الثلاثاء 23 جانفي 2018 ميلادي الموافق لـ 7 جمادى الأولى 1439 هجري
أَيْقِظوا الضمائِر لِتُحَاكِمَ السّينْ!
أماني أريس
2018/01/09
  • 4441
  • 19
الكلمات المفتاحية :الرأي، الاغتصاب، الاستغصاب

حكم أحد القضاة في بريطانيا يدعى ريموند دين؛ ببراءة شاب ألماني اِتهمته سكرتيرته باغتصابها بناء على كلام المحلفين والشهود الذين أكدوا أنها هي من استدرجته إلى غرفتها. وبرّر حكمه النهائي بعبارة شهيرة ومثيرة للجدل حوّلته إلى "سيبل" لا تخطؤها سهام الأحزاب والجمعيات المدافعة عن حقوق المرأة قال فيها: "إن المرأة عندما تقول لا لإكمال العلاقة الحميمية في بعض الحالات تعني العكس أي نعم لإكمالها" وما أشبه كلام القاضي ريموند بكلام الشاعر العربي القائل يتمنّعن وهنّ الراغبات.

لاشكّ في أن التحرش والاغتصاب؛ ومقابله الإستغصاب من أبشع وأحقر السلوكيات التي يمكن أن يسقط فيها وبها الإنسان، وهي في نفس الوقت من أعقد الجرائم وأصعبها للإثبات أو النفي، لأنّها محفوفة بسوء الفهم والظنّ من جهة، واستغلالها في الإبتزاز من جهة أخرى. ومكمن الصعوبة واللّبس أنه في كلتا الحالتين لا يتم الإغتصاب أو الإستغصاب دون حركات أو إشارات مسبقة مفتوحة على احتمالات، بعدد أصناف الذهنيات.

فقد يحدث أن تمارس امرأة أمام رجل من الإغواء الظاهر والمستتر كلّ الفنون، بالصوت والمشية والعيون؛ وإذا ما هم بها الساذج المفتون؛ تقدّ قميصه من قُبل ثم تجرّه إلى المحاكم بتهمة اغتصابها وهي العفيفة المصون.. ولو حصحص الحق ونطق الضمير جهرا لألحق بالإغتصاب سينا وقال إنه اِستغصاب.

مقابل هذه النوعية المبتزّة من النساء هناك رجال تلقي عليهن المرأة تحية الصباح ببراءة خالصة فيترجمونها دعوة كريمة إلى الرّذيلة.. تأخذ المرأة حقها الطّبيعي من الزينة التي هي مطلب فطري تتوق إليه روح الإنسان. فيخالها تزيّنت لتستفزّ غرائزه المتأهبة للإنفلات، ويشرّع لنفسه حق التحرش بها واغتصابها، وهذا النوع حقيقة لا ينفع معه لا الإحتشام ولا البراقع الثخينة، ولا السجون ولا المقاصل وإن كان؛ لا بدّ من الإعتماد عليها كردعيات مؤقتة.

وبين هذا وذاك يمكن القول أن السين الفاصلة بين الاغتصاب و الاستغصاب؛ لا تفصل فيها بعدل سوى محكمة الضمير، ولا يمكن القضاء على مشاكلها إلاّ بأنسنة "الرجل والمرأة" بحيث يتعلم الأول كيف يهذّب غرائزه ويتحكم فيها، وتتورّع الثانية عن استعمال جسدها كطعم للصيد وتحقيق المآرب.

طالع ايضا
التعليقات (19 نشر)
1

شيء مبهم.. مه!!

2018/01/09

تاخد المرءة حقها من الزينة الطبيعي هي مطلب فطري تتوق اليه كل نفس يعتبرها استفزاز ومحفز لرغباته... مه!!!
دخت تقول علي شربت؟ ؟؟؟؟؟؟؟
2

ام دنيا

2018/01/09

وهل اذا تزينت المراة هذا يعطي الحق للرجل لاستغلالها بالطبع لا..بعض الرجال حتى ان كانت المراة تلبس ملابس بسيطة ومحتشمة ولا تضع الماكياج الا انه يسعى ورائها لتحقيق نزواته
3

امير الجواهر

setif7790

2018/01/09

لاثبات وجودها والمساهمة في بناء الوطن وبالتالي تسقط عليها التكاليف الشرعية كاملة لانها في مهمة نبيلة وهي المساهمة مع اخيها الرجل في البناء ..وانا اقول لكل رجل لا يقبل بتبرج المراة العاملة وتعطرها واناقتها ومخالطتها الرجال بانه رجل معقد ومتخلف وان الغيرة من نجاحها وتفوقها هي التي تنطقه ..من حق المراة العاملة ان تلبس ما تشاء وتتزين مثلما تشاء ولكن العيب في المعقد الذي يتحرش بها..زوجها سيد الرجال المتحضر المثقف متقبل لها وفرح جدا بها ولا يعترض على شيء ثم تاتون انتم اشباه الرجال لتلومونها ????!!!!!
4

رقم 1

2018/01/09

نعم شيء مبهم فالرجل الجزائري لا يوجد في قاموسه ابسط امور الزينة الفطرية فمثلا تكاد تجزم على ان اغلب الجزائريين لا يغسل اسنانه او يغير هندامه الا مرة واحدة في الاسبوع فتبدو عليه ملامح الوسخ المكتسب
5

عودوا إلى الحق المبين.

الجزائر

2018/01/09

لون إنظبطت النساء بالحجاب الشرعي لما حدثت مثل هذه الطوام،وكل منصف يشهد أن الإستغلال حاليا أكثر من الإستغصاب.
6

سهى

2018/01/10

الحدود أيتها الفاضلة بين الإغتصاب وما سمّيتيه استغصاب واضحة لكلا الطرقين:((((((ولا تقربوا)))))))).
ومن تعدى من الطرفين حدود (ولا تقربوا) فله:((ومن يتعدّ حدود الله فقد ظلم نفسه)).
وهو أعلم بما أسررنا وبما أعلنّا.
ولا يجرء رجل على امرأة حتى يتلقى منها الإشارة الخضراء بكيفية ما.
7

2018/01/10

وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى
ان كيدهن لعظيم
ذهبت الى جهنم فوجدت اغلبها نساء
النساء وثم النساء والنصارى واليهود
8

إلى 2 و صاحبة المقال

2018/01/10

بركاو من الكذب المرأة المحتشمة العفيفة التي لا تتزين و لا تتعطر و لا تخضع في القول لا تتعرض ابدا للتحرش إلا في حالات شاذة و الشاذ لا يقاس عليه و بالتالي كفاكن تبريرا للتبرج و الابتذال و الإغراء بدعوى أن الستر و الحشمة لا يمنعان التحرش و الاغتصاب!

ملاحظة: لو كان القاضي عربي و حكم بنفس حكم الإنجليزي لقالوا عنه عندنا معشر العلمانيين و دعاة المساوات و تحرير المرأة أنه قاض ظالم و متخلف و ذكوري و ظلامي و وووو، بف!
9

karim harague alger

France

2018/01/10

kéch makhalitouna damir wantouma walitou tmoutou ala zanka lithawéss ala rajal thawass walithawass tasrak fi les magazin thawéss antouma zaydine wé gout irouh mankoum surtt ashab jinn sérré maa khimar tkoul chayatine inss
10

عبد المجيد دانا

االجزائر

2018/01/10

لقد وضع الدين الحنيف الأمور في نصابها, ووضع الضوابط والزواجر بين المرأة والرجل لدرء المفاسد, ولا أظنك أختاه (الكاتبة) غاب عنك ما جاء في كتاب الله في سورتي النور والأحزاب التي أدعو إخوتي أخواتي إلى قراءتهما وتدبرهما, ففيهما الجواب الكافي والدواء الشافي, إذ لم تدع المرأة للتزين إلا لزوجها, هذا بالإضافة إلى الأحاديث الواردة في هذا الشأن.
11

اسامة

2018/01/10

الى ام دنيا
معنى دلك انه يجب فصل الرجال عل النساء في العمل وفي المستشفيات هدا هو الحل والحمد لله على نعمة الاسلام
12

سوسن

العابدة لربها

2018/01/10

إلى أمير الجواهر رقم 3 :
الذي لا يغار على أهله ولا يسأل زوجته أين وإلى أين سمّاه دين الله ((ديوث)) تحرم عليه الجنة.
والمرأة التي تقبل برجل يرميها بين الرجال لا يستاهلها.
13

2018/01/10

الى رقم 8 انت شخص وقح تتهم غيرك بالكذب في المجتمع السعودي والايراني جل النساء متجلببات ومنقبات مع ذلك يحدث التحرش وحتى في الحرم المكي فهل كل من تعرضن للتحرش لسن عفيفات ؟ ولا تقلي ابدا حالات شاذة بل ظاهرة اسهب فيها الاعلام واطنب وحدك انت تريد تبرير المكبوت البهيمي من التهمة رغم انه مجرم ومسكين في نفس الوقت
14

2018/01/10

13 المنقبات والمحجبات هن الهدف المفضل للمتحرشين والشواذ جنسيا كونهم - لخوانجية والملتحون - متأكدون أن هؤلاء النسوة المقروحات هن اكثر النساء سذاجة وتعطشا وفريسة سهلة لممارسة الجنس بثمن بخس أو لمجرد وعد بالزواج سواء تواجدوا في مكة او خارجها ـ كذلك نسبة 90 في المئة من الحوامل العازبات هن من نفس الفئة أي منقبات ومحجبات خاصة المغفلات من المتدينات . المثقفات المتفتحات خاصة الغير محجبات يخاف منهن الإسلاميون والمنحرفون ياغبي( رقم 8 على صواب ، عليك بالأعتذار وإلا لعنه الأصالة الفكرية ستلاحقك ) .
15

13 لا تزيدي من نرفزتي

2018/01/10

اسمعي جيدا التحرش فعلا لاتسلم منه المتحجبة مع امراض النفوس.
لكن ويعي جيدا لاتبرري للتبرج؟
فبالنسبة للمتبرجة يكون التحرش بها اعلى من المتحجبة.
لاتغالطي نفسكي والناس.
بشوية علينا حابين تبرجوا الديرو مزية على الأقل..انزعوا الفيزو والحين الضيق وتبرجوا بلباس غير فاضح على شكل المتبرجات في سنوات الثمانينيات أين كان التبرج بلباس فضفاض...ومن الأحسن البيوت الحجاب.
يا لطيف كيما قلنا ممنعناش حتى أصبحنا ننادي بالتبرج المختشم وليس تبرج الفيزو لباس فتايات اللعلب الليلية
وعارهات مفترق الطرق
16

14 ياحشمي على روحك

2018/01/10

وخزي شيطانك يابنت الناس أنتي متبرجة وتخبين التبرج حتى في عمري 40الى60 ووجه محلود ومكياج لاتعرف له استقامة على الوجه لكثرة التجاعيد فيه. احشمي وتوبي لمولاك.
نعطيك حاجة.
المتحجبة إيماننا ان الحجاب هو عبادة وتقربا به لمرضات الله عزوجل.
لا انتي و أجمل رجل في العالم ولااكبر متحرش بالنساء في العالم يستطيع النيل منها.
اما المختفية وراء حجابها والمتبرجة هما الفريستان السهلتان للمتبرج ولا ينفع مستواهم العالي.
اداكنتي فعلا متبرجة أقسم بالله أني أشفق عليكي حتى وان كنتي دكتورة وزيرة .اميرة .سوف أبكي هه
17

سوسن 12

2018/01/10

انت باينة جديدة في الجواهر بدليل انك لاتعرفين المومياء المهم مرحبا بك
18

إلى 13 و 14

2018/01/11

ما زلت تكذبين!!! و الله ما تحشمي يا صاحبة الوجه الفولاذي و صدق من قال إذا لم تستح فافعل ما شئت.
19

2018/01/11

18 ( 13 ليس هو 14 وإن كانا متقاربان في وجهات النظر ) المبالغة في التفلسف قد يؤدي إلى الخيال أساس الدين ويكون السبب في انتحال الإمامة تطوعا .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل