكل فيشخصيتك الخنوع الرضوخ و زوجك اما الاهل فان وجدوا خادمة تقوم بعملها دون تذمر صدقيني لن يبالوا بها بل سيطالبونها بالمزيد
7

2017/10/05

أرسمي الدجاج المحمر على الورق و اكتبي شعرا تخاطبين فيها الدجاج بما يجول في خاطرك ... فلعلها ستقاسمك الهموم و تقطط لكي ...
8

zaki

oran

2017/10/05

والله عندك الصح يا(رقم1) bravo
9

*

2017/10/05

يمكنك مشاركتهم مع الاطفال طاولة الغذاء .. وتاجيل الاعمال الاخرى فالاشغال لا تنتهي .. أختي العزيزة ربي معاك ومايضيعش اعمالك في الخير وحسن نيتك يعلمها الله لهذا زيدي اصبري وادعي الله ربي يهدي من يراك تتعبين ولا يحرك ساكنا وخطيك ملعيب ، ربي يحفظلك ذريتك و يسجيلك جنانك و يعطيك الصحة ..
يفرج انشاالله فلا تتسرعي انما ذكريهم بالكلمة الطيبة فاغلبنا نحب ان نرتاح لكن الراحة تاتي بعد بعض التعب والصبر ربي يحفظك ويفرج عليك اختي
10

dz

dz

2017/10/05

مررت بنفس التجربة و صبرت حتى اصبحت عجوزا متجعدة وانا لم ابلغ الاربعين لن اخبرك المزيد لانه لا يمكن لواحدة في مستواي ان تتحمل ما مررت به معهن لكن لكل واحدة منا ظروفها.احتسبي الى الله لانه سينصفك ان كنت مظلومة وهذا ما حصل معي لانني ارى يوميا ما يحصل معهن في بيوتهن او مع بعضهن بعض من مشاكل و مشاهد الاهانة التي قمنا بها ضدي..ان الله يمهل ولا يهمل فتوكلي عليه و انفضي الغبار عن نفسك .
11

أنا

2017/10/05

من أكثر الناس عداوة للنساء هن النساء أنفسهن
المرأة عدوة للمرأة
12

حمزة

امام مسجد

2017/10/05

الله يكون معاك ، ويفرج كربك . رد الاخت نادية صاحبة الموضوع ، موفق .انصحك بتطبيقه . احرصي كل الحرص بمصارحة زوجك بالحوار البناء . اجمعي قواك و اصبري . سيأتي اليوم الذي تسعدين فيه ولا شك .
13

2017/10/05

النصائح المرفقة بالمقال جد مهمة باستثناء اللجوء للقانون كونه صالح لحل النزاعات وليس لإصلاح السلوكات ، تغيير الوضع في يديك لكن بالهدوء ، عليك بإلفات نظر زوجك إلى سلبية تصرفات أخواته دون التكرار المزعج والمثير .
14

ياو فاقو

2017/10/05

سندريلا نتاع النيلو ... استناي تجيك القزانة ...
15

محمد

الجزائر

2017/10/05

يامن قالت هذا : بصراحة لست أفهم كيف قبلت وأنت المتعلمة المثقفة أن تنزلي لذاك المستوى وتصبحي في تلك الحالة المأساوية التي تثير الشفقة
استغفري مولاك وكفى غرورا وهدما للبيوت , وهل خربشة التعليم في الجزائر علم و هل ان تعلمت شيئا اصبحت سوبر هيومن
صح ربي لا يظلم فالمتواضعون يرفعون درجات اكثر من غيرهم
الى الاخت الشاكية , كوني ذكية و حكيمة لا وقحة وغبية , لا ترفعي صوتك على صوت زوجك , عندما يكون مزاجه جيدا حاوريه وتمسكني ,وهي ميزة جعلها الله في النساء ,عسى ان ييسر الله امركما
16

Anaya

2017/10/06

الدنيا قصييييييرة وعلاش عليك التمارة هذي كامل؟؟؟؟ انا لم أفهم لماذا لا تأكلي معهم؟؟ لا يتركون لك مكانا(يحقروك )؟ أم أنت تحقري روحك و تاكلي بعدهم، هذا الصنف ما يخاف ما يحشم و إذا خفتي و احشمتي معاهم كلاك فوكس، عليك فرض مكانة لنفسك في البيت، جربي أولا اجلسي معهم للأكل لأن الأصول و التربية تقول ذلك، إن أساءوا المعاملة فأنت من تطبخ كلي قبلهم و خذي ما تريدين وإذا ما عجبهمش الحال قوليلهم هذا واش راكم تديرو و الي يحشم معاكم كلاه فوكس!!! صعب تعيشي مع ناس ما عندهمش
le savoir vivre حاربيهم بسلاحهم!
17

انشاء الله

2017/10/06

في التعاليق القادمة لا اقرء كلمة اخلععععععععععععععععععععععععععععععععععععععيه
كما قرءتها في موضوع آخر.
18

لمياء

القصبة

2017/10/06

15 ومن قال أننا تهدم البيوت وأين البيت هنا اصلا كي نهدمه ؟ أنا قلت لها كيف قبلت وأنت المتعلمة ليس تكبرا ولاتغطرسا ولكن انا نعرف أن المرأة تتنازل عن العمل اذا كانت معززة مكرمة في بيتها أما في حالتها هذه والله اني اجعل من العمل مكان هروب أولا قبل كسب المال ضع نفسك مكانها وسوف تحس أكثر امرأة تتعب صباحا ومساء ونسا ماقراو ماتعبو فجاة لقاو بونيشة تخدم عليهم وزيد زوج مايقيمكش وزوج أولاد صغار يحتاجون للرعاية وام تشتهي ماذا ؟الدجاج ومسكينة ماتشبعش اللقمة ماتعرفش بلي الهم يتحول إلى أمراض مستعصية ؟
19

2017/10/06

اذا واحد طلب حقه لايعني انه يتكبر المثل يقول دير روحك طعام ياكلوك في المجالس وادا درت روحك نخالة ينقبوك الفلالس وانا نعرف هدا النوع من العائلات بناتهم يحبوهم يعيشو الله الله وهما والو وبنات الناس ماعليش الحقرة وقولها أصبري الزوج لازم يلقى حل يدبر راسو انا هدا رأيي الشخصي
20

2017/10/06

15 نسيت باش نقولك أن الرقاب والجناحين للقطط المسكينة وليس لزوجة الابن احنا مرت خونا نحطوها فوق راسنا ماشي نكرازيوها وامي لي الشرف أن اخدمها لانها امي وكل واحد لازم يفكر هكدا
21

Anaya

لمياء

2017/10/06

لمياء اختي وين تخرج و تروح للمطعم مع هذا الحقار؟ هذا لا نتاع خرجات و لا مطاعم هذا بوهيوف ما علابالوش ما تنفعوا غير ام اولادو و كي تطيح من التهنبير يشوف بصح قوليلي هذا يجيب خدامة أخرى.... اللوم الكبير يقع عليه لان الزوج إذا قيم مرتو يقيموها اهلو و إذا عفسها يديروها نشاف والي يجي يعفس!!!! خاصة إذا طاحت في قوم ما يخافو ربي ما يحشمو... الله يفرج عليها و خلاص لكن لو لم تنتفض تعيش كل حياتها هكذا أو أكثر!
22

لمياء

Anaya

2017/10/06

اختي العزيزة جمعة مباركة لك ولكل الاخوة الكرام والله عندك الحق قلتي ما لم أستطع التعبير عنه الرجل هو من يصنع زوجته أم أولاده اكيد أولادو كي يكبرو يكرهوه أو يعتقدون من المرأة وحدة من الإثنين لازم أسلوب التهديد هنا يايسقم روحو يا يشوف حل لعمرو رآكي فاهمة وين صابها الصباح تخدم على خاوتو (اسمحولي بقرات ياكلو ويرقدو)واولادو في الليل عليه باش يبان راجل على حساب عقليتو المتخلفة روحو جيبو روبو خير من امراة .رجال آخر الزمن كيما هدا
23

امينة

2017/10/06

سلام اختي انايا توافقينني الراي كل اللوم عليها وعلى هذا الزوج كيفاش تلقاي شي نسا رغم انهن متعلمات و مثقفات يقبلوا برجال ماشي قادرين عللى اشباعهم الجاج من المفروض ما يشوفوش في هذا النوعية ايخلوها تنقرض احشومة وتبهديلة في حق الجزائريين
24

2017/10/06

بصح رائعة انتي اصبري ولكي جنتك معه331
25

2017/10/06

والله انها الجنة اشم رائحتها الان
26

Anaya

أمينة

2017/10/06

سلام امينة، هذه مسكينة باينة بنت فاميليا و تحشم و زوجها رخيس و ما يحشمش و اخواته بقرات غير يعلفو في الدار و هو زاهي و فرحان...المشكل هذه النوعية من الناس لا تعرفيهم إلا بالمعاشرة يعني لما تطيح الفأس في الرأس... بعد الزواج !لكن لا يجب الخضوع و الذل، أنا شخصيا نخدم زوجي و أمه ok بصح خياتو في الدار نخدم عليهم و هما يتكسلو و يشوفو التلفاز في المنام و ما يشوفوهاش... زمن العبودية قد ولى! قالك أنا نقولك سيدي وأنت اعرف قدرك و اضربو يعرف مضربو...الملاحة مع الملاح و القباحة مع القباح و البادئ أظلم!
27

لمادا انت قاصية

2017/10/06

Anaya ونهار يأتون ضيوفا عندكي ماذا تفعلين؟
عندك الحق ياانايا وخاصة بنسبة لداخلة وخارجة من الدار
واختنا صاحبة القصة اداكان زوجها باستطاعته الكراء تطلب منه دالك بلطف وليس بنرفزة
واداكانت أحوال المادية لاتسمح تحاول بالتي أحسن تغير قليلا من هدا الاستعباد او تصبر
اما الزوج وإخوته البنات والله مايحشمو حتى أمه يجب عيها تساعدها بأمر بناتها بمساعدة الزوجة
بنت الناس ومرحموهاش
اما اداكانت تسكن مع امه فقط فيجب على الزوجة خدمة أم الزوج وكأنها أمها خاصة اداكانت أم ناس ملاح
رجل يقول هدا التعليق وليس امرءة
28

كريمة

2017/10/06

رقم 07ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه..
29

2017/10/06

رقم 17 هي تقول لك محتاجة فخد دجاج وانت تقول ان شاء الله لا يوجد من يقول اخلعيه ..بم ستخلعه وهي ليس لديها فلس ...ثم ان هذا ليس سببا كبيرا حتى تخلع..اما الخيانة فهذا لا يسامح عليه رجل كان اوامراة
30

Anaya

27

2017/10/06

لا لا يا أخي ما فهمتنيش، أخوات الزوج إذا يجيو ضياف على العين والرأس نرفد و نحط ما عندي حتى مشكل، تربيت على إكرام الضيف و نعرف الأصول مع أنني لما نكون ضيفة و الله ما نقعد كي العروسة مربعة يديا، ندخل المطبخ و نقصر و نعاون في نفس الوقت... أنا قلت إذا كانت اخوات الزوج عايشات معايا محال نخدم عليهم و نطيح صحتي و هن مع التلفاز و راقدة و تمونجي!!! هذا بالنسبة لي حرام و ظلم ما يقبلو لا ربي لا العبد! و الزوج الي يقبل هذا لزوجته ما يحبهاش و ما يقادرهاش... و ما عندها ما تدير به!
31

2017/10/08

حسبنا الله ونعم الوكيل هنا اشخاص همهم الوحيد الا التحريض من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا اوليصمت اتقوا الله في انفسكم ماهذا التحراش?????????
32

2017/10/08

مجمل التعاليق تدل على مدى المستوى الواضح التي تتميز به اغلب المعلقات وعدم التريت والنصح بالمعروف اقول لكم ان الشرع يسمع من الاثنين وبما ان شهادة الزوج غير حاضرة فلا داعي لالقاء التهم الجزاف.واحدة تصفه بالرخيص والاخرى باشياء اخرى فاتقوا الله انكم تكسبون سيئات دون ما تشعرون.
33

Anaya

31/32

2017/10/08

واش من تحريض يرحم باباك؟؟ هل ترضى أن تجوع ابنتك عند زوجها لا بسبب الفقر فذاك شيء آخر. إنما بسبب الحقرة من الأم و الأخوات؟؟؟ و نسمعوا منو يا سيدي واش رايح يقولنا؟؟؟ عليه أن يعدل لا أكثر و لا أقل!!! و نحن نعلق على ما قيل هذا ماكان
34

من منا أحق بالنصح

يا نصوحة 33

2017/10/09

هذا ما كتبت لي يوما ما يا ناصحة ( لوكان لنفسك ذا النصح):
(.....نصيحة أخوية فقط لا تتحدث هكذا في أعراض الناس وانت لا تعلم علم اليقين و حتى وإن علمت علما يقينا لا تتحدث هكذا عن بنات الناس فالمسلم قد يصاب في عرضه من حيث لا يدري.)

واليوم ها أنت ذا " بعد ان خضت في أعراض الناس وشتمت(الزوج رخيس ، والأخوات بقرات....) " تقولين ( .... و نحن نعلق على ما قيل هذا ماكان ..)
والفرق بيننا شاسع: انا (خضت في عرض المتحدثة، مستعملا ما قالت)، بينما أنت (تخوضين) في أعراض الغائبين،
فمن منا أولى بالنصح ؟
35

ام دنيا

2017/10/09

الاخت المضطهدة ديري قيمة لروحك شوية ما عجبوش لحال يطلقك بصح ما يقدرش وين راح يلقى خدامة كما انت انتفضي وتمردي على الوضع واشن هاد معيشة الذل باه ما يهدروش الناس لي حب يهدر يهدر يعرف قيمتك ولا يخطيك وعلى حساب كلامك يحكمو فيه يماه وخياتو اسمحيلي معندوش شخصية وانت راك مذلولة فلا للذل والاهانة.
36

2017/10/09

يالطيف النسا غير نتاع تحراش ام دنيا انايا لمياء ....... ربي يهديكم يحوسوا يخربوا لها بيتها ماينة عليكم بزاف هذا ماتعرفوا ديروا غير الشر
37

Anaya

34

2017/10/09

ايه نقولها و نعاودها إذا صح ما روته السيدة فزوجها رخيس و اخواته بقرات... وهذا ليس حديث عن العرض سيدي، لربما لا تدري ما يقصد بالعرض؟؟؟؟ ؟و اراك خدمتلك النصيحة بزاااف باش تدير كوبي كولي لكلامي..... قلتلك بعدها شأنك و سحبت نصيحتي و أمضي تعليقاتك لأمر عليها مرور الكرام... ألا يكفيك هذا!!!؟ ؟؟
38

واقعية

ارى المسالة بسيطة كبرتها الحساسية الزائدة

2017/10/09

بغض النظر عن المشاكل و الاهانات ارى ان الاشكال في صاحبة المشكل ضعي في بالكي ايتها السيدة ان الزوج يعتبركي فردا من العائلة بالعامية لا تنتظري ان يكلمك ارواحي تغدي ... خلي الخدمة و روحي اقعدي معاهم علاش تحسبي نفسك ضيفة كل عشاء و غداء ينادوك ثانيا مسالة اشغال البيت اعملي بما تقدرين تعبتي ارتاحي مثل الاخرين زوجكي عارفك فحلة و شاطرة خلاص المسالة متعلقة بشخصيتكي تريدين الاهتمام و انتي لا تهتمين بنفسك تعاملي كانها عائلتكي و البيت بيتكي تصرفي بما تقدرين دون .
39

الكلمة مثل الرصاصة

عند ناس البارود، 1

2017/10/09

يا لك من فهّيمة،
- لقد قمت بالنسخ واللصق لكلامك (ليس حبا في ما قلتِ او الأخذ به)، إنما فعلت ذلك حتى لا تقولي بأنني قولتك ما لم تقولي،

- الكلمة مثل الرصاصة، فلا يسحبها إلا من ليس أهلا لها،
- لقد وضحتُ سابقا قضيتي مع الإمضاء،
- أما عن تعاملك مع تعليقاتي، فأنا لا يمكنني ان أفرض قراءتها على أحد، ولا يمكنني ان أمنع أحدا من قرائتها،
فهي حين تنشر تصبح ملكا للقراء،

يتبع.....
40

الفكر السقيم

والفكر السليم

2017/10/09

تابع
قال الحكماء
الفكر السقيم، مثل الجسم السقيم، فهو يختار ما يأكله، ( ويمر مرور الكرام على بعض التعليقات)
اما الفكر السليم، فهو مثل الجسم السليم،
يأكل كل ما أتيح له من الأكل المباح الحلال،
فيمتص منه ما يفيده، ويرمي ما لا يفيده،
41

ام دنيا

2017/10/09

الى صاحب التعليق رقم 36 احترم نفسك واش مالبيت نخربوه راهي مالكة وحبينا نهدملها العرش راهي مجرد خادمة غاضتنا برك.
42

2017/10/09

لأنايا ، أمينة وليمة اقول / لا يفهم مغزى وجهات نظركن ونصائحكن القيمة سوى من يكون في مستوى فكركن أو على الأقل قريب منها لذلك يتعين عليكن تقبل الإساءات بروح رياضية في سبيل خدمة اجتماعية جد إنسانية . ن
43

لمياء

القصبة

2017/10/09

36 يالطيف منك ماشي من النسا حنا مانحملوش الحقرة ماشي نحرشو راك فاهم اكيد انت مثله تحبو شكون تبانو على حسابها ماجابهاش الواد ولاربحتها يماها في الطمبولة راك فاهم آخر الزمان أخوات راقدين وزوجة للأخ تحرث عليهم والله هادي الأخيرة .
44

حبيبة زوجها

Canada

2017/10/10

الحمدالله ربي رزقي براجل يعرف قدري ودايما يقولي الي يقول على مراته عورة يلعبو بيها الكورة
الرجل هو من يفرض على المرأة الاحترام وغير هذا فالمشكلة فيه
45

2017/10/10

44 عندك كنيش اقديم . أنا امعاك الرجل هم من يفرض الأحترام لكن / هذوك ارجال ؟ راكي اتصبري في روحك ، اللهلا يرفد اعليك .
46

2017/10/11

45..... اداكنتي امرؤة انتي من تريدين فرض رايك على الراجل
......... مع الرجالة تاع الصح في الحلم وماتشوماتشوفيش روحك فارض رأيك على زوجك
........ انا مع المرؤة من كندا عندها الحق وربي يسعدها بزوجها ولايرفدها عليه ويتركها له طول الحياة.
47

امينة

2017/10/11

هذيك الواو كرهتلها حياتها خليها تريح شوية وعلاه مسكينة في كل فيراج اجر فيها
48

ahmed

alger

2017/10/12

كنت سأترك الحكاية بلا تعليق لكن آثرت ان اعود حتى القي التحية على الاحبة من بعد الغياب وحشتوني اما انت سيدتي كنت بحاجة الى بطاقة عبور جيدة رجل جيد تختاريه لنفسك كان من الرائع انه لا زال لديك هذا الخيار المفتوح لكن هذا الرجل خذلها و استسلمت باكرا لملمت نفسها حتى لا تسقط من عين مجتمعها وتوصف بالعنوسة كما سقطت من عين نفسها وقبلت برجل تقليدي ليس لديه مايفعله عدا التمدد وحشو معدته لا يراك أكثر من امرأة تطبخ له في النهار وتدلله في المساء وما بين الاثنين تكوني لا شيء رجل كهذا آمل أن يكون قد انقرض...
49

2017/10/12

46 هي مارزقهاش براجل ـ أرزقها بمصري خوانجي ، يكون ذاك المصري هو من رزقه الله بزوجة صالحة ، الله يحفظهم لبعضهم ويدوم كل سعادة حقيقية .
50

تلخيص

2017/10/15

هناك من دخلت منزل زوجها وهي عروسة إلى حد اليوم
مطبقة يديها ربعة على ربعة لاخدمة لازدمة
مكياج
الدهاب الى العمل
العودة من العمل
الأكل
النوم
اسيقاظ
مرة أخرى
ماكياج
والدهاب الى العمل...... فناينة إلى درجة لا تتصور. و ديما عروسة....!!!!!!!!
51

كريم

الجزائر

2017/10/20

من تنصحك بالطلاق و انك ستاخذين حقك كاملا هي عانس و تريدك بلا زوج و اقسم على ذلك اختاه احتسبي وضعك هذا عند الله و سيغير الله حالك الى الاحسن و احذري نصيحة المختصة في تخريب البيوت (ربي وكيلك يا البايرة)
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل