الأحد 18 فيفري 2018 ميلادي الموافق لـ 3 جمادى الآخرة 1439 هجري
زيت يعادل الذهب السائل.. هل فكرت في استخدامه؟!
جواهر الشروق
2018/01/15
صورة: ح.م
  • 6243
  • 2
الكلمات المفتاحية :لمسات جمالية، زيت الأركان

زيت الأركان أو "الأرغان" و يعرف بالذهب السائل حسب الوصف الشائع، هو من أغنى وأغلى الزيوت الطبيعية على الإطلاق لما يحتويه من خصائص جمالية، فزيت الأركان يستخلص من لب شجرة الأركان الموجودة بشكل أساسي في المغرب، وقد استخدم هذا الزيت تقليدياً للعناية بالشعر والبشرة إلى جانب استخدامه في المطبخ.

ولهذا سنعرض عليك سيدتي في هذا المقال بعض الفوائد الجمالية المختلفة للذهب السائل:

1- فوائد زيت الأرغان للشعر:

يساعد فيتامين ه الموجود في زيت الأركان على ترويض الشعر الجاف والمجعد، بالإضافة إلى إضفاء الرطوبة إليه والتقليل من التقصف، نظراً لكمية الأحماض الدهنية غير المشبعة الداخلة فيه، وذلك عن طريق تطبيقه على جميع أنحاء الشعر مع التركيز بشكل خاص على النهايات، و تركه ليوم كامل مع غسله في اليوم الثاني للحصول على شعر لامع وناعم.

2- يقلل من الشيخوخة المبكرة :

يتكون زيت الأركان من الأحماض الدهنية تقريبا 80٪ التي تساهم على محو علامات الشيخوخة المبكرة. وقد ثبت الاستخدام المنتظم للزيت الأركان للحد من عمق وشدة التجاعيد ، وكذلك لتلاشى بقع العمر من خلال استعادة مرونة وشباب البشرة وزيادة معدل تجدد خلايا الجلد السليمة.

3- مكافحة الشيخوخة :

زيت الأركان مرطب فعال، فإنه يضيف توهج للبشرة ويقلل من وضوح التجاعيد. له تأثير مضاد للأكسدة الذي يجعل زيت الأركان المنتج المثالي لمكافحة الشيخوخة. فإنه يعيد مرونة الجلد ويترك البشرة ناعمة ومرنة. أفضل طريقة لتطبيق زيت الأركان لمكافحة آثار الشيخوخة هو تدليك بضع القطرات من هذا الزيت على وجهك والرقبة قبل النوم.

4- مرطب للبشرة ومحسن لمظهرها:

يستخدم زيت الأركان لترطيب وتنعيم البشرة. وذلك لإحتوائه على نسبها عالية من فيتامين (E) والأحماض الدهنية. زيت الأركان هو المنتج المثالي لإعطاءالبشرة دفعة الطبيعيه وذلك لإمتصاصه بسهولة مما يجعله مرطب طبيعي رائع. فمن السهل أن يستخدم على كامل الجسم، بما في ذلك الوجه والرقبة. ببساطة ضعي بضع قطرات من زيت الأركان على بشرتك باستخدام حركات دائرية لطيفه.

حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم ندبات، التجاعيد، زيت الأركان يجعل البشرة ناعمة ونضرة. الصابونين الموجود في زيت الأركان يقوم بإعادة تنشيط قدرة خلايا البشرة على التجدد، ويحافظ عليها سليمة وقوية.

5- توحيد لون البشرة:

توحيد لون البشرة هي خطوة هامة في حياتك الروتينية للعناية بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو إضافة 2-4 قطرات إلى المرطب المفضل لديك. بدلا من ذلك يمكنك صب كوب من الماء المغلي على كيس الشاي الأخضر وتركه لمدة7-10 دقائق. ثم إزالة كيس الشاي ليبرد، واضيفي إليه قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديك (البرتقال، الليمون أو شجرة الشاي كبيرة)، و2-4 قطرات من زيت الأركان. واستخدامه صباحا ومساء بعد التطهير، وقبل الترطيب.

6- تقشير البشرة:

يمكنك صنع مقشر طبيعي للبشرة في المنزل. مجرد خلط ملعقة طعام من السكر البني مع بضع قطرات من زيت الأركان في يدك، وفرك وجهك في حركة دائرية لمدة 2-4 دقائق. مع الإهتمام بالمناطق المعرضة لحب الشباب والمناطق التي تكون جافة. ثم الشطف مع الماء الدافئ. التقشير المنتظم يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، في حين يعطيك بشرة أصغر سنا. مع المعونة من السكر البني، يتم امتصاص المواد المغذية لزيت الأركان أكثر بسهولة في البشرة.

7- بلسم الشفاه:

زيت أركان هو علاج رائع للشفتين. كل ما عليك القيام به هو فرك 1-2 قطرات من زيت الأركان على الشفاه. هذه العملية ستخلصك من الشفاه الجافة والمتشققة وستبقيها ناعمة وسلسة. إستعمال هذه الطريقة بإنتظام وخصيصا في فصل الشتاء لمنع تشقق الشفتين.

8- علاج الأمراض الجلدية :

الأشخاص الذين يعانون من المشاكل الجلدية أو حالات مثل الاكزيما التي يمكن أن تقشر الجلد، زيت الأركان سيفيدك ويخلصك من هذا الجفاف. فيتامين (E) والأحماض الدهنية الموجودة في زيت أركان ممتازة لإصلاح تلف الجلد وتزويده بالمواد المغذية التي تمنع الجفاف والتهيج. يحتوي زيت الأركان أيضا على مكونات تهدئة الجلد. قومي بتطبيق كمية صغيرة من هذا الزيت مباشرة على الجلد المصاب وتدليكه بلطف لتوفيرالإغاثة والتشجيع على الشفاء.

9- علاج حب الشباب :

زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة، خاصةً فيتامين E، الذي يعمل على تقليل تهيجاتا لبشرة والالتهابات الناتجة عن حب الشباب. مع استخدام زيت الأركان بشكل منتظم، فتصبح البشرة أكثر صحة مع تجنب ظهور حب الشباب.

10- علاج علامات تمدد الحمل :

علامات التمدد هي قضية لكثير من النساء الحوامل، ولكن زيت الأركان يعمل كحماية مثالية ضد علامات تمدد وترهل الجلد بعد الولادة. زيت الأركان يزيد من مرونة الجلد بسبب محتوى فيتامين (E) الموجود فيه. وذلك باستخدام بضع قطرات من زيت أركان لفرك الثدي والمعدة وأسفل والفخذين سيقلل من احتمالات الإصابة بعلامات التمدد القبيحة.

11- علاج جفاف القدمين واليدين :

يحتوي زيت الأركان خصائص تليين مثالية لجفاف الأيدي والقدمين المتشققة والجلد الصلب على قدميه. على حد سواء

يرطب ويلطف الجلد واليدين والقدمين ويجعلها نضرة وناعمة وصحية. تدليك بضع قطرات من زيت الأركان على البشرة واليدين والقدمين قبل النوم كل ليلة.

12- يقوي الأظافر :

يساعد زيت الأركان عند تطبيقه على أصابع اليدين والقدمين في تعزيز قوة الأظافر ويجعلها صحية وطبيعية مع مستويات عالية من فيتامين(E). المضادات للبكتيريا ومضادات للالتهابات الموجودة في زيت الأركان تساعد أيضا في محاربة مشاكل الأظافر وعدوى الجلد المرتبطة مع سوء الحالة الصحية للأظافر.

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

كشرودة

2018/01/17

ليس كل ما يلمع ذهبا فجمال الذهب في عتقه والمؤمن في قلبه ...........
الغش والتقليد والتدليس سلوك مرفوض تماما فما حالنا ان اقتحم ماكلنا و مشربنا وملبسنا ومعظم ما نستخدمه خاصة ادوات التجميل لقد وقعنا في هوة سحيقة من غش التجار اصحاب الضمائر الميتة
سيدة اشترت مستحضر تجميل من ماركة شبه معروفة، وأصيبت بتحسس جلدي شديد عند استخدامه، وبمراجعة الطبيب أخبرها بأنها استخدمت مستحضراً مكوناً من مادة كيميائية ضارة، يمكن أن تسبب مرضاً جلدياً خطراً إن داومت على استعماله
2

king

2018/01/19

أشجار الأركــان تمو بشكل طبيعي بمنطقة بشار
و يمكن أن نستثمر في هذا الزيت الصحرواي
وإن سعي النساء للجمال سيجعلنا نجني الملايير
إن شاء الله
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل