الثلاثاء 23 جانفي 2018 ميلادي الموافق لـ 7 جمادى الأولى 1439 هجري
هذا ما يحدث في بعض صالونات الحلاقة
تدخين مخدرات وخيانة زوجية!
سمية سعادة
2017/12/30
صورة: ح.م
  • 7193
  • 38

تعتقد بعض العاملات في مجال الحلاقة والتجميل أن مجرد انتسابهن لهذه المهنة يحتم عليهن أن ينزعن رداء "الحشمة" ويمشين "عاريات" من الأخلاق في وسط مفتوح على كل أنواع الزينة والبهرجة التي تحول المرأة إلى شخص آخر قد لا يعرف نفسه.

لذلك جرى العرف في العائلات المحافظة أن توجه بناتها بعد تعثرهن في الدراسة إلى تعلم حرفة أو صنعة لا تمت بأي صلة إلى هذا المجال حتى لا ينقطع بهن حبل التربية التي شددن إليها في أسرهن.

والحال، أن الحلاقة مهنة كباقي المهن، ليس فيها ما يسوء أو ما يعيب إذا التزمت العاملات فيها بالأخلاق الحسنة وابتعدت عن المحاذير الشرعية في تعاملهن مع الزبونات، ولكن الواقع أن الكثير من صالونات الحلاقة أصبحت مرتعا خصبا  لممارسة المحظور الذي يجنح بها إلى الانحراف ويجعلها ذات سمعة سيئة، وهذا بشهادة بعض المرتدات اللواتي قررن أن يبحثن عن صالونات حلاقة محترمة ليس فيها مكان للابتذال والأخلاق السيئة.

السيدة منيرة، هي واحدة من السيدات التي كانت تقصد أرقى صالون حلاقة في مدينة في شرق البلاد لما يقدمه من خدمات احترافية على مستوى التجميل والحلاقة وتصفيف الشعر، ولكنها اكتشفت بعد ترددها المستمر عليه أن بعض الزبونات يقمن بتدخين السجائر على مرأى الجميع دون اعتراض من صاحبة الصالون التي اتضح للسيدة منيرة فيما بعد أنها هي من تشجع على ممارسة كل يخالف الشرع والأخلاق في صالونها لدرجة أنها تسمح بتدخين المخدرات الأمر الذي جعلها محل متابعة من الدوائر الأمنية التي تقوم بمداهمته بين فترة وأخرى، لذلك توقفت منيرة عن التعامل معه.

وعن هذا الموضوع أيضا، تقول ناريمان، وهي موظفة في مؤسسة خاصة، أن ابنة أختها أخذت لها موعدا قبل يوم زفافها بأسبوع في صالون حلاقة تتمتع صاحبته باحترافية كبيرة وذلك لصبغ شعرها، وما لفت انتباهها أن إحدى الزبونات كانت تدخن سيجارة وهي تتحدث عن قصة طلاقها من زوجها، وصاحبة المحل التي بدت تعرفها جيدا كانت متضامنة معها وتستمتع إليها باهتمام بينما ترتدي العاملات في المحل ألبسة غير محتشمة ويرددن الأغاني الساقطة، والغريب في الأمر، تقول ناريمان، إنها عندما عادت إلى الصالون بعد أسبوع لتصفيف شعرها استعدادا ليوم العرس، وجدت المتربصة هناك تضع سورة البقرة بصوت مرتفع وما إن انتهى المقرئ من السورة، حتى وضعت أغنية "راي" ماجنة، وعلمت ناريمان حينها أنها تعليمات صاحبة الصالون لتدفع الحسد والسحر عنها، ثم تستأنف نشاطها المعتاد.

وعن تجاوزات بعض المنتسبات لهذا المجال، تقول حفصة، إن الحلاقة التي اعتادت أن تصفف عندها شعرها أخبرتها أن إحدى الحلاقات تضع مرآة عاكسة تفصل بين صالونها وغرفة خلفية تتيح لبعض معارفها من الرجال رؤية النساء وهن في كامل زينتهن أو متبرجات.

وتؤكد صونيا، أنها قررت أن تقاطع حلاقتها التي كانت تقطع مسافة 30 كلم من أجل الوصول إليها بعد أن شاهدت بنفسها موقفا مثيرا للاشمئزاز والتقزز، حيث سمعت إحدى زبوناتها تروي بكل ثقة للمتواجدات في المحل عن علاقة الحب التي مازالت تربطها مع صديقها القديم الذي أنجبت منه طفلاها واللذان يعتقد زوجها أنهما من صلبه، والأكثر من ذلك أن الحلاقة هي من تقوم برعاية طفليها عندما تذهب لمقابلة صديقها.

أما هبة، فقد توقفت لمدة سنتين عن التعامل مع صالون الحلاقة الذي كانت تقصده لأن صاحبته استعانت بمتربصة تستخدم كلمات بذيئة وخادشة للحياء حتى في كلامها العادي، وما إن عرفت أنها تركت الصالون حتى عادت إليه.

لابد أن نشير إلى أن هناك الكثير من الحلاقات المحترمات اللواتي لا يسمحن بأي تجاوزات تسيء للأخلاق والآداب العامة، ويحرصن على الحفاظ حرمة محلاتهن حتى تشعر زبوناتهن بالاطمئنان والرضا، بل هناك صالونات للحلاقة لا تستقبل إلا المحجبات وترفض أن تقدم خدمات تتعارض مع الإسلام، وهذا ما يجعلها تستقطب الكثير من الزبونات اللواتي يرفضن أن يتواجدن في مكان مشبوه كصالونات الحلاقة غير المحترمة.

طالع ايضا
التعليقات (38 نشر)
1

2017/12/30

لعلم من لايعلم فإن ادراهم لخوانجية كامل يديوهم هاذوا .
2

فؤاد من سدراتة

2017/12/30

بعدما قامت كاتبة المقال باطلاق النار على صالونات الحلاقة تقول في اخر مقالها ان هناك حلاقات محترمات ههههه السبق الصحفي يفعل الافاعيل. طفرت ضرك.
3

رفقا بالعاملة

2017/12/30

والعاملات الغير العالمات والجاهلات
4

حفاف وزبونة

2017/12/30

والفتاة المرءة التي تدهب إلى الحلاق الرحل ليصفف شعرها؟ ؟؟؟؟
5

يا مالح يا مسوس "قمع"

2017/12/30

ارى بانه شيئ عادي ولا مشكل في الموضوع
انتم من يخلق المشاكل ضد هؤلاء
الضغوطات هي التي تدفع الى التمرد
في كل زاوية من زوايا الحياة نجد انعدام الاخلاق
فمثلا التعليق رقم واحد
يحرض لخوانجية ضد نسائهم
و ضد الحلاقات بطريقته الخاصة
ولو بحثنا عن السبب الذي دفعه لذلك
سنجد بأنه الفقر و نار الغيرة تجلب الحسد
يعني انا لا افهم لماذا هذا المقال
التدخل في حياة الأخرين يجلب لهم الضيق
ولهذا السبب بالذات يهرب الجزائريين خارج الوطن
فمن حق الإنسان بأن يمارس حريته
طبعا المبادء لن نحترمها دون أن نحبها
من الحرية ت
6

الجزائري الحر

الجزائر

2017/12/30

بعض المعلقين الحابسين لم يحفظو من المقال الصحفي الا المحجبات وفيهم حتى من ادخل لخوانجية.. سيظل هؤلاء رغم الاخطاء او نقص في الايمان حجرة امامكم وامام مشروعكم التهديمي للمجتمع وتخافون ان تصبح الجزائر متطورة ومتقدمة بالمحجبات مثل زوجوة اردوغان والخوانجي مثل اردوغان نفسه..عؤلاء اشرف من الفاسقات المدخنات الزانيات واللوات يلدن ابناء من الاصدقاء القدامى ويقلن انهن من صلب الزوج هذا لا يحدث الا عنند بني علمان الفساق الفاسدين..خوانجية ومحجبات تركيا اليوم لهم 400 شركة في الجزائر وماذا قدم فساق العلمانية.
7

الى جيوش من الجحوش

لكم بالمرصاد

2017/12/30

و كذلك التعليق رقم 6
دليل كافي على البلاهة و الغباء الذي يعاني منه هؤلاء
و يتكلمون و كانهم مثقفين و ينظرون الى الحياة على انها مداخيل
و يقحمون مواضيع خارج عن صميم المواضيع ليمنعون التفكير السليم
و يشاهدون فيديوهات على اليوتيوب ثم يكررون الكلام كأنهم غربان و بباغين
و بالمناسبة كل النجاح الذي تراه اليوم يدور من حولك
لا علاقة له بالمحجبات و لا علاقة له بالإخوانجية و كل تلك البرقعات
يا من تستغلون اتعاب الانسان و تنسبونها الى فصائلكم بكل بهتان
طرطوغان حاول ان يخريب على اقتصاد اروبا ولايزال طماع
8

الواقعي

الجزائر

2017/12/30

يا جحش الجيش رقم 7 ما انت الا مشروع جلاديكم وحجرة عثرة لتطور البلاد باتهام الانقياء وخوفكم من صدقهم ومنعكم من السرقة والفساد والاستيلاء على املاك الغير سواء كانت خاصة او عامة الحقائق بالافعال وليست ارضاء جلاديكم اردوغان اول شيء قام به هو تقسيم رواتب كل من يريد العمل معه بداية براتبه وبعدها حارب السراق وعملاء الغرب وبدأ في تشجيع المؤسسات الخاصة والعامة والاستغناء عن مداخيل الثروة الباطنية واتجه للسياحة روح اتشوف اليوم التركي مدخوله تضاعف عدة مرات وشركاته غزتكم يابني علمان في منازلكم ..مت بغيضك.
9

يناس ثالة

2017/12/30

نقولكم واش معنتها العلمانية في المجتمعات المحافظة او تقول دات الدين الإسلامي
لأن العلمانية في الغرب تختلف منها في الدول المسلمة
في الغرب لاحدود ولا ضوابط افعلي ماشءتي وحتى ان كنتي تريدين الزواج بفتاةوحتى أكثر وهي تبني طفل او طفلة .
اما في البلدان الإسلاميةوالإسلاميةوبسبب هدا الإسلام فالعلماتية خبيثة وماكرة وخداعة أشرح لكم خدع العلمانية. مثلا
يجعل لك مسجد وبجانبه مخمرة ويقول لك من اراد الصلاة هاوهو المسجد ومن اراد الخمر هاهية الطبرنة.
لكن في الحقيقة العلماني قال لك اشرب الخمر ولاتصلي .
10

الى جيش الجحوش

لكم بالمرصاد

2017/12/30

يا رقم 8
اين انت من الواقع
اذا كنت تحب الكذب على نفسك فهذا شيئ يخصك
لكن ان تكذب على الناس و تنشر خزعبلاتك على العام هكذا بكل بلاهة و غباء
انت تضع نفسك في موقف مهرج محج لكل اخونجي حقير
انتم مجرد اصفار ولا احد يريدكم
و طرطوغان الذي يعتقد باطماعه بانه خليفة الله في ارضه
ذلك المنافق الذي تفتخر به هو مجرد عميل للامريكان و بن صهيون
و الاكراد وحدهم من سيقضون عليه
اما الغرب فليسوا بحاجة الي الترك و لم يكونوا يوما بحاجة الى الترك
طرطوغان هو من يجري ورئهم طمعا
و ستثبت الايام كلامي
بانكم ولا شيئ 0
11

2017/12/30

إلى واقعية الطياطرة ، جمع طرطور رقم 8 المميز بالتخلف الفكري المزمن اقول أنتم لم تبقوا صغار الجسم كما كنتم في جحوشيتكم إنما اصبحتم حميرا وافضلكم نموذجا وصل رتبة البغال ( أجسام البغال وعقول العصافير)
12

لهدا السبب

2017/12/30

في وقت من الأوقات كانت توصف مهنة الخلافة للفتليات بهنة الدعارة
وتقريركم وضح دالك جيدا.
اي ان الناس الدين كنت اسمعهم وانا صغير لاافهم حتى مامعنى دعارة. كان كلامهم على حق.
13

2017/12/30

عندما تقول لك الصورة افتتن فان دنياك في مهب الريح هكذا وتعطيك من فيها غيمة في عينيك
14

2017/12/30

كيف يستطيع هؤلاء ان يعيشوا بدون ذكر الله في كل وقت وحين
15

2017/12/30

5-6-7-8 الكثير من النساء الشريفات والرجال الأشراف يجهل أن أغلب المترددين على بيوت الدعارة السرية هم من فئة الملتحون الإخوانجية وتعتبر محلات الرقية أكثر بيوت الدعارة المموهة المقصودة من طرفهم ، بعض المرقون هم عادة من فئة المشعوذين يدعون أصحابهم وأصدقاءهم لممارسة الجنس مع الزائرات خاصة تلك التي تبحث على الإنجاب . كذلك من طرف القزانات ، كلما أنفجرت فضيحة في محل مرقي أو قرانة إلا وتشتت أسرا باكملها بسبب الفضيحة.
16

2017/12/30

8 الواقعي هو تفسه واقعية .
17

2017/12/30

لا تتخيلوا مدى انجذاب الإسلاميين لهذا النوع من المدخنات المخذرات في كل حكاياتهم يفتخرون بمغامراتهم مع مثلهن هم يصفونهن بالحواريين وذوات الكواعب والأتراب .
18

2017/12/30

7 ذلك كان قبل 20 عاما أم الآن والحمد لله فقد كبروا وأحيلو على التقاعد وأصبحو دوابا واحمرة ومنهم من أضحى بغلا بعقلية جاجة . ربي يحفظك على التعليق المعبر
19

2017/12/30

تعبت هل حل
20

2017/12/30

روووووووح ترقد.
21

2017/12/30

19 اعلاه ، أبسببي ؟ كاين
22

2017/12/30

رقم 7 ورد خطأ ضمن تعليق رقم 15 معذرة .
23

ام دنيا

2017/12/31

بعض الحلاقات تخرج مع الرجال وتحكي للبنات المتربصات او العاملات عندها عن مغامراتها وعن ترك حبيبها لها..البنات عادة ما يكن اصغر منها ..تصوروا كيف يسكون سلوكهم بعد ان تتلمذوا على يد معلمتهم ليس في الحلاقة والتجميل بل في العلاقات الغرامية.
24

صابي

2017/12/31

انا امراة محجبة ومتخلقة والحمد لله أحكي لكم قصتي ، ذهبت أنا وصديقتي الى صالون حلاقة كائن ببن عكنون أرشدنا اليه فعض المارة من الناس بعد أن وجدنا صالون حلاقتنا المعتاد مغلق، ما ان دخلنا حت سمعنا صوت رجل يقول مرحبا بكم ، المهم خفق قلبي من الخوف بعدها قال لي هل يوجد مانع في أن أتول أنا مهمة تصفيف شعرك وبنبرة حادة قلت لا طبعا أريد امراة فدخل الى الغرفة الخلفية وبعد دقيقتين جاءت صاحبة المحل وقالت لنا هذا زميلي في العمل ولا يمكنني أن أقول له أن لا يتجول أمامكما عند تصفيف الشعر على الفور خرجنا مسرعتبين
25

عزالدين ميكي

الجزائر

2017/12/31

في العالم لا يجد كائن مخلوق لا يغير على انثاه ما عدا الخنازير وأنا ارى و أسمع عن كل ما يدور عند الحلاقات من فسق و دعارة و إفساد لأخلاق بنات محمد صلعم فالحل المقترح أن تعمل الحلاقة المحتشمة بمبدأ الحجز و الخدمة في البيت حتى تقطع الطريق عن الفاسدات ،هؤلاء هم مجموعة من اللقيطات ممن يفسدن أخلاق بنات الجزائر و الأمة و شكرا
26

2017/12/31

24 تصرف عادي وطبيعي جدا بالنسبة للإنسان الذي يحترم نفسه ولا علاقة له بالتدين فقد حدث لي شخصيا أن اعتذرت لطبيبة في المستشفى حاولت فحصي بسبب الحياء كون مكان الفحص يقع في مكان غير مسموح الأقتراب منه لأي كان مع التوضيح أن الأمر لايتعلق بمرض خطير الذي يدخل ضمن حالات الضرورة التي تتنافى والأختيار إنما مجرد استشارة طبية لا أكثر ( كاين لمليح كاين اليماشي امليح في كلا الجنسين لكن أرى أن المثقفة أو المثقف أفضل في كلا الحالتين )
27

2017/12/31

25 زعمة انتا راجل ؟ من أين لك بهذه الكم من المعلومات وأساطير فساد أخلاق الأولين من جنس البدو الغابرين الغير جزائريين ، باين اعليك مخنث من هذوك الليغيرو من الإناث ؟ راك اتدير الحماير ولا مرات برك ؟ إذا اتحوس على حاجة اكبيرة سافر ولا تعد حتى تستفيد من رحمة قانون المثاليين في أوروبا .
28

الفرق اين

alg

2017/12/31

الفرق هنا في هذه المسالة هو ان
1/ هذه العادة كانت منذ القديم و ليست الان فقط لكن كانت غير ظاهرة و الان اصبحت بالمجاهرة
2/ منذ القديم كان هناك حياء و الان اصبح لاحياة لمن تنادي.........
3/في القديم كان المجتمع له دور في ذلك الان اصبح المجتمع يرى و يسكت عنه وهناك من يتباهى بهذا للاسف الشديد و هلم جرى من التقليد الاعمى للغرب ولكن في الامور التافهة طبعا و لا نتكلم بلغة الجمع فهناك بعض الناس محترمين و نظيفين و جذورهم عريقة و لا احد ينكر ذلك لكم مني كل الاحترام وربي يهدي الجميع .
29

24 فحلة وانتي لونجة بنت الغول

2017/12/31

نسعرف بيك انتي نستطيع تسميتكي بصنف النساء لأن ليست كل أنثى تصل إلى درجة النساء
لكن كارثة بسبب مايسمانه الحضارة والتطور
قبل سنوات امرءة تمارس مهنة الحلاقة بإسم الخصارة قلنا نعم رغم وجود عدة تجاوزات في هده المهنة
لا علينا وبعد هده الحضارة لعدة سنوات
بعد ان تمهنت مهنة الحلاقة لم تكتفي بل جعلت حلاق رجل معها في نفس المحل ديما بإسم الحضارة والتقدم
وين حابين توصلوا متحججين بإسم الحضارة ؟
جميع حفافة تشغل حفاف رجل معها نقولها راه عندي خروف مصوف بزاف قبل العيد لكبير نجيبوا تحففولو
تفوه .....على الحضارة
30

نزيد حاجة من عندي

2017/12/31

بالنسبة لعادة التدخين والشمة
كثير من النساء يبدين اشمءزازهن من راءحة افواه أزواجهن بسبب التدخين والشمة وشرب الخمر
انتن يانساء تصورن هده الراءحة موجودة في فم امرءة كيف يكون رد فعل الرجل
لأن على المرءة يجب ان تهتم بنظافة جسمها اكثر من الرجل.
وادا هي لم تهتم بنظافة فمها هل هي بقيت أنثى؟ ؟؟؟؟
31

2017/12/31

24 هروبكم غير مبرر فمثل هؤلاء مثلهم مثل الإناث تماما . حتى هو يحتاج إلى راجل .
32

واقعية

16

2017/12/31

اعيد و اكرر لست تافهة لكي انتحل اسم غيري و يقال السفيه على ما فيه .... فالواقعي ان كان هو نفسه معلق قديم في الشروق فله التحية .... و لم اعلق على الموضوع لانه عالم لا اعرفه
33

2018/01/01

9 تعرف واشي هو الإنسان العلماني ؟ هو إنسان عادي لا هي ابروحو هذا مكان ، ماشي امعقد كيفك وأمثالك لا خدمة لازدمة غير عاس الناس واش تاكل واش تشرب واش تهدر واش تلبس امعقدين من المرأة والرجل الناجح ، ( مرض وليعاذ بالله ) .
34

2018/01/01

ازعفت خاصني قارو كيما هذاك .
35

2018/01/01

ألم يسبق لك التدخين ولا حتى لمدة سنة ؟ حسب تعبيرات الواقعي التي لا تختلف كثير من حيث المحتوى على تعليقات الواقعية ان كل تعليقاته تحرر وهو في حالة مشكوك فيها .
36

تكذب انت كداب 9

2018/01/01

جا يسعى ودر تسعة........
علماني يهمه تحطيم الناس أخلاقيا
ادا كان مواطن عادي لاينهي عن منكر حتى ولو بقلبه..كل واحد حر يدير واش يبغي
اداكان مسؤول خلات وجلات يشرع قوانين بنتك من لحمك ودمك يحرشها عليك ويقولها حابة تسكري اسكري
واحد مايهضر معاك ولكان حابة تروحي للملهى روحي القانون الدي وضعته انا* العلماني * راه معاك وخرجي على طاعة والديك....هدا هو العلماني يابوفهيم....
...المرة الجاية....كي تجي..تسعى.. ماتودرش ..تسعى يا 9..ودر واحد برك
.... روح عمر راسك بلادك راهي معمرة طبرنات...هاوهو العلماني
37

2018/01/04

امليح واحد يكمي ويزيد يكمي أويشرب ويزيد حتى يشبع ويموت كي الكلب ويجيو الناس ويقولو كان عاقل أوناس املاح فيه ديفو واحد برك بصح كيحج ولا ناس املاح أومات ربي يرحمو .
38

الواقعي

دوريجين

2018/01/10

تحية لكل القراء،
لا يمكنني يأي حال من الأحوال ان أمنع شخصا (سخيفا) ان ينتحل كنيتي الإفتراضية،
ولا ألوم أحدا لأنه لم يكتشف الإنتحال، فأغلب الناس يحكمون على ما يقرؤونه مباشرة، ( ومع ذلك فهناك من القراء الفطناء الذين يعرفون ما بين السطور ويعرفون أسلوب ألأصل من أسلوب المنتحل)،
غادرت الصفحة ( بإسمها القديم) منذ أمد بعيد،
وقد كانت كنيتي دوما عرضة للقرصنة،
ومن يعرفني يستطيع بسهولة إكتشاف القرصنة في التعليق رقم 8،
فأنا أدقق في لغتي، ولا أكتب فقرة بدون تنقيط، ولا أخوض في السياسة ولا أكتب البلد.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل