الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
قصص مذهلة من عٌمق المجتمع ومحامون يفضحون المستور
أزواج يبيعون شرف زوجاتهم.. وأطفال لإستدراج الزبائن إلى البيوت!
سفيان. ع
2017/11/26
صورة: الأرشيف
  • 34262
  • 53
يتم استغلالهن من طرف أزواجهن في الدعارة رفقة بناتهن
بن براهم: سيدة متزوجة قصدت مكتبي لتشتكي من اعتداءات جنسية متكرّرة

استغلال الزوجات والبنات في الدعارة، نوع جديد من القضايا التي باتت تطفو مؤخرا على سطح المجتمع الجزائري، وتصدم المحاكم، حيث كشفت أقسام شؤون الأسرة، حسبما أكده محامون لـ"الشروق"، عن أغرب هذه القصص وأكثرها إثارة لنساء ينشطن في شبكات الدعارة بإيعاز أو بضغط من أزواجهن أو يتم مبادلتهن مع الأصدقاء.. وفي الغالب كن قبل الزواج أمهات عازبات أو متشردات أو زبونات في الملاهي الليلية.

تعج مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنت بصفحات إلكترونية ومجموعات لشبكات تستغل الظروف الاجتماعية لبعض الأزواج وأكثرهم من المسبوقين قضائيا ومتعاطي المخدرات، لعرض زوجاتهم وتوظيفهن في الدعارة مقابل المال، وبالمقابل فإن بعض الأزواج "قطعوا أنوفهم"، وتولّوا مهمة إغراء الرجال بفيديوهات وصور لنسائهم تحت عناوين يخجل أي شخص يملك ذرة من الرجولة أن يذكرها.

 

محامون يكشفون المستور

اعتبر أصحاب الجبة السوداء، أن مثل هذه التصرّفات، من أخطر أنواع العنف ضد المرأة والطفل، حيث كشفت مهدية سعاد مقراني، محامية لدى مجلس قضاء الجزائر، أن سيدة تقدّمت العام الماضي إلى محكمة رويبة وطلبت الخلع من زوجها المدمن على المخدرات الذي استغلها في الدعارة وذلك بجلب الرجال إلى بيته، علما أن لها معه طفلة، وقالت إن هذه المرأة كانت منذ 16سنة على علاقة غير شرعية مع هذا الزوج، وقد تزوّجها لحماية نفسه والضغط عليها تحت غطاء شرعي، حيث سجل لها فيديوهات وهي مع أحد الزبائن الذين يستدعيهم إلى بيته ويعرض عليهم زوجته، لكي يضغط عليها ويضمن كسب القضية في حال اتهامه.

وفي السياق نفسه، كشفت الحقوقية فاطمة الزهراء بن براهم، أن استغلال المرأة في الدعارة وفي ترويج المخدرات تحت غطاء الحياة الزوجية، فساد اجتماعي بدأ ينخر المجتمع الجزائري، فلا بد –حسبها- من تحرّك السلطات العمومية لحماية المرأة وخاصة الطفل.

وأكدت أن نساء كثيرات يقصدن مكتبها، ويكشفن عن قصص يندى لها الجبين، تتعلق باستغلالهن من طرف أزواجهن في الدعارة تحت سقف الحياة الزوجية، ومن بين هؤلاء سيدة ضاقت بها الحياة وفكّرت حتى في الانتحار، وهي من العاصمة، بعد الاعتداء عليها من طرف نحو 60 رجلا وبضغط من زوجها.

واعتبرت السيدة بن براهم، أن هناك عشرات النساء ذهبن ضحية لمثل هذه التصرّفات الدخيلة على مجتمعنا، وهن تعانين في صمت نظرا لوجود أدلة مادية يلجأ إليها أزواجهن لكسب القضية إذا ما وصلت لأروقة العدالة حيث تصبح الزوجة متهمة بالخيانة الزوجية في حال كشف المستور.

 

الخلع أو الانتحار.. وحتى الحرقة للخروج من المستنقع

قالت المحامية مهدية سعاد مقراني، محامية لدى مجلس قضاء الجزائر، إن المرأة التي تقع ضحية استغلال الدعارة من طرف زوجها، تلجأ لطلب الخلع ولكن لا تكشف في جميع الأحوال أمام قاضي الأحوال الاجتماعية، عن ذلك خوفا من أن تتهم بالخيانة الزوجية، وأعطت مثالا لسيدة شابة تتواجد حاليا في اليونان كـ"حراقة"، حيث كان زوجها يعرضها على أصدقائه ويستغلها في الدعارة، ولكنها سعت لطلب الخلع وتحقق لها ذلك. وكشفت عن قضية سيدة أخرى اتهمها زوجها بالخيانة الزوجية بعد أن هربت من المنزل واختفت لمدة شهر وفكرت في الانتحار حسب ما صرحت به لمحاميتها. ورغم أن المحكمة أدانتها عن الخيانة الزوجية إلا أنها لم تستطع إثبات أن زوجها كان يرغمها على الدعارة مع أصدقائه.

وأوضحت، المحامية مهدية سعاد مقراني، أن أغلب هؤلاء النساء كن في السابق زبونات في ملاه ليلية أو أمهات عازبات أو مسبوقات قضائيا، ومتشردات، الزواج بهن كان بهدف استغلالهن في أشياء مشبوهة.

وبدورها أكدت المحامية زهية مختاري، أن استغلال الزوجات في الدعارة انتشر مؤخرا عبر الأنترنت، وبات الكثير من الجزائريين يدعون إلى تبادل الزوجات، هو عنف من نوع جديد ضد المرأة في الجزائر، ويفتقد إلى أدلة واضحة لإدانة الرجل الذي يجعل من فضح زوجته درعا يقيه من الاتهام وبالتالي العقاب.

 

بعد الزوجة.. يأتي دور البنت

ويُنتج هذا المستنقع، الذي يغرق فيه أزواج شرعيون، حالات نفسية معقّدة لأطفال وقعوا كضحايا بعيدا عن دور الجهات المعنية وجمعيات حماية حقوق الطفل، حيث أكد عبد الرحمان عرعار رئيس جمعية حماية حقوق الطفل "ندى"، للشروق، أن عشرات الحالات من الأطفال استقبلتها الجمعية في الآونة الأخيرة، تكشف عن الفساد الأخلاقي للزوجين واستغلال أحد الأطراف للآخر لممارسة الدعارة تحت سقف البيت الزوجية وأمام هؤلاء الأطفال.

وقال إن آخر قضية تدخلت في حلها شبكة "ندى" تتعلق بطفلتين تبلغ الأولى 7سنوات والثانية 9سنوات وكانت والدتهن تمارس الدعارة وبحماية من والدهن، وبعد انفصالهما، رفع أقارب الزوج قضية رفع الحضانة عنها ونزع البنتين منها بعد العلم باستمرارها في الرذيلة.

وقبلها، يضيف، عرعار، استقبلت جمعيته، قضية أب يستغل بناته في الدعارة بعد أن كان يضغط على والدتهن ويرغمها على ممارسة الفعل المخل بالحياء مع أصدقائه، وأوضح، أن النزاع حول الحضانة في المحاكم يفضح مثل هذه الظواهر والتي زحفت إلى مجتمعنا مؤخرا، حيث وصل الأمر ببعض الأولياء الذين يعيشون في مستنقع الرذيلة إلى جعل أولادهم وسطاء في ذلك.

وتطرّق عبد الرحمان عرعار رئيس جمعية حماية حقوق الطفل "ندى"، إلى قضية انتشار المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" الخاصة بعرض بعض الجزائريين زوجاتهم للتبادل الجنسي، حيث يرى أن الأطفال هم الضحية الأولى بالنظر إلى بعض الأمهات اللواتي تظهر لهن صوّر في الأنترنت وإن كانت غير واضحة فإن البعض يمكن معرفة هويتهن.

ودعا المرشدات الاجتماعيات إلى لعب دورهن وإجراء تقارير دقيقة لرفعها إلى الجهات القضائية والاجتماعية، ومعاقبة الأولياء الذين يغرقون في الفساد الأخلاقي ويجرّون أبناءهم إلى ذلك مشيرا إلى أن تحريض الأطفال على فساد الأخلاق جريمة يجب أن تشدّد عقوبتها. 

 

أم لـ 6 أطفال تحترف الزنا وزوجها يحضر لها الزبائن

تحوّلت فتاة مجهولة النسب إلى فرد من عصابة لممارسة الرذيلة والفسق. حاولت أم لـ6 أطفال التهرب من المسؤولية للإفلات من العقاب عندما مثلت أمام القاضي الجزائي بالعاصمة لمواجهة جنحة إنشاء وكر للدعارة والزنا، موضحة أن زوجها مضطرب نفسيا ويهدّدها بالقتل في حالة عدم الرضوخ لطلبه، حيث يحضر لها الزبائن ويبيع شرفه لرجال مقابل مبالغ مالية زهيدة. محاولة التملص من المسؤولية للإفلات من العقاب، مؤكدة بأن زوجها كان يحرضها ويجبرها على ممارسة الدعارة، غير أن التحريات أثبتت أنها شريكة زوجها، وأدينا معا بالحبس 4 سنوات سجنا نافذا.

 

يطلب من زوجته الزنا مع صديقه ليتنازل له عن دينه 

انهارت طبيبة أم لطفلين وفكرت مرارا في الانتحار بعد أن طلب منها زوجها ممارسة الزنا مع صديقه مقابل تنازل هذا الأخير على دين يقدر بأكثر من 500 مليون سنتيم أقرضه إياه، وحسب الضحية التي سردت معاناتها مع زوجها الطبيب الذي ارتبطت به بعد قصة حب دامت سنوات، فقد بدأت الملابسات عندما اقترض زوجها من صديقه مبلغا ماليا لفتح عيادته فتعذر عليه تسديد المبلغ بعد أن صرف كل مدخراته على ملف شقيقه الذي سجن في قضية تزوير وصفات طبية، وظل الصديق يضغط على زوجها لتسديد الدين إلى أن شاهدها فطلب منه مضاجعتها مقابل نسيان الدين الذي بينهما، فوافق زوجها واستجاب للصفقة التي أبرمها مع الشخص الذي أقرضه المال مقابل بيع شرفه.

الأنترنت تشجّع على الظاهرة والمحاكم تكشف المستور

أكد المحامون والمختصون الذين سبق وأن تحدثنا معهم أن الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ساعدت على انتشار ظاهرة استغلال الزوجات والبناة في الدعارة، حيث تنتشر عديد الصفحات ومجموعات على الفايسبوك تدعو إلى تبادل الزوجات واستغلالهن في الدعارة، والخطير في الأمر أن هذه الشبكات تنشط بشكل علني بأسماء متعدّدة. من جهته تكشف المحاكم بشكل يومي تفشي ظاهرة استغلال الرجال لزوجاتهم وبناتهم في الدعارة.

 

جزائريون يتورطون في تبادل الزوجات

أحالت مصالح الأمن بالعاصمة شابين رفقة زوجتيهما على التحقيق إثر القبض عليهم متلبسين يمارسون الدعارة. في بادئ الأمر ظنّ أن الشابين يمارسان الجنس مع مومسات، غير أن التحريات بيّنت أن الشاب الأول يمارس مع زوجة الشاب الثاني وهذا الأخير يمارس الجنس مع زوجة الأول. 

 

شاب يتاجر بزوجته في محطة المسافرين

ألقت مصالح الأمن القبض على شابين وامرأة في محطة آغا بالعاصمة بتهمة ممارسة الدعارة والتحريض عليها، حيث توبع شاب وزوجته بهذه الأخيرة، وسلطت عليهما عقوبة الحبس عامين سجنا نافذا، فيما وجهت تهمة الممارسة ضد الزبون الذي أدين بعقوبة مع وقف التنفيذ.

طالع ايضا
التعليقات (53 نشر)
1

2017/11/26

الردع زائد العلاج النفسي وعلاج الدمان زائد الارشاد الديني، التاهيل المهني والادماج في المجتمع
2

الشاوى

جزائر

2017/11/26

الحمد الله الشرق الجزائرى لايزال وسيبقى محافظا نظظيفا
3

رجولة القش

2017/11/26

و بعدها يذهبون إلى مواقع التواصل الإجتماعي لكي يرافعوا عن العفة و الشرف و يقدحوا في كل النساء ،سواءا كن متبرجات أو متحجبات لكنهم يغضون الطرف عن المتحرشين
يطعنون في شرف المرأة العاملة التي تكدح لإعالة أسرتها فيتهمونها بالتسكع و الإختلاط و يطالبونها بالقرار في البيت ، من دون السؤال عما إذا كان لها من يعيلها أم لا و كأن سمائها تمطر ذهبا
يطالبون النساء بالقرار في البيت رغم أن زوجاتهم هن اللواتي تصرف عليهم بينما هم ماكثين في البيت يتنقلون بين القنوات و في آخر الشهر يستولون على رواتب زوجاتهم
خسئتم
4

SamirDZ

dz

2017/11/26

"انهارت طبيبة أم لطفلين وفكرت مرارا في الانتحار بعد أن طلب منها زوجها ممارسة الزنا مع صديقه مقابل تنازل هذا الأخير على دين يقدر بأكثر من 500 مليون سنتيم أقرضه إياه"
بهذا الثمن الباهض يستطيع هذا الزاني ان يزني بعشرات الفتايات (الاوروبيات) الجميلات اما مطالبة هذا الرجل من صديقه تقديم له زوجته مقابل التنازل عن الدين فالهدف هو اذلال هذا الزوج او شدود
ومهما يكن فشراء المعصية ب 500 مليون يدل على المال الحرام من اصله
5

Djalil

Algérie

2017/11/26

عيب وعار معاجلة مواضيع بهذه السخافة والا كيف يخطر بالبال انا رجل في كامل قواه العقلية يقدم زوجته للآخرين
6

زليخة

الجزائرية وفقط

2017/11/27

نقطة نقطة من فضلكم :
1) بلدي بلد رجال الأنفة وحرائر الشرف دخلها سوس عهد الرداءة والتزوير والعبودية وسوء الأخلاق والإلحاد والمجوسية.
2)إن فقد الزوج شرفه فهو "يوث" حرّمة علية الجنة(حرّمت الجنة على الديوث)ومهما فعل.
3) المرأة التي تتاجر بجسدها ما هي إلاّ كوة من زبالة تجمع كلّ الأمراض.والمومس في نار جهنم.(والذين لا يزنون ومن يفعل ذلك يلقى آثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا.)
4)المرأة التي ترضى بزوج ديوث لا يغار عليها وعلى بناته فهي مثله.
((ربّنا لا تؤاخذنا بما فعل السّفهاء منّا)).
7

عبد المجيد دانا

الجزائر

2017/11/27

و الله عيب أن نرى مثل هذه الأفعال في مجتمعنا المحافظ , و الظاهر أن هذا راجع لغياب الوازع الديني و الفقر وغياب تكفل الدولة بالأطفال , ما يجعلعهم عرضة للإستغلال الجنسي من قبل الشواذ آابائا كانوا أو غيرهم.
8

Anaya

2017/11/27

" وبات الكثير من الجزائريين يدعون إلى تبادل الزوجات" !!!!!!!
ما هذا؟؟ ما كل هذه الحكايات؟؟ أعوذ بالله من حثالة المجتمع هاته... تحكون عن شواذ و تقولون الكثير من الجزائريين!!؟؟ الشاذ لا يقاس عليه والحمد لله جزائر النيف والحرمة و الكرامة لا زالت موجودة و قائمة! الله يسترنا
9

الفرطاس

الجزائر

2017/11/27

يا لطيف ربي يسترنا . هدا اخر الزمان .
10

karim harague alger

France

2017/11/27

soubhan allah hada chi fi franca bléd la libérté ou makachou ya latiff
11

ام دنيا

2017/11/27

هذه حالات شاذة والشاذ يحفظ ولا يقاس عليه الشعب الجزائري اغلبه يموت على شرفه اما هؤولاء المنحرفين فيمثلون انفسهم ابعدنا الله عن مثل هؤلاء الديوثين.
12

501 مكرر

algerie

2017/11/27

هذا نتاج من المسؤول الكبير الذي قال اعجبني بن علي و النموذج التونسي ..هذا نتاج قانون الاسرة الذي تحول لقانون الاسرة *جمع سرير- قدموا لعلمنة الجزائر وتقزيمها في كل المجالات امام العدو فرنسا .اين شرع الله اين القنون اي التقاليد يا ابناء الحركى
13

عبد الله

الجزائر

2017/11/27

لا يجوز نشر مثل هذه المواضيع لانها تعتبر جهر بالمعصية و كلما انتشرت كلما استساغها الناس و اعتبروها عادى و بالتالى تزيد.
14

جزائري 23

2017/11/27

يحدث هذا ماجاء في المقال الصحفي عندما يغيب الاسلام والدعاة الامرون بالمعروف والناهون عن المناكر وتنتشر العلمانية الليبرالية المتوحشة اصحاب المال وارباب العمل المسيطرون على الدولة حيث الغوا الصريبة على الثروة لأصحاب المال الفاسد وتحولت الضريبة الى الزوالي فنشفوا دمه وهتكوا عرضه فصار يبيع شرف زوجته وبناته من اجل لقمة العيش واكل الفتات حسب ماورد في المقاتل الصحفي -- اذا غاب الاسلام فافعل ماشئت فان مصدر العلمانية اللائكية كل شيء مباح خمر وزنا وفسق وعري وسرقة ونهب وظلم مسخ وسلخ وطمس هوية الشباب
15

SAHRAOUI

ALGERIE

2017/11/27

ya latif oltof bina ...
..
lah yba3d alina had swalh ...ufffffffffffff
...
wlah raht fiha lblad... lah yba3dkom alina
16

Mohamed

2017/11/27

الخمر الدولة تدخله و المخدرات تنتج وتدخل من المغرب بتواطئ mafia في دولة الناس هدو لا يستعملون الجن لكي تجد الممنوعات داخل عمق الجزائر
والجزائر تستطيع حجب انرنت او بعض من les applications بشكل ديني وديموقراطي
17

أكرم

2017/11/27

ظاهرة تبادل الزوجات منتشرة في الدول الغربية، وقد بدأت تفرض نفسها وسط المجتمع الجزائري الذي يبدو أنه لديه قابلية كبيرة لتلقي كل ما يأتي من الغرب حتى و لو كان مخالفا للشرع (اللباس الفاضح، التخنث، العلاقات الغرامية،...)، كما أن المقال يعطي إنطباعا سيئا عن أخلاق الجزائريين
18

الحقيقة المرة

2017/11/27

قلتم في البداية انه في الغالب كن قبل الزواج أمهات عازبات أو متشردات أو زبونات في الملاهي الليلية، و لكنها حالة واحدة اللتي كانت كذلك و الباقي فانهن فتيات لي لهن ماض في الرذيلة .. بل منهن طبيبات و غير دلك.. يعي لا تغطوا الرديلة بغربال.. ان لمجتمع الجزائري بدأت تنخره الفاحشة
19

2017/11/27

هذه الظواهر من نتائج الحريات التي تحصلت ععليها المرااة حتتى اصح المجتمع فاسد والرجاال ديوتيون...فغضب الله علينا وشحت الامطار وعم الجفاف *اللهم لا تاخذنا بما فعل السفاء منا*وارجمنا.يا رحيم
20

2017/11/27

نخارونا أمثالكي أيتها المختصة ألم تريْ نفسكي في المرآة ؟ أيتها العجوز.
21

الزعيم

الجزائر

2017/11/27

لست أدري ما الغرض من نشر مثل هذه المواضيع الله إلا تعميم الرذيلة و نشر الفساد, لأنكم بنشركم لمثل هذه المواضيع, و امام هذه الناكر قد يبدو للذي يصاحب فتاة عادية أقصد غير متزوجة يظن نفسه ملاكا أمام هؤلاء الوحوش...
22

اتجاه الحضارة

الى اين

2017/11/27

اذا اردت ان تهدم حضارة أمة فهناك وسائل ثلاث :
هدم الاسرة :لكي تهدم الأسرة عليك بتغييب دور الأم اجعلها تخجل من وصفها ب ( الماكثة بالبيت )
هدم التعليم: قلل من مكانة المعلم حتى يحتقره طلابه
اسقاط القدوات :عليك ب العلماء اطعن فيهم قلل من شأنهم شكك فيهم حتى لا يسمع لهم أحد فاذا اختفت الأم الواعية والمعلم المخلص وسقطت القدوة فمن يربي النشء على القيم
اعزائي المشاهدين مافيش مشكلة خالص ..الفنان المثقف محمد صبحي
23

ابن بطوطة

حول العالم

2017/11/27

يقول المفكر مالك بن نبي: مبدأ أخلاقي +ذوق جمالي =اتجاه حضارة ..ونعتبر هذه المعادلة كمقياس عام يدل عن اتجاه الحضارة كما يدل ما يسميه علماء الرياضيات (الدالة ) في المعادلة الجبرية فمن المعلوم أن المرأة الاوروبية كانت ضحية لان المجتمع حررها وقذف بها وقال لها (عليك أن تاكلي من عرق جبينك ) في بيئة مليئة بالأخطار على أخلاقها وتركها في حرية مشؤومة
وجنت اوروبا ثمار هذه الاسرة المنحلة مشكلات من نوع جديد
24

Anaya

2017/11/27

12اكرم ،تبادل الزوجات ليست ظاهرة منتشرة في الغرب.... راك غالط خويا حتى في الغرب لا يمارس هاته الأمور سوى الشواذ!!!
25

ابن بطوطة

حول العالم

2017/11/27

قال تعالى يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا
فالمرأة والرجل قطبا الانسانية ولا معنى لاحدهما بغير الاخر فاذا كان الرجل قد أتى في مجال الفن والعلم بالمعجزات فان المراة كونت نوابغ الرجال .وبعيدا عن الاناشيد الشعرية التي تدعو الى تحرير المرأة فمشكلة المرأة مشكلة انسانية
26

يتبع

2017/11/27

يتوقف على حلها تقدم المدنية ولا أراها بالشيء الهين الذي يحله قلم كاتب في مقال أو كتاب بل يجب ان يظم الوسائل الكفيلة بتناول المشكلة من جميع اطرافها فيضم علماء الاجتماع والنفس وعلماء التربية و الاطباء وعلماء الشريعة ...
27

BOUMEDIENNE

ALGERIE

2017/11/27

هذا ارهاب تعدى ارهاب االقتلة المنشقين عن مجتمعهم وعن دولتهم في الجبال والمدن.لانه استباح ما بني عليه المجتمع الجزائري والاطار الذي ترتكز عليه الدولة الجزائرية .فالمشرع الجزائري عليه ان يستعين بالتاريخ والدين والاعراف ,لاجل تشريع قانون عقوبات يكون في مستوى هذه الجريمة الاجتماعية والاخلاقية ,والتي تكون فيها عقوبة الاعدام شنقا هي احسن رد على كل من تسول له نفسه الجرام في حق شرفه وشرف اسرته وشرف مجتمعه ودولته .والله يحفظ شعبنا وامتنا من هؤلاء المجرمين .
28

عبد المعز

الجزائر

2017/11/27

لا حول و لا قوة الا بالله.
29

Karim

Belgium

2017/11/27

Décidement les jeunes générations d'Algériens n'ont plus le nif de leurs aïeuls et ancêtres. d'antan. Allah Yastar, enfin de compte les Algériens ne sont pas différents de leurs voisins de l'ouest.,
30

غصن الزيتون

2017/11/27

الشعب الجزائري هو الشعب الوحيد الذي يحافظ على شرفه وعرضه وأنفة الرجولة والشهامة روح جرب ايها المعلق عندما ترى زوج مع زوجته فاضحك أو ابتسم على الاقل امامهما تشوف الطريحات الي يخذها تشوف لربما حتى يخرج لك الخنجر من جيبه حماية على زوجته وغيرته منه هذا من جهة روح دق باب اي باب وعندما يراك صاحب الدار امام الباب فانها الحرب تشتعل ذروتها حيث الخصام والعراك فيضربه الشك واليقين ضد بناته او زوجته -وعليه وكم من رجل قتل وعذب ابنته لأنه رأها مع صديقها او تكلمت معه في الهاتف او تأخرت عن الموعد الى غايةالليل
31

غصن الزيتون

2017/11/27

تابع: اما بعض النماذح من الحثالة والحثالات لايقاسون على الاغلبية الساحقة من المجتمع الجزائري المحافظ رغم الوسائل المتعددة لمحاربة الأسرة الجزائرية لكن الاسلام هو هو لم ولن يستطع احد تشويهه او الانقاص من قيمته فهو كالشمس الساطع والقمر المنير السراج الوهاج الاسلام ليس له زيادة او نقصان في جميع مجالات الحياة وليس له وزن تستطع الانسانية جمعاء من الحط من قيمته من فقبسات الاسلام : كل من في السموات والارضين وما بينمها يعبدون الله تعالى ويسبحونه - حد الزاني 100جلدة السارق قطع اليد الخمار الرجم -القذف 80
32

غصن الزيتون

2017/11/27

تابع:قذف المحصنات 80جلدة -ترغيب العباد للأعمال الصالحة لكي ينالوا الجنة وترهيب العصاة من الناروهناك شمولية للأسلام لاتعد ولا تحصى ولكن البشر لايستطع انقاصها او الزيادة فيها او تعديلها وليس لهم الخيرة في أمر الله تعالى فلايضيفها الى القانون الوضعي البشري الذي يخطيء ولايصيب ضرره اكثر من نفعه اي السارق يعفى ع الزاني يبجل ويدلل الخمرو الزنا مقنان مباحان - الكذاب والمنافق هو الرجل المناسب الذي يؤتمن عليه الجهل والأمية غايتهم ونبلهم تارك الصلاة محبوب الكافرالمسيحي معززومدلل يحبونه اكثرمن ابنائهم قال:
33

غصن الزيتون

2017/11/27

تابع: قال الله تعالى : ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا --- اي معيشة قاشية معيشة تعسة ميؤوسة الضنك شغف الحياة المرة لأنهم لم يرغبوا بمتابعة وتطبيق ماجاء في القرآن والسنة النبوية الطاهرة اهتموا بالقانون الوضعي البشري فقط لأن القانون الشرعي الاسلامي في نظر بني علمان اللائكيون انه ناقص غير مرغوب فيه لايتماشى مع العصرنة والموضة والصيحة والتطور التكنولوجي في فن الدعارات والفسق والعهروالعري والاختلاط والتسلاوي بين الرجل والمرظأة في كل شيء - حيث يرون المحجبات والمجلبابات تأخروجهل انهن ضد الديمقراطية
34

2017/11/27

نورمال وعادي جدا وشيء مستحب لدى الكثير من الذكور المسلمين ، ماهي الغرابة في مجتمع يقوم فيه الأزواج وأرباب الأسر من مختلف الطبقات بما فيهم إطارات سامية وبعض الوزراء ومنهم حجاج بتوصيل زوجاتهم وبناتهم للمشعوذين والرقاة للأختلاء بهن ( إيديرولهم....الرقية ؟) ويبقون ينتظرون في الخارج ونسائهم يتلقون صقلات بسبب المقاومة دفاعا على شرفهن من قبل المتعطشين جنسيا والأخطر(إيزيدولهم مصروف) لخرين خير منهم على الأقل يتلقون مبالغ مالية معتبرة مقابل اطحين ( الديوثة ) كل شيء ممكن في مجتمع يسوده الجهل المقنن . ن
35

2017/11/27

جا من التالي
قال يا مالي
36

انيس

2017/11/27

خارجون عن الملة كاين منهم بلقناطير والبلاد ايخصها زلزال مدمر 9.8
37

2017/11/28

36 ابعيد الشر ، خاصنا وسائل النظافة برك ورجال في مستوى القيام بالمهام القذرة لتنظيف المدينة المفضلة .
38

فادية

2017/11/28

يا لطيف مقعدت حرمة ومقعد أمان الرجل اللي يعرض مرتوا سلعة لصحابوا رخيص موتوا خير من حياتوا
39

2017/11/30

38 صاحيتي بصح لوكان زدتي المرقين والمشعوذين ( السحرة ) هما الفاسدين والمخطرين لكبار كونهم يتلاعبون بصحة الناس وشرفهم وقت الضعف . ن
40

37 ليه ليه نسيتوا

2017/11/30

فيضانات سنة 2000او 2001
واصبختم تتاجرون بزوحاتكم وبناتكم
مادا تريدون للرجوع الى الطريق هل
تسونامي مثل تسونامي 2006 نيست إسم البلد
41

2017/11/30

40 ليه ليه ليه ليه ماتفكرتش في مئات الآلاف الليماتو حرقا وعفسا في بيت الله ، انسيتهم ؟ . الله يسمح لزلزال اشلف وكل اتسوناميات ولا الحريق الذي حدث في بيت الله ومقر الشيطان عليه وعلى من يدعون لزيارة تمثاله الف لعنة .
42

2017/11/30

هل لهؤلاء شرف حتى يبيعونه . ن
43

نموت على نقاوسي 42

2017/12/01

كي يعلق كيما نحب انا او ان بعض تعليقاته تتماشى ونظرتي للحياة
هدا تعليق مليح
شوف اخويا او اختي نقاوسي
-----1 خمجو المجتمع
-----2 يتركون أحرار وما يغعلون
----- 3 عند وقوع الكارثة لايعاقبون
----- 4 يطلبون منا مساعدتهم
انا نشوف بهده الطريقة نعم استطيع مساعدتهم لكن بدون مرور على( مجلس التأديب).لا استطيع حتى رؤيتهم .
كيفاه يناس خمجونا الدنيا و هما علابالهم بلي هدا الشيء ماشي مليح وفوق هدا يفلتون من العقاب
44

414141414141

2017/12/01

الرب لكريم كون ربي يختم علي وانا في دالك البيت الطاهر مااروعها من خاتمة
خير من نموت وأنا ربي غاضب علينا بزلازال او فيضانات ولاتسونامي وانا نعوم عريان في لبحر قدام الناس.
يعفسوني يدحسوني طيح علي لاقري( رافعة الأثقال).ماشي مشكل نموت وانا لبي الله. نموت وانا ندعي ونصلي ونقرى القرءان يهون كل الالم تاع الدحيس ولعفيس.
ولااموت وانا بحضن عشيقتي وزجاجة الخمر بحانبي عن طريق زلازل او فيضانات غضبا من الله
وهادي في خاطر 41 و41 ساك. لا اله إلا الله محمد رسول الله.
45

2017/12/01

( خوك ماشي اختك ) حتى أنا نشتيك بزاف وأكثر مما تتصور سواء كنت معي في وجهة النظر أم لم تكن ( ماشي كيما انت ) لأنك طيب وامربي ، لوكان جيت تعرفني عن قرب ستقدرني اكثر لأني اتعامل معك برقة كوني اتجنب المس بشعور الغير الطيب عادة ( اهنايا انهاجمك أحيانا لأنك متعرفنيش كيتعرفني انولي نحشم منك )
46

2017/12/01

44 أبعيد الشر اعليك اللهلا إيوصل عزيزي الغالي لكل مكان يهان فيه ولو في بيت العلي القدير الذي يقيم فيه إبليس مؤقتا بدون ترخيس ( ياسيدي اتفكر في جو ومحيط امليح صافي مافيه لا هاذو ولا هذوك ) ذات مرة قلتلي نحتاجك في حاجة وأجبتك بأني لن أدخر جهدا في تلبية طلبك إن كان في الإمكان ، ولم تحددي الطلب . ربي إخليك دائما مرح
47

2017/12/02

44 اعلابالك بللي التبريحة هاذي انتاعك لوكان قلتها قبل 1995 لأدخلتك الحبس بتهمة التهديد بالقتل العمدي لسبب بسيط وهو أنها كانت مستعملة كتعوذة من طرف عناصر الجماعات الإرهابية وقت الإقدام على ذبح المواطنين الجزائريين المحكوم بسفك دمائهم.الحمد لله الان اتهنينا منهم بصح آثار جرائمهم قائمة وستبقى ولا تنسى أبد الدهر . ن
48

اعزرينك يانقاوسي نموت فيك 47

2017/12/02

شوف علابالك انا وين كنت 1995.....نقولك ولا منقولكش...شوف كي عدت تشتي الجزائر برك نقولك
انا كنت في الخدمة الوطنية في مدينة وهران .
علابالي درك تشتيتي بزاف.....لخاطر انت كنت راقد ولا مزال ماخلقتش ونا نخرس عليك من الارهاب
بصح ديما نقول..لا إله إلا الله محمد رسول الله.
علابالك كون نحكم قدامي نخنقك بصح مانقتلكش نخليك عايش.
49

2017/12/02

أنا درت الخدمة الوطنية قبلك ، معناها أنا قريتك قبل ماتدخل الخدمة الوطنية ، مادام هكذاك راني وليت نشتيك بزاف ولذلك نوضحلك أمليح ( أنا قلت كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله ) استخدمت من طرف الإرهابيين كتعوذة لذبح الجزائريين ولم أقل نمور إفريقيا المزركشة الذين استرجعوا لهذه التسبحة سلميتها ومحتواها الخيري ، خنقة من وطني لمسة حريرية خير من تسلمة الملتحين .
50

اناية

2017/12/03

لاهلا عرفني بيكم يا اشباه الرجال من انتم الرجال ماتوا بقاوا غي الكرفة في الفيسبوك تجده مجنون ليلى وفالدار ابو لهب يا حثالة المجتمع كيفاه ولات المراة تخدم على الرجل وهي غير ملامة يقولون
*-ولا عجب ان النساء ترجلت ولكن تانيث الرجال عجيب روح سقسي اي واحدة منهن تتنهد وتقول ما لقيت الرجل الي يحسسني بالحماية ويصرف علي ويغار علي ومستعد ان يرتكب جريمة اذا مست شعرة من رأسي ذوكاتيك اذا وجدته بخيل من جميع النواحي وما يصلحش كرجل يتحمل مسؤوليتها ومسؤولية اولاده هذا شادير بيه وتزيد تخدم عليه ههه امليح
51

2017/12/03

44 اللهلا ايوصل جزائري شريف لهذيك الميزيرية والعذاب الأليم في الدنيا قبل الاخرة .
52

2017/12/06

8 ..................
كم من لائم لام و هو مليم............................................فاقوا
53

2017/12/06

52 معظم تعاليق أنايا أجدها منطقية ولم ألاحظ ماببرر مهاجمتك لشخصها دون وجهات نظرها ( ماهو الغير السيلم فيما جاء في التعليق رقم 8 ؟ ). ن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل