الأحد 19 نوفمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 1 شهر ربيع الأول 1439 هجري
تساوت مع الرجل في الجريمة ومختصّون يحلّلون الظاهرة
نساء متورطات في الضرب بالسكين.. بيع المخدرات والسكر العلني
حورية.ب
2017/10/23
صورة: الأرشيف
  • 8520
  • 55
الكلمات المفتاحية :النساء، الإجرام

شهدت محاكم العاصمة محاكمات لنساء تورطن في قضايا كانت في الماضي حكرا على الرجل، حيث أصبح الجنس اللطيف يعتدي بالأسلحة البيضاء ويرتكب جرائم قتل بالإضافة إلى استهلاك المخدرات والمتاجرة فيها ناهيك عن ملفات السرقة والنصب والاحتيال. فقد أكد مختصون أن السبب الرئيسي في دخول المرأة عالم الانحراف طلبها في المساواة مع الرجل وكذا اختلاطها معه في الإدارة والتجارة وغيرها.

رصدت الشروق خلال تغطيتها قضايا المحاكم ارتفاع نسبة تورط الجنس اللطيف بمختلف فئاتهن العمرية من مراهقة وراشدة ومتزوجة وحتى العجوز.

 

سيدة تضرب جارها بسلاح أبيض 

تورطت سيدة متزوّجة في قضية ضرب وجرح عمدي بالسلاح الأبيض على أساس الشكوى التي رفعها ضدها جارها، مفادها أن يوم الحادثة خرج من منزله متوجها إلى جارته طالبا منها التوقف عن غسل سيارتها بعد أن تسبّبت في إزعاجه وأيقظته من النوم. فثار غضبها ودخلت في نوبة عصبية جعلتها ترشقه بالحجارة وأصيب بعجز عن العمل لمدة أسبوع. وهي مهدّدة بسنة حبسا نافذا بعد التماسات وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة.

 

أم لرضيعة موقوفة بتهمة السكر العلني وحمل سلاح محظور

مثلت فتاة في العقد الثالث من العمر أم لرضيعة أمام محكمة بئر مراد رايس بتهمة حمل سلاح محظور والسكر العلني والإخلال بالنظام العام، حيث ألقي القبض عليها رفقة شاب ثمل توبع هو الآخر بالسكر العلني، وقد اعترفت المتهمة الموقوفة بالمؤسسة العقابية بما نسب إليها من جرم وأرجعت الأسباب إلى الظروف الاجتماعية حيث يوم الوقائع طردت من عملها في الوقت الذي تعيل ابنتها لوحدها بعد هجرة والدها لها. 

 

امرأة حامل ووالدتها متورطتان في سرقة هاتف نقال بقاعة حفلات 

وضعت امرأة حامل ووالدتها تحت الرقابة القضائية بأمر من وكيل الجمهورية بتهمة السرقة والمشاركة في السرقة. ملابسات القضية بدأت عندما كانت المتهمتان في قاعة حفلات بعين النعجة فاكتشفت إحدى المدعوات اختفاء هاتفها النقال، وعندما سألت ابنتها، أخبرتها أن المتهمة الحامل من أخذته منها مقابل قطعة حلوى وقارورة مشروب غازي. على إثرها توجهت إلى اللصة فوجدت هاتفها عندها. 

 

امرأة و5 شباب متهمون بالاعتداء على رواد حديقة الوئام ببن عكنون

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس سنتين حبسا نافذا ضد 6 متهمين من بينهم امرأة على أساس جنحة تكوين جماعة أشرار والسرقة وحمل سلاح محظور. الوقائع بدأت عندما باشرت مصالح الأمن عملية تمشيط على مستوى الطريق السريع الرابط بين بن عكنون وزرالدة بعد عدة شكاوى وصلتها من مواطنين تعرضوا للاعتداءات بحديقة التسلية ببن عكنون. 

 

عجوز تقتل زوجها انتقاما منه بعد زواجه بفتاة 

أدينت عجوز في العقد السادس من العمر بالإعدام عن جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد بعد ارتكابها جريمة شنعاء ضد زوجها، معترفة أنها خططت لقتله بعد أن أخبرها بزواجه من فتاة بعمر أحفاده وإحضارها إلى المنزل الذي اشترته بمالها وهدّدها في حالة عدم قبولها بطردها نهائيا من المنزل. وهو الأمر الذي أثار جنونها من خلال إحساسها بالظلم من طرف شريك حياتها لأكثر من 40 سنة، ويوم الحادثة انتهزت فرصة استحمامه لترمي عليه مياها ساخنة ومات حينها متأثرا بجروحه البليغة. 

 

حلاّقة تتاجر مع صديقها في المخدرات بالشراقة

أدينت حلاّقة رفقة صديقها و6 من شركائه بـ7 سنوات سجنا نافذا بتهمة المتاجرة في المخدرات بعد التماس وكيل الجمهورية عقوبة الحبس 10 سنوات ضد كل واحد منهم، وبعد استئنافهم الحكم الابتدائي بمجلس قضاء تيبازة تم تكييف ملابسات المتابعين إلى الترويج وأدينت المرأة -التي أنجبت طفلا غير شرعي مع أحد المتهمين- بعامين سجنا نافذا رفقة هذا الأخير وآخرين، فيما استفاد اثنان من المتهمين من البراءة.

 

وأخرى تتاجر في المؤثرات العقلية رفقة زوجها بعين بنيان 

قضت محكمة الشراقة بحبس سيدة حامل رفقة زوجها 7 سنوات سجنا نافذا لارتكابهما جنحة المتاجرة في المؤثرات العقلية بعد أن ضُبط في منزلهما كيس يحتوي على 346 قرص مهلوس من مختلف الأنواع مخبأ بإحكام داخل المرحاض. وبعد استئناف الحكم بمجلس قضاء تيبازة تم إدانتهما بالحبس 3 سنوات سجنا نافذا بعد إعادة تكييف الملابسات إلى جنحة ترويج المؤثرات العقلية.

 

فتاة تبيع المشروبات الكحولية وتسيّر حظيرة غير شرعية بالعاصمة

عاشت فتاة في ملجأ للطفولة المسعفة وبعد أن بلغت سن الرشد لم تجد ملجأ لها غير الشارع فأصبحت تمارس نشاطات مخالفة للقانون، حيث مثلت أمام محكمة الشراقة في قضيتين الأولى تتعلق بالمتاجرة في المشروبات الكحولية من دون رخصة، حيث ضُبطت بحوزتها كمية معتبرة من الخمور كانت بصدد بيعها وتورطت في ملف تسيير حظيرة سيارات من دون رخصة من السلطات المحلية. واعترفت بالجرم المنسوب إليها موضحة أنها مصابة بمرض جلدي لا تستطيع بسببه ممارسة مهنة النظافة، وتوجهها لمثل هذه المهن كان لضمان قوت يومها وأكدت أن سكان عين بنيان بدل التصدق عليها يطلبون منها حراسة السيارات ثم يمنحونها مبلغا ماليا تفاديا لإحساسها بالشفقة عليها. 

 

تمثل المرأة بسلوكات الرجل الإجرامية جاء بسبب الاختلاط 

أوضح الأستاذ يوسف حنطبلي أستاذ علم الاجتماع بجامعة العفرون بالبليدة أنه في المجتمع الجزائري خصوصية انحراف المرأة أو الجريمة النسائية، مشيرا إلى أنه يعتقد تمثل المرأة بسلوكات الرجل في الجريمة لسبب بسيط لأن فضاء الرجل وفضاء المرأة في المجتمع التقليدي لا وجود لاختلاط بينهما غير أنه في مجتمعنا الحالي اختلاط الرجل مع المرأة في المكان العام، من الطبيعي أن تحكم هذه الأخيرة بنفس القوانين التي يحكم بها الرجل لأنها معه في الإدارة والتجارة وفي استعمال الطريق، فأصبحت بذلك بعض الانحرافات لا تقتصر على الرجل فقط لوجود علاقات إدارية واجتماعية بين الرجل والمرأة. 

 

مناداة المرأة بالمساواة مع الرجل شجّعها على دخول عالم الإجرام معه 

أكد المحامي إبراهيم بهلولي أن المرأة ما دامت تنادي بالحرية والمساواة مع الرجل أصبحت تتساوى معه في الجريمة. في الماضي كانت هناك حالات نادرة لوقوف المرأة في المحاكم والمجالس القضائية، لكن في السنوات الأخيرة ارتفعت الجريمة عند المرأة وتنوّعت حتى أصبحت تستهلك المخدرات وتتاجر فيها وتنصب وتحتال عن طريق السحر والشعوذة. وأضاف الأستاذ بهلولي أن جرائم التعدي بالعنف باستعمال الأسلحة البيضاء لم تعد تقتصر على الرجل، ويعتقد انحراف الشابات والمراهقات بسبب استهلاكهن المخدرات.

طالع ايضا
التعليقات (55 نشر)
1

وحيد

الجزائر

2017/10/23

الريفي اللي ما عندوش فاميلية يضرب الموس مرا ولا راجل . المدن إكتسحتها العقلية الريفية اللتي أتت على الأخضر واليابس أخلاقيا ! المدن إمتلأت بأصحاب الريف فأكلوها بعقليتهم المتوحشة الخشنة ! الطاهر وطار قالها منذ عقود : نشهد اليوم ترييف المدينة وهذا ما وقع فعلا
2

براك الله فيكما

2017/10/23

استخدام
يوسف حنطبلي و ابراهيم بهلولي
الآن بقي انا
نقوم بشد المحارم على الخصر ورفع الأيادي في السماء والرقص الى طلوع الصبح ؟؟؟؟؟؟؟
كم من مرة قلت لكم نعم لإعطاء الحرية للمرءة لكن ليست حرية بدون مراقبة.
عجبتني الكومبة!!!!!!!!!
رجاء من يعرف امرءة مثل الأمثلة المدكورة يتصل ب لأنني اعزب اريد الزواج بواحدة تسرق وتشرب الخمر وتزني
لنستطيع بناء أسرة ومجتمع يصلح لبناء الوطن
بمااننا نحن من ارضنا ان تكون المدرسة الأولى* الام * والزوجة تحمل هده الصفات سرقة. عاهرة .الخخخخخخ
3

الجزائري الحر

الجزائر

2017/10/23

للاسف هته النسوة هم من ضعاف الاخلاق واغلبهن نتاج الانقلاب والانقلابيين من الذين افتو واعطو الحرية المطلقة لهته النسوة .. الشيء الاكيد ان بنات الفاميلية لن تجد لهن مكان ... اغلب هته الفئة هي من البلطجية التي تم استغلالهن من اصحاب المال الفاسد انتاع الانقلاب والانقلابيين تم استغلالهن وبعد قضاء الحاجة يتم رميهن كعود الثقاب ومن يستغل هته الفئة هم من يسن القونين ويكذب عليهن باسم الحرية التي اعطاها اياهن الله وبمقدار وليس الحرية المطلقة لان الحرية المطلقة هي المفسدة المطلقة ...
4

ام دنيا

2017/10/23

مادام الرجال ولاو يديرو الكيىراتين والسيشوار النساء هما لي يولو يسرقو ويشربو ويدربو بالموس نتيجة منطقية.
5

فؤاد من سدراتة

2017/10/23

الشراقة عين نعجة بيرمراد رايس العفرون .... هي مدن عاصمية و ليست الجزائر. اذا كانت النساء مجرمات في العاصمة و ضواحيها فهذا لا يدل على ان نساء الجزائر البلد القارة مجرمات.
6

2017/10/23

ياك دوله رجعتهم ارجال هيه امرئه ولكن فلحما اعيطلها موح
7

الحرية

أطلقوا المرءة

2017/10/23

نطلب بإطلاق جميع السجينات
1- حاملة السلاح وشاربة الخمر والمخدرات ومختطفة الاولاد وعاهرة الملاهي والغابات والطرقات
ان سجن المرءة انتهاك لكرامتها كاكاءن لطيف وحساس في تحتاج للرءفة وليس السجن.
***** عطاوهم * لاليبرتي * طوطال * وحارو * في يماهم*
***** لمادا سجنهن وهي تعمل في الملاهي من الأحسن غلق هده الملاهي بسبب انتاج انثى منحرفة حتى لانصرف عليهن بدخولهن لسجن ؟؟؟؟
نعيد ونكرر نطالب بحرية أكثر للمرءة فنحن بحاجة لكدا انثى 1. روحي يالجزائر بسلامة بسلامة والقلب لي يبغيك انا نكويه في خاطر لاليبرتي
8

2017/10/23

اللهم اهدهن واهدي شباب المسلمين الى طريق الصواب
9

amira hamdi

barika

2017/10/23

كل شسء ممكن اختلط الحابل بالنابل الكل يجري وراء المادة وكل الطرق ممكن ان تستعمل مما يؤدي الى ارتكاب الجرائم سرق او مخدرات او قتل في بعض الاحيان لا تفرق بين رجل و امراة من ناحية الكلام او الباس او الحياء زمن غريب عجيب لقد سمعت في بلاد النرويج لا بوجد بها لا جرائم ولا سجون لماذا ياترى .
10

2017/10/23

هذا نظير ما قدمت لها من جرية بعدما كانت تتوارى عن الانظار ..اينما اتجهت تجد امراة مسؤولة مديرة رئيسة وفي جميع الحرف والمناصب والرتب والمجالات واخيرا انتقلت الى العنف وبيع واستهلاك المحرمات وتكوين جمعيات اشرار...الخ الله ياخذ الحق في الذي منحها كل هذه الحريات التي لم تكن تنتظرها...لان المراة خلقت للضرب واشياء اخرى
11

2017/10/23

2 تمنميت تلبية طلبك لكن لم أتمكن بحيث لم أعثر على جزائرية أصيلة تتوفر فيها الشروط المطلوبة لذلك يتعين عليك الحرقة بعيدا علك تجد في قرى داعش حيث بوكو اولات لحرام ونكاج الجهاد ( عندنا مكانش ابنات لحرام ) .
12

امينة

2017/10/23

رقم 1ضحكتني منك بصح !!!!ا
13

hamed

france

2017/10/23

تخدع رجلهى كي يروح يخدم وكي تحس بدا يحس ويتبدل تكون دارت الدراري والاوراق وتبروفكه يضربه تطلاق وهوى يخسر في ......في فرنسا واقع وتزيد تخلعو بي المعريفة مع وليد عمهى افوكا في الجزاير حصلت بغات تخلع وهوا لايخمر وخدام والنيف بصح ميزيد يدير الثقة في مرا
14

كم هم هؤلاء اللصوص ويحتالون على القارئ

2017/10/23

تذكرت ا دكتور احمد بن محمد عندما قال ان اليوم نعييش ميزان غير ميزان نسوة الطرقات والادب والجرائد انها الكفة الراجحة في جهة هؤلاء المنافقين
15

2017/10/23

عنانقره باحمد بن محمد وقح وهناك جرأة على النظا م ككل لصالحه الخاص بل ان كانت فيه ذرة امانة ما تنفس بوقاحة اخبار الشوارع وصور االعلب لتشويه العامة وماكان مخفي يعتبره ليس من اختصاصه وخارج عن نطاق الجامعة يا ط زززز في جامعة نتاع ك
16

2017/10/23

ق7ععع انهم دكاترة متسولون ترتهم خردة ومازال يشوف من بينهم المذكور آنفا يستحي من الكلام ببطولة الحق اخوك انصره ظالما او مظلوما ان كان ظالما فمن ويلات الباطل ننشر سراويلهم الداخلية امام العلن لانهم تلك سبلهم ولغتهم يا استاذ فلتعرف قدرك
17

2017/10/23

صفقات اصفعك..
18

فؤاد من سدراتة

الى رقم 1

2017/10/23

على اساس انك زايد في سيدني و متربي في نيويورك و عايش في لاس فيقاس. يخي تيو يخي. عقلية زفت كي يكون واحد دار حاجة مليحة تقولو عليه ولد بلاد اصيل مع انو من الريف و كون يدير حاجة مش مليحة هذا ولد الريف. يخي بعصوص.
19

غيور على الجزائر

2017/10/24

لابدا من ضاعفة قيمة الصاريف القضائية والغرامات المالية
20

2017/10/24

هذا كله بفضل برنامج فخامته الذي أعطى حرية أكبر للمرأة
21

:;zemouri

batna

2017/10/24

قانون الاسرة هو المشكل في هذا كله.و الضرب بيد من حديد
22

2017/10/24

هل تحب الناس وتكرهني
23

2017/10/24

هاد هو التقدم والوقت للحقناه الله يهدي مخلق كلش واش كتبنا الله
24

كيف نفرق بين الريفي،

2017/10/24

بعض الجهلة، تعرفهم من جملة واحدة،
أيها الجاهل،
وماهي المدينة قبل ان تكون مدينة: هل خلقها الله كما خلق سيدنا آدم عليه السلام (هل قال لها كن فكانت؟)
كل المدن أسسها وأنشاها وطورها النازحون (ريفيون كانوا او قرويون او ايّا من كان)،
في كل العالم، أطيب الناس، ومن يمتازون بالخلق الحسن والصلاح والفطرة، هم الريفيون،
ثم حين يأتي جاهل، ويقوم بتصنيف مجتمع ما بأن هذا ريي، وهذا مدني، فما هو معياره؟
- هل مكان ولادته؟ الكثير من ابناء الريف ولدوا في المستشفياات المدنية
... مانيش رايح نزيدلك، خاطر كرهت منك
25

من البيض

2017/10/24

هذا ماجنيناه من مساواة الرجل بالمراة ومن ومن ثم التشدق بحريتها ونيل جميع حقوقا ووو..وما عسانا ان نقول وقد فتحنا الباب على مصراعيه الا يستدعي الامرمنا التفكير قليلا ومراجعة حساباتنا والانطلاق من جديد واالله لشئ عجاب السب العلني والاختلاط وتبادل القبلات الحارة على الملا اين القيم والاعراف والين والاخلاق العجيب ان هناك بعض الحيونات لاتمارس حوائجها الاوهي متخفية عن الانظار فما بالك بالانسان الذي كرمه الله عن باقي الخلق وميزه بالعقل والتفكير وصخر له الدواب والكون في خدمته ولكن جار الفسق وجاهرو به الش
26

أسباب تورط النساء في الجريمة

2017/10/24

قالت المحامية فاطمة الزهراء بن براهم :
أن التعديل الذي حدث في قانون العقوبات الجزائري من أجل تعزيز مكافحة كل أشكال العنف ضد المرأة، استفز الرجال ورفع من وتيرة العنف في الأسرة الجزائرية مشيرة إلى أن المادة الخاصة بقتل الزوج زوجتَه، لم تقر بتطبيق الإعدام ودعت إلى تخفيف العقوبة،ما تسبب في زيادة الجريمة ضد المرأة"
و قالت أيضا :
العشرات من النساء مصيرهن الشارع و بالتالي الدخول في دوامة الجريمة المنظمة، حيث أوضحت أن مكاتب أصحاب الجبة السوداء تستقبل يوميا ملفات لجرائم الاتجار بالمخدرات والدعارة
27

+++++++

2017/10/24

هكذاك و تقعد المرأة مخلوق جميل .. و إنما لحساب عند ربّي لهاذوك الناس لي حكمو لبلاد بالفساد و لخراب حتى وين رجعو المرأة خارج الفطرة نتاعها
28

ميلود وهران

ALGERIE

2017/10/24

في الوسط النسوي أو الرجالي أو الأغنياء أو الفقراء . هذه نتيجة الإبتعاد عن ديننا الحنيف والفهم الصحيح له ؟ ومازال .....
29

أسباب تورط النساء في الجريمة

2017/10/24

العشرات من النساء مصيرهن الشارع و بالتالي الدخول في دوامة الجريمة المنظمة، حيث أوضحت أن مكاتب المحامين تستقبل يوميا ملفات لجرائم الاتجار بالمخدرات والدعارة راحت ضحيتها المطلقات بعد عدم إيجادهن ما يسد حاجياتهن وحاجيات أولادهن"
كما أكدت بن براهم ظهور آفة جديدة بدأت تنخر المجتمع، وهي استغلال الرجال لزوجاتهن و اجبارهن على الدعارة ، و استغربت صمت مصالح الأمن، قائلة:
"أستقبل عشرات النساء يكشفن عن استغلالهن من طرف أزواجهن في الدعارة بينهن واحدة كشفت لي أن نحو 60رجلا يعتدي عليها يوميا في حضور زوجها"
30

ana

باب الوادي

2017/10/24

ربي سبحانه وتعالى قال ( كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون ) يعني أننا كلنا معرضون للخطأ نسأل الله العافية والستر فلا داعي للشماتة واتهام الريفيين ....... في نظري التربية السئية وهروبنا عن النهي عن المنكر قد يكون السبب الرئيسي لكل هذه الاجرامات اذن الرجوع لما أمرنا به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أفضل علاج لهذه التجاوزات والله أعلم
31

أسباب تورط النساء في الجريمة

2017/10/24

وترى أن العنف ضد المرأة أخذ أشكالا جديدة في المجتمع الجزائري، وقالت إن جرائم القتل ضدها من طرف الزوج تفاقمت مؤخرا، بسبب تعنت الزوج إزاء قانون حماية المرأة من العنف، و كذا تهديد المرأة بالخلع لأزواج يتكلون على دخلها المالي ووضعها الاجتماعي"
أكدت المحامية زهية مختاري بأن أن أروقة المحاكم تستقبل من 10 إلى 15 قضية عنف ضد الزوجات ، كما حذرت من استغلال المرأة من طرف زوجها ، و حذرةت من الرجال الذين يروجون صورا لزوجاتهن على الأنترنيت لاستغلالهن في الدعارة ، مما يسيء إلى سمعة الرجل الجزائري و يطعن شرفه "
32

2017/10/24

يا جماعة صلوا على النبي..
33

2017/10/24

مهما ارتفعت معدلات الاجرام بين النساء فهي لا تعدو أن تكون مجرد قطرة في بحار و محيطات الاجرام الذكوري
السجون مملوءة عن اخرها بالرجال أكثر من النساء
في المجتمعات الذكورية هناك أسباب كثيرة تدفع المرأة للاجرام مثل قيم المجتمع الذكوري التي تحتقر المرأة و تؤدي بأهلها أو زوجها الى طردها من البيت و كذا عدم السماح لها بالخروج و العمل مما يجعلها عالة على زوجها ، الذي قد يطلقها تعسفيا بسبب عقرها مثلا فتجد نفسها في الشارع بعد رفض الاهل استقبالها في البيت ، و هكذا تلجأ لعالم الجريمة
34

في المجتمعات الذكورية

2017/10/24

في المجتمعات الذكورية المكبوثة جنسيا:
-ان تولدي انثى فهي جريمة
-ان تمشي في الشارع كمواطنة = جريمة
-شعرك:وصوتك وكعبك العالي = جريمة
-عمل المراة= جريمة
-تنديدك باغتصاب الطفلات بقناع ديني= جريمة وتشبه بالغرب
-رفضك للعنف ضد المراة =جريمة وكفر
-قيادتك للسيارة =جريمة
-ان كنت ضحية اغتصاب =فانت المجرمة والسبب
35

2017/10/24

معظم خطب الجمعة يحشون عقول مرتادي المساجد باسطوانات مشيطنة للمرأة ، ويزرعون في عقولهم العدوانية والمقت ضد المراة ، فالمراة عند كهنة الظلام هي من اخرجت ادم من الجنة ، وهي سبب الزلازل بسبب تنميص حاجبيها ، و هي سبب الزلازل و الفيضانات ، و اية ظاهرة طبيعية تقع كالجفاف يتهمون ملابس المراة ، فهل هناك اكثر تخلفا وانحطاطا من مثل هؤلاء ؟
المراة هي الحياة اذا نهبت حقوقها واستعبدت يصاب المجتمع بالشلل والتخلف
المراة قوة اقتصادية وسياسية واجتماعية بدونها لن تنهض الدول
المراة مواطنة و ليست جوهرة و لا حلوة
36

رياض

الجزائر

2017/10/24

أليست النساء تختلط بالرجال في الحرم المكي وتطوف معه حول الكعبة؟ الاختلاط ضروري في العصر الحديث ومخالطة الرجل للمرأة وفهم نفسيتها ضروري أيظا لأن عدم فهم المرأة من قبل الرجل يجعلها كائن غامض وتتشكل له عقدة نفسية بسبب هذا الكبت أما فيما يخص انتشار مختلف الافات الاجتماعية فليس بسبب الاختلاط وانما بسبب اتساع الهوة الطبقية بين الفقراء والاغنياء في المجتمع الجزائري فالصراع الطبقي وغياب العدالة الاجتماعية وكذلك الكبت الجنسي هي سبب هذه الافات الاجتماعية والامراض النفسية التي تعاني منها النساء والرجال
37

رياض

الجزائر

2017/10/24

رقم 7، الناس سواسية أمام القانون ولا يجوز التمييز عنصريا بين المرأة والرجل
38

2017/10/24

كلام رقم 1 صحيح ومن اعترض عليه هم من قدم من الريف للمدينه حاملين معهم كل التوحش و قله الذوق و الخلق و الدليل ان هذه الممارسات ما كانت موجوده قبل ان تطأ العاصمه اقدام هؤلاء الدخلاء الذين ما تركوا شئ جميل بالعاصمه الا خربوة
39

امينة

2017/10/24

على اساس انك من العاصمة ابا عن جد الا اذا كنت ابن احد القوم..او ممن زدم اهله عشية استرجاع السيادة بفضل ارواح ابناء الريف (ملاحظة كلامك فيه الكثير من التوحش )
40

2017/10/24

38.......... عندك...... الف.... حق..... عندما....مايفعلون عند خروجهم من الإقامة الجامعية......
41

امينة

2017/10/24

والاخريات في الجامعات على مراى من الجميع وفي الحدائق العمومية فقط يختلفن عن من ذكرت انهن يبتن بين اهليهم (العاصمي ينعت اخته بالقنبلة "بومبة")
42

34و35

2017/10/24

Elle ne me voulais pas je suis comme ca نعم هي سبب المشاكل كلها .
مند ان تعرت واعتبرت جسدها عاري ولاشيء
رغم ان أمنا حواء عندما اكتشفت عورتها دهبت مسرعة لخطف اوراق الشجرة لتغطية مكان خفيا منها.
ورغم هدا فإن المرءة المعاصرة لم تعتبر من هده القصة. وان لاتتعرى حتى لاتظهر عورتها.
فهي عارية تماما تسير في الشارع وكأن على وجهها شيء أسود لا استطيع النظر اليها
هي غسلت عقلها بالأفلام والحياة الغربية والملتقيات والتجمعات مع اسيادها الغربيين
فعثث فسادا في مجتمع محافظ بالدعوة الحرية والتطور
43

20 براك الله فيك

2017/10/24

ودالك يظهر جاليا في واقعنا
ويزداد حدة في 8مارس
عندما نرى الآلاف من نساء يقصدن قاعات للشطيخ والرظيح
44

عندي حاجة قد الدجاجة

2017/10/24

هي عن الصورة
المرءة المجرمة لاتصلح لها شرطية لاعتقالها
وانما الى شرطي رجل وقد لايكفي مما يضطر الى طلب مساعدة أخرى..كونفور...
من الأحسن الشرطيات يبقين في الإدارة في بعض المناصب التي لا تتعدى أصابع اليد الواحدة بالنسبة للمرءة .
وباقي المناصب كلها للرجال من الشرطة.
انعم هيه نقتصدو شوية ولا. لا
45

راقم 11 خيبتيني

2017/10/25

مانغيضكش ابحثي فقط إليك موصفات اخرى لعلكي تجديها لابنى اسرة تنفع بلدنا الجزائر
ابحث عن امرءة
محففة حواجبها
لابسة الميني والفيزو
تعوم بالبكيني
محمرة ومزرقة وجهها
تضرب بالموس
تشرب الخمر ولادروق وزطلة
تسهر في الملاهي وتحضر الحافلات الماجنة
تتسكع في الشوارع والحدائق وماتحترمش العاءلات
تلعب كرة الطائرة والجمباز والسباحة
تخرج من الإقامة الجامعية وماتباتش فيها
تعاشر وتصاحب الرجالة وماتقولش لالا
خرجت تخدم وتركت ولادها بلا تربية
ابداحطت جبتها للقبلة
كي تشوف وحدة محجبة تقول عليها راهي مثل الخيمة
46

داءما الى رقم 11

2017/10/25

تسوق السيارة وتدخن واغاني بصوت عالي
حكمت الإدارات تقول حكما السماء خايفة لاي طيح وفي وقت الخدمة تطرز والدير الشخشوخة
تتكلم بصوت عالي وتمشي بالطالو في المستشفيات
تتحكم في رجلها وهي الأمر والناهي
حاكمة المصروف صرفتو بكل في اكل المحاجب حتى ولا ماتعرف تخبز ماتعرف تطبخ
حابة تروح لصطاد تتفرش البالون وتخمش الصطاد كيما خمجت الجاميعة
داخلة وخارجة واحد ماي يسقسيها وين خارجة يامرة
ترضع ولدها سمانة وتقولك غلبت اشريلو البيبرو باش نبقى شابة
تحوس على فام دو ميناج باه ماتغسل ماتنظف
مستحيل 11 لاتوجد
47

الى رقم 11 داءما

2017/10/25

تلبس ولدها السروال الهابط وطلعلو شعرو في السماء كي سردوك
تلبس وتشري لبنتها الماكياج والفيزو والجين سليم وتبعتها برى وتقولها نافيقي على راجل
مستخيل راقم 11
تتفرج الأفلام المدبلجة وتعتبرهم قدوة في حياتها
تحوس على مول المال والفقير عندها مايسواش
تحط صورة خامجة في البروفيل تاع فايس بوك وتقول contacte
كي ينصحوها الناس تقولهم واش دخلكم
رقم 11 أعتقد الكم الهائل من هاته الموصفات موجودة .فتصلي بي ارجوكي فانا لست متزوج وهدا هو رقمي
واحد زوج ثلثة ربعة خمسة والباقي كملي من عندك
48

ام دنيا

2017/10/25

الى التعليق رقم 35 ...عندك الحق تضرب زنزلة يحصلوها في المراة فيضان يحصلوه فيها بالك حتى سعر البترول اهبط بسبب لباس المراة.....ههههههه.
49

35و48

2017/10/25

ليس هي الكل في السبب الزلازل والفاضاينات وانما مشاركة
لأن الله ادا غضب وعاقبنا بالزلازل والفاضاينات والفقر (سقوط ثمن البترول).
يعاقبنا لدنوبنا كلها فهو العدل والحق
50

2017/10/25

39 أمينة على صواب ، ماعدا أبناء القومية والحركى والخونة من الدرجة الأولى في العمالة والخيانة وعادة من اصول غير جزائرية أستعانت بهم أو أستقدمتهم فرنسا من دول أجنبية وعددهم جد قليل من كان يقيم في المدن . ( أمينة أنت مرة راجل وطني متحرر الفكر ، مرة امرا عظيمة الأخلاق وفي قمة الأنوثة والطيبة وأحيانا أخرى خواجية مقعدة أو باندي ) فهميني يرحم بابات راني نشتيك اوحاير في عزرينك ) إذا راجل وطني ارواح نعطيك اختي بعد طرح الفكرة عليها طبعا واكيد ستقبلك دون تردد أما إذا امرا ....
51

امينة

2017/10/26

انا هاذو كامل تقدر تعس روحك من الان فصاعدا ما زال راكبتني الخلعة اومازلت زعفان
52

مسيلمة الكذاب

يستهزئ بالحضارة

2017/10/26

فمن تكن الحضارة اعجبته فاي رجال بادية ترانا
وكن اذا غزون الى جناب واعوزهن نهب حيث كان
ومن ربط الجحاش فان فينا قنا سلبا وافراسا حسانا
ايا شكون الي راه يحل في فمه ويشرك فيه على اهل البداوة يجي نشركو بخدمي من الوريد الى الوريد
53

زعبور

طبيب نفسي ومحاضر

2017/10/26

كنا تحدثنا في ما سبق ان للانسان عقل باطن وهو اللاشعور ..لقد كان القدماء يعتقدون بان الانسان عاقل والواقع انه متعاقل لا عاقل يتظاهر بالتعقل وهو في حقيقة الامر مجنون مسير في اغلب اعماله لا مخير
عندما نرى رجلا فاضلا غزونا فضله حالا الى ذكائه وسلامة تفكيره
واذا رأينا مجرما أو قاطع طريق أو مشاغبا فسرنا ذلك الى ضعف تفكيره والتوائه
واذا رأوا مجنونا تعجبوا لتصرفاته وحاولوا اقناعه بالبراهين المنطقية حتى يكون عاقلا وهم بذلك يسيئون الى مرضه النفسي
وكذلك كانوا يعاقبون الجريمة بالعقاب على اساس ان ا
54

2017/10/26

الانسان يرتدع عن الجريمة حين يرى العقوبة والعجوز التي قتلت زوجها كانت في حالة اللا وعي ورغبة الانتقام سيطرت عليها وشلت عقلها الواعي ونحن نقول بالعامية ( كي تزوج عليها راجلها كانت نار تشتعل في قلبها وخرجت تلك النار وحرقت قت زوجها بقرععة اسيد فرغتها عليه فانطفأت بذلك رغبتها بالانتقام ) اذا هي غير مسؤولة على فعلتها مسيرة والدليل انها تندم بعد ذلك وتقول ..يا حوجي قتلت راجلي !!!!
55

*

2017/10/26

اذا كان الرجل يضرب والديه بسبب المخدر سواء الكحول أو المواد المخدرة كيمياوية كانت او طبيعية لا تغرك.. وفي حالات كثيرة مؤسفة ومخزية له بقتل أمه أو أبيه أو أخته أو أخيه أو جاره أو صديقه .. .. وسمعت كثيرا ذبح الابن لأمه أو أخته لسبب احتياج جسمه وتعود مخه على المادة المدمن عليها
كما الرجل كما المرأة في الأفعال ونتمنى أن يقلع عنها من تذوقها لأنها مهلكة لحياته وخطر على حياة أقرباءه
ربي يهدي الجماعات السرية التي تعمل بالممنوعات فكم من أسرة تشتتت وكم من انسان شاب جن أو قتل
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل