الأربعاء 18 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 27 محرم 1439 هجري
جمعية الصحة الدولية الجنوبية تدق ناقوس الخطر:
600 جزائرية يمتن سنويا على طاولة الولادة!
زهية.م
2017/10/06
صورة: الأرشيف
  • 2504
  • 2
الكلمات المفتاحية :الولادة

أفادت دراسة نشرت، الجمعة، أن ثمة مشروعا يستهدف تأهيل القطاع الصحي في الجزائر الذي قالت انه بحاجة إلى ما لا يقل عن557 عامل للتكفل بقرابة 94500 رضيع وأمهاتهم.

 وأكدت الدراسة ان ما لا يقل عن 11 ألف طفل في الجزائر يموتون في الأشهر الأولى للولادة وهذا وفقا لجمعية الصحة الدولية الجنوبية التي تعمل في عدد من بلدان أخرى في المغرب العربي، والتي تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات واتحاد الرابطة الجزائرية للمعوقين (فاف) لمكافحة وفيات الأمهات والمواليد. 

وكشفت نفس الجمعية التي قدمت نتائج الدراسة التي أجريت في الجزائر، أنه ومن بين الأسباب التي أدت إلى هذه الوضعية وجود قصور في متابعة  النساء الحوامل والظروف المحيطة بعملية الولادة، حيث تموت 600 امرأة سنويا على طاولة الولادة وأن عددا كبيرا من الأطفال حديثي الولادة سيعانون من عجز أو اضطراب في النمو على المدى القصير أو الطويل.

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

2017/10/06

لماذا ينتقلن إلى المستشفيات ؟ الأحسن البقاء في منازلهن للولادة كما فعلت الجدات والأمهات. كل هذا ممكن اليوم مثل البارحة. أصبحت موضة الانتقال إلى المستشفيات رغم الإهانات
2

malek

Algerie

2017/10/07

فقدت طفلتي الاولى بسسب قابلة قالت لزوجتي ما زال لم تحن ولادتك بعد .فتوفت الطفلة في بطن أمها حدث depassement وفي الزيادة الثانية كاد طبيب يضربني لأنني أخبرته أن زوجتي تعاني مشاكل عند الوضع (وهو أنه لا يحدث لها وجع لاأعرف إسم الحالة) هذه القصة حبيسة صدري مدة سبعة عشرة سنة .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل