الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
هكذا تحافظين على شعرك تحت الحجاب!
جمالك
2017/12/03
صورة: ح.م
  • 2842
  • 5
الكلمات المفتاحية :الحجاب، الشعر

من المتعارف أن الشعر هو تاج جمال المرأة، لما يمنحه لها من أنوثة وجمال، لذا تحرص النساء على الاهتمام به من خلال تطبيق بعض الوصفات والخلطات والماسكات وغيرها. لكن في المقابل قد يقل اهتمام المرأة المحجبة بصحة وجمال شعرها بسبب أنه مغطى طوال الوقت وهو ماقد يعرضه لمشاكل عديدة منها التساقط والتلف.

ولهذا سنعرض عليك في هذا الموضوع بعض النصائح الذي قد تساعدك في الحصول على شعل جميل وصحي تحت حجابك.

1- صحة الشعر تعكس صحة جسمك الداخلية، لذلك عليكِ اتباع العادات الصحية وتناول الغذاء الصحي. تأكدي من إدراج الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الشعر وفروة الرأس. كما ينبغي الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب.

2- تأكدي من تمشيط شعرك يوميًا للتخلص من التشابكات بعد تجفيفه، كما ينصح بعدم الإفراط في غسيل الشعر فمرتين أسبوعيًا تكفي. كما يجب اختيار  أنواع الشامبو الخالية من الكيماويات الضارة والحرص على استخدام البلسم بعد غسل  للحصول على الترطيب اللازم وحماية الشعر من الجفاف والتلف.

3- قبل ارتداء الحجاب، لا بد من الحرص على عدم تطبيق أي من التسريحات المحكمة كالضفائر أو ذيل الحصان. ينصح بتصفيف الشعر على هيئة كعكة غير محكمة لتسمح للشعر بالتنفس. كما يجب أن تحرصي كذلك على اختيار أنواع ربطات الشعر المصنعة من مواد طبيعية بعيدًا عن المطاط أو البلاستيك.

4- إلجئي إلى الحجاب المصنوع من الأقمشة الطبيعية مثل القطن والحرير، إذ أن باقي الأقمشة قد تؤذي خصلاتكِ وتجعلها أكثر عرضة للتكسّر. إضافة إلى ذلك، تأكّدي من أن الحجاب ليس مشدوداً ولا يضايق فروة رأسكِ.

5- إن قررتِ اعتماد نوع آخر من الأقمشة مثل النيلون والبوليستر، احرصي على ارتداء عصبة رأس عريضة على شكل قبعة Bandana تحت الحجاب لتكون بمثابة طبقة حامية، الأمر الذي يمنع من أن يصبح الشعر هشّاً مع مرور الوقت ومن المحبّذ أن تكون عصبة الرأس مصنوعة من الحرير، لمضاعفة الوقاية من احتكاك الشعر بنوع قماش اصطناعيّ.  

6- لا تضعي الحجاب على شعركِ المبلّل مهما كان نوع قماشه، إذ ستجعلين خصلاتكِ أكثر عرضة للتساقط والتكسّر مع مرور الوقت. لذلك، جفّفي شعركِ جيّداً قبل اعتماد الوشاح لتحميه من أيّة مضاعفات سلبية.

7- دلّكي فروة رأسكِ بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، إكليل الجبل وغيرها من المكوّنات الطبيعية التي تحفّز تدفّق الدم إلى فروة الرأس لنموّ أفضل وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة. لا تستخدمي كمية كبيرة من الزيت الطبيعي، بل طبّقي القليل منه على شعركِ وقومي بالمساج لمدّة 5 دقائق، وكرّري هذه الخطوة يومياً.

8- أريحي شعركِ في المنزل واتركيه منسدلاً حتّى تتنفّس خصلاتكِ، ولتعيدي الحيوية إلى شعركِ بعد يوم طويل. هذه الخطوة ستعزّز الدورة الدموية في فروة الرأس وتريح الخصلات أكثر فأكثر.

9- طبّقي رذاذ ملح البحر على شعركِ قبل وضع الحجاب، إذ أن هذا المستحضر غنيّ بالمعادن والفيتامينات التي تعزّز الدورة الدموية في فروة الرأس ليحافظ على صحّة الخصلات. تحتوي مستحضرات رذاذ ملح البحر على الزيوت الطبيعية التي تساهم بدورها في زيادة ترطيب الشعر.

10- لا تنسي أن تغسلي الحجاب 3 مرّات في الأسبوع. لكن أوّلاً، تفقّدي المعلومات المكتوبة على حجابكِ، فهناك بعض الأقمشة التي لا يجب غسلها بتاتاً والتي تتطلّب تنظيف جاف في المصبغة. 

طالع ايضا
التعليقات (5 نشر)
1

2017/12/03

ليت الامر كذلك انه كيد ساحر
ولا يفلح الساحر حيث اتى
استجمعت كلماتي وقلت مابي انا الان هل حان الوقت او انتهت الحياة عند هذا
توضأت
2

2017/12/03

ليس خيال انه رجل باتم الرجولة وجد ما كان يبحث عنه يجب الان
ان يتصل باخي لنتزوج
3

فتحي

الجزائر الحبيبة

2017/12/04

عنوانك غير صحيح :
فبدل أن تقولي : هكذا تحافظين على شعرك تحت الحجاب!
كان الاصح والصحيح أن تقولي : هكذا تحافظين على شعرك تحت الخمار!
((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))

[أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]
4

amira hamdi

barika

2017/12/05

نصائح روعة صحيح الشعر المغطى يصاب بالتلف وينكسر و يغزوه الشيب حتى لو كان السن صغير دائما يترك الشعر يتنفس وعدم تغطيته وهو مبلول بل حتى يجف وعندى النوم يجب مشطه وتركه مسدول وعدم غسله كثيرا لاننا نحافظ على الزيت الطبيعي الموجود بالشعر لكي يحمي الشعر وعدم غسل الشعر بالماء الساخن لانه يساعد على سقوطه بل بالماء الفاتر و الدافىء القلق و التوتر ينعكس على الشعر بالسلب الزيوت و البروتينات مهمة لشعر .تكرار الصبغة تؤدي الشعر الخ
5

2017/12/06

2 انشالاه
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل