الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
هذا ما يحصل لجسدك بعد الخلاف مع زوجك؟!
انتقاء: نجاة. ش
2017/11/24
صورة: ح.م
  • 3690
  • 3

لا شيء يسبب الإحباط للمرأة أكثر من العيش مع شبح الخلافات الدائمة مع شريكها، يتفادى الناس بطبيعتهم الدخول في الخلافات، إلا أن المتزوجين مختلفون قليلاً، لأنهم يميلون إلى شنّ جدلٍ لأتفه الأسباب..

هذه الحالة لا تُطاق طبعاً، وتترك المرأة في حالة من الكآبة والتعاسة، حتى أنها تتخطى بتأثيرها الشق العاطفي إلى الجسدي والنفسي، إذ تبين أن الخلافات الزوجية ترفع ضغط الدم وتزيد ضربات القلب، وتزيد من ظهور حبّ الشباب والإيكزيما سوء؛ كما أنها تؤدي إلى حالات كالإسهال، والاضطرابات المعوية والتوتر، وتزيد خطر الإصابة بالسكري والجلطات الدماغية، ولكن ما الذي يحصل لجسمك حقاً ويؤدي إلى العواقب المذكورة أعلاه؟

يدخل جسدك في وضعية "السفر" 

في اللحظة التي تشعر فيها المرأة أنها دخلت في موقع الدفاع عن نفسها في خلاف معين مع زوجها، يشعر جسدها بدوره بالضغط والشحن.. قد تشعر أن زوجها لا يثق بها ربما، أو أنه لا يحترمها كشريكة؛ شعورها وكأنها مضطرة للدفاع عن نفسها سيضعها في موجة عواطف سلبية ومتضاربة. في هذه الحالة، يلجأ جسم الزوجة إلى ما وصفه خبراء العلاقات بـ "وضعية السفر"، وهي الوضعية التي يلجأ إليها عندما يريد الابتعاد عن وضع معين، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتسارع نبضات القلب ووتيرة التنفس.

لن تكوني قادرة على التفكير بالنحو الصائب

لعله لن يفاجئك أن تعرفي بأن الغضب والاستياء سيمنعانك من التفكير بنحو صائب وربما يقودانك إلى التهور حتى. كما أنك ستعين جيداً أنك غير قادرة على الحكم على الوضع بصورة صحيحة، ولكنك لن تهتمي بسبب الغضب. والسبب: يعمل الجدل والخلاف على إخضاع دماغك لمؤشرات الخطر، ما يعطل قدرته على تلقي أي معلومات جديدة، ويجعله غير مهتم إلا بالقتال، وبالتالي لن تسمعي ما يحاول زوجك إخبارك به.

قد تصابين بالمرض

إن كنت تعيشين خلافات مستمرة ومتواصلة في زواجك، قد يؤدي التوتر المزمن إلى إلحاق الضرر بصحتك، لأنه يضعف الجهاز المناعي بحيث يصبح غير قادر على محاربة الأمراض بفعالية.

تشعرين بالإرهاق

الخلافات، كبيرة كانت أم صغيرة، سيكون لها دون شك تأثير عليك. ستحملين التوتر والشحن في داخلك، ما سيعشرك بالوهن. ولأن الجدل هو عملية مشحونة بحذ ذاتها، ستشعرين بشدّ العضلات، وسيزيد إفراز هورمونات التوتر في جسمك، ما يؤدي إلى عواقب جسدية كآلام الرأس والعضلات والمشاكل المعوية، وغيرها.

تشعرين أنك لست نفسك

حين تختلفين وتتقاتلين مع أحدهم، وخاصة إن كان الرجل الذي ترينه أهم إنسان في هذا العالم، لن تتصرفي أبداً على سجيتك ولن تكوني نفسك. أنت عندها لن تكوني الشخص الذي تريدينه، وستجادلين تحت تأثير التوتر والضغط والغضب. من تأثير هذا الشعور معاناتك من مشاكل كالأرق والقلق النفسي والتعب والاكتئاب واضطرابات في الأكل والميول إلى السمنة.

طالع ايضا
التعليقات (3 نشر)
1

2017/11/24

لما لا تجعله يهدأ تقبله اوتاخذه في حظنها برائحة عطر او تعلم جيدا كيف تربي عدوانية من تاهت في عداوته لها
2

ana

الجزائر الحبيبة

2017/11/25

في بعض الاحيان تكون هي بالذات سبب كل الضغوطات والمشاكل التي يعيشها هذا الزوج المسكين الذي ربطه القدر مع زوجة أنانية همها هو السفر واللباس وجمع أساور الذهب ولم تدرس معنى الرابطة الزوجية بواجباتها وحقوقها
3

ZAKI

EARTH

2017/11/25

إضعاف الجهز المناعي لفتني هذا التعبير لأنه واقع صرا لخالتي ربي يرحمها تزوجت بواحد من عائلة ثرية بصح هبلها من الدمار بزاف حكمها هاذ المرض نتاع نقص المناعة عاد أي مرض صغير يحكمها يجيوها مضاعفات ماعندهاش شهر ملي توفات ربي يرحمها من des complications لحد الساعة ما عرفوش من واش ما لا مليح كي تكثر الخلافات مليح كل واحد يشوف طريقو باه ماكان لاه يتسبب واحد في مرض الثاني ولا وفاتو لا قدر الله
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل