الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
إليك أفضل الوسائل الطبيعية لترطيب البشرة الجافة؟!
انتقاء: نجاة. ش
2017/11/25
صورة: ح.م
  • 2035
  • 1
الكلمات المفتاحية :زيت الزيتون، زيت جوز الهند

يحدث جفاف البشرة عند عدم قدرتها على الحفاظ على الرطوبة الكافية، فيكون ذلك نتيجة لكثرة الاستحمام بالماء الساخن، استخدام أنواع الصابون القاسية، التقدم في العمر أو نتيجة لبعض الحالات المرضية، كما قد يحدث جفاف البشرة بشكل مؤقت خلال الطقس البارد.

وقد يؤدي الجفاف الشديد للبشرة لبعض الأعراض الأخرى كالتقشر، الشحوب وتهيجات البشرة، مما يعني أن البشرة الجافة في حاجة للمزيد من العناية.

إليكِ بعض الوسائل الطبيعية الفعّالة لترطيب بشرتك الجافة والعناية بها:

زيت الزيتون 

زيت الزيتون علاج سحري للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها. فإلى جانب استخداماته الجمالية المتعددة، فهو مكون أساسي في العديد من مرطبات البشرة. استخدميه بضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتك لترطيبها كبديل للمرطبات التجارية التي تحتوي على الكيماويات الضارة. فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح البشرة الجافة والتالفة، التي قد تؤدي لظهور التجاعيد أو البقع الداكنة على البشرة. اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون، واستخدميها على الأماكن الجافة من البشرة واتركيها لمدة دقيقتين قبل شطفها جيدًا.

مقشر زيت الزيتون مع الليمون والملح

إن كنت لا تفضلين استخدام الزيوت على بشرتك مباشرةً، فيمكنكِ تحضير مقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت مع ترطيب البشرة كذلك. اخلطي عصير ليمونة مع 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتحضري مقشر طبيعي رائع لبشرة الجسم. فيساعد الليمون عند إضافته إلى زيت الزيتون على تنعيم البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت للحفاظ على ترطيب البشرة والشعور بالانتعاش.

العسل

العسل يساعد على ترطيب البشرة الجافة عند استخدامه مباشرةً على الأماكن المصابة. استخدمي العسل لتدليك بشرتك جيدًا، واتركيه لمدة 2-3 دقائق قبل أن يشطف. كرري ذلك يوميًا وستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة وبشرة ناعمة في غضون فترة بسيطة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الفعّالة أيضًا لترطيب البشرة. فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة، ليساعد على ترطيب الأماكن الجافة من اليدين، طبقة الكيوتيكل، الأظافر وبشرة الوجه. كما يمكن أيضًا إضافة كمية من زيت جوز الهند لماء الاستحمام والاسترخاء فيه كي تتمتعي ببشرة ناعمة ورائحة جذابة ومنعشة.

الألو فيرا

الألو فيرا من العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة بفعّالية. وهو أيضًا متوافر وغير مكلف، قومي بقطع أوراق الألو فيرا واستخلاص الهلام بداخلها، واستخدميه مباشرةً لتدليك بشرتك الجافة، فيتميز هلام الألو فيرا بخصائص علاجية تساعد على علاج البشرة الجافة والتخلص من مشكلاتها.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

2017/11/25

كولي اللوبيا مليحة للبشرة ههههههههههههه
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل