الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
محجبات في أحزاب لائكية وسافرات في قوائم إسلامية
مترشّحات يطبّقن قاعدة "وجه المرأة عورة" في الحملة الانتخابية!
ف. ص
2017/11/08
صورة: الأرشيف
  • 2304
  • 15
الكلمات المفتاحية :الحملة الانتخابية، المترشّحات

انتشرت خلال الحملة الانتخابية للانتخابات المحليّة، بمختلف ولايات الوطن ملصقات لقوائم حزبية تضمّ مترشحات يخفين وجوههن بطمسها أو تعويضها بورود أو أرقام، والاكتفاء بذكر الاسم فقط والوظيفة، أين تطبّق المترشّحات قاعدة "وجه المرأة عورة"، مثيرات بذلك الجدل وسط الناخبين.

مترشحات مجهولات، منعهنّ الحياء أو الالتزام الديني أو أسباب أخرى، لا تظهر صورهن على ملصقات بعض القوائم الحزبية ولا حتى القوائم الحرّة، ولا يقتصر الأمر فقط على الأحزاب الإسلامية وإنّما حتّى على باقي التشكيلات السياسية، حيث يفضّلن عدم الظهور في الملصقات وتعويض وجوههن بورود أو أرقام، وقد أثار ذلك حيرة لدى الناخبين الذين استلهموا السخرية من هذه القوائم، غير مقتنعين بترشّح المرأة التي تخفي وجهها في الحملة الانتخابية وتنتظر أن يتّم التصويت عليها في الانتخابات، حيث يعتبرون هذه الحالات مجهولة متسائلين عن دورهن في تنشيط الحملة الانتخابية وكيفية قيامهنّ بالعمل الجواري والاتصال المباشر مع الناخبين، وأكثر من ذلك كيف سيكون التصرّف في حال فوزهن في المجال البلدية أو الولائية.

فيما يرى محلّلون سياسيون أنّ أكثر القوائم خصوصا لدى التشكيلات السياسية الضعيفة، ضبطت مترشحيها الأواخر لملأ الفراغات فقط وليس لديها آمال كثيرة في الفوز وإن كان ذلك فقد يقتصر على المترشحين الأوائل فقط. والمفارقة أيضا أنّ بعض الأحزاب المحسوبة عل التيّار الإسلامي قدّمت مترشّحات بدون حجاب وأخرى محسوبة على التيّار الوطني أو العلماني قدّمت مترشّحات متحجّبات. وهو ما يثير الدهشة لدى الناخبين الذين يعايشون يوميا ظواهر مثيرة للجدل تتحكّم في قراراتهم النهائية بشأن الانتخابات والتصويت لصالح قائمة على حساب أخرى.

طالع ايضا
التعليقات (15 نشر)
1

algerien

algerie

2017/11/08

هاذا السلوك ببساطة هو استهزاء بالمواطن او الناخب. كيف سننتخب على اشخاص لا نرى حتى وجوههم؟ هل سننتخب على اشباح؟ هاذا ليس بسلوك حضاري.
2

جزائري علماني

ALGERIA

2017/11/09

ما معنى سافرة يا صاحب المقال ... هل وضعوك رقيب على الناس لتصف أشخاص لا تعرفهم بهذا الكلمات الهابطة
3

تمثيلية

من مسرح الحياة

2017/11/09

الانسان في المجتمع ذي الوجهين فكره مقيد فهو ينتمي الى بلد او طائفة او حزب فهو يتعصب لجماعته كما كان عرب الجاهلية يفعلون حيث قالوا ( انصر اخاك ظالما او مظلوما ) واذا كانت المراة متدينة او متزمتة فعليها ان تجر مبادئها ومثلها العليا وتنعزل في برجها العاجي عن المجتمع الذي تعيش فيه والمثل يقول دير كما جارك ولا حول باب دارك اعطيكم مثال
هناك مأتم وعرس وانا يجب ان احضر هناك لاعزي اصحاب الميت ثم لا بد علي ان اذهب الى العرس ماذا افعل فام العريس جا رتي ونبغيها ولديها ابن وحيد ولازم نفرحزا معاها
4

2017/11/09

المراة عندها قدرة عجيبة في التمثيل فهي سريعة الدمعة تذهب الى الجنازة بجلباب اسود وتتدخل الى المأتم تتعاطف مع أم الميت وتستمع الى القران الذي يتلى على روحه ويغمي عليها من شدة التاثر ثم تخرج متخفية وتنزع عنها ثوب الماتم وتتمكيج وترتدي القفطان كسلطانات العهد العثماني( الغابر ) وتنطلق بسرعة البرق الى حيث الديسك جوكي والرقص والعياذ بالله ...وهي صادقة في ذلك فالانسان مقيد نفسيا وله نفس معقدة فيها كثير من الرغبات المكبوتة والاتجاهات ولا يدري ماذا كمن في عقله الباطن
واتحدى اي واحدة تقول غير ذلك !?
5

daksi mokrane

ALGER

2017/11/09

Salam
un peu de serieux.Ces gens ( FFS) n'ont rien à voir avec le motif que vous avez mentionnéIl n'y a pas de photos parce que leur femmes sont dans leur pour la forme et pour que celle ci ne soit pas rejetée.
6

رقم 333333

2017/11/09

لبد عليك تعلم احترام الأشخاص
اداكان ماتم او حزن انت أنصح صاحب الفرح بتأخير فرحه حتى يدهب الحزن على جارك وجاره ثم ادهب الى الفرح.
واداكان يسكن بعيد وليس له علاقة بالفرح يمكنك تحضر هدا المءتم وبعد دالك يكمكنك حضور الفرح
واداكان المءتم في نفس الوقت لك الحرية في الحضور اما المءتم او الفرح حسب القرابة التي تجمعك بينهما
...... بركانا من التفلسيف......راك عندك عقل وفكر به
لأن الإنسان الدي له مبدأ في الحياة لايغيره حسب الظروف
اي مستحيل انسان بولحية ملتزم يكون مجماعة علمانية والعلمانية شيء آخر
7

كوكو شنال

2017/11/09

الى المتفيقه رقم 6 هذا ما حلبت البقرة هذا هو المجتمع العربي الذي انت وانا نعيش فيه يا اما ان تكون او لا تكون وبصراحة لا احد يرغب في ان يكون مجرد حشرة او نكرة تدوسها اقدام اصحاب النفوذ الاقوياء (غالب ومغلوب ) و الرجل العربي : اسلامي مع اخواته البنات لبيرالي مع صاحبته وعسكري مع زوجته وسلفي لما يحب ان يتزوج اربعة ومدني عندما يحب مسيحية وعلماني لما يحب يشرب حشيش ومخدرات وثوري لما يحاسبه صاحب العمل واشتراكي لما يحب يشترى خضر وساردين ولما يحب يريح دماغه حشاكم جحش مقاري فيراسه وان الله غفور رحيم
8

*

2017/11/09

4 خلطتنا قاع ههههه
هذه التي تتحدانا فيها :) من الاغماء على الميت الى الديسك جوكي بسرعة البرق لا أنفي وجودها ووجوده ونرفع يدي ههههه
خاصة بكل شيء فيه طمع و جشع رجل كان او امراة
نتمنى يربحو لي شبعانين مقلوبهم لا نريد الاساءة الى ارض الشهداء اكثر من هذا -رحمهم الله -
9

من مسرح الحياة

2017/11/09

هؤلاء الاشخاص ليسوا اشباحا ابدعتهم مخيلتي ابداعا بل هم بشر من لحم ودم نقلتهم من مسرح الحياة وفي وسعي ان اضع على جبين كل واحد ة منهن اسما يعرفه الناس انا مثلا عندما توفي والدي وكان حزني حقيقي وعميق لم استطع حضور الاعراس حيث الطبل والزمر والضحك والقهقهات واللمز والغمز وانا دمعتي مازال ما نشفتش على بابا الغالي وخاصني غير العرس اما اذا كان المتوفى قريب من بعيد علاه نلعبها نحزن وانا احب الحياة
10

فيصل

ماجر لا يملك شهادة

2017/11/09

هده هي الخطة التي سنلعب بها امام نيجيريا
11

انعم هيه ياكوكو 7

2017/11/09

الريح لي جا يديك
ادري
ان ان تنزع سرعة الرياح ملابسكي
وتلباسين ملابسة مقاومة للرياح
12

فيصل

2017/11/09

بما ان غيرهاك
اقصد غيركوف تم اقالته من طرف عن تدريب فريق رين الفرنسي
فعليكم باسترجاعه عن طريق ضخ دماء جديدة واموال كثير ة في عز التقشف و الخرشف
استرجعو غيركوف و اتركوه يعمل في هدوء لا شكر على واجب
13

فيصل

ماجر لا يملك شهادة

2017/11/09

لمادا
بما ان العرض موجود
والطلب غير موجود
وبالتالي
14

2017/11/09

الى رقم 2 السفور لغة هو كشف الشعر وهذه الكلمة ليست هابطة
15

VISIONNAIRE........

2017/11/11

POUR LE NUMERO 4.......ces sortes de gens que ça soit femme ou homme ont UNE PERSONNALITE HYPOCRITE
الشخصية المنافقة
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل