الثلاثاء 23 جانفي 2018 ميلادي الموافق لـ 7 جمادى الأولى 1439 هجري
كعكة بالبرتقال
جواهر الشروق
2018/01/08
  • 2669
  • 1
الكلمات المفتاحية :أطباق وأذواق، البرتقال

المقادير: الكريمة: .عصير حبة برتقال · 04 صفار بيض . 200 مل حليب ·50 غ ميزينة · 100 غ سكر

عجينة البسكويت :

04 حبات بيض ،125 غ سكر ،125 غ فرينة.

الشراب:

250 سل ماء، 125 غ سكر.

100 غ شانتي للتزين

طلاء الكعكة:

عصير حبة برتقال صغيرة الحجم ،100 غ سكر ناعم.

طريقة التحضير:

لتحضير البسكويت نخفق البيض جيدا نضيف السكر حتى يصبح الخليط أبيض اللون ثم نضيف الفرينة و نحرك على مهل ، نضع ورق الطهي في قالب مسطح ثم نسكب الخليط و نضعه في الفرن على درجة 180° .

في قدر ضعي عصير حبة البرتقال  مع الحليب و السكر و صفار البيض و الميزينة و أخلطي جميع المقادير جيدا ثم ضعي القدر على نار هادئة و أستمري في التحريك حتى تحصلي على خليط متماسك. أضيفي لها قليل من الشانتي المخفوقة مع الحليب البارد، أتركي الكريمة تبرد .

حضري الشراب ( الماء و السكر) و نتركه جانبا يبرد.

قطعي البسكويت على أي شكل تختارينه حسب الرغبة بواسطة قالب التقطيع، قطعي عدة قطع ، تحتاجين إلى 03 قطع ، ضعي القطعة الأولى داخل قالب التقطيع و أسكبي فوقها قليلا من شراب السكر ، ثم ضعي قليلا من كريمة البرتقال ، ثم ضعي فوقها قطعة من البسكويت ثم قومي بنفس الخطوات مرتين حتى تتحصلي على ثلاثة طبقات ضعي القوالب في الثلاجة مدة ساعتان في ذلك الوقت حضري تغطية الكعكة بالسكر الناعم مع عصير البرتقال ، أخرجي القالب من الثلاجة أتركيه قليلا ثم إنزعي قالب التقطيع ، غطي الكعكة بطلاء السكر(سكر ناعم مع عصير البرتقال) ، زيني الكعكة من فوق بكريمة الشنتي ، قومي بالتزين حسب الرغبة.

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

2018/01/09

جيستمو كانت كلمتني اخت وقالت لي الزوج الكريم يكره كل ما يسمونه كريمة وخاصة فيها بيض ويبغي دائما نديرلو خاتم قد صبعو قوليلي يرحم باباك شانديرلو فوق الكعكة وهو يرفض بتاتا ان ينزل من عليائه وياكل ويسكت فهو بالنسبت لي العين النقادة التي لا تغفل ولا تنام ? الوغ اختي ما تتقلقي ما تتحيري ويمكنك وضع طبقة من الفلان بذوق الفنيليا او البرتقال وكي تبرد قطعيها بكل سهولة وانت سلكتي من لسانه اللاذع الذي لا يرحم !!
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل