الأحد 19 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 1 شهر ربيع الأول 1439 هجري
خبز الشعير
جواهر الشروق
2017/10/20
صورة: ح.م
  • 3469
  • 6
الكلمات المفتاحية :خبز الشعير

يعتبر خبز الشعير من الأغذية الصحية التي ابتعد الناس عنها نظرا لتوفر الخبز بأشكال وألوان مختلفة، ونحن إذ نهتم بجوانب الصحة الأسرية ارتأينا أن نقدم وصفته من أجل التذكير به..

المقادير:

كيلة دقيق الشعير الرطب، كيلة دقيق الشعير الخشن، نصف كأس زيت الزيتون، ملح، نصف ملعقة صغيرة خميرة الخبز، ماء.

طريقة التحضير:

ـ اخلطي دقيق الشعير الرطب والخشن جيدا ثم ضعي الملح، زيت الزيتون والخميرة وامزجي جيدا.

ـ أضيفي الماء والسر أن تصبح العجينة لينة جدا وغطيها بكيس بلاستيكي واتركيها ترتاح نصف ساعة.

ـ لما ترتاح اخبزيها فوق بلاستيك مع وضع القليل من زيت الزيتون. 

طالع ايضا
التعليقات (6 نشر)
1

امينة

2017/10/20

ابتعدوا عنها لانهم يعافونها للونها الاسود حتى في الاكل الناس تبحث عن المظاهر .........خبز الشعير من الذ انواع الخبز وان كانت الكثير من المحلات توهم زبائنها بانه شعير مئة بالمئة!!!
2

فيلسوفة بالصدفة

2017/10/21

السلام عليكم
كانت كلمتني اخت وقالتلي دائما خبز الشعير يجيني شايح وما يجننيش غاية وما نتحصلش على نفس النتيجة كما الي يباع في المحلات صح قلتلها كثروا بزاف الخبازين تمشي خطوة تلقى مخبزة وتمشي خطوة اخرى تلقى مقهى حتى اصبح الانسان يأكل الخبز برة ويحمع في المقهى يحكي حكايات ويعس في لي خرجت ولي دخلت ولي تزوجت ولي ا طلقت واحد صاحب محل كان يسموه md1 وكالة انباء وابنه فتح مؤخرا مخبزة يسموه الجزيرة .نت كيفاش بغيتي النساء تتعلم تعجن نعود الى موضعنا
خبز الشعير اولا نعجن فقط البدرة بمزجها مع الفرينة
3

2017/10/21

يتبع حطينا بدرة الشعير والفرينة بكميات متفاوتة يكون الشعير يغلب على الفرينة نزيد الخمارة والملح وزيت الزيتون ونلم العجينة بماء دافئ ندلك قيلا العجينة ونغطيها بكيس بلاستيكي كي تخمر نكسر العجين بقطرات من زيت الزيتون ونعمل قريصات كي تبغي كبيرة ولا صغيرة وترمديهم في الشعير الخشن الي نحيتيه على جهة وحطيهم على قطعة قماشترتاح تقريب 5د وخبزيها يكف اليد وغطيها ومن تخمر ارفديها يكل لطف وحطيها في الطاجين الي سخنتيه من قبل وطيبيها من الجهتين واذا حبيتيها تتحمر مليح سخني الفرن وحطيها كي تأخذ لون يشهي وشبا
4

بائعة الخبز

2017/10/25

كاين منها صح الفايدة فالشعير والنخالة و نحضرها كخبز بنفس طريقة الشعير ولكن مع الاسف كاين ازواج ما يعجبهم العجب او كما يقول المثل الشائع دارنا دار العجب يكلو الفضة ويرمو الذهب والذهب هنا سيدتي بالطبع هي القشور سواء كانت حبوب او بقوليات او فواكه او خضار .. والفائدة كلها ترمى في القمامة حكاتلي وحدة متزوجة حديثا عروس جديدة حبت تفاجأ زوجها بخبز النخالة وهو من تاع السوندويتشات والقوفريط والشكولاطة قالها حسبتيني عود ولا زوفري راني بدراهمي وناكل غير المخير والماماي ولا معجبكش الحال روحي لداركم
5

amira hamdi

barika

2017/10/26

كدلك خبز القمح لديد و صحي جدا. فيه مرة طبخت كوسكس القمح لا احد من اولادي اكله رغم انه لباس به المشكل اللون خبز القمح او الشعير غير محبب رغم انه صحي ويساعد المعدة جدا على الهضم
6

الماء والملح

تابع

2017/11/01

تابع،

كل مكونات خبزنا الشعيري، هي دقيق الشعير الخشن او المتوسط، الماء، الملح،
اعلم بأن الماء يسخن ( وربما حتى الغليان)،
اتذكر ان العجينة تترك لبعض الوقت ( تحديد الوقت تعرفه ربة البيت بملاحظة العجينة)،
ثم تخبز ، وتطهى،

واتذكر ان تحضير خبزة الشعير، هو إمتحان نهائي لتقييم ربة البيت،
فكل من تصل لتحضيرها، فبقية أشغال البيت لا شيئ بالنسبة لها،
حاولت زوجتي ( رغم انها ربة بيت ممتازة) ان تحضرها، إلا انها لم تكن كما يجب، فتعقدت منها، وتوقفت عن المحاولات،

وقد اطلب منها مجددا ان تحاول
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل