الخميس 14 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 26 شهر ربيع الأول 1439 هجري
منها الطهي والجراحة التجميلية
هذه الوظائف يتفوق فيها الرجال على النساء!
وكالات
2017/10/09
صورة: ح.م
  • 1897
  • 8
الكلمات المفتاحية :الوظائف، تفوق الرجل

منذ وقت ليس بالبعيد، كان الرجل يهيمن على صناعة العمل، وكان مكان المرأة هو البيت، ورعاية الأطفال، والطبخ لزوجها، إلا أن النساء اليوم يقمن بدور قيادي في الشركات وفي الحكم، تماماً مثل الرجال.

وعلى الرغم من تفوق المرأة في عديد من المجالات، إلا أنه ما زالت هناك فجوة في العمل، وقدراته ومتطلباته بين الجنسين، فبعض المهن ما زالت صالحة للرجال أكثر منها للنساء، وهناك وظائف تكون الأفضلية فيها للرجال.

وهنا سنتحدث عن وظائف لم تتمكن المرأة من القيام بها أفضل من الرجال:

قيادة الحافلة

هناك عديد من النساء اللواتي يقدن السيارات والحافلات، ولكن الصورة النمطية تظهر أن الرجال أفضل بكثير من النساء في القيادة، فالرجال لديهم ثقة أكبر خلف عجلة القيادة، وهو ما تفتقر إليه بعض النساء، لذا فإن الرجال لهم الأفضلية على النساء في هذه المهنة.

التمثيل الكوميدي

إذا حاولتِ كتابة قائمة بأسماء جميع الكوميديين الذين تعرفينهم وتحبينهم، فستجدين أن الرجال يهيمنون على هذا النوع من الفن، سواء في الكوميديا التلفزيونية، أو الكاريكاتير، أو في الأفلام الكوميدية، وأن أبطالها هم عادة من الرجال، لذا يبدو أن المرأة لا تضحك مثل الرجل.

التدريب الرياضي

هل تعرفين كم عدد الإناث اللواتي يعملن مدربات لكرة القدم في فرق كرة القدم الخاصة بالرجال العدد هو صفر بالتأكيد، أما في الفرق النسائية فهو ضئيل جداً بالمقارنة مع عدد الرجال، كما أن الفرق الرياضية الرجالية تحظى باهتمام كبير جداً مقارنة بالفرق النسائية، كذلك النساء أنفسهن يفضلن متابعة الفرق الرجالية على النسائية، لذا ما زال الرجال يتفوقون على النساء في هذا المجال.

مهنة الكهربائي والميكانيكي

عند استدعاء كهربائي إلى منزلك، هل تتوقعين أن مَن سيقوم بطرق بابك هو رجل يحمل مجموعة من الأدوات والمعدات أم امرأة؟ والأمر نفسه ينطبق على الميكانيكي عنده طلبه لإصلاح سيارتك. فعلى الرغم من كونك امرأة إلا أنك قد تترددين كثيراً في استدعاء امرأة أخرى لإتمام ما تقدم، وبالتأكيد ستطلبين رجلاً لتنفيذ تلك "التصليحات" لضمان الجودة.

الطهي

على الرغم من أن الطهي يقترن دائماً بالنساء إلا أننا نجد أن أهم وأفضل الطهاة على مر التاريخ كانوا من الرجال، وبحسب قائمة فوكس نيوز لأعلى 10 طهاة أجراً، نجد أن هناك امرأتين فقط استطاعتا دخول القائمة التي يهيمن عليها الذكور، وهنا أيضاً نجد تميزاً للرجال على النساء.

الجراحة التجميلية

إذا أتيحت لك الفرصة للاختيار بين ذكر وأنثى مؤهلين للقيام بجراحة تجميلية لك، فمَن ستختارين؟ بالتأكيد ستميلين "في أعماقك" إلى الطبيب، فهو أكثر هدوء تحت الضغط من الطبيبة، ولهذا السبب تلجأ النساء إلى الأطباء عند إجراء العمليات التجميلية، وهذا يفسر أيضاً كثرة عددهم مقارنة بطبيبات التجميل.

الأمن والشرطة

عندما يتعلق الأمر بتطبيق القانون، نجد أن الرجال هم أفضل في ذلك من النساء، وأكثر عدداً، وضباط الشرطة الرجال عادة ما يكونون أقوى وأسرع، وأكثر صرامة، خصوصاً أنهم يتعاملون في الغالب مع رجال مثلهم حيث تشير الإحصاءات إلى أن الرجال يرتكبون أعلى نسبة من جرائم العنف، وعلى الرغم من وجود عدد كبير من النساء يخضعن لعديد من التدريبات ليكن قادرات على التعامل مع المجرمين، إلا أنهن لا يزلن غير قادرات على مجاراة الرجال في ذلك.

إطفاء الحرائق

إطفاء الحرائق من أكثر المجالات التي يهيمن عليها الذكور، فعند اشتعال حريق، فإن أول ما يخطر على الأذهان هو استدعاء رجل الإطفاء، ولم يذكر يوماً أنه تم استدعاء "سيدة الإطفاء"، ولعل ذلك يرجع إلى أن مكافحة الحريق تتطلب جمعاً بين العقل والعضلات، لذا جرى العرف على أن المرأة لن تكون جيدة كما الرجل فيما يتعلق بمكافحة الحريق.

البناء والتشييد

المرأة لا تحاول أن تكون أفضل من الرجل في بعض المهن بسبب طبيعة العمل في تلك المهن، فهناك مثلاً مجال لا يمكننا أن نتوقع أن تنافس النساء فيه الرجال، وهو مجال البناء والتشييد، لكونه يتطلب قوة ونشاطاً بدنياً كبيرين، وسيكون من الصحيح القول: إن المرأة لن تكون قادرة أبداً على منافسة الرجال في مجال البناء والتشييد.

والجميع لديه مواهب ومؤهلات مهنية مختلفة، تعتبر مهمة للنهوض بالمجتمع ككل، فبعضهم ينجح في مهنة معينة ويتفوق فيها، عكس آخرين يفشلون فيها ولكنهم ينجحون في مهن أخرى، ويظل التعاون بين الرجل والمرأة في القيام بالأعمال والتناوب عليها من أساسيات وركائز نهوض المجتمع.

طالع ايضا
التعليقات (8 نشر)
1

الي ليك ليك ولي خاطيك يعييك

2017/10/09

بهدا المثل الشعبي ابدء تعليقي
يا عزرين المرءة تاع درك المقال دكر بعض الوظائف التي لاتستطيع المرءة القيام بها
السؤال هو
علاه جايين تقاحرو في رجالة قولولي وفهموني اخدمو خدمة تاع نساء برك علاه ماتفهموش
حتى أصبح الشباب حيطيست ونتوما تخدمو تسوقو الطرام ماشي عيب عليكم الشباب لاخدمةلازدمةلازواج لادار غير الحرقةانتومايانساءلحكميين بلايص الشباب والله ماتحشمو
واش خارجة الديري كي تسوقي طرام واي معندكش واش تاكلي بباك ميت ماعندك حتى واحد يصرف عليك
علاه جاية تحكمي بوسط كاين رجل أمس الحاجة إليه. اف.اف.اف
2

راكم غالطين في البروفيل

2017/10/09

حطو المرة القادمة بهدا الشكل
3صور ونصف لفتاة
ونصف صورة لرجل
أليس الآن والواقع المعاش في سوق العمل.
حتى وان لب الموضوع يتكلم على ان الرجل جيد في بعض المهن عن المرءة. صورتكم تنطبق على لب الموضوع
3

2017/10/11

1 الا تدري لماذا وضعوا امرءة تسوق الطرام واي لشيء واحد هو
تقليد المرءة الغربية وليظهروا لأسيادهم ان المرءة الجزائرية متطورة مثل نساء الغرب ولايهمهم ادا بقي الشباب عاطلا عن العمل .فليدهب إلى البحر تأكله حيتان الحرقة وتمص دمه منظمات الاتجار بالبشر.
4

كوكو شنال

نحن هنا قاعدون

2017/10/11

الجميع لديه مواهب ومؤهلات واين كوكو شنال من بين هؤلاء واولاءك مازلنا حيين يالي قلت ماتوا فكوكو هذه مصممة ازياء فرنسية عالمية و اسست شركتها شنال سنة 1910 للملابس الراقية ومستحضرات التجميل والعطور والتي تتمتع بشعبية جارفة كونها تملك افكارا مبتكرة والوان مزركشة واذا جئنا نتحدث عن مهنة المزين اوالمصمم او المصفف الشعرالناجحون هم في حقيقة الامر رجال وهناك من وصل الى العالمية مثل الي صعب الذي نجح في تصميم ازياء لكبار نجمات هوليود وجو رعد هذا الاخير كان مصفف شعر نجمات لبنان ليتحول الى
5

كوكو شنال

2017/10/11

يتبع تحول الى مطرب وقال عن السيدة اللبنانية انها ذواقة نتيجة للحس المرهف الذي تتميز به ولطالما كانت مثقفة ومواكبة للموضة وفي ذات السياق ولمحاربة العنصرية جو رعد يعلن عن فتح صالونه لتصفيف شعر عاملات المنازل مجانا وعن حادثة اتهم فيها تامر حسني بشراء (فانز) اجاب جو لمجلة سيدتى ( ع نجد ما بصدق شو هاي الصدف تامر محتال ويشتري فانز ليمثلوا دور المهوسين به وينهارون لرؤيته لافتعال جمهورية مزيفة كاظم مثلا نجم بدون انهيارات واغماءات وهيستيريا مزيفة ..بكل محبة اتوجه للسيدة الجزائرية والعربية بالشكر
6

2017/10/12

------ تمشط شعرها عند راجل وتروح تسوق طرام واي------
-----------راكم تعيفو !!! كي تسوقو!!!! او كي تمشو------------
7

BRAHIM47

ALG-GHAR

2017/10/16

الغرب إستفاق وعلم أن دور المرأة في البيت أحسن لها من خروجها إلى العمل حيت تتفرغ لتربية أولادها أحسن تربية وهو مستقبل البلاد خير من أن ترسل إبنها إلى دار الحضانة، فرصدت لهن منحة شهرية سموها منحة المرأة الماكثة في البيت (LA FEMME AU FOYER) أما نحن فرصدنا منالغ لإخراج المرأة من البيت وأعطيت أوامر بإدماج المرأة في الشغل قبل الرجل. إنه مخطط غربي لتحطيم المجتمع المسلم لأن ركيزة المجتع هي المرأة إن دهبت أخلاقها فكبر على دلك المجتمع أربعا.
8

2017/10/16

7...انك. محق 100000000000000000%
..... وهل. فعلا من ينادون بخروج المرءة للعمل هو لفائدة اقتصادية ومالية للمرءة والبلد
لالالالالالالا والف لا
.... مصلحتهم فقط في تحطيم اخلاق المجتمع لامال ولاشيء
.... اداكنت كبير في السن انظر فقط عندما كانت المرءة لاتخرج من المنزل كثيرا كيف كانت الأخلاق وحتى ان وجد الانحلال كان بشيء الضئيل والقليل
..... والآن أنظر عندما أصبحت المرءة يوميا 10 ساعات خارج البيت كيف كثر الفسق ولانحلال
لاتمشي الا10 امتار الا ولعنت الشيطان من مظهر مقزز. شيطان وشيطانة في كل مكان
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل