الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
نصائح لاكتشاف الخيانة الزوجية
يصطادون النساء ويتذرّعون بالخلافات العائلية!
هافنغتون بوست عربي
2017/11/16
صورة: ح.م
  • 5393
  • 12

في محيط كل امرأة، عربية أو غير عربية، قصة خيانة زوجية دمرت منزل إحدى صديقاتها أو قريباتها. ولأن الخيانة فعل يرتكبه اثنان، غالباً ما يتم "شيطنة" المرأة الأخرى، لتنهال عليها الاتهامات بأنها "خرّابة بيوت". فإلى أي مدى يقع معظم اللوم على العاشقة الجديدة؟ وكيف تقع كل هؤلاء النساء في فخ الرجل الباحث عن حضن امرأة أخرى؟

ميشيل زانتز، كاتبة فرنسية، تعرّف نفسها على النسخة المغاربية لموقع "هاف بوست" بأنها أم وزوجة أب ومذيعة وفنانة ومدوّنة. لكن اعترافاً لها في السابق بانخراطها في علاقة عاطفية مع رجل متزوج، عرّضها لمواقف وتعليقات هجومية عديدة؛ الأمر الذي دفعها لتوضيح الأسباب؛ أملاً منها أن تلتقط النساء الإشارات والذبذبات التي يرسلها الرجال المتزوجون، فلا يقعن في الفخ ولا يعشن المرارة والذنب اللذين مرت بهما سابقاً.

ومن وحي تجربتها الخاصة، تقول ميشيل إنها كانت من الأشخاص الذين "يحتقرون ولا يتعاطفون" مع الخونة، إلى أن وجدت نفسها في هذا الموقع. 

ورغم أنها لا تدعو أبداً لتبرير الخيانة، على حد تعبيرها، فإنها لاحظت أنها تحصل كثيراً لسيدات ذكيات ولطيفات. وتصف في مدونتها مواصفات الرجل الخائن والطريقة التي يتبعها لإغواء النساء. 

فـ "العشيقة أو المرأة الأخرى"، برأيها، ليست دائماً طماعة وشيطانة وتريد سلب رجل متزوج. إنها في الغالب امرأة حساسة وعادية قبل أن تقع في حب رجل لا يعرف سوى الخداع والتلاعب بالآخرين. كما أن الرجل المتزوج الذي يخون باستمرار، يمتلك طرقاً خفية ومخادعة لإيقاع المرأة الذكية في شباكه.

وغالباً ما يكون هؤلاء الرجال ودودين وساحرين، يبدأون على سبيل المثال بالحديث عن مواضيع عادية، وحتى عن زوجاتهم وأولادهم. يتم هذا النوع من المحادثات في الغالب بمكان العمل (كما حصل مع ميشيل) أو أي مكان آخر.

ثم يبدأ أغلب الرجال معتادي الخيانة بالتقرب من هدفهم، وذلك بغمرهن بكلمات الغزل والمدح. ويتصرفون وكأنه يمكن الاعتماد عليهم دائماً، كما يغمروهنّ بالهدايا، إلى أن يحصلوا على وسيلة للتواصل.

في أغلب الأحيان، لا يهمهم ما إن كانت المرأة المستهدفة عزباء أو متزوجة؛ إذ يبحث البعض عن امرأة بمواصفات خاصة لتكون عشيقة. ويفضلون المرأة العزباء؛ إذ يكون من السهل التفرد بها.

وتوضح ميشيل أن اللعبة الحقيقية للرجل تبدأ عندما يتحدث عن مدى تعاسته في زواجه. عندها يقوم بتشويه صورة زوجته، ويجعل ضحيته تصدق أنهما على وشك الانفصال أو الطلاق. كما أنه من المحتمل أن يشكو من حياته الجنسية؛ إذ يزعم العديد من الرجال غير المخلصين أنهم لم يعودوا يُثارون من قبل زوجاتهم، وأنهم محرومون من الجنس.

ومن الطرق الشائعة، الكذب بخصوص حياتهم الزوجية، فيؤكد الأزواج الخائنون عموماً أن لهم غرفة منفصلة عن زوجاتهم، وأنهم مجبَرون على البقاء في البيت لسبب ما، وغالباً ما يكون "من أجل الأطفال". وقد يقولون إن أوراق الطلاق جاهزة (كما في حالة ميشيل مجدداً)، ولكن في أغلب الأوقات، لا يكون الأمر صحيحاً.

وللأسف، تبدأ النساء في الوقوع بالحب بعد أن تصبح العلاقة أكثر عمقاً، حتى وإن كان متزوجاً؛ لأنها تصدق كل ما يقوله؛ بل قد يكون غيوراً على عشيقته الجديدة ويقنعها بصدق مشاعره.

والحقيقة، وفق تجربة ميشيل، أن تبعات العلاقات غير الشرعية قد تدمر أكثر من حياة؛ وذلك لأن الأزواج معتادي الخيانة باستمرار لا ينفصلون عن زوجاتهم؛ لأنهم بكل بساطة يريدون الحصول على كل شيء دون أن يخسروا شيئاً.

طالع ايضا
التعليقات (12 نشر)
1

مختص

طب الجينيكولوجي

2017/11/17

بما ان المراة لايهمها لاجنس ولا حب الا ان الرجل مهدد في غياب العلاقات الحميمية بضرر صحي مبين لذلك لبد له ان يجد اما الزواج او ان لم يستطيع فعشيقة وان لم يستطيع فالمرض بالكليتين والضغط الدموي والسكر والبروستاتا وحتى اختلال في الهرمونات وصدور رائحة غير طبيعية عن جسمه تؤدي الى انقسام فوضوي في الخلايا وهذا هو السرطان الذي يصيب حتى النساء اللواتي لايتزوجن او متزوجات ولايرضعن اولادهن طبيعيا او لايشاركن ازواجهن العلاقة الحميمية بصدق وهنا الرسول اكد ان الزواج نصف الدين ليس لشيء الا للاحتماء من الامراض
2

امينة

2017/11/17

لانهم ضعاف الشخصية لا يجيدون حلول لخلافاتهم مع زوجاتهم كيما الحكومة انتعهم دوما السير نحو الحلول الارتجالية الاستعجالية دونما تفكير
3

2017/11/17

عندو الحق انا مصيبة خطراه نحب ديما نهد ر معاه
4

2017/11/17

كيفاش نتزوج كبيرررر وشايب ولحرام ما يخافش ربي
5

يصطادن الرجال

2017/11/17

وانتوما يا نساء قليل مادرتو في الرجالة
ما مانع المزوج او غير المزوج لي جي قدامك تلصقو فيه...خاصة ادا مان يحوم قدامكم بسيارة .
احكويها للبيبيط يا نساء قرن 21 عشرين.
كون جيتو ماتصيدوش الرجالة ماتخرجوش بالفيزو ومحمرين ومزرقطين ومحففين حواجبكم والعطور من واحد كيلوميتر نشموه نتوما تاني يا نساء راكم حالة تخرجو من عند الخفافات محرشين على الرجالة. صح ولا نكدب .
6

مهازل بعض الشباب الجزائري

2017/11/18

فتاة أوروبية ترفع قضية على مهاجر جزائري لأنه تصوّر معها وأوهم أصدقاءه أنها زوجته ، وهي لا تعرفه فقط طلب منها صورة في الشارع ووافقت ، ثم نشر هو الصورة للناس وقال انها زوجته وقبلت بظروفه وحالته ، في اعتقاده أنه يغيظ بنات بلده بالترويج لكذبة أنّ الغربيات يتهافتون على المهاجرين مهما كان مستواهم الفكري والمادي ، حتى يتم الظغط على الجزائريات ويقبلن بالفاشل في بلادهن لأنّ الغربية قبلت به ، لكن هذه الفتاة متزوجة وتسبب لها هذا الأمر في مشاكل ، مما دفعها لمقاضاة هذا الشاب في المحاكم ، وهذه ليست أول مرة
7

مهازل بعض الشباب الجزائري

2017/11/18

وهذه ليست أول مرة أسمع بهذه الظاهرة هناك مهندس جزائري في ألمانيا حكى لي بأن الكثير من المهاجرين خاصة من فئة الوانتوتريست والمهاجرين غير الشرعيين ، يكذب و يأخذ صورة مع أية فتاة في الشارع ويدَّعي أنها حبيته أو زوجته ، مما يوضّح العقدة التي يعيشها شباب مجتمعاتنا من المرأة ، وهذا لا يعني أنه لا يوجد غربيات متزوجين من المهاجرين
لكن كي تحضى بامرأة غربية في المستوى الفكري والعلمي وجب عليك كذلك أن تكون بنفس المستوى ..!
8

ام دنيا

2017/11/19

بعض الرجال....يطمعون في اي امراة..لا يهم سنها وشكلها...متزوجة او غير متزوجة..المهم تكون لهم علاقات مع النساء...وهذا طبعهم..لكن المتهم الاول والاخير هو المراة .
9

نورمال ياام الدنيا

2017/11/20

المرءة هي المتهمة ونحن الرجال نقول الحق
المرءة هي التي بتمسح فيها الرشم
تحبي تعرفي علاه
لخاطر الراجل جامي سيف على المرءة باش تمشي معاه ديما يعطيها حرية الاختيار تقبل ولا ماتقبلش
وحسب كيفاه تجاوب المرءة قالت لا راهي منعت من الرشم ومسيح الموس في رقبتها
قالت نعم تفرت فيها الموس يتمسخ في رقبتها هدا هو المنطق
ادا يا نساء تردن لا احد يمسح فيكن السكين أيما رجل جاء وطلب منكن صداقة غرام ارفصنه ولاتقبلن به هكدا الموس مايتمسحش في رقبتكم..فهمتو...فهمتو ياراس لخشين...فهمتو ياراس لخشين...فهمتو ياراس لخشين
10

2017/11/20

هؤلاء ليسوا رجالا إنما ذكورا ومرضى نفسيا بسبب العقد وما أكثرهم مع الأسف الشديد .
11

10 نفس شيء بالنسبة للانثوات

2017/11/21

اللواتي يصدن الرجال فهن لسن نساء بل انثوات فقط وذنبهن اكثر جرما من الرجل وخاصة اداكااداكانت الانثى متزوحة او تحت عصمة رجل آخر وتحب المغامرات مع رجال اخرين
12

2017/12/02

4 إن أراد إرغامك على ذلك بدون رضائك فعليك برفضه دون تردد وقل له ( والله ماتحشم )
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل