الثلاثاء 23 جانفي 2018 ميلادي الموافق لـ 7 جمادى الأولى 1439 هجري
أسرار لنجاح زواجك عليك معرفتها.. ما هي؟!
انتقاء: نجاة.ش
2018/01/05
صورة: ح.م
  • 1974
  • 0
الكلمات المفتاحية :بيت الزوجية، الزواج الناجح

إحدى المهمات الصعبة التي تواجه الرجال هي الحديث عن مشاعرهم والتعبير عنها. العديد من النساء يواجهن هذه المشكلة ويجدن صعوبة في التعامل معها بشكل صحيح، مما يؤدي إلى نشوب الخلافات المستمرة، وبالتالي التأثير بشكل سلبي على العلاقة وفي الكثير من الأحيان يؤدي إلى تقريب نهايتها. العديد من الرجال يستطيعون التعبير عن حبهم وحنانهم بطرق أخرى بدون استخدام الكلمات ويجدون صعوبة في تفسير هذا لزوجاتهم بطريقة مقنعة. لذلك، ولأننا نؤمن بالزواج الناجح ولكي نحاول إنقاذ العلاقات الزوجية قدر الإمكان ومنع الشعور بالإحباط لدى النساء تجاه أزواجهن، تجندنا لهذه المهمة لنطلعكن على أسرار الرجولة:

من الأسهل على الرجال قول "أحبك" عن طريق الأفعال

بالنسبة لمعظم الرجال، من الأسهل عليهم التعبير عن مشاعرهم عن طريق الأفعال، وليس الكلمات. يمكن لزوجك أن يقول لك "أحبك" بواسطة تنفيذ أعمال البيت، مثل تبديل المصابيح، تصليح الانسداد في الحوض، بناء عريشة في الحديقة وحتى رمي النفايات. كل هذه الأعمال توفر عليه الحرج والكلمات التي يجد صعوبة في التعبير عنها، وبدل هذا يبني لك مملكة تستطيعين الاستمتاع بالعيش فيها. 

الرجال يتعاملون بجدية مع الالتزام

العديد من الرجال يجدون، في بعض الأحيان، صعوبة في الالتزام بعلاقة زوجية جدية وملزمة، مما يغضب ويحبط زوجاتهم المستقبليات في بعض الأحيان. ولكن هؤلاء الرجال عمليًا هم الذين يتعاملون مع الحياة الزوجية بجدية أكثر، وعندما يقررون الالتزام بالزواج الناجح يفعلون هذا من القلب ويستثمرون كل مواردهم في هذه العلاقة.

هو يصغي إليك حقًا

عندما تجرون حديثا جديا، كل ما تريدينه هو أن يومئ برأسه بين الفينة والأخرى أو أن يقول "أنا مصغٍ" أو مجرد "نعم" هنا وهناك. ولكن لا يدرك كل الرجال هذه الحقيقة ولا يفعلون هذا. العديد من الرجال يصمتون خلال هذه الأحاديث مما يسبب الغضب لدى زوجاتهم. لذلك، أيتها النساء العزيزات، لا تتعبن أعصابكن. إذا كانوا لا يقولون شيئًا هنا وهناك خلال الحديث فهذا لا يعني أنهم لا يصغون. ربما هم يفضلون الإصغاء بصمت والتفكير بما تتكلمن عنه؟

من المهم للرجال ممارسة النشاطات المشتركة لتقوية العلاقة

الرجال يميلون إلى تقوية العلاقة الزوجية عن طريق النشاطات المشتركة، وليس عن طريق المشاعر أو الأفكار. لدى الرجال نشاطات مثل الرياضة والجنس تساعد على التقرب من زوجاتهم.

الرجال يحتاجون وقتًا لأنفسهم

بالإضافة إلى النشاطات المشتركة، يحتاج الكثير من الرجال إلى وقت مخصص لأنفسهم فقط. لذلك لا تظني أنه يفضل أن يكون لوحده أو مع أصدقائه بدل إمضاء الوقت معك. على العكس، عليك تشجيع هذا وفي نفس الوقت إيجاد هوايات خاصة بك وتكريس الوقت لنفسك. عندما يحصل الزوجان على المساحة الكافية ليستطيعا الشعور بالاستقلالية في إطار العلاقة الزوجية، ستصبح العلاقة الزوجية صحية أكثر لأن الزوجين يفتقدان بعضهما البعض أكثر.

طالع ايضا
التعليقات (0 نشر)
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل