الخميس 14 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 26 شهر ربيع الأول 1439 هجري
لسن دائما شريرات وانتهازيات
زوجات آباء محبوبات.. هل هذا ممكن؟!
أماني أريس
2017/10/09
صورة: ح.م
  • 3474
  • 20
الكلمات المفتاحية :التربية، زوجة الأب، الربيب

عندما تتوفى امرأة وتخلف وراءها أبناء لا شيء يشغل بال ذويها ومعارفها أكثر من مصير هؤلاء الأبناء مع زوجة الأب المنتظرة خصوصا إذا كانوا أطفالا صغارا، فالصورة النمطية لزوجة الأب في مجتمعنا مازالت لدى البعض تمثلها تلك المرأة الانتهازية الشريرة التي تسلخ عنها ثوب الطيبة بمجرد أن تتمكن من الرجل الأرمل وتستقر في بيته لتبدأ في افتعال المشاكل ومعاملة ربائبها اليتامى معاملة سيئة.

وضع زوجة الأب في قفص الإتهام دائما، هو حكم تعميمي تنقضه العديد من النماذج الواقعية لزوجات أب مثاليات استطعن كسب قلوب واحترام ربائبهن وأزواجهن وضمان حياة مستقرة وهادئة لا تعكّرها الفتن والمكائد، مقدّمات في سبيل ذلك تضحيات وصبر كبيرين.  

صبرت عليها

وتكشف إحدى السيدات تكني نفسها باسم " أم نسرين " عن سر سعادتها واستقرارها مع زوجها وربيباتها الثلاث تقول: " عندما تزوجت وجدت ربيبتي في سن المراهقة وأصغرهن طفلة ذات ست سنوات، كان أكبر مشكل صادفته هو نظرتهن المسبقة السلبية عن زوجة الأب، حيث رفضت ربيبتي الكبرى أن تبقى معي وطلبت من والدها تحويلها للدراسة عند أخوالها،  لكنه رفض ذلك، كانت تحدثني بطريقة سطحية، وترفض الأكل من طبخي وتطلب من والدها أن يشتري لها الأكل الجاهز، لكنني كنت واثقة أنها ستتغير، لذلك صبرت عليها، و كنت أتجنب إثارة أيّ حساسية اتجاه سلوكها معي، وتركتها تتعامل على راحتها، ثابرت معها ولم أخلف يوما دعوتها لتناول الوجبات معنا رغم تجاهلها لكلامي، وأستشيرها هي وأختها الأصغر منها في الكثير من الأمور التي تخصّ البيت، وأتعمد أن أذكرهن من حين إلى آخر أنهن الأقرب إلى والدهن وأكثر معرفة به منّي، مع مرور الأيام بدأت ربيبتي الكبرى تتحرر تدريجيا من النظرة السلبية التي كانت تحملها عني، واستعادت ثقتها بي تدريجيا، حتى أصبحت تحدّثني عن أحداث يومها ودراستها، ولم تمض سوى بضعة أشهر حتى أصبحت أقرب الناس إليها ".

أحاورها بهدوء

ولا يختلف الوضع مع السيدة كريمة التي استطاعت بذكاء أن تبطل مفعول كل الفتن والتحريضات التي يسعى بها بعضهم لإفساد علاقتها بزوجها وربيبتها، وتقول السيدة " عرفني خطيبي على ابنته من زوجته المتوفاة قبل زواجنا، وجمعنا على مأدبات غداء عدّة مرات كما سمح لي باصطحابها معي إلى بيتنا، أحببتها وأحبتني كثيرا، لكن بعد زواجنا سعى بعضهم إلى إفساد علاقتنا وتحريضها ضدي، أخبروها أن حبي لها مجرد تمثيلية تنتهي عندما أنجب أبنائي من صلبي، غير أنني كنت في كل مرة أكتشف هذه الخطط الشيطانية، فأحاورها بهدوء وأعيد لها ثقتها بي، ومازالت علاقتي بها جد طيبة وحياتنا مستقرة وسعيدة، وقد مرّت أكثر من عشر سنوات عن إنجابي لأخويها ياسر وأسامة."

تفضّلني على ابنتها

من جهتها تعبر نجوى عن حبها الكبير لزوجة أبيها تقول: " لم اشعر يوما أنها زوجة أبي، لطالما كانت أما حنونا ومتفهّمة وتقدّم كل ما بوسعها لإسعادي، حتى أن صديقتي المقربة تغبطني عليها، وتراها أفضل من أمّها، ولم أذكر لها أي موقف تمييز بيني وبين ابنتها من صلبها، بل بالعكس أحيانا تفضلني عليها وتعتبرني أعقل منها " وعن سبب علاقتها الطيبة مع زوجة أبيها تضيف نجوى: " الأجمل في زوجة أبي أنها تنأى بنفسها عن كل أمر لا يعنيها، ومهما رأت والدي وأعمامي يفضلونني على أختي ( ابنتها) لا تنزعج من ذلك، بل تعتبر الأمر طبيعيا ".

وتنشأ معظم الصدامات بين زوجة الأب والربائب حسب آراء المختصين بناء على خلفيات وأفكار مسبقة، مصدرها حالات وقصص استثنائية تتناقلها الألسن بصيغة التعميم، فضلا عن التدخلات السلبية بين الطرفين بمحاولة إثارة الفتن، خصوصا من طرف أهل الزوجة المتوفاة. 

طالع ايضا
التعليقات (20 نشر)
1

2017/10/09

أعرف زوجة أب انجب نساء ورجالا وتوفت رحمها الله يبكي عنها اياما بل اسابيع بنات زوجها واحدة منهن حاولت الإنتحار تحسرا عن فراقها الشئ الذي لم يفعلنهن على فراق والدتهن
2

Anaya

2017/10/09

انا عندي صديقة توفيت أمها عند ولادتها فتزوج أبوها تنادي زوجة أبيها امي و قالت لي بالحرف الواحد والله لو عاشت امي لما كانت احن علي منها!... في السنة الماضية توفي والد صديقتي فبقيت زوجة الأب في البيت وهم بتفقدونها جميعا وكأنها فعلا أمهم... يعني ممكن عندما تتزوج المرأة من أرمل بهدف جمع شمل العائلة لكن هناك الكثير يا لطيف تتزوج من أرمل أو مطلق علما أن له أولاد وما إن تطأ قدماها البيت تريد أن تحذف الكل من الخريطة إلا الزوج!
3

لمياء

القصبة

2017/10/10

اختي انايا مانروحوش بعيد انا لدي ابنة خالة وهي زوجة أخ لي يتيمة توفيت والدتها وهي تلد اخاها الأصغر تزوج الأب من امراة اخرى من اللواتي تحب أن تمحيهم من الخريطة زوجة أخي طيبة جدا تحب امي إلى درجة كبيرة وتعتبرها أمها وهي خالتها أتدري لماذا لانها وجدت فيها مالم تجده في طفولتها حتى الأب صدقيني لايسأل عنها ولكن الحمد لله وجدت احسن منه الف مرة ربي يعوض صحيح درست في بيتنا (صيدلة )وهي الله يبارك ذكية جدا أشياء كثيرة جميلة لاتحبها لانها حرمت منها في الصغر انا أكره زوجة الأب لانها شريرة في الغالب
4

لمياء

القصبة

2017/10/10

واعرف أخرى لاتعرف الطبخ إطلاقا تقول ان زوجة الأب تعطيها المسيح والغسيل فقط تقول لي كل شيء عندي ولكن لااعرف كيف اطبخ الله غالب تربيت على النشاف وهناك أخرى رفدت شيخا وأولاده ربتهم احسن تربية وعندما توفي الزوج رزقها الله بزوج صغير في السن أعزب وهي صغيرة تشوفيها اليوم تكذبي أنها زوجة الشيخ وقف معاها وأصبحت تعتني بزينتها وتضرب الحطة امي تقول عنها تستاهل رفدت اليتامى وأخرى رفضت اصلا الزواج من أرمل خوفا من أن تظلم اليتامى هادي الدنيا فيها كل شىء ربي خلق وفرق
5

لمياء

القصبة

2017/10/10

مافهمتش حاجة علاش الرجال الأرامل أو المطلقون يبحثون عن امرأة غير متزوجة باش تربي العرش ديالو لماذا غالبيتهم يرفضون المطلقة أو الأرملة كيما هو ؟ ؟
6

2017/10/10

أحببت ولا زلت زوجة أبي الثانية تماما مثل أمي ولا زلت أحترمها ، حبها نابع من حبي لأبي ، كذلك أمي رحمة الله عليها لم تذكرها يوما بسوء وتعاملها معاملة حسنة (أبي جد منضبط وفرض الأنضباط على الجميع ) .
7

لمياء

القصبة

2017/10/10

ما جاء في المقال اعترافات من زوجات فقط حوحو يشكر روحو ماكاش منها والله ان واحدة نعرفها لديها أبناء جعلت الأب يكتب لها البيت باسمها كي يحرم أبناء زوجته الأولى من الميراث والله لو تتكلمون معها تشكر نفسها كما جاء في مقالكم وهي ربي لي عالم الأبناء لم يتربوا معه اصلا ولايحسون به ابدا كأب تركهم في بيت اخوالهم وهم صغارواعاد الزواج وزوجة اب أخرى مات زوجها وهي الأولى من طالبت ببيع البيت حتى لاتبقى هناك والخلاصة أكبر ستوتة هي زوجة الأب إلا من رحم ربي .
8

رمانة

5

2017/10/11

لمياء سأجيبك عن تساؤلك ، الارمل و المطلق الدي لديه ابناء لا يبحث عن مطلقة او ارملة بأولاد حتى لا يربي ابناءا غرباء ويدخلهم بيته وسط ابنائه وبناته ، و حتى يتجنب زوجته التي تنصب نفسها محامية لابنائها من رجل آخر و حتى لا تفضلهم عن ابنائه ، و الواقع يقول ان المرأة بأولاد حين تتزوج تجعل من زوجها وسيلة للانفاق عليها وعلى ابنائها وتحاول بشتى الطرق ان تحدف ابناء زوجها من الوجود .
9

امينة

2017/10/11

اعرف زوجة اب اعتنت كثيرا بابناء زوجها المتوفي منذ الصغر حتى لحظة تزويجهم ولا زالت كذلك تهتم لامرهم وامر ابنائهم وهناك نماذج كثيرة تستحق الاحترام والتقدير عن زوجات الاباء مع وجود حالات شاذة
10

2017/10/11

آشحال ذاكيات ( أنايا ، أمونة وليمة ) حابا تفهمو ؟ مانقولكمش ضرك
11

Anaya

لمياء

2017/10/12

أكيد الصورة الغالبة على زوجة الأب هي الزوجة الشريرة لكن هناك عينات و إن كانت قليلة طيبة و الحمدلله الدنيا مازال فيها شوية خير. أما فيما يخص الخالة رحمها الله الحمدلله وجدت بنتها من يعوضها حرمان الأم.... صعب أن نفقد الأم عند الكبر فكيف بالصغر؟؟؟
12

Anaya

لمياء

2017/10/12

أكيد الصورة الغالبة على زوجة الأب هي الزوجة الشريرة لكن هناك عينات و إن كانت قليلة طيبة و الحمدلله الدنيا مازال فيها شوية خير. أما فيما يخص الخالة رحمها الله الحمدلله وجدت بنتها من يعوضها حرمان الأم.... صعب أن نفقد الأم عند الكبر فكيف بالصغر؟؟؟
13

2017/10/13

السلام عليكم أنا واحدة من اللواتي لم يسعفهم الحظ في الزواج في الواحد والخمسين من العمر أتمنى ان اجد شخصا يتفهمني واعده ان أكون زوجة اما لابناءهفزوجة الأب أم ثانية وليست عدوا لابناءه
14

2017/10/15

13 سيحقق لك الله لك يوما امنيتك بالخير .
15

الزعيم

الجزائر

2017/10/16

ربما...
16

الزعيم

الجزائر

2017/10/16

إلى رقم02 بركى مالخرطي و ما أدرى هده البنت أن أمها لو عاشت لن تكون أحن عليها من أمها....
17

الزعيم

الجزائر

2017/10/16

إلى رقم 05 أنا أفضل المطلقة و خاصة الأرملة على العازبة لكني ما وجدت.
18

Anaya

17

2017/10/17

17 بركي من الخرطي؟؟؟ شكون قالك نخرط يا سيدي؟؟؟
هي تقول ان امها رحمها الله كانت قاسية بشهادة الجميع و هو ما لم اذكره حرمة للميت!! لا غير
و أنت تحكي على الخرطي و أنت تخرط 100%100؟؟؟؟!!!!
قالك أفضل المطلقة و خاصة الأرملة على العازبة و زيد ما لقاش!!!!
شوف آسيدي!!!!! يا ودي روح احكيها لبيبيط!
19

لمياء

Anaya

2017/10/17

ههههه المطلقات والأرامل قاعدات وهو ماصابش رآهو يتمسخر والله كامل يشوفو لي عمرها ماتزوجت مادا بيه 18 سنة وماصابش غلط في الكتابة
20

2017/10/17

17 الزعيم لا يفضل الأقتتات من فضلات بقايا الموتى من الرجال . ( بئس الزعامة ) الافضل الأمتثال لنبضات القلب الصادق الأمين ولا يهم بالأولوية الوصف السفلي للكائن العام المتحرك .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل