الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
لإلغاء الفكرة من ذهن الزوج
يريد زوجة ثانية.. هكذا يجب مواجهة الأمر؟!
إيمان بوخاتم
2017/11/03
صورة: ح.م
  • 11041
  • 69
الكلمات المفتاحية :الزوجة الثانية

تعتبر الضرة الكابوس الذي تخشاه أي زوجة ويهدد كيانها بصفة مباشرة، فبمجرد أن يطرح الزوج فكرة الزواج بثانية حتى تعلن المرأة حالة استنفار قصوى وتدخل في حالة نفسية مزرية قد يصعب عليها السيطرة على نفسها، ومع هذا يجب التحكم في الأعصاب للتصرف بحكمة وإلغاء هذه الفكرة من ذهن الزوج.

وعلى الرغم من أن الشرع حلل للرجل الزواج بثانية وثالثة ورابعة على أن يعدل بينهم، إلا أن حب المرأة لزوجها وغيرتها عليه يجعلانها ترفض هذه الفكرة جملة وتفصيلا، وللخروج إلى بر الأمان عليك سيدتي في البداية أن تسألي نفسك لماذا يريد زوجك الزواج بأخرى؟ فمن المستحيل أن تكون مثل هذه الفكرة وليدة العدم، ولهذا يتوجب عليك معرفة الدواعي الحقيقة.

ولهذا سنحاول في هذا الموضوع مساعدتك في معرفة أهم 3 أسباب تكون في العادة سببا لطرح هذا الفكرة وطريقة معالجة كل سبب على حدى:

مشاكل الإنجاب:

الأطفال هم زينة الحياة الدنيا، وهم عماد الأسرة وقواعدها، وهم الحلم الذي لطالما تمناه الرجال والنساء؛ فهم يتمنون دوماً أن يرزقوا من أصلابهم من يكمل مسيرتهم وعطاءهم.

ينقسم هذا الشق إلى قسمين:

أولاً: تأخر الإنجاب

بعض الرجال يكون الدافع وراء مطالبتهم بالزواج الثاني، هو تأخر الإنجاب، والقلق أو الملل من الانتظار دون جدوى؛ لذلك يتخذون تلك الخطوة، وفي هذه الحالة عليك بالآتي:

 - معرفة أسباب تأخر الحمل، وإذا كانت دائمة أم عرضية.

- استشارة طبيب لمعرفة الطرف الضعيف بينكما.

 - إطلاع زوجك على التوعية الجيدة بأسباب التأخر. 

- في حالة عدم القدرة على الإنجاب، استشيري من حولك وناقشي الحلول.

ثانياً: إنجاب صبي

رغم المساواة بين الرجل والمرأة، إلا أن بعض الرجال لا يزالون يفضلون إنجاب الذكور على الإناث، وقد يكون ذلك بسبب البيئة الاجتماعية التي نشأوا بها، وهنا يجب عليك إقناعه بأن تلك هي مشيئة الله، وأنه ليس من الضروري أن يكلل الزواج الثاني بإنجاب صبي، واطلاعه على أن الأبحاث العلمية الحديثة تشير إلى أن الرجل هو من يتحكم بجنس المولود وليس المرأة، كما أنه لم يعد هناك ما يميز الرجل عن المرأة الآن.

 الشعور بالإهمال

أحد العوامل الهامة التي تدفع زوجك للتفكير بأخرى، هو إهمالك لمتطلباته وصب اهتمامك بالمنزل والأطفال؛ مما يجعلك تنسين عاملاً هاماً في الزواج، وهو رعاية متطلبات الزوج، وهذا قد يدفعه للتفكير في الأمر، كأن يجد ملاذاً آخر خارج المنزل، وشخصاً آخر لكي يقوم بالاهتمام به، وهنا عليك الوقوف مع نفسك وإصلاح ما أفسده مرور الزمن عن طريق ما يلي:

- قومي بتخصيص وقت لكما يومياً.

- اهتمي بملابسه وطعامه المفضل.

- شاركيه في اختيار أدق تفاصيلك.

- اجعلي اليوم يدور حوله هو فقط.

- أعدي لقضاء عطلة سوياً بمفردكما.

- اهتمي بمظهرك وأناقتك ورونقك.

الوقوع في الحب

يمكن اعتباره أحد أخطر الأسباب الثلاثة؛ فالوقوع في الحب قد لا يكون بسبب إهمالك أو عدم إنجابك، ولكنه انجذاب طبيعي؛ لذلك يجب التعامل معه بحذر؛ فالحب من أقوى الروابط البشرية، وقد يكون من الصعب عليك جعله يعدل عن الأمر، ولكنه ليس مستحيلاً، من خلال قيامك بما يلي:

- إبعاده قدر المستطاع عن مقابلة أو التحدث مع من وقع في حبها.

- قومي بالتخطيط للسفر إلى دولة، أو الانتقال إلى مدينة أخرى.

- على قدر المستطاع، كوني متواجدة في كل وقت أمامه كي لا يرى غيرك.

- لا تخيريه بينكما؛ فقد تكونين أنت الخاسرة في النهاية.

- قد يكون الأمر نزوة؛ لذلك لا تيأسي وقاومي العدو الخارجي.

فطرح موضوع الزوجة الثانية هنا أشبه بساحة معركة بينك وبين عدو خارجي يريد السيطرة على زوجك، وهنا يظهر معدنك الحقيقي، إما المقاتلة والانتصار، أو الخضوع والاستسلام وتسليم مفتاح منزلك للعدو.

لذلك بيتك هو مملكتك، وزوجك هو وطنك؛ فكوني حصناً منيعاً رادعاً لكل من يقوم بالاقتراب من أسواره أو مداهمته، وكوني مستعدة دائماً لأي عدوان خارجي.

طالع ايضا
التعليقات (69 نشر)
1

2017/11/03

عندي ابن اختي في معركة مع زوجته اب ل3 اطفال
2

2017/11/03

تحكي زوجته مشتكية اريد الطلاق لان اهاناته كثيرة وكرهني ولا يريدني في غرفة نومه وهجره لمدة اشهر حالت بيننا المعيشة
فيقول هو لا اريد قنابل من العيار الثقيل انها تنسفني نسفا لست بقرة حلوب فحسب و الخ من المسخ
3

2017/11/03

خ... ﻭﻗﺎﻝ لي :
ح ﺃخليكي ﺗﻌﻤﻠﻲ ﺃﺑﺤﺎﺛﻚ...
ﻭﺗﺤﻘﻘﻲ ﺫﺍﺗﻚ ﻭكمان ح ﺃﺳﺎﻋﺪﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ...
ﻗﻠﺖ ﻟنفسي :
أحمدك ﻳﺎﺭﺏ ...
ياما ﺃﻧﺖ كريم ﻳﺎﺭﺏ

ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ...
ﻣﺎ ﺣﺴﻴﺖ بروحي ﻏﻴﺮ ﻭﺃﻧﺎ ﻓﻲ ﺇﻳﺪﻱ ﺃﺣﻤﺪ ﻭ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻭ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻭ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻭبأرضع ﺳﻠﻮﻯ....

ﻧﺴﻴﺖ ﺃﺑﺤﺎﺛﻲ ﻭﺃﺣﻼمى ﻭ ﺃﻧﻲ ست...
ﻛﻞ ﻣﺎ اطلب منه حاجة...
يقول ﺭﺃﺳﻪ ﻣﺼﺪﻉ ﻭ مش ﻃﺎﻳﻖ ﻳﺴﻤﻊ ﺻﻮﺗﻲ ﻭ ﻻ ﺻﻮﺕ ﺍﻷﻭﻻﺩ ...
ﺇﺳﺘﺤﻤﻠﺘﻪ ...
ﻟﻐﺎﻳﺔ امبارح ......
اﻣﺒﺎﺭﺡ ﻳﺎ ﺳﻴادة ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ
ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺭﺿﻌﺖ ﺳﻠﻮﻯ
4

فريال

2017/11/03

تكوني شرطية على زوجك ولا وزراة دفاع كي تضرب في راسوا زوجة ثانية مكان لا سبب لازوج العقلية الجزائرية ونعرفوها كي تكون المراة بشهريتها والدار راهي ليه الزوجة الثانية
5

amira hamdi

barika

2017/11/03

هناك اسباب اخرى في رمشة عين يصبح الرجل مصلح اجتماعي يفكر في الزواج للقضاء على العنوسة او مطلقة مسكينة يسترها خاصة في دول الخليج مثل هذه الافكار سبب اخر كلما ازداد الرجل غننا يفكر في الزوجة الثانية لهذا سيدتي اكثري من الطلبات و غيري من شكلك من حين الى اخر .سبب اخر اذا اعتلا الرجل مركز مرموق او منصب مثلا مدير اذا لحضتي سبدتي بانه ينضر الى المرات ويهتم بمضهره و خاص اذا وضع العطر اعلمي ان السكرتيرة عشعشت في راسه و فكرة الزواج ممكن يصبح يقارن بينك وبينها كوني سكرتيرته الرجل ردار اينما يدور يلقى صورتك
6

امينة

2017/11/03

اميرة ماشي غير في الخليج لانهم اغنياء وفي الجزائرايضا تلقايه الزمان كاليه من عينيه ويفكر في التعدد
7

2017/11/04

إليك يا كاتبة المقال و أمثالك من الذين يستهزؤون بشريعة من شرائع الله تعالى، يقول الله عزوجل:

ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ

فبمجرد كره شيء أنزله الله فقد حبط عملكم فما بالكم بالإستهزاء فاتقوا الله في شرائع الله
8

2017/11/04

التعدد شرّع من طرف الله عزوجل، ولايمكن لك يا كاتبة المقال أن تمحيه بجرة قلم، لا أنت ولا أي مسؤول مهما علت رتبته ولا اجتهاد في نصوص شرعية.
9

2017/11/04

وأين هو العيب في التعدد ؟؟؟

لكن إذا اتخذ الرجل عشيقة في الحرام ليزني معها فتباركون كلكم ذلك الأمر وحتى الزوجة تقول لزوجها "أديها في الحرام وماتجيبهاليش في الحلال"
10

2017/11/04

مقالك يا كاتبة المقال يعبر عن أفكار الغرب الكافر وهذه هي ثمار التدخل الأمريكي في تغيير المناهج الإسلامية وذلك بجعل كل حلال حرام.

والله لمقالك هذا يقد يهوي بك في نار جهنم 70 خريفا لن ينقذك منها لا زوجك ولا أبوك ولا رئيسك. فتوبي إلى الله

التعدد أمر به الله تعالى منذ 1439 سنة ثم يأتي إنسان ضعيف على وجه الأرض ويستعرض عضلاته على الله عزوجل ويحاربه. إنني أشفقك عليك أيها العبد الضعيف
11

2017/11/04

التعدد باق إلى يوم القيامة شئت يا كاتبة المقال أم أبيت، والله لكأني أراك في صورة إمرأة غربية من جماعة فيمينين رأسك متشبع بأفكار الغرب الخبيثة تحاربين شرع الله، فانتظري ردا مناسبا لك من عند المولى عزوجل
12

Mohamed

2017/11/04

يجب على المراءة تأخر الزواج ولا تنجب قبل تلات اعوام او 4 ولاتزيد على واحد او زوج في الوقت الحاضر
ولا تنقطع عن الشغل خاصة إدا كانت خريجة جامعة

هدا كله بصرف النظر عن الاسلام لاننا لانطبقه في الحقيقة
وكدلك تهتم بحالها ومظهرها وبدنها لازم تحاول ان تبقي وتظهر كأحسن مراءة في حياة هدا الرجل
ثم التي تحطم سعادة المراءة هي مراءة أخرى وكلام كثير يدخل في علاقات الجنسية والحياة بشكل عام وطبيعة الرجل والمراءة
13

أم الدرداء الصغرى

2017/11/04

يقول الرازي في تفسيره لاية (وللرجال عليهن درجة ) :
اعلم أن فضل الرجل على المرأة أمر معلوم، إلا أن ذكره ههنا يحتمل وجهين :
الأول: أن الرجل أزيد في الفضيلة من النساء في أمور أحدها: العقل
والثاني: في الدية
والثالث: في المواريث
والرابع: في صلاحية الإمامة والقضاء والشهادة
والخامس: له أن يتزوج عليها، و أن يتسرى عليها، و ليس لها أن تفعل ذلك مع الزوج
والسادس: أن نصيب الزوج في الميراث منها أكثر من نصيبها في الميراث منه
يتبع
14

أم الدرداء الصغرى

2017/11/04

و السابع: أن الزوج قادر على تطليقها، وإذا طلقها فهو قادر على مراجعتها، شاءت المرأة أم أبت، أما المرأة فلا تقدر على تطليق الزوج، و بعد الطلاق لا تقدر على مراجعة الزوج ولا تقدر أيضاً على أن تمنع الزوج من المراجعة
و الثامن: أن نصيب الرجل في سهم الغنيمة أكثر من نصيب المرأة، و إذا ثبت فضل الرجل على المرأة في هذه الأمور، ظهر أن المرأة كالأسير العاجز في يد الرجل"
انتهى كلام الرازي
15

amira hamdi

barika

2017/11/04

ام الدراء في مسلسل قسم قالت غماشى انت طالق طالق طالق ياذولفيقار رغم انهم مسلمون .في تونس اصبحت المساوات بين المراة و الرجل باقانون لست انا من اقول هدا بل قانونهم نورمال الرجل عليها درجة لكن هذا لا يعني انه يتزوج عليها .لويتزوج عليا زوجي ولن يفعلها نحرق الدار اين انت يا انايا تحوشنا تعليقاتك
16

أم أماني

2017/11/04

13 14 حطيتي علينا الرحمة !!! والله ان أراد أن يتزوج مرة أخرى لن أتقبل الأمر و لن أوافق و لكن لن امنعه و ساتركه يعيش حياتا جديدة لأن الحب ماشي بالسيف عندما فكر في أخرى يعني لم يعد يحبني ...سوف أبقى ليس من أجله و لا خوفا من نظرة المجتمع و لكن من أجل بناتي لا أريد أن أكون أنانية مثله...
17

عزيز

الاوراس

2017/11/04

الى رقم 7 و8و9و10و11 باراك الله في من كنب هذه المقالات لقد وفيت وصدقت وكلامك حق وجزاك الله كل خير
لقد طغت الجمعيات التغريبية الخبيثة وارادو نزع حق من حقوق الرجل اقرها الله لا لشيء سوى لانانيتهن وتعجرفهن وتكبرهن فحسبنا الله العظيم ونعم الوكيل يوم لاينفع لا بوتفليقة ولا بن حبيلس ولا مونيا مسلم الذين هدمو حقوق الزوج والاسرة بقاوانين خبيثة ملؤها الغيرة والشوفينية والانانية وملؤها الكراهية للرجل والبحث عن كلام هو في الظاهر حق ويراد به باطل.
18

نبيل

عنابة

2017/11/04

الى 16 ام اماني
تكرهي الزوج فيك بتصرفاتك وكي يقرر يبحث عن ثانية تاخذك العزة بالاثم زعما مايهمكش زوجك زعما يهموك بناتك
البنات مستقبلهم امامهم ابكي على مستقبلك انت وعلى شاشيتك كيفاش تعدليها وترجعيها سروال ان استطعت
الزوجة تهمل الزوج وتخليه يتحتم يدير حل لعمرو ومن ثم تقولك اصبح مايحبنيش
والله امركم عجيب عقول العصافير بصراحة
19

Anaya

2017/11/05

يتوحشك الخير أميرة.... كنت في عطلة في الجزائر...و عدت البارحة فقط.. انشغلت مع الوالدين والأهل ولم يكن عندي الوقت للتدخل هنا.فيما يخص الموضوع شخصيا لا ولن أقبل أبدا بامرأة تشاركني زوجي مهما كانت الظروف.... هناك من الرجال المزواج حتى لو كانت عنده لونجة بنت الغول في الدار يتزوج عليها!!! و لن يستطيع أحد أن ينتزع الفكرة من رأسه... اذا من يقول أهملت زوجك فتزوج عليك مكاش منها.... في بعض الحالات نعم لكنها ليست قاعدة... و عندما يهمل الزوج زوجته ماذا تفعل يا ترى؟؟؟؟ تصبر! هذا هو الجواب دائما!
20

امينة

2017/11/05

رقم 9 ولماذا يزني ما دام متزوج !!!!!!!هنا المشكل الذي لم اجد له تفسيرا اما ان يعدد فليس الا حل لحالات اوجدتها ظروف المجتمع كالارملة والمطلقة العانس التي ترغب في الزواج لا غير ولا نجد ذلك على ارض الواقع الا في امثلة نادرة جدا
21

أم أماني

2017/11/05

إلى 18 يا سي نبيل والله ضحكتني انت لم تفهم انا قلت أبقى معه و أصبر من أجل بناتي وثانيا زوجي أحبه و احترمه و احترم أهله و أكرمهم هم و ضيوفه و اطيعه و هذا بشهادته و تخليت عن أمور كثيرة من أجله .. و اصلا هذا افتراض فقط فأنا و الحمد لله أعيش حياة مستقرة هادئة و ربي يدومها نعمة..آمين .
22

أم أماني

2017/11/05

18 لم انتبه لجملتك الأخيرة والله الآن سوف تعرف من عقله عقل عصفور..
23

امرأة

بلاد الله الواسعة

2017/11/05

إلى كل الرجال المعلقين وخاصة 18 يخي انتوما تعرفو شرع الله غير في التعدد ولحوايج الاخرى ضاربين النح عليها، يا الأنانيين ثم ربنا سبحانو حلل التعدد صح لكن بشروط
بصح الي تكون قايمة براجلها وبدارها علاش يتزوج عليها لأنو هذا هو طبع الرجال الغدر والخيانة
فيه مثل رائع: ماكاش الي متزوجة بخوها غير الي متزوجة بعدوها
ومثل ما يقولو كذلك الي بدلك بالفول اقسم بالله غير نبدلو بالتراب لانو كرامتي واحترامي ليسا للبيع أو المزايدة عليهم
إلا حب يتزوج يروح لكن لن أبقى معه هذا هو الشعار المفروض انو يُقال
24

امراة

وهران

2017/11/05

التعصب حتى في هذا الموضوع ! نحن على دراية بأنه مشروع للرجل الزواج من اربعة و لكنه ليس فرضا !!!! و الكاتبة لها الحق فالدفاع عن رأيها رغم أن آخر فقرة ليس لها معنى فكيف لزوجة ان تقلب حياة أسرتها و التدني الى تلك الأفعال. يوجد العديد من النساء من قبلت بذلك و كل شخص حر في اختياراته و كما نعلم فمن شروط ذلك الزواج رضا الزوجة الاولى و العدل التام بينهن (هناك أسباب وجيزة لكون تشريع الله لذلك) و لكن الرجال من اصحاب فكرة "ربي حلل اربعة" يعيدون الزواج في السر و بطريقة مذلة للزوجة الاولى في أغلبية الحالات و
25

امراة

وهران

2017/11/05

التعصب حتى في هذا الموضوع ! نحن على دراية بأنه مشروع للرجل الزواج من اربعة و لكنه ليس فرضا !!!! و الكاتبة لها الحق فالدفاع عن رأيها رغم أن آخر فقرة ليس لها معنى فكيف لزوجة ان تقلب حياة أسرتها و التدني الى تلك الأفعال. يوجد العديد من النساء من قبلت بذلك و كل شخص حر في اختياراته و كما نعلم فمن شروط ذلك الزواج رضا الزوجة الاولى و العدل التام بينهن (هناك أسباب وجيزة لكون تشريع الله لذلك) و لكن الرجال من اصحاب فكرة "ربي حلل اربعة" يعيدون الزواج في السر و بطريقة مذلة للزوجة الاولى في أغلبية الحالات و
26

2017/11/05

"فطرح موضوع الزوجة الثانية هنا أشبه بساحة معركة بينك وبين عدو خارجي يريد السيطرة على زوجك، وهنا يظهر معدنك الحقيقي، إما المقاتلة والانتصار، أو الخضوع والاستسلام وتسليم مفتاح منزلك للعدو."
لماذا تسمون هذا معركة "الي يبيع بالفول بيعيه بالقشور"، دائما تعاملون المرأة على انها ناقصة أو معوقة و بدون مشاعر، عندما يفكر الزوج في اخرى، من المفروض ان الزوجة الحالية تعتبره ميتا او على الأقل فصلا من حياتها و انتهى، الكرامة فوق كل اعتبار.
27

امينة

2017/11/05

ام اماني معذرة ولكن الاصح ان تقولي مرضاة لربي اما البنات فربك ارحم بهن منك
28

عدالة

2017/11/05

المرأة أيضا تريد زوجا ثاني غير زوجها بدليل انتشار العشيق في هذا العصر أم لانه كونها امرأة لا يحق لها ما يحق لرجل هي ايضا تميل نفسها وتفتتن بغير زوجها لكن تأبى وتتمسك بالدين والتقاليد اللذان لا يُراعيان الا أهواء و رغبات الذكر فأين العدل الذي لا نراه الا في الواجبات ويختفي ويتلاشى تماما في الحقوق
29

احمد

الاوراس الجزائر

2017/11/06

بكل صدق وبكل صراحة...انا انسان متزوج وعندي خمسة ابناء بنتان وثلاثة اطفال ..وتزوجت زواج تقليدي يعني لم اكن اعرفها على الاطلاق خطبتها وتزوجت في مدة لا تتجاوز شهر .وعندما مرة شهر او شهران وجدت نفسي انا في الشرق وهي في الغرب مختلفين في كل شيئ وفي السنة الاولى رزقت ببنت وقلت اللهم لك الحمد والشكر على كل حال المهم التهيت بعملي وبواجباتي اتجاه زوجتي وابنائي ولم التفت يوما لنفسي فقط وضعت ابنائي بين اعيوني كيف اقدم لهم عيشة كريمة وكيف اقوم على تربيتهم تربية صالحة.ولا اخفيكم الامر كنت افكر في الزواج..يتبع
30

احمد

الاوراس الجزائر

2017/11/06

ولاكن اتوقف عند ذالك التفكير واقول ماذا سيكون مصير ابنائي وماذنب زوجتي فهي انسانة صالحة وتخاف الله سترتني في حضوري وفي غيابي وما ذنبها ان كان تفكيري مختلف عن تفكيرها وهل انا من ذهب وخطبها ام هي من اتت الي وتزوجتني غصبا عني..فاجد نفسي انا المسؤل عن ذالك وهي ليس لها دخل ابدا وكنت دائما انظر الى الذين اعادوا الزواج واقارن نفسي بهم فاجد نفسي في اجمل واروع حال .الانسان يجب ان يقتنع بما رزقه الله ويحمد ويشكر الله على كل شيئ..واليوم هدفي هو ان ارى ابنائي صالحين ومتفوقين في حياتهم ولا اوريد غير ذالك
31

الاصيل العربي

2017/11/06

اعجبتني عبارة "كما أنه لم يعد هناك ما يميز الرجل عن المرأة الآن" لم افهم ما تقصيدينه ايتها الصحفية النابغة اذا لماذا الزواج اصلا اعتقد ان كاتبة المقال عانس او مطلقة
32

احمد

الاوراس الجزائر

2017/11/06

اقتنع بما كتب الله لك تكون اغنى الناس..انا لا اقول لا يجوز تعداد الزوجات لا والله..ولاكن تعداد الزوجات ليس بالامر الهين وخاصة في هذا الزمن..والله يامرنا بالعدل بين الزوجات والاكيد هذا امرا صعب جدا جدا واليوم نحن في هذه الدنيا الواسعة نفعل ما نوريد ولاكن غدا نكون في القبر وياتي يوم الحساب ويسالنا الله سبحانه عز وجل عن العدل الذي امرنا به .ولن نجد جواب لذالك السؤال الصعب .اخوتي الدنيا فانيا والانسان يجب ان يكون رزين ولا ينجذب للنزوات التي تخرب البيوت ونكون بعد ذالك من النادمين ولاينفع الندم.
33

ام دنيا

2017/11/06

الرجل كي حب يعاود الزواج يبدى يخلق المشاكل الي كاينة والي مكاش...باه المراة تكره وتروح...نقول لكل امراة عندها ذرة كرامة..اذا افتحلك هذا الموضوع وكان حاب صح يعاود الزواج ..الاتصال مباشرة بالمحامي ورفع قضية طلاق ..واتعى الامر.
34

التقشف

بلاد التقشف

2017/11/06

السلام عليكم
أولا أن أخالفك الراي فإدا كان الزوج هو الدي لا ينجب أي أن المشكل منه فلمادا لا تطلب المرأة الطلاق من أجل أن تعيد الزواج لكي تنجب أطفالا من غيره لان الزوج دائما أناني يحب نفسه حتى وإن تزوج ثانية و3 و رابعة فلن يعدل بينهم الرجال كلهم مهووسون يتزوج و يخلي الدنيا تخرب معلابالوش طابت ولا نحرقت حسبنا الله ونعم الوكيل
35

ام دنيا

2017/11/06

نصيحة الى كل امراة عنده الدراهم ..بالاكي وحذاري تديريري التاويل..لزوجك تشريلو بيت وسيارة..انبعد يعاود الزواج ويخليك..راهم بزاف دارو هذا الشئ.
36

لمادا ياكاتبة المقال

2017/11/06

بيتكي هو مملكتكي.... ................العدوان الخارجي؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربي شرع 4 زوجات
لا.انتي
ولا
اي احد يمنع دلك
37

أم أماني

2017/11/06

مرضاة الله أولا عندك الحق انا لن اقف في وجهه وأقول لا تتزوج مرة ثانية لأن هذا شرع الله و هذا أمر محسوم بالنسبة لي التحدي هو مواجهة الحياة الجديدة و كيفية الاستمرار فيها فهنا أضع نصب عيني تربية الأبناء لأننا في وقت لا يرحم و سلطة الأب مهمة لا استطيع تربيتهم وحدي .
38

ماهي زرقة السماء لولا السحب

2017/11/06

يا سي احمد الأوراسي، وما أعظم أهل الأوراس،
لقد تزوجتَ زواج الفطرة، وزواج السنة، فنور الله لك بصيرتك ، ودلك للخير دلًّا جميلا،
فبارك الله لك في عمرك وفي اهلك وفي ابنائك،
بسب الدراسة، أخذت إستقلالي عن اهلي قبل سن المراهقة " ما اقضيه مع اهلي سنويا وجملة لا يتعدي ثلاث اشهر متفرقة"، كنت حرا في حياتي، وتصارفاتي، واكتسبت ثقة والدي،
اقول هذا، لأني حين اردت الزواج، إخترت بنفسي زوجتي،لي مثلك 5 ابناء، منهم من تزوج ،
عشت سعيدا وقنوعا،
فأنا أعلم بأننا لا نستمتع بزرقة السماء لولا بعض السحب،

يتبع
39

تابع الرد لأحمد الوراسي

2017/11/06

تابع،
زوجتي تكفيني في متطلباتي اليومية، الخاصة منها، والمشتركة،
نحب ابنائنا ، ولا يرتاح احدنا إلا إذا أحس بأن الآخر يرعاهم،
لم افكر يوما ان أتزوج عليها،
لكن ككل البشر تأتيني احيانا فكرة (من سيموت منا قبل الآخر)،
فحين اتخيل اني سأموت قبلها، وبحكم الأعراف والفطرة، أتخيل ان حياة الأسرة عموما لن تهتز ( لأنها لن تتزوج بعدي)،
لكن حين اتخيل انها ستموت قبلي، ( تتخلط لي الحالة)، وأقول حتما سأتزوج ، وأن حياتنا الهادئة ستهتز بوجود إمرأة اجنبية عن ابنائي
فأسأل الله في نفسي ان يتوفاني قبلها
40

aaaa

2017/11/06

لي كل النساء المسليمات لو قلت لك ان زوجك ستدخلين معة الجنة ويكون زوجك فيها فكريي....... وله فيها ماله..........او ترضين ان يكون في النار لانك لم تعنه تحصين نفسه في التعدد
41

2017/11/06

30(سي احمد يستنطق الذات الجزائرية الأصيلة-كل الجزائريين-من منطلق الشاوي الأصيل الذي ينظر بنظرة الرجل المسؤول والملتزم بالقيام بواجباته الإنسانية بغض النظر عن حقوقه وإن هضت من الله او الغير السيء،من طبيعة الرجل الأوراسي والشاوي خاصة أنه يمتاز بنوع من التسلط(يعفسها بصح يحميها)لكن شهامته تجعله واضح وصريح ويحمي من وضع تحت حمايته والأستماتة في الدفاع عنه ولو كلفه ذلك حياته وتلك هي التضحية التي تستحق التقدير)تشكر سي احمد حتى وإن كنت قد عبرت عن إحساسك المجسد في سلوكك إلا أنك قد عبرت على حس الجزائري، ن
42

2017/11/06

39 الحمد لله ، سجلنا أعتراف لشاو عاقل أوخواف ، لقد سلط الله عليك زوجة من نوع جدارمي مينعسش . الله يحسن العون . إليقلك الرقية عند بلحمر يعطيك الفلقة . ربي يحفظكم ويحفظ كل الجزائريين
43

amira hamdi

الى رقمaaaa 40

2017/11/06

لن اقبل ان يتزوج عليا زوجي مهما كان وارى امراة اخرى تشاركني في حياتي و منزلي مستحيل و الف مستحيل اروح لنار اروح لاعدام لن اقبل ولو اقبل اعتبر نفسي مناقفة كيف قلبي و روحي وذاتي لا تريد و فمي يقول نعم يعتبر اكراه او نفاق او كذب و بعض النساء يوافقن مثل ام الدرداء حتى وان وافقتي تبقى الغيرة تاكلك من الداخل اليس هذا كذب على النفس اقبل ان يتزوج الا في حالة واحدة يطلقني .المثل يقول من باعك بيعه.
44

امينة

2017/11/06

وان هضمت من الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!باغي تنطقني بسيف ولا كيف؟اه
45

2017/11/06

43 معنى ذلك أنك ترين أن ما جاء في القرآن والشريعة الإسلامية فيه إجحاف للمراة وتدمير واحتقار لها ؟
46

2017/11/06

44 ماراي امينة فيما ذهبت إليه اميرة وهي في قولها صائبة طبعا . ن
47

amira hamdi

الى رقم 45

2017/11/07

الله اعلم ان كان اجحاف للمراة او لا ولاني ربما اجهل النقاش في هده الامور ولي يكون عدل و لا احد بتضرر لا المراة و لا الرجل و يذهب الى النار و المراة سبب ذلك من الاحسن الفراق او الطلاق هو يختار حياته و هي تختار حياتها اضن هكذا لا احد يخالف الشرع .
48

الى 43

2017/11/07

راكي تخرطي علينا روحي شوفي تعليقاتك في موضوع الزوج اللي خانتو زوجتو واش كنتي تفتي علينا ماشي قلتي نحبو ونسمحلو ومافيها والو
ربي يهديك
موضوع
هل اسامح زوجتي الخائنة
ولا كي يخون تسامحيه وكي يتزوج لالا
تحبو لحرام
49

الى من يستتهجن رفض المرأة للتعدد

2017/11/07

رفض المرأة للتعدد يتوافق مع فطرتها السليمة أما قبولها به فهو شذوذ ناجم بالضرورة عن اكراه و ضغوط مفروضة من الدين و الأسرة
لا يوجد أي مبرر أو عذر يجعل التعدد مستساغا و مقبولا للمرأة حتى و لو كان شرعا دينيا
أليس القبول بزوج معدد يعني تفريط المرأة في حقوقها الزوجية ؟
اذا خصص لها الزوج مدة زمنية اسبوعية للمعاشرة، فهل توافق رغبتها تلك الفترة المحددة ؟ فرغبة المراة قد لا تتزامن مع زيارة الزوج ؟
ثم هل المتعة الجسدية حلوى أو كيس فاكهة يحضره لها الزوج في يوم ما من ايام الاسبوع دون استعداد نفسي و جسدي ؟
50

الى من يستتهجن رفض المرأة للتعدد

2017/11/07

المرأة التي تقبل بالتعدد هي شقية ان كانت تحب زوجها لان نساء اخريات تشاركنها فيه ، و شقية ان لم تكن تحبه لأنها ارغمت على الزواج ممن لا تحب
المعاشرة الزوجية ليس فعلا يقوم به الرجل على المراة و انما عملية يشترك فيها المراة و الرجل مع بعضهما
لماذا لم يقترح الشرع حلولا للزوجة التي نشز زوجها و هجرها في الفراش ؟
51

الزعيم

الدزاير

2017/11/07

(قومي بالتخطيط للسفر إلى دولة، أو الانتقال إلى مدينة أخرى.) هه الناس حايرة في الخبز و الحليب و هي أتقولك أديه في سفر لدولة أخرى, حقيقة أنت من كوكب آخر...
52

امينة

2017/11/07

كل امراة بحكم طبيعة خلقها تفكر بنفس تفكيراميرة وقد تقول مثا ذلك او تفعل ماهو اسوء فقط انا اختلف معها في طريقة التعبير وهي ان لا يجعلني الله في ضروف تؤول بي الى ما اكره اوافعل واقول ما لا ارغب فيه(ربي يبغيني وانا نبغيه بزاف )......جاوبني على سؤالي؟
53

امينة

2017/11/07

احمد الاوراسي نموذج للرجل الشاوي الذي يتميز بالذكاء مؤكد كي كان صغير حكى له اهله حكاية الام وابنها كيفاش كانت الام تمني ابنها الموت في بلاصتو لو كان يجيه الموت ولما حضر الموت قاتلو اعرف مولاك انا خاطيني ؟؟؟؟
54

amira hamdi

رقم 48

2017/11/07

مازلت عند ارايي يجب التسامح حفاظ على الاسرة وحفاظ على هدا الطفل الذي يتربى يتيم رغم الاهل موجدين رايت للموضوع من هذه الزاوية. طبعا اسامح زوجي ان خانني من اجل الحفاظ على الاسرة و لا اظيعها من اجل نزوة عابرة لكن في حالة اذا سمعت منه مباشرة انه يريد الزواج انتهى كل شيء هذا يعني انه لا يريدني يريد ان يبيع سوف اخرج من حياته بكل بساطة ولن اعود اليه ولن اجرجره في المحاكم ولن اتشاجر معه طلاق بتراضي وابقى اذكره بالخير واقف من جديد و استمر كلي نشاط وسعادة به او بدونه.الحياة لن تتوقف
55

2017/11/07

54 انني أعزب اريد الزواج بكي اداكنتي عازبة او حتى مطلقة بشرط
اليوم الدي اخونكي مع امرءة أخرى
اريد منكي احضار حبل له عقدة مقياس الرقبة وكرسي في وسط الغرفة الزوجية
لكي ادخل راسك في عقدة الحبل واسحب الكرسي من تحتي رجليك.
ثم اقوم بجلب المرءة التي خونتكي معها....انتي مرة ولا بطلتي
آسف على التعليق بهدا الشكل لأنه ليس من شيم الرجال لكن بعض الأحيان نصادف أفكار اقل ميقال عنها؟ ؟؟؟؟
هل تعلمي اداخانكي زوجكي تصبحي محرمة عليه اي ادا جامعكجامعكي فهي زنا وليس حقكي في الحياة الزوجية
فكري مليح وراجعي روحك
56

545454545

2017/11/07

يا لطيف الطف بينا وين رانا وصلنا اسمعو يناس واش تقول البريكية
اسامح زوجي ادا اخانني ولا اريده يتزوح بالثاتية
البريكية هل انتي في عقلك وهل تعلمي
ادا خانكي زوجكي تصبحي محرمة عليه اي انكما اتصلكما في الجماع يصبح زنا وكيف تسامخيه وتعيش معه في الزنا من أجل اسرتكي
وترفضين زوجة ثانية والتي لا تجعل علاقتك مع زوجك علاقة محرمة
...... اعطيني مخك... ندخل....بيه... في....ترا ولاسومي...(قطار او شاحنة كبيرة الحجم)
57

2017/11/07

لن افعل المستحيل ساعيش كما تعيش النساء هكذا قولي اغسل بدون مشاعر واطبخ بدون حواس واسرع لفتح الباب كالفراشة وانام كالنحلة في الخلية لابد لي من برنامج..
58

واقعية

54

2017/11/08

ماهذا التناقض العجيب تقبلين الحرام و ترفضين الحلال اتسمح المراة لزوجها الذي لمس الحرام ان يلمسها و هي الشريفة الطاهرة الا تعرفين ان الزاني المتزوج عقوبته الموت .... عجيب امركن بهكذا عقلية ستشجعون الرجال على عمل علاقات بالالاف و هذا هو الرخس بعينه ان تتساوي بالعاهرات الله يهون مما اسمع
59

لمياء

القصبة

2017/11/08

54 الاخت واقعية ونعم القول ماقلت ربي يسترك ويسترنا انشاء الله في الدنيا والاخرة علاقة عابرة هههههه هذه المرة اضحك فعلا لانني حزينة على ماالت اليه امور بعض النساء اما الحرات فقد هجرن الازواج من اجل الخيانة الزوجية وانا لااقبل لاالتعدد ولا الخيانة ربي يستر انا واعوذ بالله من كلمة انا امراة يكتفي بها زوجها من جميع النواحي وهو لايريد اخرى ولو مزاحا والحمد لله ربي يدومها .
60

2017/11/08

أميرة على صواب في كلي تعليقيها وليس هناك تناقض ( التسامح حالة الخيانة والرفض حالة التعدد ) فالتغاضي حالة الخيانة ( فعل عرضي) لا يعني التقليل من خطورة وقعه وإن كان كما اشارت أنه وعكة -نزوة- صحية عرضية جد مؤثرة إلا أنها غير قاتلة وتفرضه مستلزمات حماية كيان الأسرة أما التعدد الغير مبرر والذي لاتفرضه المحافظة على استمرار كيان الأسرة يكون اخطر بفعل ديمومته ومؤثراته . ن
61

لمياء

القصبة

2017/11/09

اخي ن انا اختلف معك في هذا الرأي والا نفس تفكيرك ينطبق على المرأة الخائنة المحصن أو المحصنة الزاني عقابه الرجم حتى الموت عند الله وهو أحكم الحاكمين. لااحمي أولادي مع زاني أو زانية لانها بئس التربية إيجي نهار يدير هذا الزاني لي سامحناه يتمادى إلى زنا المحارم بناتو مثلا او ينقلك مرض خبيث يقتلك بيه ربي يعافينا ويسترنا السماح له حدود مانعرفوش خير من ربي سبحانه وتعالى .مع كل احترامي
62

2017/11/09

53 جد مريحة يا أمونة ، الله يجعلك دائما مرحة وفرحانة . 61 طيبة انت ياليمة ، الشعب المسلم معقد جنسيا بنسبة 90 في المئة ، لو يتم تطبيق ماذبت إليه لتم جلد ورجم الجميع ( يستاهلو ، بصح من يجلد من ) الزنى الكبير يقع بمناسبة الحج والعمرة في بيت الله بشهادة الحاجات والحجاج . ( الكثير امن الحجاج أكد لي مانتشر ) ن
63

شميسة

Alg

2017/11/09

اييييييييييييييييييييه كون جات الدنيا تمشي كيما نبغووووووووووووووووووووووووووا كل واحد يدير وش يطلعلو في راسوا
بلا بلا بلا هدرة هدرة هدرة و ربي هو لي يدبر و يسير ويعلم خائنة الاعين و ماتخفي الصدور في عالم تفشى فيه الفحش و عم فيه الفساد و تحللت فيه القيم الاخلاقية و سادة فيه البغضاء و الغوغاء و القيل و القال و راح الحياء من وجوه البشر ليس هناك ما يدعوا الى التعليق اههههههههههههههههههههه من زمان كان التعدد وليس الان فقط
64

2017/11/09

61 لا اعتقد أننا مختلفان من حيث المبدإ ، شكليا فقط ، أنا مثلك ، إن كنت أعبد الصدق وأمقت الكذب والنفاق فما بالك بالخيانة ، قلت وعكة صحية عرضية ، بمعنى عدم قابليتها للتكرار كون المرض إن تكرر وأصبح عاما يكون قاتلا ( غصن الشجرة - فرعا أساسيا - إن إلتوى وتشقق بفعل عاصفة يمكن تقييمة حتى يلتئم حفاظا على مكونات الشجرة أراه أفضل من إزالته ) كذلك التعدد المبرر والجد استثنائي الذي تفرضه ضرورة المحافظة على كيان الأسرة أفضل من التعدد المؤسس على الجتس واحده . ن
65

2017/11/16

64 الأستخفاف بالمجانين امساكن . شفتوه بهلول أوفرحان تضحكو اعليه .
66

2017/11/17

29 - 30 كنت طاير واتظل تجري وراء بنات الناس في الدوار على هذيك أمك خافت اعليك وأحشاتهالك بحبة كابوية برية بصحتك ، المهم أنت كنت إنسان طيب وتحملت المسؤولية واربحت اولادك وهو الأهم ، ممكن ضرك تختار واحدة في سنك اتحبها واتحبك حتى تعوض ماتسببت فيه الكابويا المهداة بمناسبة عيد ميلادك . عندك لاتقولها واش قلتك خاصة وأنه يبدو أنك خواف .
67

البويري

2017/11/17

الرجل ذكر و ليس كل ذكر رجل و المرأة انثي و ليس كل أنثي إمرأة.
68

66 كابوية خير من بنانة ولاتفاحة

2017/11/18

خاصة الكابوية مع الطعام ماعندي منقولك
احسن من البنانات والتفاخات المطيشات في الشوارع باه يشوفوهم الطالعين والهابطين
69

2017/11/18

68 أنعاونك اشوية مادمت مصمم على أن الكابوية الطبيعية أنتاعنا مالقري تنقصها الحلاوة لكنها صحية وألذ وأشهى من أفضل فواكه العالم المعاصر الغير المصنعة بيبلرودوي شيميك الغير الصحي ( ياخويا قوللي الكابوية انتاعنا نتاج التربة الجزائرية الشريفة المسقية بدماء الشهداء ومياه الأصالة الجزائرية سلالة الكاهنة وفاطمة لاللة نسومر وزيزة مسيكة وغيرهن بالآلاف مطعمة بكل الفيطامينات نتاج مصانع الشرف والصدق والأمانة ) ن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل