الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
جراحة ليزرية تحول عينيك من البني للأزرق في 20 ثانية
يوتيوب
2017/11/23
  • 2985
  • 5

لطالما كان لون العينين الأزرق رمزاً للجاذبية لدى الكثير من الشعوب، لكن الإحصائيات، تشير إلى أن 17% فقط من سكان العالم، يملكون عيوناً زرقاء، وبالنسبة للغالبية العظمى من البشر، يمكن أن يحصلوا على عيون زرقاء باستخدام العدسات اللاصقة، أو بمساعدة عملية زراعة القزحية الاصطناعية.

إلا أن هذا الحال يمكن أن يتغير قريباً، عبر تقنية ثورية، ابتكرتها شركة أميركية، يمكن أن تحول لون العيون من البني إلى الأزرق، في غضون 20 ثانية فقط باستخدام الليزر، بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

وتعمل التقنية الجديدة، عن طريق القضاء على صبغة الميلانين، باستخدام شعاع ليزر، والمسؤولة عن لون العيون والجلد والشعر أيضاً، حيث يتم إزالة هذه المادة من على سطح القزحية، مما يسمح بعد ذلك للضوء بالدخول والانتثار على الألياف الموجود عادة في العيون الملونة.

وتشبه هذه التقنية، ما يحدث في الظاهرة العلمية المعروفة باسم انتثار رايلي، حيث تضرب أطوال موجية من أشعة الشمس جزئيات أصغر بكثير في الهواء، قبل أن تتبعثر، مما يجعل السماء تبدو زرقاء اللون.

وأوضح الدكتور جريج هومر أن العلاج بالليزر يعطل طبقة الصباغ الهشة على القزحية، وفي حين أن الإجراء نفسه لا يتطلب سوى 20 ثانية، إلا أن تحول لون العينين إلى الأزرق يحتاج لعدة أسابيع.

وتطمح شركة ستروما ميديكال، إلى تطوير وسيلة آمنة ورخيصة وأكثر ملاءمة من المتاحة في السوق حالياً، لكنها لم تحصل بعد على موافقة من الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية على هذه العملية، في الوقت الذي أكد المجلس الطبي للشركة أن العملية التي تصل تكلفتها إلى 5 آلاف دولار آمنة، وخضع لها حتى الآن 37 شخصاً، 17 منهم في المكسيك، والباقي في كوستاريكا.

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

لااكدب

2017/11/23

رؤيت في حياتي جميع أنواع العيون
الزرقى بجميع انواعها
العسلي
البني
الخصراء بجميع انواعها
لكن ليسوا في مستوى العين الكحلة
2

2017/11/23

رقم 1 بل اجمل العيون الزرقاء و الخضر اء لا نكذب على انفسا . انها الحقيقة.
3

2017/11/24

رأيت مرة طفلا عيناه جميلتين زرقاوان فقلت له ياعمري على عينيك لمن خرجت لباباك ولا ليماك فأجابني اييي قولي الله يبارك
4

امينة

2017/11/28

لا احب تغيير ما خلقني الله عليه وكل ما خلقه الله جميل سواء كانت عيون زرقاء خضراء بنية او سوداء علينا تقبل اشكالنا كما هي ولا نرجو من الا دوام الصحة والعافية
5

2017/12/06

لو كان تولي كفيف ماتشوفش تقول عين بيضاء وماعليش لا نعترض على حكم الله الصحة قبل كل شيئ يارب اللهم لك الحمد على نعمتك أم منار وهران
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل