الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 27 محرم 1439 هجري
أنا مصاب بالانفصام.. هل من امرأة تفهمني!
ردت: نادية
2017/10/09
صورة: ح.م
  • 4119
  • 27
الكلمات المفتاحية :انفصام الشخصية

أختي المستشارة أنا عبد الله من البليدة عمري 34 سنة، مرضت بمرض الفصام منذ عشر سنوات وهو مرض صعب مرهق ابتلاني الله به والحمد لله..

مشكلتي أني أتقدم في السن ولم أستطع إكمال دراستي في الجامعة ولا إيجاد عمل مما عقد عليّ مهمة الزواج فلم أجد المرأة التي تتقاسم معي مصاعب الحياة وتبعات المرض وعواقب الشهوة الجنسية الناجمة من الأدوية مع أني مستقيم والحمد لله..

أنا بحاجة إلى من يعينني رغم أنّ والديا وإخوتي لم يقصروا معي.. وفروا لي كل شيء حتى عندي مسكن لوحدي لكن أريد امرأة أسكن إليها وضاقت بي السبل فهل من نصيحة أو معونة؟

عبد الله من البليدة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي الفاضل والله أسأل أن يشفيك ويعافيك ويوفقك لإيجاد العمل المناسب والزوجة الصالحة وبعد:

أولا أخي أحيي فيك صراحتك ورغبتك في إكمال نصف دينك في الحلال ودون كذب وتدليس، خاصة في هذا الزمن الذي كثر فيه المخادعون، فربما أحد غيرك كان خطب وتزوج دون أن يخبر المرأة التي اختارها أنه يعاني من الانفصام، ومن الأهل أيضا من يخطبون لأبنائهم المرضى والمدمنين وحتى المجانين ولا يكلفون أنفسهم عناء إخبار الفتاة وأهلها بما يعانيه ابنهم من مشاكل..

أنت تعي جيدا طبيعة مرضك وجوانب النقص في حياتك، وبالتالي يمكنك أن تغير وضعك نحو الأحسن، وبمساعدة أهلك أكيد سوف تتمكن من إيجاد عمل يناسبك وزوجة صالحة تعينك، فصدقك وهدوء طبعك صفتان تمكناك لا محالة من الوصول إلى مرادك مهما بدا لك الأمر صعبا..

احرص أخي الكريم على بناء علاقات متينة مع المحيطين بك ولتتعلم مهارات التحكم في ردود أفعالك وتابع حالتك مع طبيب مختص يعمل على توجيه سلوكك.. لا تسمح لنفسك أن ترجع بخطوة إلى الوراء، بل كن دوما متقدما في العلاج،  وبالمقابل ابحث عن المرأة التي تقف معك وصارحها من البداية بوضعك واطلب منها العون وإن شاء الله تجد من تقبل التحدي وتأخذ بيدك لتشفى تماما من مرضك..

فقط عليك أن تضع نصب عينيك نقطة هامة وهي السعي الحثيث للعلاج والعمل والاندماج في المجتمع بشكل صحيح، وليكن لك صديق ثقة إلى جانب دعم العائلة، ولا تنسى أن تتضرع إلى الله يوميا وفي وقت السحر بأن يشفيك، والله المستعان.

للتواصل معنا:

[email protected]  

طالع ايضا
التعليقات (27 نشر)
1

غصن الزيتون

2017/10/09

لكل داء دواء --- داووا مرضاكم بالصدقات وصلة الارحام -حديث- نسأل الله العلي القدير ان يشفي جميع مرضى المسلمين انه شفاء طهورا لايغادر سقما -- الشيء الذي لم افهمه هو ماهي الاعراض مرض الانفصام التي تنتاب هذا المريض ؟ حتى تتمكن من التي تريد اكمال نصف دينه بالزواج به لتعينه على متاعب الحياة لمعرفة تلك الاعراض --
2

amira hamdi

barika

2017/10/09

مرض الانفصام ممكن جدا الشفاء منه و خاصة ادا اكلت الدواء و تابعت تعليمات الطبيب .انفصام الشخصية هو ان العقل يري اشياء او اشخاص كانهم حقيقة و متاكد من دلك وصعب اقناع الشخص الدي عنده انفصام بان هؤلاء الاشخاص غير موجودين في الواقع مثلا لهدا من الاحسن اعطي لنفسك فرصفة حتي تشفي تماما بمساعدة اهلك ثم تزوج وتحدي المرض بدافع الزواج تقدر ان تشفي من هدا المرض .كدلك اغلبية الناس مرضي لكن بدرجات .مادا لو تزوجت و رايت امراة اخري تتخيلها يصيح عندك زوجتين واحدة في الواقع و الاخري في الخيال من الاحسن حتي تشفي.
3

2017/10/09

مادام فقت بللي كنت امريض معناها أنك شفيت واصبحت في صحة جيدة وطيب كذلك لإنك أعترفت أن أقاربك لم يدخروا جهدا في الوقوف بجانبك ( لازلت شابا فقط عليك بالنشاط والعمل فالفراغ هو عدو الإنسان ) ستجد آلاف من تتمنى إنسان طيب مثلك . ن
4

خدام على شري والحمدلله

الجزائر

2017/10/09

ربي يشافيك لكن انصحك بالرقية لان انفصام الشخصية لها علاقة بالمس الجني
5

عبد الرؤوف

الجزائر

2017/10/10

إنفصام الشخصية : Schizophrène
هو مرض نفسي سلوكي يصيب أي إنسان قبل الأربعين من العمر ، شديد الإصابة في حالة مرحلة طفولة و فترة مراهقة صعبة
على الشخص أي تناقض الأحوال : ( المنزلية ، العائلية ، المدرسية ،المحيط ..) وهنا يبدأ عدم التكيف و تتهاوى المؤثرات
الداخلية للنفس مع المؤثرات الخارجية المذكورة بين قوسين..
الطبيب النفسي لا يعطي دواءً بل يتحاور مع المريض إلى أن يصل به إلى الإعتراف و فهم و إدراك مرضِهِ.
إذا إقتنع الشخص و عرَف مرضه فإنها %50 من الشفاء.
البليدة : بيئة ناجحة لظهور الأمراض النفسية
6

لمياء

القصبة

2017/10/10

أميرة ضحكتني الدواء يشرب ولا يأكل ربي يشفيك أخي ويجعل لك من كل ضيق مخرجا الاستهزاء بالمرض ماشي مليح لاتجرحي شعوره هادا كيما قال الأخ ن ليس مريضا بدليل ماكتبه.ربي يجعل الخير انشاء الله
7

Mohamed

2017/10/10

لم أريد المشاركة لان الرسالة موجهة للبنات لكن ممكن أقدم توضيح ليس للمرض هو معروف ولكن للاحسائيات العالمية تقول

*في 100 إنسان حول العالم يوجد مريض بي la schizophrénie

نعطي متال مقارنة مع مرض الجزائرين
*يوجد مريض واحد بي la schizophrénie مقابل ستة أضعاف أكثر شيوعا من السكري المعتمدة على الأنسولين.
فكم عندنا من Diabète de type 1 لا type 2 حتى نعرف عدد امراض الانفصام في الجزائر
الرجل كان صريح والكثير يتزوج مع كثم الامراض المتعددة على الزوج
المريض يحافظ على دواء يعيش بشكل عادي
8

amira hamdi

barika

2017/10/10

لا استهزا بالمرض .يشرب او ياكل كل الطرق تؤدي الي روما.ليس كلامي من يضحك بل الغيرة من افكاري المثل يقول لا تجادل الاحمق كدلك تضحكين دايما بدون سبب كانك مريضة الدي يضحك كثيرا هو حزين كثيرا اخبريني بمشاكلك و سوف اساعدك
9

كونوا عباد الله إخوانا

2017/10/10

لغويا،
لا نقول لا يشرب ، ولا يأكل،
بل نقول يأخذ الدواء، او يتناول الدواء،
ويمكن إستعمال الفعل العام : يتداوى،

وكونوا عباد الله إخوانا
10

2017/10/10

في الجزائر فقط نضحك للبكاء ونبكي لنضحك
فلادامت نعمة ولا زالت نقمة والهم واحد
11

لمياء

القصبة

2017/10/10

أميرة الحمد لله بانت حقيقتك المهم ماطولتيش أرجوك أخبرني من أي جامعة تخرجت حتى أغار من أفكارك من السربون أم من جامعة أكسفورد ؟!!!!!هههههههههه تعرفي علاش نضحك ربي يخلي أيامنا سعيدة زوج رائع / منصب / بيت/ راني حامل ببنوته لعقوبة ليك
واش نزيد ربي يدومها اااامين ويرزق كل من قال اااامين
12

لمياء

القصبة

2017/10/10

10 راني غير نضحك خاصة عند ي Les fossettes aux joues يخرج علي الضحك خير من الحزن ههههههههه الله يدومها ضحكة جميلة
13

2017/10/11

mais ntouma drari, ekebrou chwiya yerham waldikom
14

2017/10/11

(فكر بقايا أهل الكهف) دعك من الشعوذة راك في 2017 حدث أن انتحر مريض بسبب نصيحة مثل نصيحتك ، فضل المريض بمساعدة أهله الذين أقنعهم أحد صماصرة أحد المشعوذين -المرقي- على حساب الطبيب وخضع لحصص رقية دامت 3 أشهر مما زاد في تأزم حالة المريض الصحية التي أنتهت بالأنتحار،مريضة أخرى أنتهت حصص الرقية بحمل المريضة وجريمة قتل أم الراقي التي اكتشفت الممارسة إالجنسية لإبنها وكشفتها لأهل المريضة وطلبت من إبنها تصحيح الخطا بالزواج بالمريضة واانتيجة الأغتصاب المتبوع بالقتل والسجن المؤبد ( وقائع حدثت بولاية باتنة)
15

Anaya

عبد الرؤوف 5

2017/10/12

السكيزوفرينيا مرض دماغي عقلي يؤثر على السلوك و نفسية الشخص و عواطفه و حياته بصفة عامة و له حتى مؤثرات جينية. ليس مرض نفسي...يجب على المريض المواضبة على الدواء لتفادي النوبات الحادة و يجب مصارحة الزوجة المستقبلية بالإصابة بهذا المرض كأي مرض آخر وإن كان ذلك صعبا... الله يرزقك بنت الحلال التي تقف إلى جانبك.... إن شاء الله...
الأخ محمد7 صحيح هناك الكثير من المرضى يتزوجون لكن المرض العضوي يحضى بقبول أكبر بكثير من المرض العقلي و حتى النفسي و في كل المجتمعات لأنه كثير التأثير على حياة الفرد و من حوله
16

2017/10/12

التعليق رقم 14 خاص بالتعليق رقم 4 . ن
17

زينب

الجزائر

2017/10/13

المصاب بالسكيزوفرينيا لا يجب أن يتزوج لأنه مرض وراثي خطير و هو غير قابل للشفاء كما يكذب البعض. سيأتي أبناء لديهم نفس المرض والحياة الأسرية مع هذا المرض هو الجحيم بعينه. نعم كلامي قاسي لكن حقيقة قاسية خير من كذبة حنينة. الدواء يساعد على استقرار عقلي مؤقت و لا يشفي و أنت حتما تعرف ذلك. سوف تأتي فترات الأوهام و التقلبات برغم الأدوية و بعض الأوهام تؤدي إلى ما يحمد عقباه. إرضى بقدرك و حاول التركيز على أعمال و فنون تشغل بها حياتك. لا تكن أنانيا وتخيل أولادك بعد حين و هم يعانون من نفس المرض
18

زينب

الجزائر

2017/10/13

المصاب بالسكيزوفرينيا لا يجب أن يتزوج لأنه مرض وراثي خطير و هو غير قابل للشفاء كما يكذب البعض. سيأتي أبناء لديهم نفس المرض والحياة الأسرية مع هذا المرض هو الجحيم بعينه. نعم كلامي قاسي لكن حقيقة قاسية خير من كذبة حنينة. الدواء يساعد على استقرار عقلي مؤقت و لا يشفي و أنت حتما تعرف ذلك. سوف تأتي فترات الأوهام و التقلبات برغم الأدوية و بعض الأوهام تؤدي إلى ما يحمد عقباه. إرضى بقدرك و حاول التركيز على أعمال و فنون تشغل بها حياتك. لا تكن أنانيا وتخيل أولادك بعد حين و هم يعانون من نفس المرض
19

2017/10/13

لا تقلق نفسك كثيرا فافراد الشعوب الإسلامية لم تكن احسن منك صحة ، فالأتفصام ظاهرة عامة لا تخصك أنت فقط بل قد تكون أحسن حالا من الملايين ( الهم إذا عم خف ) ن
20

عبد الرؤوف

إلى Anaya

2017/10/13

Anaya : يظهر من خلال التسمية أنّ الأنا (le Moi) مسيطر عليك أو تحاولين إثبات الوجود .
انفصام الشخصية ليس بالضرورة في حاجة للأدوية ، تعريفك في التعليق رقم : 15 القصد منه مرض ً العُصابُ ً :
la Névrose . فالعصاب مرض دماغي و الإنفصام مرض نفسي.
الإنسان = فرد = وحدة حية مستقلة متكونة من ثلاثية : -1- فيزيولوجية.-2- بسيكولوجية.-3- بيولوجية.
الفرد له نهاية معلومة و هي الوفاة [ الموت] و لكن ليست لديه بداية و بدايته ليست عند الولادة وإنما تعود إلى أبويه و أجداده ...
حتى الأب الأول ً آدم ً و الأم ً حواءً
21

عبد الرؤوف

إلى Anaya

2017/10/13

...تابع... تسمى الثلاثية السابقة بالمؤثرات الداخلية للفرد.
فحياتنا ما هي في دقيق الدقة إلاّ ًً جينـــات ًً مرتبطة بالثالوث الأول : الفيزيولوجي ، البسيكولوجي و البيولوجي.
** مَن يريد النجاح في مســاره و السعادة في حيـــاته عليه بصناعة التوفيق و التوافق بين الثالوث الأول و الثالوث الثاني.
الثالوث الثالني : و هو المؤثرات الخارجية للفرد .
و هي : -1- علاقة الفرد بالمجتمع. -2- علاقة الفرد بالمهنة و العمل . -3- علاقة الفرد بالحب و الجنس.
كلُّنا منفصمون بنسبة [ من 1 إلى 99% ] ..
المرجع : ألفرد - أدلر.
22

Anaya

عبد الرؤوف 20/21

2017/10/14

غالط خويا ما عندي حتى مشكل مع الأنا! وإثبات الوجود لا يكون عبر موقع إلكتروني... لو تعرفني جيدا تعلم أن الإيثار أكثر ماأتسم به،اخترت هذا الإسم في البداية و فكرت في تغييره لكن هناك من طلب مني الاحتفاظ به فكان له ذلك... المهم لا يهم كل هذا!يبدو أنك من من لا يتقبل النقد....
السكيزوفرينيا مرض عقلي يا إخي و ابحث في النت تجد ذلك... الأدوية ضرورية و أحيانا يتعين إبقاء المريض في المستشفى لفترة حتى يهدأ و تفوت عليه الهلوسة و على كل حال الفصام أنواع و درجات كذلك...
23

*

2017/10/14

لا يمكن ان تكون اختي أنايا يا اخي عبد الرؤوف انانية .. أحترمها وأعزها الله يحفظها ويحفظك
بالنسبة للموضوع أدليت برأيي لكن لم ينشر .. الخلاصة من يحب الخير لنفسه يجب أن يفكر به لغيره ليعيش مرتاح البال ..
الزواج مسؤولية تقتضي المزيد من الصبر
24

2017/10/15

20 -- 21 حتى وإن كانت أنايا طالبة في مرحلة الثانوي فأنت غير مؤهل لتلقينها دروسا كمعلم عن طريق إملاء ملخصات لجمل مقتطفة من مواضيع تكون قد سبق أن أتقنت فهمها في الأبتدائي.أرى أن وجود أنايا ومثيلاتها لا يحتاج إلى إثبات منها او إقرار من الغير حسن النية .
25

عبد الرؤوف

إلى Anaya و 24

2017/10/16

كل شيء بإستطاعة الإنسان قبوله و التسامح معه إلاَّ التلاعب بحقائق العِلم ، بما أنكِ غير مقتنعة أرشدُك بقراءة ما كتبه مؤسسُ
علم النفس الحديث العالم والأستاذ:/ سيقموند - فرويد/ حول ظاهرة الإنفصام و العصاب ..كما أنصحكِ كذلك قراءة
مــا كتبه تلميذُ سيقموند ً حول الإنفصام ، صاحب المدرسة الثانية في علم النفس الألماني طبيب العيون :
ألفرد - أدلر.
ملاحظة : ليس كل ما يكتب في الأنترنات صحيح و كلام موثوق به منطقي و عقلاني...
مثال : الفايس - بوك فيه الصالح و الطالح فيه المنافع و الأضرار...تحية أخوية لِ:Anaya
26

2017/10/17

أنا لا اتلاعب بحقائق العلم يا أخي فما أوتينا من العلم إلا قليلا و فوق كل ذي علم عليم و العلم يتطور و يتقدم و هو ليس بثابت أبدا و خاصة الطب كل يوم تطورات و بحوث جديدة تؤكد أو تفند ما كان حقيقة بالأمس.... على كل حال شكرا على تفهمك، أكيد سأبحث و أبحث فأنا لا أحب أن تبقى في رأسي مصطلحات مبهمة، هذه طبيعتي و نحن نتعلم كل يوم! تحية اخوية كذلك....
27

Anaya

2017/10/17

التعليق 26 لي. سهوت عن الامضاء.... عفوا
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل