الأربعاء 18 أكتوبر 2017 ميلادي الموافق لـ 27 محرم 1439 هجري
استقبلي مولودك الجديد بفرح
انتقاء: نجاة. ش
2017/10/12
صورة: ح.م
  • 818
  • 1
الكلمات المفتاحية :المولود الجديد

من الطبيعي أن تشعري بالحماسة الكبيرة لاستقبال طفلك الصغير واحتضانه بين يديك مع اقتراب موعد الإنجاب، ولكن يمكن أن تشعري أيضاً بالتوتّر والخوف من المسؤولية وكيفية التحضير لمجيء المولود إلى المنزل والاهتمام به. موقع"أنوثة" قدّم نصائح أساسية تسهّل عليكِ هذه المهمّة:

كيف تستقبلين مولودك الأول؟

  - في البداية لا بد من التركيز على تحضير كلّ الأغراض الأساسية للطفل، من تجهيز الغرفة والأغراض الضرورية لحمل الطفل ونقله من مكان إلى آخر، مع التركيز على توفير المقعد المخصَّص له في السيارة.

- الملابس من الأمور الأساسية التي لا يجب إهمالها، وقد تتلقين العديد منها، خصوصاً من المهنئين المتوافدين إلى منزلك، لذا لا تكثري من شرائها، فالطفل الحديث الولادة ينمو بسرعة كبيرة، وقد تتفاجئين بكمية الملابس الجديدة التي لم يرتديها الطفل.

- لا تتردّدي في استشارة والدتك أو والدة زوجك حيال الإعتناء بالطفل، خصوصاً أنه تجربتك الأولى ولا خبرة لديك في هذا المجال، في حين أن والدتك ووالدة زوجك قد سبق لهما أن اختبرا هذه المرحلة، وسيكونان مفيدتين جداً في هذه المرحلة وتقدمان لك يد العون خصوصاً من ناحية اوقات الرضاعة وطريقة الاستحمام.

- تكونين في هذه المرحلة شديدة التوجّس لأبسط الأمور التي تحصل للطفل، وتقلقين إلى حدٍّ كبير، لذا من المهم أن تبقي على تواصل مع طبيب الأطفال المقرب من الأسرة، وأن تحرصي على زيارته بين الحين والآخر من أجل التطعيمات الضرورية للطفل، والمراجعة الطبية الأساسية عند حدوث أي طارئ معيّن.

- والأهم في كل هذا الموضوع هو الإستعداد النفسي لاستقبال هذا الكائن الصغير في حياتك، فهذا الأمر يتطلب التحضير الشخصي للعناية به، وإشراك الزوج في هذه الرعاية التي تحتاجين إليها في الفترة الأولى بعد الولادة، فيلعب الشريك دوراً مهماً في هذا المجال.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

مقعد السيارة

2017/10/14

راكي غالطةغالطة يالميمة
المولود عندما يكون صغير
دراع وحضن الام احسن له من الكرسي
فقط هي تجلس من الخلف في السيارة
ويوم يكبر يستطيع الجلوس بمفرده ( نشريولو فوتاي ماشي كرسي).
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل