الثلاثاء 23 جانفي 2018 ميلادي الموافق لـ 7 جمادى الأولى 1439 هجري
بسبب فجوة بين رواتب النساء والرجال
مديرة مكتب الـ "بي بي سي" في بكين تقدم استقالتها
هافنغتون بوست عربي
2018/01/08
صورة: ح.م
  • 940
  • 1
الكلمات المفتاحية :البي بي سي، الأجور

قدمت كاري جريسي محررة الشؤون الصينية في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.ٍسي) استقالتها من منصبها كمديرة لمكتب بكين بسبب تفاوت الأجور مع زملائها الذكور.

وكتبت جريسي في الرسالة التي نشرتها على مدونتها، الأحد ، أن هناك "أزمة ثقة" في هيئة الإذاعة البريطانية، التي تعمل بها منذ 30 عاماً، وأنها "تنتهك قانون المساواة وتقاوم الضغوط من أجل وضع هيكلة عادلة وشفافة للأجور".

وأضافت أن (بي.بي.سي) بها 4 رؤساء تحرير دوليين هم رجلان وامرأتان هي واحدة منهما.

وتابعت أنه عندما كشفت (بي.بي.سي) عن أعلى الأجور التي تدفعها في إطار التسوية العام الماضي تبين لها أن الرجلين يحصلان على أجور تزيد بنسبة 50 بالمئة على الأقل عما تتقاضاه المرأتان اللتان تشغلان نفس المنصب.

وقالت إنها تلقت عرضاً في ذلك الوقت بزيادة الراتب إلا أن ذلك لم يصل إلى حد المساواة بأجر الرجلين وإنها استقالت من منصبها في بكين الأسبوع الماضي لتعود لوظيفتها في غرفة الأخبار بتلفزيون (بي.بي.سي).

وأضافت "يجب أن تعترف بي.بي.سي بالمشكلة وتعتذر وتضع هيكلة عادلة وشفافة للأجور".

وتعرضت هيئة الإذاعة البريطانية لانتقادات في الآونة الأخيرة بسبب أجور الموظفين من الذكور وتعهدت بتقليص الفجوة في الأجور بين الجنسين بحلول عام 2020.

وفي جويلية 2017 كشفت الهيئة في إطار تسوية مالية مع الحكومة أن أجور كبار المذيعين تزيد 5 أمثال عما تتقاضاه أعلى المذيعات أجراً وأن ثلثي المذيعين الذين يتقاضون 150 ألف جنيه إسترليني (203500 دولار) على الأقل من الرجال.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

محمد

المحمدية

2018/01/09

هذا هو الغرب الذي يكذب على بني جلدتنا باسم حقوق الإنسان، المساوات، الديمقراطية، التعددية. ما هو إلى لمسخ مجتمعاتنا و إبعادها عن الإسلام. مصداقًا لمعنى قوله تعالى :ودّوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء.
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل