الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 ميلادي الموافق لـ 24 شهر ربيع الأول 1439 هجري
ارتكبت أمورا شنيعة فهل لي من توبة؟
ردت: نادية
2017/12/07
  • 6368
  • 26
الكلمات المفتاحية :التوبة، المعاصي

السلام على جواهر الشروق والمتابعين الأوفياء والمعلقين وجميع من يمر من هذا المنبر.

أردت أن أشارككم وجعي ولم أعرف من أين ولا كيف أبدأ فأنا من سنوات غارقة في عالم المحرمات وكلما أردت الخروج والابتعاد أجد في نفسي ميلا للفناء على ذاك الحال البغيض.

لست أعرف إن كان يحق لي أن أحلم بالتوبة وأطلب التطهر من الذنوب أم تراني انتهيت في واد سحيق آخره حفرة من نار.. أشعر أحيانا بأني فتاة غير طبيعية لأني أسمع صوتين بداخلي، أحدهما يحثني على ارتكاب المعاصي والتلذذ بها، وآخر ينصحني بالابتعاد وطلب المغفرة والبكاء قبل الفناء.

أنا بين نارين، نار الحرمان ونار الحرام فأي النارين أختار، كيف أنجو بنفسي وأنقذها، أم تراني لا أملك أية فرصة للتراجع بعدما خنت وكذبت وسرقت وزنيت وتلذذت بما لا يحق لي؟

ربما تتعجبون من صراحتي وهذا حقكم ولا أنكر أني دخلت في علاقات محرمة ودفعت بفتيات إلى التهلكة وتسببت في انحرافهن لأنه كان يحز في نفسي أن أكون الملوثة الوحيدة وسطهن.. حين أتذكر أفعالي أبكي وحين أراجع حالي أقول أنه لا مفر لي لأن الظروف هي التي ساقتني للمحرمات سوقا.

الآن لست واثقة من قراري ولكن صوت بداخلي يقول أنه عليّ التوبة والرجوع إلى الله ورد المظالم والاعتذار وتصليح كل الأمور الشنيعة التي اقترفتها، من غيبة ونميمة وإجهاض وحمل غير شرعي وووووو..

لا تحكموا عليّ بالفسق ولا تسبوني ولا تنعتوني بالعاهرة والوباء بل أرشدوني ووجهوني وانصحوني لعلي أعود إلى ربي بعد ضياع وخوف وحرمان.

غيض من فيض

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة والله أسأل أن يوفقك إلى التوبة ويرزقك من واسع فضله ويهديك إلى الصراط المستقيم وبعد:

باب الله أخيتي مفتوح على الدوام وفرصة التوبة والإنابة أمامك، ومادمت تشعرين بألم المعصية ولا تجدين لذة في الحرام فبإمكانك الرجوع إلى الغفار الرحمان كي تطهري نفسك من درن الذنوب وتلتزمي بشرعه وتمتثلي لأوامره دون أن تتسببي في الأذية لأي مخلوق كائنا من كان.

أنت يا أختي أخطأت وخير الخطائين التوابون، لذلك لا حرج عليك فيما ارتكبت من معاصي في الماضي ولا بد من طي الصفحة والبدء من جديد، وحين تقلعين عن المعاصي وتقبلين على الطاعات سوف يبدل الله سيئاتك حسنات ويمنحك السكينة والطمأنينة وراحة البال.

لا حاجة لأن تترددي ولا داعي للخوف والشعور بالحرمان لأن في القرب من الله لذة لا يعرفها ولا يحسها إلا من لاذ إليه بالفرار من نفسه والآخرين ومن كل ما يزعجه.. فقط كوني صادقة النية واعقدي العزم على عدم الرجوع لحياة الضلال والإضلال، وإن استطعت تصليح ما أفسدت فحاولي قدر الإمكان خاصة إن كنت فرقت بين الآخرين بغيبة أو نميمة أو بخست الناس حقوقهم أو تماديت في ظلمهم.

السعيد في هذا الزمن يا أختي من أغلق على نفسه باب غرفته وذرف الدموع على غفلته.. السعيد من توجه إلى الله بالدعاء في كل وقت وحين وليس فقط حين يحل البلاء.. السعيد من عرف الله حق المعرفة وأدرك أن بيده الخير وأنه على كل شيء قدير..

استغفري الله ما استطعت وإياك ثم إياك والقنوط من رحمته الواسعة.. واظبي أيضا على الصلاة والدعاء وأصلحي ما أفسدت يداك والله من وراء القصد والله المستعان.

للتواصل معنا: 

[email protected]

 

طالع ايضا
التعليقات (26 نشر)
1

توبي إلى ألله قبل الغرغرة

2017/12/07

وردي المظالم الى أهلها ونصحي البنات التي اوقعتي بهن في الرذيلة بالابتعاد عنها بالتوبة
من سن سنة سيءة فله وزرها ووزر من عمل بها...ستبقى سيءات السنة السيئة تزداد لكل من عمل بها بعد وفاة الدي سنها.
والحمدلله ان وجدنا فتاة اعترفت بدنوبها
ليس مثل من يقولون كل واحد يحاسب في قبره
بل يتعدى الى اقصى من دللك يعتبرون الانحراف حرية شخصية وجزء من الحياة ولا احد يقف أمامهم. سواء بنصح في تعليق او واعظا في درس او خطبة او معاقبا لهم بقانون الردع على انخرافها.
2

امينة

2017/12/07

ماجاء على لسانك امور شنيعة وهو كذلك وليس من حقنا محاكمتك او توجيه كلمات السوء فلن تسيء لك اكثر مما انت عليه فقط عليك بالتوبة وشعورك بالحاجة اليهاوالندم على الافعال مؤشر ايجابي فتذكري قوله تعالى ".....لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا " وحاولي ان امكن اصلاح مافعلته مع غيرك من سوء وطلب الصفح ان شاء الله
3

2017/12/07

الله يبقي الستر على كل المؤمنين و المؤمنات، يا مدام كيف فكرت بهذه الطريقة الدونية بعدما جنيت على نفسك أخدت في طريقك أبرياء أول شيء تفعلينه للتوبة يجب الدهاب لكل من غررت بيهن و طلب الصفح و المغفرة من رب العالمين لا أريد زرع الورود أمام عينيك يجب أن تتوبي إلى الله و تطلبين الصفح و المغفرة من كل واحدة كنت السبب في ظلالها لاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنالله و إنا إليه راجعون أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم حسبنا الله هو نعم الوكيل ظلمت نفسك و جنيت على غيرك لاحولة ولا قوة إلا بالله العلي
4

amira hamdi

barika

2017/12/07

اعلمي ان باب التوبة مفتوح و ان الله غفور رحيم لكن هناك امور يجب فعلها ان تحبي نفسك و تحترمينها لما تكوني غالية امام نفسك ترفضي ان يلمسك احد .ان تخافي الله حتى لو كنت وحدك ان يكون عندك مبدا لا تاخذي شيئ ليس من حقك كالسرقة حتى لو اتيحت لك الفرصة يجب ان تكوني عزيزة النفس وعندك حدود في تصروفاتك و لا تمشي هكذا توهان لما تكون عندك اخلا ق مهما يكون المحيط التي تعيشي فيه لا تنحرفي رحيمة لا تؤذي احد ا اصلحي نفسك انها ضائعة الخ كوني انسان سوف يصلح كل شيء فيك حتى االتوبة
5

فؤاد من سدراتة

2017/12/07

اذا انت استطعت الفرار من هذه المصيبة و التوبة الى الله فكيف ستقنعين من كركرتيهم معك الى عالم المجون و الرذيلة بالابتعاد و التوبة ؟ طرحت السؤال لكي يتفطن القراء الكرام لهذه النقطة بالذات و يبحثوا لك عن حل لها لأن وزر الاعمال اصعب من عمل الفرد بنفسه. مشكلتك مع الرذيلة بينك و بين خالقك. و الله ولي التوفيق.
6

رضا بن ميلود

Blida

2017/12/08

مقارنة بينك و بين من قتل 99 روح . اخطاؤك لا تساوي هذا بكثير . و لكن الله تاب عليه و غفر له عندما اراد التوبة إذن توبي لله تجدينه غفور رحيم ...
7

Mohamed

2017/12/08

لازم تبدئي تصلحي ما فسدتي من الفتايات توبتك تأتي بإصلاح البانات هدا واجبك
وإلا في اخرة حسب نصوص القران يشار إليك من طرف هده البانات هي لبينا

أعتقد هكدا تقبل توبتك الله عزوجل ينتظر منا قلب سليم أصلحي يصلح الله بالك وقلبك

والله فعال لما يريد
8

عبدالقادر

الجزائر الأم

2017/12/08

قال عليه الصلاة و السلام: إن الله ييقبل توبة العبد ما لم يغرغر،،
فاعلمي أيتها الأخت أن فرعون فعل أعمالا شنيعة لا يقبلها العقل البشري في عصيانه الله تعالى،حتى وصل به الحد إلى إهانة الله عز وجل ،،
ورحمة من الله لو أن فرعون تاب قبل أن يغرقه الله لوجد الله توابا رحيما،،،
فكيف لك أنت التي تطلبين توبة الله و الرجوع إليه؟؟؟
وإياك ثم إياك أن تعيدك نفسك الأمارة بالسوء إلى المعاصي
9

2017/12/08

اطفرت ، من شب على شيء شاب عليه ، مثلها مثل أمراء الإرهاب وعصابات الأشرار المختصة في التهريب والمتاجرة بالألسلحة والمهلوسات وباطرونات بيوت الدعارة والمرتشون وتجار المخذرات حيث يعلنون التوبة وقت عجزهم ويلجؤزن إلى بناء المساجد لتضليل السذج والمغفلين وتبييض أموال الحرام وجمع المزيد من الأموال عن طريق الحلال . ( لما تمكنوا من التلاعب بالناس حسبو حتى ربي إكلحوه ) يقور اعليهم وجزاؤهم لا يعلم به إلا الله . الحصول قولولها اتحبس حتى لاتزيد في ثقل الحمل .
10

2017/12/08

لما لمرا اتقولك أمور شنيعة معناها اخلات ، الله يسمح لطرامب ، لمرا تقتل واتقولك كنت انداوي فيه ، رسمي دارت احوايج الشيطان يحبس راسو ، لعرب إقولو الحصول تخطي راسنا ورؤوس طاقم الشروق خاصة منشطي موقع الجواهر كنهم طيبون أوعاقلين ونيتهم حسنة ومتدينين .
11

2017/12/08

6 أشكون قاللك تاب اعليه ؟ احضرت حتى تؤكد هذه الحكاية ؟ ناس امريضة إيصدقوا كلش اعلا هذيك ابقيت في مؤخرة مرتبة البشر ، أنا انقولك ماكانش منها ولا أصدق كل ماقيل من الخرافات ( واحد يقتل 99 نورما ؟ اعلاه الليقتلهم جاجات ؟ هذا تحريض على القتل والإرهاب العالمي ) جنس مهبول .
12

Anaya

2017/12/08

إذا كان إعلانك عن الكبائر أمام القراء يخفف عليك فلا بأس لكن التوبة تبقى بينك و بين خالقك! أنت فقط والله تعالى على علم بكل ما اقترفت من ذنوب، ما عسانا نقول لك غير أن باب التوبة مفتوح و إن ارتكبت الكبائر، لكن النقطة التي آثارها الأخ من سدراتة مهمة جدا و هو ادراجك الغير إلى طريق الرذيلة فأنت مسؤولة عليهن و لازلت تشاركينهن الذنوب! الدال إلى الخير كفاعله و الدال إلى الشر كفاعله كذلك!! الله يهديك و يهدي كل من كركرتيه معاك، و يبقى الأمر بينك وبين مولاك.... هو ادرى ما في الصدور لكنه غفور رحيم....
13

9و10و11 راك صعيب

2017/12/08

ابليس ولا يفكر كما تفكر
من قال لك ان برونات المخدرات والدعارة والقتل بنوا المساجد لمراوغة الناس؟ طليت على قلوبهم
من قال أن الدي قتل 99 تاب الله عليه؟ وهل فرعون مات غرقا او فوق فراشه تكلم يا 9و10و11؟ كنت معاهم
بسم الله الرحمن الرحيم
*** ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر ما دون دلك لمن يشاء ومن يشرك بالله قد افترى اثما عظيما ***
وحتى المشرك عندما يموت مسلما غير مشرك يغفر الله له.
من تكون انت 9و10و11.حتى تحكم بقبضة يديك باب التوبة والمغفرة
14

الأستاذة

alger

2017/12/08

باب التوبة مفتوح فعلا وذلك بالندم على مافات والعزم على الاقلاع عن المحرمات دون رجعة و الاعتذار لمن أوقعت بهن ودفعت بهن الى مستنقع الرذيلة ومحاولة اصلاح ماأفسدته وعليك أيضا أن تستري هذا الانحراف والانحلال ولا تبوحي به ولا تجهري بالمعصية كيلا تعم على أقرانك من الفتيان والفتيات وغفر الله لك
15

Barakat

سورية

2017/12/08

يجب اولا ان تتوبي توبة نصيحة وبعدها يجب ان تتخلي عن قسم من الموال التي معك وتبقبي معك فقط بعض النقود لكي تستطيعي ان تعيشي بها في الحياة ويجب أن تقرئي كل يوم صورة البقرة لحتى يأتي لكي في المنام قبول النوبة وسوف يأتي الخبر والمحافظة ع الصلوات ويجب أن تكوني دأمآ طاهرة
16

2017/12/08

13 بأدلة قاطعة ويمكن لك أن تتأكد بنفسك والغير كذلك من مصادر تمويل بناء المساجد(دون تعميم)ومدخولاتها الجد مرتفعة والمستفيد من مداخلها المرتفعة،ألم تكن المنظمات المتطرفة هي المستفيدة من تدعيم مدخولات المساجد؟ألم يبلغ إلى علمك أن لجانا تنشط لبناء المساجد تركز على الأثرياء من ذوي الأموال الناتجة على الأعمال الغير الشرعية مثل بيوت الدعارة والخمارات والمهربين ؟ ألم تلاحظ أن كثيرا من المساجد الخاصة مبنية من قبل أشخاص مشكوك في مصادر أموالهم؟أنت من قلت أن الله غفر لمن قتل 99 يواحدالمشرك بالله ولست أنا .
17

2017/12/08

13 أنا ماعلاباليش كيفاه مات فرعون ، شوف انتا الليحضرت وكيفاش كان النمل يتكلم باللغة العربية الفصحى ( قالت النمل ....ص ) مافهمتش كيفاه ... ( أحيانا أفكر أن المقصود بالحشرات الناطقة بالعربية هي نحن ) اشكون قاللك بللي انتا ماكش حشرة ؟ الحشرات أكيد تجهل أنها حشرات . راك زدتلي على ازعاف انتاع هذاك المتهور طرامب اوخلطتي مخي باتبرهيش انتاعك ( الضغط الناتج عن تهور اطرامب واستخفافه بكل القيم الإنساية وجهل العرب وجبن المسلمين من جهة أخرى )
18

2017/12/08

14 راكي سهلتيلها المهمة يا أستاذة ، سقسي لباندية هاذي واش دارت قبل ماتجاوبيها.قالك واحد راح لإمام القرية أوقاللو يالشيخ راني اكليت لحم حرام واش ربي يغفرلي ولا لا ( الشيخ قالو لا غفران لك ومصيرك جهنم )البدوي للشيخ ، كنت جائعا وللحم الليكليتو كان لحلوف اصغير مازال مخرجش السنين ( الشيخ قلتلك حرام ولن يغفر لك الله والعقوية ستكون أخطر) البدوي للشيخ ( أما انقوللك الصح والله إلا اللحم الليكليتو ليحوف اكبير انيابو قد صبعي أودز امعاهم وانصرف .
19

2017/12/08

12 نتراهن أنا وإياك كيما ابغيتي ، إذا غفرلها ربي أمالا أنا مانيش أنا .
20

Anaya

19

2017/12/08

اسمحلي ما نقدرش نراهن في هذا الشيء... قلت الله غفور رحيم من باب التشجيع على التوبة و العودة إلى الطريق المستقيم...فقد قلت الدال إلى الخير كفاعله..... و الله وحده أعلم بمصيرها عنده لكن المؤكد أنه أن تلقاه وهي تائبة خير من أن تلقاه وهي عاصية!
21

2017/12/08

توبي إندمي اصلحي استغفري افعلي الخير اهجري تصدقي صلي و ربي يغفرلنا جميعا انشاء الله ...
22

16 الى 19

2017/12/09

وخاصة 16..... روح العب بعيد وليناقشك راه غالط
16 على دكر الاموال بناو بيها المساجد او صدقو على الفقراء او زوجو بها عزاب...خير وأحسن ينفقها على مرتو وولادو ولايشري بها دار يسكن فيه.
خلاصة معاك ومع ناس كيما انت bay.bay....روح تاكل الفقوس ولا نحيه راك تلقاه في وقت الشتاء
23

*

2017/12/09

الحمد لله الذي هداك ،
الله يثبتك(نا) ويقويك(نا) على الدنيا الغرور
أُطلبي المغفرة من الله واندمي لأجله وحده وانوي كل عمل صالح من الآن لله وحده
ادعي الله أن يهدي صديقاتك للطريق الصواب وحاولي اصلاح ما سبق قدر الامكان

قال رسولنا الحبيب " كل بني آدم خطاء .. وخير الخطائين التوابون "
وقال تعالى : (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))

قال تعالى
24

يوسف

قدم جبل الأوراس

2017/12/10

الباحث في كل الفلسفات و الدّارس لكل أقوال العظماء يستنتج شيئاً واحداً : أنه لا حُكم جائر و لا قساوة على المرأة...
أنصح التي في مقالِها تطلب الموعظة أن تتراجع و تبني على اليقين إيمانها و صِدق توبتها توبةً نصُـــــوحاً ... و فقط .
في' السيرة 'هناك رواية لإمـرأة بالمدينة ( طُبِّــــقَ عليها أحد الحدود الربانية حتى وفاتها ثم دفنها )...
كان من الصحابة الحاضرين مَنْ رجمها حجارةً بيدِه و سبّاً و لعنةً بلسانِه فنهاهُ الرسول عن ذلك و قال لهم : إنها تابت إلى الله
و لو وزعت إيمانها على أهل الأرض لكفتهم..
25

2017/12/10

24 هذيك ماشي كيما هاذي ( هذيك واحدا أخرى مظلومة ) هاذي باينه ماشي اعمات الحالة برك اخذاتها ، وضعيتها تجاه ربي ماشي امليحة بزاف . الخلاصة / كلماتي مجرد مزح ، لكل ظروفه للأقدار أحكام تفرض مشيئتها ، بذور الخير هي من تجعل الإنسان ينتفض ويكتشف انه أرتكب أخطاء والأعتراف بالخطا بداية تصحيح كل الأخطاء المقترفة ( الخير وين ماجا ينفع )
26

2017/12/12

يا من تشتكي كثرة الذنوب ؟ هلا ناجيتي ربك
فأبناء تسعة كلهم مذنبون متكبرون جاهلون إلا من هدى و ستر ربك
لو كان الحكم للضعيف الجاهل لقضي الامر و اقعدنا في جهنم
لكن الحكم في الاول و الاخر لحكيم رحيم
فأشتكي لربك و اطلبي غفرانه دون وسيط او مقدمات
و دعي البشر في سكرتهم غرورهم يعمهون
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل