الثلاثاء 23 جانفي 2018 ميلادي الموافق لـ 7 جمادى الأولى 1439 هجري
لنتكلم عن عذرية الرجل!
نادية شريف
2017/12/08
  • 10172
  • 87
الكلمات المفتاحية :التمييز، عذرية الرجل، عذرية المرأة

يتكلم أفراد مجتمعنا بإسهاب عن عذرية المرأة التي بها يقيسون مقدار عفتها، بغض النظر عن الظروف المبهمة المحيطة بعملية فقدانها لها، سواء أكانت خلقة طبيعية أم بعد اغتصاب، أم خطأ، أم لحظة تهور، أم هو ملخص لقصة مجون بخاتمة مأساوية..

والشيء المؤسف في كل هذا هو التغاضي عن كل ما يفعله الرجل من تجاوزات أخلاقية، حتى وإن كانت مدمرة، فهل من عقلاء ونبهاء يمكنهم أن يناقشوا عذرية "سي السيد" التي تقبع في مساحة مظلمة وعلبة سوداء، وما من أحد يجرؤ على تناولها بكثير من التفصيل لأن المعني لا يملك غشاء يمكن من خلاله قياس مدى عفته!!    

إن التمييز المقيت بين الجنسين أعطى للرجل حق التصرف كما يشاء ليبحث في الأخير أو في عزّ مغامراته عن "بنت الحلال" التي لم يطمثها قبله إنس ولا جان، وأدان المرأة بأبسط الأخطاء ليرمي بها بين مخالب "ابن الحرام" الذي لم تفته شاردة ولا واردة إلا فعلها، ولم يترك واحدة من صنف الحريم إلا ونسج معها خيوط علاقة، الله وحده يعلم بمداها ومنتهاها، فهل بعد ما نراه من جور نلتزم الصمت ولا ننبس ببنت شفة؟ وهل التي فقدت عذريتها فقدتها وحدها أم بالشراكة مع رجل؟؟ ثم ما مصير الطرفين؟؟

جوابا على ما طرحنا من تساؤلات فإن أبطال المجون هم بالضرورة من الجنسين، ولكن لأننا في مجتمع ذكوري بامتياز فلا عجب أن نرى الجنس المبجل طاهرا مطهرا، والجنس الآخر رابضا قي بقعة من الشك وأصابع الاتهام لا تكاد تفارقه حتى لو لم يكن له يد في الجرم الشنيع الذي حل به، ونحن هنا لا نبرر للمرأة مجونها وإنما نصبو لوضعها في خانة واحدة مع الرجل، لها ما له وعليها ما عليه..

ربما آن لنا أن نزيح الستار ولو قليلا عن عيوب الرجل ليستفيق من غفلته ويدرك بأن الله بصير بما يفعل، وإن كانت العفة عند المرأة تقاس بمجرد غشاء خلقه الله لحماية المهبل، فعنده مرهونة بتصرفاته المفضوحة مهما حاول أن يتنصل..

وبالنظر إلى نصوص الشريعة الإسلامية نجد الله جل في علاه يسمي الأمور بمسمياتها، "الزانية والزاني" ويخاطب المؤمن والمؤمنة على السواء باتباع نفس النهج من غض للبصر واجتناب للمنكرات وابتعاد عن الشبهات، وستر للعورات، وما إلى ذلك من الأمور  التي تكون نتيجتها السلامة في الدنيا والدين، فلماذا في شريعة البشر يتكلمون عن عذرية المرأة ويتناسون عذرية الرجل؟؟؟؟

طالع ايضا
التعليقات (87 نشر)
1

زليخة

الجزائرية وفقط

2017/12/08

فرق شاسع في الجانب الإجتماعي فعذرية المرأة هي من صنع الخالق سبحانه وتعالى حفاظا على نقاوة رحم المرأة التي يذهب للرجل ليكون محل إنجاب ,والبكر في الشرع مفضّلة على الثيّب وللرجل الخياروعند المرأة أبشع.
إلاّ أن الجانب الإجتماعي يكون اقل خطورة.
وهاكِ مثالين:
المرأة:فهل يقبل الإنسان أن يشتري علبة حليب أو ياورت مجهولة الفتح؟ الجواب لا , إلاّ أن تكون مفتوحة بطريقة سليمة (الثيب).
الرجل:نستطيع شراء ملعقة أو سكين إستعمل وينظف ,فمحتواه لا يتأثر.أمّا الحرام فيترتب عليهما الإثنين .
2

حمدان

الجزائر

2017/12/08

سبحان الله ما هذا الهراء ايتها الأخت صاحبة المقال لا نغطي الشمس بالغربال فالمصائب التي تحدث في المجتمع فاغلبها يكو ن سببها المراة بطيشها وتهورها ولباسها الفاضح ونظراتها المريبة كل ذلك يجعل الشباب يجرون وراء تلك الفرائس المتاحة والميسر الوصول اليها فلو أن المرأة التزمت بدينها وأخلاقها وسير العفيفات من الصحابيات الجليلات لما وقع في المجتمع من انحلال وتفسخ وانحراف ولما تجرأ اي مريض أن ينظر الى امرأة تمر في الشارع او في اي مكان تتواجد فيه .اذن الخلل في المرأة فهي المسهلة للرجل كي يتحرش بها .
3

واقعية

الكيل بمكيالين

2017/12/08

قيمتم كلام الكاتبة على انه تقبل اخطاء المراة الموازية لاخطاء الرجل المسكوت عنها اجتماعيا ؟؟؟ ماهذا التفكير خانكم التحليل اليست مجتمعاتنا قائمة على اسس دينية و عادات موروثة اليس الدين حرم الزنى للرجل و المراة اذا للرجل عذرية اذا زنى وقع في المحضور و يدان عليها دنيا و اخرة ... لكن طبعا عقول مجتمعاتنا تعاقب المراة و تترك الرجل بحجة انه لم يخسر شيئا و لكنه بالنسبة لي فقد رجولته و عفته اخلاقيا يكفي انه سوف يحاسب عند الله كما تحاسب المراة الزانية
4

ahmed

Algérie

2017/12/08

إلى المعلقة زليخة: عمن تتحدثين عن كائن عاقل أم عن شيء جامد؟! هل أنت إنسان أم وعاء؟! لقد جعلت بعض الأحاديث الغريبة المرأة في مرتبة الكلب و الحمار و مع ذلك كرمتها أكثر منك لإنها على الأقل صنفتها من ضمن الكائنات الحية. صدق من قال أعدى أعداء المرأة هي المرأة.لست أدري لماذا تعتبر المرأة المسلمة نقسها كائنا ناقصا و ترضى بل تدافع عن تبعيتها و لا تتوق إلى التحرر ككائن كرمه الله بالعقل و جعله أنسانا سويا رغم أنها تعرف من التاريخ القديم و من واقع اليوم المكانة التي بلغتها المرأة في العالم؟!
5

أكرم

إلى "حمدان"، صاحب التعليق 2

2017/12/08

حتى الشاب يتحمل مسؤولية إنحطاط الأخلاق لأنه يمكنه أن يتجاهل المرأة المتبرجة و يعف نفسه من الوقوع في الحرام، و بالتالي حريا بنا أن نلوم الشاب و الفتاة معا لأنهما شريكان في الفاحشة، ثم من يقوم عادة بجرائم الإختطاف و الإغتصاب في حق الفتاة، أليس الشاب !؟ فتوقفوا غضن عن هرائكم و سخافتكم
6

2017/12/08

المسؤولية امام الله واحدة مع تسبيق المرأة على الرجل اما العرف العادات التقاليد المجتمع فهم أكثر قساوة على المرأة من الرجل ...
7

أم أماني

2017/12/08

كنت أتحدث ذات مرة مع أم زوجي في موضوع ما هو عيب و عار في مجتمعنا فقالت لي بالحرف الواحد "يا بنتي المرأة كالثوب الأبيض تاشة وسخ تبان فية و الرجل مثل الثوب الأسود لا شيء يبان فية " بالمختصر هذه نضرة المجتمع ككل رجال و نساء و إذا كنا نربي أولادنا على هذا ولا نربيهم على الخوف من الله سواء كانوا بنات أو ذكور فما ننتظر منهم ...و في الحقيقة لا ألوم عجوزتي و لم اناقشها في الأمر لاني اعرف ان هذا ما ما هو متعارف عليه من الأزل...للأسف
8

gasmi abdenacer

sedrata

2017/12/09

ربي يهدينا ان شاء الله ويستر على بناتينا
9

salah

2017/12/09

أيتها السيدة صاحبة المقال
من أين يأتي الزنى أليس من الإمرأة اللدي ترضى بهادا إن لم ترضى كيف يزني الرجل هادا كلام الله عز وجل في سورة النور
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
الله عز وجل لم يقول الزاني والزانية قال الزانية والزاني وهادا يدل على ان الفاحشة تأتي من المرأة
10

الترقيع. الترقيع. الترقيع

2017/12/09

وتصبح مثل الرجل
ديرها كحلة كي لجمرة كي تطفى مند وقت ليس بعيد تجري لدول مجاورة باش ترقع وتخدع الراجل
لكي تصبح مساوية له في الخدع والمكر وعلى اعتقد اصبحت لا تتعب السفر الى الخارج فاصبخى هنا متوفر كل شيء ولااظلم أحدا.
فالمرأة طلبت بحقها في المكر والخداع مثلها مثل الرجل الماكر الخداع.
بمعنى الرجل لاتظهر عليه انه زاني فهي كدلك لا تظهر انها زانية عن طريق الترقيع
رقعي او خيطي وقعت في المحظور وهو الزنى
وحتى الرجل وان لم تظهر عليه علامات الزنى فهو كدلك وقع في المحضور..... والتوبة هي لتنفع...
11

2017/12/09

الفاحشة التي يرتكبٌوها الزَّاني مع الزَّانية تأتي اولا وقبل كل شيء عن طريق العينين قال الله تعالى قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ : وسببها المراة المتبرجة كل ذلك يجعل الشباب الغيرمتدين يجرون وراء تلك الفرائس.لو أن المرأة التزمت بدينها لما وقع في المجتمع انحراف ولما تجرأ اي مريض أن ينظر اليها وهي تمر في الشارع او في اي مكان تتواجد فيه وهي لابسة الحجاب أوأي لباس محتشم .اذن الخلل في المرأة فهي المسهلة للرجل كي يتحرش بها .
12

2017/12/09

انا رجل مقيم بفرنسا لم يسبق لي ممارسة الجنس خارج اطارالزواج خوفا من الله اولا ثم احتراما للمراة ثانيا مع العلم اني مطلق و تجاوزت سن الخمسين . عبد الله....
13

زليخة

الجزائرية وفقط

2017/12/09

إلي أحمد رقم 4:
الله الخالق هو من أنشأ ختم العذربة للمرأة دون الرجل لأنها وعاء إنجاب الصالحين إن لم تدنس و يذهب هذا الختم هباء دزن أن يبلغ الكتاب أجله.
ومن يريد أن يعرف تكريم الله له فعليه بإتباع سننه في الكون.
الزنا للرجل بشع.
والزنا للمرأة أبشع.
14

2017/12/09

7 اعلاه اعليك يا ام أماني اتقولي هكذا؟ بصح دحمان والصالح يستاهلو كيتديرلهم النقاب . ( انظن ماسمعتيش خالتك امليح ، خالتك تقصد الذكور وليس الرجال )
15

abdelhalim

algerie

2017/12/09

السلام عليكم اشكرك على هذا الموضوع الجميل نحن في مجتمع كثر فيه اشباه الرجال فاقيدي العذرية . صحيح ان المراة خلقت من ضلع اعوج ولكن ضلع من ْ؟ .
ضلع الرجل . الاعوجاج يبدا من الرجل و ليس من المراة . اللهم لا تعذبنا بما يفعله السفهاء منا يا رب
16

2017/12/09

1 أنا نشتي زوليخة المراة الناضجة المكتملة الشخصية ، ماشي زوليخ الذكر المحتقر للمراة والمعقد جنسيا .
17

لمياء

القصبة

2017/12/09

رقم 2 مع احترامي لرأيك فقد جعلت الرجل غبي بتعليقك هذا وجعلته لعبة في يد المرأة تقول له كن فيكون أين هذا الرجل من أولئك الذين يغضون ابصارهم أو الذين يحترمون زوجاتهم وامهاتهم واخواتهم ؟!يلهث وراء ساقطة فيرتكب الجريمة ثم يتنصل من ذنوبه ومسؤوليته ويقول هي من جرتني وهي من لبست وعملت ودارت ... والله غير كارثة .كي يولي هو صحابي وامبعد ساهل جابلي ربي المرأة خرجت من دار الرجال بهديك الصفة ولاراني غالطة ؟
18

لمياء

القصبة

2017/12/09

9 بدأ الله تعالى بالزانية ثم الزاني ولكن العقوبة متساوية وكذلك السارق والسارقة وساوى في العقوبة أيضا مارأيك الأخ salah؟
19

ق

2017/12/09

المراة هي فتنة للرجل لكن الزنا حرام على المراة والرجل لكن نضرة المجتمع تجاه المراة تكون قاسية اما نضرتكم بالنسبة للرجل فهي عادية جدا
20

Mohamed

2017/12/09

المراءة لما تخرج للعمل مثلا تتزين كما Une poupée وتزيد العطر ولا يرى زوجها من هدا شيئ
ولما تقعد في المنزل ترجع روحها كي شادي لا عطر يعتبر تدير ولا Maquillage
و لا لباس جداب
لدلك الرجل ينسى ان عند في دار une bombe و يفتن من زميلته في عمل
وأخرى تقعد في دار تأكل وتسمن وترجع بقرة ولا تبالي
بلا زعاف هدي لكي تهتمي بنفسك باغين الخير
21

Mohamed

2017/12/09

salah ما تحصلش غير في المراءة وإلا انت غير منطقي
الرجل يزنى بالغتصاب و الخطف وقتل برك ما تشكل
شاب خالد قالك درامي دوهملي شيخات
22

لنتكلم عن عدرية المرءة؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟

2017/12/09

التي تحافظ على عذريتها السليمة ولكن تقوم بااقبح ماقامت بيه فاقدة العذرية
لا اريد الشرح أكثر احتراما للقراء والكل يعلم مااقصده.
23

2017/12/09

زليخة على صواب بنسبة معتبرة ، إذا أنا مع زليخة . ن
24

2017/12/09

12 كذاب ألف مرة أنت كذاب . اللاهم إلا إذا كنت شاذ أو مرفوض من كل الإناث .
25

hichem

algérie

2017/12/09

la femme ou l'homme chez ellah kif kif
26

Mohamed

2017/12/09

كنت عارف أنه صعب شرح تعليق الاول لان يحتاج كلام كثير لكن ان متأكد من لقلت
27

الى علبة الياوورت

2017/12/09

أتشبهين المرأة بعلبة حليب و ياورت ؟ و ماذا أيضا ؟ حلوى مغلفة ، بطيخة بلا طابع ، دمية ، جوهرة ، بضاعة مغلفة في الكرتون إلخ، فمتى ترتقي إلى مرتبة البشر ؟ كيف سولت لك نفسك بتشييء المرأة ( جعلها شيء )؟
أين هي أبعادها الأخرى ؟ أين هو بعدها العقلي و الروحي و الوجداني ؟ لماذا اختزلت وجود المرأة في غشاء العذرية ؟
الأمثال التي جئت بها مقززة ، و بكل وقاحة تتحدثين عن فتح علبة الياوورت بالسكين حتى لا يتأثر محتواها ؟
طيب ، ماذا لو كان محتواها أصلا فاسدا فهل يجدي فتحها بالسكين ؟
أين كرامتك و عزة نفسك ؟
28

إلى علبة الياوورت

2017/12/09

تقولين (البكر في الشرع مفضّلة على الثيّب)
طيب ، و ماذا لو تزوجت المرأة و صارت ثيبا فهل تصبح jetable ؟
مسألة العذرية أساسية في ثقافة البداوة التي تفضل البكر على الثيب و تنظر الى المرأة على أنها jetable ، و بالتالي فمن فقدت بكارتها تفسح المكان لأخرى عذراء، أما الذكر الذي افتض بكارة العشرات فيظل بكرا نقيا
حتى في الاخرة يظل هاجس العذرية، فالحور العين تعدن عذارى بعد كل افتضاض، و العجائز لا تدخلن الجنة الا بعد ان تعدن ابكارا.
التشجيع على الزواج بالأبكار هو محاباة للذكور على حساب المرأة( مطلقة و أرملة)
29

2017/12/09

17 و 18 من قال أن ليمة على خطأ فقد كذب ( قمة الصواب ) .
30

مراد

UK

2017/12/09

مجتمع ذكوري بامتياز يمسح كل سلبيته في المراءة و الادهى انها اقتنعت بذلك وامنت بنقص عقلها وقلة دينها.كما انه لوكانت كذلك هذا يعني قلة مسؤليتها.مالكم كيف تفكرون.
31

إلى علبة الياوورت

2017/12/09

إذا كانت الحكمة من خلق غشاء البكارة هي إثبات العفة و الطهر فلماذا هو موجود عند الحيوانات الثديية (اللاما ،الخلد-الحيتان ذوات الاسنان- الشمبانزي- الفيل- الجرذ- الليمور- الفقمة- الفرس) كما هوعند أنثى الإنسان؟
و لماذا تولد بعض البنات من دون غشاء؟
و لماذا تعددت أنواعه بحيث قد يكون مطاطي لا يتمزق و قد يبقى لحين الولادة ؟
ما ذنب من تمزق غشائها بسبب سقطة قوية أو حادث ؟ هل نرجمها أم نرتكب ضدها جريمة شرف؟
ما ذنب المطلقة و الأرملة و المغتصبة التي فقدت عذريتها غصبا عنها ؟ هل ندفعهن قربانا لأنانية الذكور؟
32

امينة

2017/12/10

لوكان تكتبوا الاف المقالت لن تتغير العقلية وطريقة التفكيرلدى الذكور بل ستزداد المراة في تمردها ومكرها وخداعها
33

karim harague alger

France

2017/12/10

hay jawbaték oukht zoulikha macha allah alliha franchement tbanili sahabia oukht zoulikha
34

2017/12/10

الاخت زوليخة على خطا في المثال الذي اوردته علبة مفتوحة بشكل فوضوي لك ان تقبل؟ (مع ازالة الجزء الفاسد لتكون صالحة )اوترفض؟ واذا كانت العلبة قد فتحت بطريقة سليمة لا يمكن ضمان سلامتها في ظل وجود سكين لا تتوفر فيه شروط السلامة فتظهر عليها علامات التعفن وعليه نصل الى نتيجة هامة جدا وهي بقدر سلامة السكين تكون سلامة العلبة عذرية الرجل من عذرية المراة لا يمكن الفصل بينهما والعكس صحيح
35

أمينة ياامونة أمينة ياامونة

2017/12/10

أمينة ياامونة أمينة ياامونة
عقلية الدكور لاتتغير . مادامت المرءة مصرة على مكرها وخداعها.
أمينة ياامونة أمينة ياامونة
التي تحافظ على شرفها من جميع الجوانب وليس العدرية فقط في تحافظ عليه لنفسها
أمينة ياامونة أمينة ياامونة
التي لاتخافظ على شرفها بل يتعدى بها الأمر الى الخداع فهي تخدع نفسها.
أمينة ياامونة أمينة ياامونة
السلام عليكم ورحمة وبركاته.
36

زليخة هل تيقنتي الآن أين؟

2017/12/10

وصلت عقلية بنات بلد الجزائر اصبحن لايهمهن قضية العذرية فهي شيء رمزي لاتحتاجه المرءة بقدر ماتحتاج العمل والدراسة بل تعدى الى اقصى من دالك حسب مافهمت من بعض التعاليق فهي شيء خصوصي افعل فيه مااشاء .
يازليخة لاتولي لهن بالا فهن تربين على الأفلام والمسلسلات اين البطلة تفقد عذريتها وتستمر الحياة والزواج والدراسة والعمل
فهن تربين على الطريقة الغربية أين جل الفتايات يفقدن العدرية في سن مبكرة من 14 الى18.فلا حرج لهن.
واصلي يازليخة في تعليم الجهلة كم هي العدرية شيء مقدس.
شكرا والف شكر لزوليخة
37

انا رجل واوافق رءي زوليخة

2017/12/10

ومن خالفها في رءيها وخاصة رقم 27 و28.
انصحكن التوجه مباشرة الى اقرب محل يبيع الحليب ومشتقاته واطلبن منه علبة يايورت فيها تقب صغير فقط وليس مفتوحة كاملة وقدمنها الى اولادكن هل تقبلن هدا المقترح او تخافن ان يبيت اولادكن في المستشفى.
زليخة أعطت متالا وشرحته شرحا مبسطا.
فهي تشرح وتتكلم عن الفتاة التي تفقد عفتها عن طريق الجنس المحرم فلا يهم السكين اكان سكينا متخلقا اي معقما او منحرفا به صدىءاو جراثيم.
يايايايا لبنات حلو عقولكم شوية ولا مكان للعاطفة في ما يخص العذرية.
38

27 و28 شربتي اليايورت

2017/12/10

ولامزال...... ماتخافيش اشريه حتى ولو مثقوب او مفتوح كامل .
راه ماديرش الطوسيكاسيو ....كلي عليك الهنى والضمان.......
المرة القادمة أشتري لك يايورت مغطى سليم القفل حتى وان كنتي لا تفضلينه؟ ؟؟؟؟؟؟
حور العين جد جميلات وخاصة لبقاؤهن دائما عضراوات.
39

2017/12/10

33 ابعيد الشر آخويا ، واش ادانا للسكين ؟ مادام رانا في سيبارت والخير كاين مانشريش الياورت انتاع لباطة نشري القرعة خير أونشرب بالقصبة ونغلقها وقت ماشئت حتى لا تتعرض للفساد.للنصيحة فقط عليكم بلياورت المصنوع في الجزائر المستورد راه بيريمي .
40

2017/12/10

31 يعطيك الصحة يا أمونة الباهية قزيتي فيهم .
41

39 حتى وان كان بالغطاء

2017/12/10

لاتنسي ان تقلبي القارورة لليايورت حتى لاتفسد فهمتي ولا لا
كلما شربتي منها ارجعيها في غير الوضعية الأولى.وهدا ليتغير مكان الهواء والا لا يمر عليها اسبوع ستفسد بسبب الهواء في نفس الجهة العلوية. اشربي الرايب احسن.
42

40 مادا اعطتنا أمينة

2017/12/10

المكر والخداع والغش .اعطتنا صفات دميمة وقبيخة
من غشنا فليس منا... بسم اللة الرحمن الرحيم.( ويمكرون ويمكرالله والله غير الماكرين)
واش ربحتي رقم 40 انت وامينة
تغشو وتمكرو وتقول للبنات زدنا مكرا وخداعا
ماتربحو والو
43

راكي خارج النص تماما

2017/12/10

غشاء البكرة عند الخيوانات مثل الشمبانزي
باه نهار تكبر الشمبانزي وتجي او يحين موعد زواجها يجدها الشمبانزي عضراء محافظة عليه
ليس مثل الانسانة التي تفقد عذريتها بسبب انحرافها وتقول لك اني سقطت من فوق حصان ودراجة او مارست الرياضة.
نحن نتكلم الفاقدة للعذرية بسبب جيشها.
راني نعيط لماجر يقولك تيزفو؟ ؟؟؟
44

28 الى 28

2017/12/10

عندي حداء نسائي جودة اولى
وعندي حداء آخر اقل جودة
شكون لي تشري بروميار شوا ولا دوزيام شوا.
نحن نفضل البكر باش تفهمي.
والمطلقة والثيب لها الحض كدلك من الزواج مثل الحداء الأقل جودة له من يشتريه.
بركاك من تفلسيف .... الثيب تصبح جوتابل....لاتصبح جوتابل كي جيها المكتوب تزوج هي تاني...
ولا راكي تحوسو على عقلية افقدي العدرية وماش مشكل على عقلية المتمدنة عكس عقلية البدواة التي تعطي أهمية للعفة...هيا..هيا روحي العبي بعيد ونصحي الناس بالخير احسن لكي..
45

مواطن جزائري

Algerie

2017/12/11

من الأجدر أن تهتمن بعذرية النساء لأن الرجل بكل مساوئه يبقى رجلا لكن المرآة مثل الثوب الأبيض فنقطة سوداء صغيرة على الثوب الأبيض تظهر من بعد كليومترات أتفهمون قصدي على الأمهات إعادة النظر في التربية الجيل الصاعد هذا وعليكن الرجوع لعادات وتقاليد أمهاتنا في التربية فالحداثة والتكنولوجيا أهلكتنا والعلم بدل أن يربي إتخذته الكثيرات عنصرا مهدما لا ندري إلى أين ذاهبون الأسرة الجزائرية جردت من معالمها والمجتمع أصبح لا يرحم ألا ترون أنه حان الوقت بأن تأخذن بأيدكن معا وإعادة النظر في كل الشيء بدءا من الزواج
46

فضيلة الشيخ أبوالبراء السلفي

2017/12/11

"البكر أشد حياء وأكثر غرارة ودلالا ، وفي ذلك مجلبة للنّفْسِ، وَالْبِكْرُ لَا تَعْرِفُ رَجُلا قَبْلَ زَوْجِهَا ، فَفِي نُفُوسِ الرِّجَالِ خَلْقٌ مِنَ التَّنَافُسِ فِي الْمَرْأَةِ الَّتِي لَمْ يَسْبِقْ إِلَيْهَا غَيْرُهُمْ "
عندما تزوج جابر ابن عبد الله رضى الله عنهما ثيبا بعد موت والده فقال له النبى (ص) ماذا تزوجت يا جابر ؟ فقال : ثيبا
فقال له النبى عليه (ص) هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك ؟
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" البكر أفضل؛ لأنها لم تطمح إلى رجال سابقين، و لم يتعلق قلبها بأحد قبله"
47

فضيلة الشيخ أبوالبراء السلفي

2017/12/11

حرصت الشريعة أيما حرص على إشباع ما تميل إليه نفس الرجل و عملت على تشريع ما يحقق له ما تهواه و تشتهيه نفسه ففضل نكاح الأبكار ، أرشد النبي(عليه الصلاة وسلام) إليه إرشاد رعاية وعناية ، و جعل الله من أعظم النعم وأتم السرور حور عين أبكار لم يمسهن قبل إنس ولا جان فلا شغل لهم إلا إفتضاض الأبكار و كلما افتض بكرا عادت كما كانت ، ويبقى حال أهل الجنة يتفكهون مع الحور العذارى لمحض المتعة واللذة وكمال النعيم والفرح والحبور، يطوف عليهم ولدان بصينيات ليسقونهم خمور هي لذة للشاربين و ليس وراءهم من شغل سوى ذلك
48

2017/12/11

44 لغة الرجلين العربية ، بئس الأرجل ( كرعين لمعيز ) وبئسان للغة العتاريس ( تلك اللغة والأفكار من سمحت وشجعت أكبر رعاة البقر من التطاول على القيم الإنسانية . ن
49

فضيلة الشيخ أبوالبراء السلفي

2017/12/11

إن زواج الرسول صلى الله عليه و سلم بنساء ثيب هو لحكمة شرعية و لمصالح و مقاصد دينية تنفع عموم الأمة ، كذلك المسلم ان كان مضطرا يجوز له أن يتزوج ثيبا من أجل تحقيق غايات و مصالح دنيوية معينة ، و لكن الأصل هو الزواج بالأبكار لأنهن الأنقى و الأطهر و الأقل مكرا و خداعا من الثيبات ، و كذلك لخلو سجلاتهن من السوابق الرجالية ، و الأفضل هو الزواج بالمرأة البكر الولود الودود ، و قد نهى ديننا عن الزواج بالعاقر كي لا ينقطع نسل الرجل ، أما العاقر فلها أن تصبر و تحتسب وتستغفر الله بكرة و أصيلا
50

2017/12/11

الفكر الديني لا يميز بين المراة و الانثى، حتى الطفلة و الرضيعة بالنسبة له تعبر انثى
جسد المراة بالنسبة للمسلم هو كالمال بالنسبة للبخيل، يعشقه و يعبده و يحرص على اخفاءه عن العيون و التستر عليه.
هناك ديانة وثنية تقوم على ( عبادة الأعضاء الجنسية للمرأة ) ،هذه العبادة تم توارثها جيلا بعد جيل حتى و صلت إلينا ، و ها هي الآن تتجلى في المجتمعات المسلمة حيث يعبد الرجال ( عذرية المرأة ) و يقدسونها أيما تقديس
51

2017/12/11

ارحم نفسك يا هذا
52

2017/12/11

الظللاميون ليسوا ضد الزنا و انما هم ضد الوضوح و العلاقات الواضحة ، هم يعشقون الغموض و الغدر و الاوحال
يمارسون خلسة في الظلام و في الخلوات ما يحرمونه علانية و يتظاهرون أنهم ضده
اننا نعيش في مجتمع مريض و مختل عقليا و نفسيا إلى الدرجة التي يصبح فيها أبسط سلوك تتنفس به الفتاة بعض الحرية التي يتمتع بها الذكور تعد استفزازا لمشاعر هذا المجتمع المعتوه المنافق
شعب وثني معاق عقليا يقدس عذرية المرأة و لا يعني له عقلها شيئا
شعب وثني يمارس عبادة ( تقديس العضو التناسلي) كما كان يفعل أجداده في العصر البرونزي
53

2017/12/11

تقديس البكر يعكس نظرة انحطاطية للمرأة تختزلها في بعدها الجسدي فقط (un objet jetable) أداة جنسية لا تستهلك الا مرة ثم تصبح غير صالحة للاستهلاك، وهذا هو مجتمعنا الذي يدعي الروحانية و الزهد في الشهوات بينما هو لا ينظر للمرأة الا نظرة مادية شهوانية ، يتهمون الملحدين بأنهم ماديين بينما هم الماديون الذين لا يرون في المرأة الا جسدا ماديا و متاع الدنيا الذي لا يستهلك الا مرة واحدة ،و نبذ العاقر أو المطلقة أو امرأة تأخر سن زواجها لأنهم لا يرون المرأة الا أداة للمتعة و آلة للإنجاب لها صلاحية محدودة
54

2017/12/11

من يرفض الزواج بالمطلقة و الأرملة خوفا من سمعتها المشبوهة فليعلم بأن العذرية ليست دليلا على الشرف لأنه حتى البكر العذراء تستطيع أن تمارس كل أنواع الخلاعة و المجون و هي محافظة على سلامة عذريتها ، و حتى و لو فقدت عذريتها فهناك عمليات بسيطة تعيدها عذراء كما كانت ، اختزالكم لمفهوم الشرف في سلامة البكارة يجعل الشرف يباع و يشترى ببضعة أوراق نقدية ، كما يجعلكم تظلمون نساء طاهرات بريئات ذنبهن الوحيد أنهن فقدن عذريتهن بفعل حادث ،أو أنهن خلقهن أصلا بلا غشاء بكارة و هي حالات معروفة في الطب
55

2017/12/11

النفور من الزواج بالمطلقة أو الأرملة خوفا من سمعتها لا يعني الا شيء واحدا و هو ادانة ظمنية لها و اتهام بالافك و البهتان ، و هذا طعن في شرفها و عرضها ، و الا ما معنى أن لا يتزوج الشاب بالمرأة المطلقة و الأرملة الا أن يكون ذلك بصنيعها ذلك هو تشكيك في عرضها و طعن في شرفها ، و هذا تنطبق عليه الايات التالية :
(ان الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم)
56

2017/12/11

يتزوج الرجال دون أن تتساءل النساء ان كانوا أبكارا و لم يفقدوا عذريتهم ، مع أن الكثير منهم يقيمون علاقات جنسية خارج اطار الزواج الا أنه لا يوجد أي دليل يدينهم على عكس المرأة ، و لكن المجتمعات المنافقة التي لا تحكم الا على المظاهر لا ترى بأسا في ممارسة الخلاعة في الخفاء كما يفعل الرجل ، المهم أن يتم ذلك بلا ضجيج ولا فضائح كالحمل و فقدان العذرية ، وطالما الرجل يفعلها بلا عواقب فلا مشكلة ، مجتمع كهذا هو ليس طاهرا بل انه يدعي الطهارة ، بيته ليس نظيفا و انما فقط هو يخبئ العفن تحت الزربية .
57

2017/12/11

الذين يظنون أن اختيارهم للزواج من البكر هو خيار مظمون بسبب عذريتها فليعلموا أنهم مخطئين ،لأن الحفاظ على العذرية لا يعني أن صاحبتها شريفة فقد تكون عذريتها مرقعة أو اصطناعية ، كما أن من لا تملك غشاء البكارة لا يعني أنها فاجرة فقد يكون فقدانها بسبب خلقة طبيعية أو بفعل حادث أو بسبب تعرضها للاغتصاب
ان كنتم تظنون أن اختياركم للعذراء مظمون فراجعوا أنفسكم ، فأنتم مخطؤون لأن تصوراتكم عن الشرف و العفة خاطئة و مضللة
58

fafa

2017/12/11

!!!!!!!!!boite de yaourt.......j'ai jamais vu u e femme aussi stupide et ignorante que vous
59

fafa

2017/12/11

علبة الياوورت..........تحتاجين الى اخصائي نفساني........مهمته لن تكون سهلة واظن ان كل الذين يشاطرونك الرأي لهم عقدة نفسية...............................
60

50الى59 ومعاهم فافا

2017/12/11

ههههههههه.هههههههههع.ههههههههههههه.
نتكلم على المحافظة على عذريتها وفي نفس الوقت محافظة على أخلاقها
ههههههههه.هههههههههه.هههههههههههه.
اما المحافظة على عذريتها وهي غير شريفة. مع التي تفقد عذريتها بتهورها وحريتها. ومع التي تخدع بتصليح غشاء عذريتها. فهن جميعا عبارة عن علبة يايورت تقبت او اكل منها ثم أصلح الثقب ومن يأكل من هده العلبة سيتسمم وقد يموت وهي تنتمي الى نوع من j etable (.كول وطيش ).
50و59 ومعاهم فافا لاتغدعو الناس بمكر وخبث دفاعكم عن من ليس لها عذرية وان العدرية غير مهمة
فاقو بيكم ههههه
61

58 فافا fafa

2017/12/11

لم ارى ولم اسمع بافتاة او امرءة غبية وجاهلة تسمي نفسها بإسم مثل هدا فافا قاقا fafa gaga.
بوات يايورت بنين بزاف خاصة ادا كان مغلق ولم يأكله احد
اما دا فتح وترك مفتوحا او حتى تمى غلقه وتصليحه مرة ثانية سيتعفن ويصبح مركز للجراثيم ومن يأكله سيموت
62

B52 لاتقدفي قنابلكي علينا

2017/12/11

B52 شظايا قنابلكي أصابتني في قلبي فهو مجروح بحريتكن الخبيثة فلا تزيده جرحا بقنابلكي.
B52 مادا تقصدين بأبسط سلوك تمارسه الفتاة هو فقدان العدرية ابسط سلوك. مادا تقدفين.
B52 الملحدين أسوء جنس لأنهم يرودون الفجور جهارا نهارا وقانونيا ولااحد يتكلم
B52 البدواة لاتريد الفجور جهارا نهارا ومن يقبض عليه بالفجور يعاقب ليس مثل الملحد افعل ما تشاء.
B52.روحي ارمي لي بومب تاعك بعيد ورحمي نفسكي ورارحمينا معكي ياB52.
B52. ارحمي نفسكي قليلا لاتستهلكي الكثير من الكيروزان الاخ تكلم بأدلة دينية ولم تنفع مع B52.
63

51الى 59 المتنورين

2017/12/11

نحن الظلاميون وانتم المتنورين
المتنورين يردون العيش بلاقيود
المتنورين ليس لهم عقيدةيتبعونها بل يتبعون اهواءهم وماتملي لهم أنفسهم
المتنورين هم يسبحون بدون لباس ولاحرج
المتورين هم من يزنون في الشوارع ويشربون الخمر ولا حرج
المتنورين هم فقط يعملون يكتسبون المال يشترون الطعام يأكلونه ثم يدهبون للمرحاض يتغوطون ثم يدهبون للسرير ينامون ثم يستقظون وهكدا حياتهم
المتنورين يدعون انهم هم وحدهم فقط يعرفون الحياة وكيف تعيش هده الحياة اما البدوي او الظلامين فهم جهلا عندهم.
64

Mohamed

2017/12/11

تلاحظ انكم تحب بعضكم البعض نرجعوه ركن تعارف وتزاوج
Qui aime bien châtie bien
65

64 ليس ركن الزواج وا الشاط

2017/12/11

يوجد بعض المعلقين يرودون افساد مابقي من حسن الأخلاق في مجتمعنا فهم يرودنه على طريقة الأفلام التركية وأكثر من دالك فادا كنت غيورا على أخلاق المجتمع لحميدة يجب أن ترد عليهم الصاع صاعين وحتى ان كنت ادنى منهم مستوى تقافي لكن دو أخلاق عالية فادعوا اليها
اما للزواج لمثل هده الفقعات الغربية المملوؤة بالغازات السامة والكريهة لااحتاجها في بيتي ولو خادمة مرحاضي لتنظفه. فمابلك بزوجة. وحتى ان لااريد رؤيتهن أمامي في الشارع اواي مكان عمومي فقط لشيء واحد هو دعوتهن للحرية المطلقة بلاحدود ولا قيود ادنى من حيوان
66

امينة

2017/12/11

42انت اللي قلت انا ما قلت والو ربي يشهد عليا ما كنت اقصد
67

Mohamed

2017/12/11

65 لا أشاطرك الرأي كل واحد يعمل على شاكلته نحن مختلفين تربية عقلية إنفتاح فكري فلا تحاول تكون منغلق و متطرف
وتفرض منطق تاع على كل الناس انت عروبي في عقليتك تفرضها عليا
صبتها انت المراءة لهلا زوجت كل حياتك إنشاء الله متطرف
الله عزوجل يسير في خلقه وانت وغيرك تدخل في خلق الله ضمن نفسك بزاف عليك كل واحد يدخل قبره واحد ه
ثم هي هداية من عند الله مبرمجة فلا تحكم على نفسك انك الاحسن كل شيئ على الخاتمة
وانت غير ضامن خاتمتك
كاين حديث قدسي يجيبوك لاتعاير اخاك بما ليس فيك ... ابحت عنه طويل
68

Mohamed

2017/12/11

ثم 65 انت منافق هدا ركن المراءة "لااريد رؤيتهن أمامي في الشارع" مادا تفعل هنا
ثم غض البصر في الشارع هدا مطلوب
عندك شروق الرياضية احسن لك
69

68 غضيت بصري

2017/12/12

كثيرا اسمع انت أسمك محمد غير الأسماء.
انا نظرت يمينا فرؤيت فيزو غضت بصري
نظرت شمالاشمالا فرؤيت تنورة قصيرة غضت بصري
نظرت في الأرض فرؤيت بكيني غضت بصري
نظرت إلى سماء فرؤيت عراة تماما غضت بصري
واش حابني نمشي بعصية في الطريق ونغمض عينيا.
ركن جواهر فيه نوع من النساء التي انظر اليهن باحترام لا نظرة خبث مثلا المعلقة رقم 1 زوليخة
اما 51الى59.لااريد رؤيتهن او حتى التعلم من عندهن والاقتداء بأفكارهن
.... قولي 68.... على ما اعتقد راك تشبه شوية في التفكير مثل 51و59.
70

67 67 67

2017/12/12

ماهو الانفتاح الفكري لديك... هو فقد العدرية انفتاح فكري...قول
من قبل من نقول ان الحديث الفتى مع الفتاة لوقت طويل شيء سيء
قالوا عنا انتم منغلقون ومتحجرون
قلنا لا بوجد مشكل. بعد دلك تطور الأمر وأصبحنا نرى انتهاك الاداب العامة قلنا هدا شيء مقرف
قالوا لنا انتم ظلاميون متطرفون لاتفقهو شيؤا عن الحياة
قلنا لا ضرر والقلب ينزف دما فوصلنا الى فقد العدرية ونحن لها كارهون
قالوا لنا متعصبون وتتدخلون في حياة الأشخاص فوصلنا الى الاولاد الغير شرعيين فقلنا طفح الكيل
يجب قانون صارم يعاقب الزناة. هههههههه
71

2017/12/12

69 انت تشتكي انك ضعيف لا تستطيع جهاد نفسك وهدا سهل .. النيتك غير صحيحة بمعني لو نيتك صالحة لا ترى مالا يرضيك من هدا نوع من البنات التى تأثر عليك.. ماشي الله عزوجل قال كنت عينيه التى يرى بهما بمعنى تشوف لكن لا ترى أفهمها انت
كل شيئ بيدك ولست مصلح في هده الارض لم يطلب منك الله تتدخل في الاشخاص وإلا يسمى التطرف
لازم الشيطان يشتغل ولازم الله يهدي إضمن نفسك اولا
بمعني الله فعال لما يريد هده المراءة الفاسقة يهديها ربي وتدخل الجنة
وإمام عادل يعواج يوما ما وتكون خاتمته
72

2017/12/12

انا تكلمة بي منطق صحيح على علاقة عدرية المراءة ونفسية المراءة و كيف يمكن تأثر على علاقتها مع الرجل الاول في حياتها
عدرية المراءة مرتطة مع نفسيها
لكن التعليق لم ينشر
73

2017/12/12

51و59. قالت لك انك منافق انت تزني و تشرب وتدخن ولما تريد الزواج تحوس عليها مبلعة و هدا نفاق
هي إختارت تكون كما انت
وأخرى تفضل تبقى عفيفة وتبحت على عفيف مثلها و خابثون لخابثات والله فعال لما يريد يهدي من يشاء
الله يهدينا كلنا أمين
74

2017/12/12

تلاحظ اني لم أوقع بي إسمي محمد حتى لا تتخلط عليك الامور
ربي بلاك "البلية" بفتنة النساء فاجاهد بطريقة صحيحة بمعني ماشي هي التى تغطي روحها انت غض بصرك
ولا تعاير واحد بالكفر مادام هو عايش ولا تعتقد أنك وصلت الى مرتبة الانبياء
يوسف عليه السلام رائ برهان من عند ربه ... فاأطلب حسن الخاتمة احسن لنا ولك
75

2017/12/12

و قانون صارم يعاقب الزناة حسب سورة نور لازمك 4 شهود و إلا تجلد انت
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

الله حفظ المراءة بي 4 شهود و تجلد انت فيها لَعْنَتَ اللَّهِ و غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا
صاعب ديننا وساهل في نفس الوقت أختار الساهل احسن لنا كلنا أي إضمن نفسك انك لا تهدي من أحببت
76

71 تدخل في الأشخاص اسمه تطرف.

2017/12/12

عجب والله عجب.. ادن النهي عن المنكر...تدخل في الأشخاص...
تعليقي 69 هو تشبيه او تعبير مجازي للواقع المعاش نسيت كيف يسمى في اللغة العربية لشرح شيء ما بطريقة أخرى.
72 كيف مرتبطة مع نفسها تفعل ما تشاء بها..على طريقة فافا وماما وزازا وسوسو وليلي وسوسو.أشرحي اكثر .
73هي اختارت كيف تكون...ادن ايما بنت تختار كيف تكون عذريتها حتى وان جلبت العار لأهلها.
نسيت حاحة ونحن على أبواب نهاية السنة ادعو المتفتحين ببداية بيع تذاكر لحفل ماجن لبناتهم وعليكم الحدر لعدرية بناتكم .للاتصال. الرخس والطحين الخط راه مغلوق
77

Mohamed

2017/12/12

ممكن يكون موضوع جيد هدي معلومات جديد تعيب Facebook في الصحافة العلمية اليوم والجزائرين عندهم مشكل مع
تواصل الاجتماعي بمعنى الصهانية إستولو على كل الرقمي
D’anciens cadres de Facebook expriment leur « culpabilité » d’avoir contribué à son succès
comme son ancien président Sean Parker, ont fait part de leurs inquiétudes concernant l’influence grandissante du réseau social.
78

74 واش بيك يا74

2017/12/12

صحيح ماتقوله
لكن الله عزوجل أمرني بغضر بصري على التي أمرها بالححاب
سبحان الله ربي أمرني بغض البصر حتى على المتححبة فمابلك بالمتبرجة
اسمع المتبرحة تاني تغطي روحها بركاك من زرع العري او ربي قالها غطي روحك وانت تقول ماشي هي لتغطي روحها
شوفو يناس أصبح لديهم كل شيء مباح وسهل ولاحرج حتى فقدان العدرية شيء خاص بالبنت
احشمو شوية على اصلكم تساهلهم في العديد من الأمور أدى بيهم حتى من تفقد عذريتها شيء مباح
انا لم اكفر أحد مدام مسلما
وهل فقدان العدرية وحتى بإرادة الفتاة يخرج على الإسلام وين قريتها 74.
79

2017/12/12

76 شوف كيف انا أنهى على المنكر بمعلومات قيمة من عند صانعي Facebook بدون تعصب ممكن يستمعي لي الجميع ويتنبهو الى الخطر
تعلم تكون مصلح بدون عصبية وتخلف وخلق المشكل من العدم الرسول الله صلى عليه وسلم لم يعاتب ولن كفر وإنما يعلم
80

Mohamed

2017/12/12

هل تعلم ان فيه مراءة تولد بدون غشاء بكرة المسكينة في عداتنا ومن تفقدها بممارسة الريضة الخ
81

الي اخي محمد

2017/12/12

واليه كدلك في التعاليق التي لم يكتب اسمه فيها
نحن نتناقش فقط في أمور أخلاقية تردت وانحطت وأصبح الإنسان لايهمه مايحدث بسبب انحلال الأخلاق
ولا الزم اي احد إتباع تفكيري فأنا مع الفتاة التي تحافظ على عذريتها الى يوم زواجها.
مقتبسا هدا من ممثلة فرنسية دخلت الى الاسلام في عمر 27 سنة.
فطرح عليها سؤال هل انت عضراء قالت بالحرف الواحد كنت اتمنى ان ابقى عضراء لحين زواجي. لكن حدث ماحدث... ادن كل شخص حر في نفسه. وانما فقط لااريد الأخلاق المنحلة تكون هي الصفة الغالبة في مجتمع يقول انه مسلم. والسلام عليكم
82

2017/12/12

mais consoles-toi, il y en a par ici qui sont nés sans cerveau, c'est pire.
تنطبق على الجزائري تماما انا ندي سوسو 76
83

80 اني اجابتك في تعليق

2017/12/12

الدي يختوي على الممثلة الفرنسية..وكم هي قضية العدرية مهمة حتى عند الغربيين بدليل سؤالها على هي عذراء ام لا.
اعلم دالك...... ولكن تعليقاتي كلها تصب في وجه الدين يرودن بحعل أمر العدرية أمر هين ليس امر بالغ الأهمية وكأن لهم يشجعون الفتايات على فقدان عدربتهن بتعللهم لانواع فقدان العدرية.. كالرياضة والاغتصاب.
.... للبنات جميعا خافظن على عدريتكن حتى تتزوجن ولكن المثل الأعلى في الممثلة الفرنسية التي دخلت للاسلام.
84

Mohamed

2017/12/12

81 أشاطرك الراي لقد كان هدا أول تعليقي ولم ينشر قبل تعليقي 20 وتأسفت لدلك في 26
قلت ان هناك علاقة نفسانية تتعلق بالبكرة
المراءة تتعلق مع أول رجل في حياتها وتعقل عليه وممكن تتجاوز بعض المشاكل التى تأدي الى الطلاق خاصة إدا إختارته هي وأحبته
لدلك هي مهمة كما أعطاه الله في قرانه مكانة خاصة
حافظي على بكرتك ولا تعطيها إلا من تحبين وتكوني متيقنا انه رجل حياتك تعيشي سعيدة حياتك كاملة
لكن لازم نعلم ان ممكن تولد الطفلة بدون بكرة لدلك طريقة فض البكرة عند زواجنا تاع جهلاء
85

82 انا بدون عقل الحمدلله والى 84

2017/12/12

ليس مثل عقلك لديكي عقل ولا تعرفي استعماله اترككي مع سوسو و شوشو .
على الأقل غدا لايحاسبني الله على ماافعل لأني بدون عقل...لقد تركت كل العقول اليكي.
86

2017/12/13

85 هذيك خاطياتك شوف واحدة اخرى من غير سوسو وليلى ( اتجيو في التالي واتحبو اتخيرو ) جنس اناني .
87

2017/12/15

( الرد السليم للمخطوبة على سؤال الخطيب فيما يخص عذريتها هو / وانتا كانش مادارلك واحد كيفك ولا درت لوحدة كيفي ؟ ) حتى الخطيب زوج المستقبل يتعين عليه إحضار شهادة العذرية ( شهادة طبية تؤكد أنه لم يتعرض للفعل المخل بالحياء منه أو عليه سواء من ذكر أو انثى ) تطبيقا للمثل الجزائري ( مايفكر السفيه إلا ليفيه ) أي الليفيه الصنعة ماشي زينة هو من يكثر من هذه الشروط - اتخربيش- حتى يظهر أنه مادارولوش لفعايل ولا لقباحة كيكان اصغير وبعدها تعود(متعود)وتلك سنة هذوك المتطرفين .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل