الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
هل يشكل أحمر الشفاه خطراً على صحتك؟
وكالات
2017/12/02
صورة: ح.م
  • 3543
  • 4
الكلمات المفتاحية :أحمر الشفاه، البتروكيماويات

لا شك أن لأحمر الشفاه أهمية كبيرة لدى المرأة، فهو يؤدي دوراً كبيراً في تعزيز جمال شفتيها وإبرازهما، إضافة إلى أنه يجعلها أكثر جرأة وثقةً في النفس.

لكن في الواقع، أظهرت دراسات أن له مخاطر محتملة. لذلك، قبل أن تضعيه في حقيبة مكياجك، عليك معرفة بعض الحقائق المهمة عنه، والتي قد تشكل خطراً على صحتك وبشرتك.

يصيب الشفاه بالجفاف 

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، لا سيما في الشتاء، فقد لا يكون أحمر الشفاه حليفك، إذ إن المواد الكيماوية الموجودة في العديد من ماركات أحمر الشفاه الرخيصة، تعمل على سحب الرطوبة من الشفاه وتجعلها متشقّقة. لتفادي ذلك، استخدمي أحمر الشفاه ذات الجودة العالية للحفاظ على شفاه ناعمة وصحية. 

قد يحتوي على المعادن المضرة

خلصت بعض الأبحاث إلى أن أحمر الشفاه قد يحتوي على المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم والمنغنيز، ومع تطبيق أحمر الشفاه بشكل متكرر ومستمر، قد تسبب هذه المواد على المدى الطويل أضراراً صحية لا تُحمد عقباها. لذلك، ابحثي عن أحمر الشفاه الطبيعي الذي لا يشتمل على مكونات ضارة بصحتك وصحة بشرتك.

احذري البتروكيماويات في أحمر الشفاه

إن العديد من أنواع أحمر الشفاه مصنوع من البتروكيماويات، وهي مادة سامة تتغلغل في الجلد وتؤثر سلباً على وظائف العقل والجسم. إضافة إلى ذلك، إن الفورمالديهايد المستخدم كمادة حافظة في أحمر الشفاه، هو مادة مسرطنة وتسبب السعال وضيق التنفس وتهيّج الجلد. كما أن الكروم الموجود في أنواع الأحمر الشفاه غير المعروفة، هو مادة مسرطنة أيضاً ومرتبطة بأورام المعدة. لذلك، قبل شرائك أحمر الشفاه، تأكدي من أن المكونات الموجودة فيه غير سامة وغير مؤذية لصحتك.

إنطلاقاً من ذلك، إذا كنت تضعين أحمر الشفاه يومياً وتعيدين تطبيقه مرات عدة خلال النهار، يجب أن تكوني على بينة من هذه المخاطر المحتملة التي ذكرناها. كذلك، ابحثي عن العلامات التجارية ذات الجودة العالية، نظراً إلى أن مخاطر أحمر الشفاه فيها تكون منخفضة، وهكذا تتفادين أي مخاطر محتملة قد يسببها أحمر الشفاه لصحتك.

طالع ايضا
التعليقات (4 نشر)
1

2017/12/02

أحب شيء عندي هي الشفاه الطرية الغير المتشققة ، الله يحفظ شفاه بناة الجزائر من التشقق
2

abdou

algerie

2017/12/02

مرض وادمان أصيبت به كل النساء الا من رحم ربك. وان الجمال الحقيقي هو في الجمال الطبيعي..لا غير.
3

*

2017/12/03

عندما نعرف مصدر صنع هذه المنتجات التجميلية ربما نقلل كثيرا من استخدامها
4

وين ديرو

2017/12/05

اي وين تحمر وتقهوي وتزرق وتكخل وتخضروتبنفسحي وين وين وين في الدار ولا في الشارع اوامام كميرة التلفزيون في النشرة او الحصص
لكان في الدار مااحلاه من جمال خاصة اداكااداكانت مع زوجها في المنزل روعة.روعة.روعة
بصح لكانت في
الشارع او حصص ونشرة تليفزيونيةتليفزيونية مااقبحه من منظر. يقزز.يقزز.يقزز.يقزز وينفجر.العباد من مجالسها
اي مجالس المحمرة والمزرقة
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل