الأحد 18 فيفري 2018 ميلادي الموافق لـ 3 جمادى الآخرة 1439 هجري
الحادثة أثارت جدلا
قاض إيطالي يطرد محامية مغربية من المحكمة.. والسبب؟!
أورونيوز
2018/01/18
صورة: ح.م
  • 5735
  • 23

كشفت وسائل إعلام إيطالية عن قيام قاض بمدينة بولونيا بطرد محامية متدربة من أصول مغربية من قاعة المحكمة بسبب ارتدائها الحجاب.

وأوردت نفس المصادر أن القاضي جيانكارلو موزاريلي في محكمة بولونيا الإدارية طرد المحامية أسماء بلفقير بعد أن خيرها بين خلع الحجاب الذي كانت ترتديه أو مغادرة قاعة المحكمة قبل انطلاق الجلسة.

في تصريحات إعلامية قالت المحامية أسماء بلفقير أنها رفضت الامتثال لطلب القاضي جيانكارلو موزاريلي وفضلت الخروج من قاعة المحاكمة.  

وأضافت بلفقير لوكالة "أغي" أنها لم تتعرض لموقف كهذا من قبل بقولها "لم أواجه موقفا من هذا النوع قط، لقد سبق لي وأن حضرت العديد من الجلسات في المحكمة الإدارية بالمدينة وكذلك المحكمة الإدارية العليا، ولم يطلب مني ولا مرة أن أخلع حجابي، وإن كانت الذريعة أمنية فإن وجهي ظاهر، ويمكن تحديد شخصيتي تماما".

وأشارت المحامية بلفقير أن القاضي حين تحدث إليها تطرق للثقافة وليس القانون، بقولها "قبل أن أغادر قاعة الجلسات قال القاضي هذا متعلق باحترام ثقافتنا وتراثنا".

هذه الحادثة أثارت جدلا كبيرا في المدينة حيث قال رئيس مجلس الدولة أليساندرو بانيو في بيان " فيما يتعلق بتصرف رئيس المحكمة الإدارية الإقليمية في بولونيا، أمرنا الأمين العام للمجلس بتقديم تقرير مفصل عن الواقعة لإجراء تقييم كامل لما حدث".

للإشارة لا يوجد في إيطاليا قانون يحظر ارتداء الحجاب في قاعة المحكمة، ويبلغ عدد المسلمين في إيطاليا أزيد من مليون ونصف نسمة.

طالع ايضا
التعليقات (23 نشر)
1

صالح

2018/01/18

معه حق هذا القاضي، فالثقافة الإيطالية وقد زرتها عدة مرات، هي ثقافة استعباد واسترقاق وإهانة المرأة والمتاجرة بها جنسيا، فربما اكبر شبكة للمتاجرة بالنساء هي موجودة في إيطاليا، خاصة من نساء أوروبا الشرقية خاصة قبل ان تلتحق هذه الدول بالإتحاد الأوروبي، فقد كانت الآلاف من وكالات توظيف الناس في البيوت تستعمل لتغطية الدعارة الممنهجة والمنظمة وتدر على أصحابها الملايير من الأورورات، وتجري هذه الجرائم في حق النساء بعلم بل بمشاركة الثلاثي الجهنمي الخطير في إيطاليا وهو المافيا والفاتيكان والقضاء الفاسد
2

2018/01/18

هذا القاضي قد طعن في الدستور الايطالي الذي ينص على ان الانسان لا يهان في كرامته ن اجل دينه او عرقه او لغته و بالتلي فقد اقترف ذنبا عوض ان يحمي اللقانون وعلى السلطة ان تقيله من منصبه
3

2018/01/18

أحسن مافعل القاضي الإيطالي ، التظاهر بالتدين أخلاق من لا أخلاق إنسانية له . ( من أرادت التمسك بتعاليم الإسلام عليها المكوث بالبيت )
4

2018/01/18

باينه اعليها امعلمة كبيرة ، تريد خبطة صحفية . وسخت لعرب والمسلمين
5

سمير

2018/01/18

يما يما على عنين مشاء الله لوكان نخطبها تقبل بيا
6

2018/01/19

واش قعدها في بلادهم تروحو لبلادها ومن ثم تفتح فمها
7

2018/01/19

قالك محامية با با با با جابت الاسد من اذنيه تكركر فيه في ايطاليا ههههه تحبو تكون اسياد على الاجناس الاخرى في عقر دارها بركاكم من الفكر الاستعماري
8

زليخة

الجزائرية وفقط

2018/01/19

فلماذا نحن القاورية نصف عريانة نهلل لها ونفتح لها الطريق ؟ فأين ثقافتنا الطاهرة نحن ؟ أظن المثل بالمثل يا مسلمين أم دفاعنا عن ثقافتنا في بلادنا يعد تطرّفا ؟ أجبونا من فضلكم!!
9

2018/01/19

امرأة مؤمنة حقاا
10

2018/01/19

8 زعمة هذا تفكير انتاع امرا ؟ نحلف لك باش مابغيت غير ذكر ويعمل لصالح المتطرفين . أنت تنتحل إسم زليخة التي نقدرها . ( السيدة لعوبه لبسبب بسيط وهو أن في الدول المتحضرة لكل مهنة لباس منظم ومنها لباس المحامي كون الدفاع عن الحقوق شيء مقدس )
11

2018/01/19

قمة سوء الأدب أن لايحترم رجل القانون القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة المضيفة . ( جنس منافق وغريب في نفاقه الغير العادي ) ن
12

هواري

فرنسا

2018/01/19

نموت على المروكيات ماشاء الله فاتنة
13

2018/01/19

من المفروض حتى أما المحاكم الجزائر تطرد المخمرة كون لباس القاضي والمحامي وكاتب الضبط في الجزائر مقنن ومنظم ( القانون الجزائري لايسمح للقاضي الذكر والمحامي وكاتب الضبط وضع العمامة أو الطربوش ) البعض يرى أن التطور والتنواع يكون بالبطن وما عليه فقط .
14

2018/01/19

9 قاللك مؤمنة ، النفاق وسوء الأدب لايعد إيمانا .
15

2018/01/19

ياجاري وصديقي العزير اقول لك في هذه الجمعة وهو يوم عيد كل المسلمين والمسلمات(حيث تكثر فيه دعوة الخير لنا من أئمتنا-يقبلها ربي لصالح الغير الافضل فكرا وعملا-والشر لغيرنا-يستجاب لها بسرعة لكن لفائدتنا- وقد يكون يوما ميمونا للغير من البشر بسبب انه يوم عمل حيث يكثر فيه النشاط والإبداع الفكري والعلمي والإنتاج لأنه آخر يوم عمل في الأسبوع ، أقول لك/كل المسلمات املاح وفاتنات ماشاء الله بصح الجزائريات أفضل ماأوجده الله في الكون،فيهم حبات ماشي املاح لكن خير من لمخيرات انتاع باقي الغير.بون جورني
16

2018/01/19

واش من يوم الجمعة ؟ هو مجرد يوم كئيب تسوده الهالة الجنائزية ( مأتم عام بمعنى الكلمة ) ففيه يملأ الفضاء بلغيط الأيمة بمكبرات الصوت الذي كله وعيد وويل للمسلمين من الحساب والعذاب اللئيم الذي ينتظرهم بعد فنائهم بسبب افعالهم رغم العمرات والحجات التي لاتشفع فيهم حيث يكون مثواهم في الأخير هو عقابهم بالإقامة الدائمة في جهنم للأكتواء بلهيب السعير جزاء افعالهم التخريبية وفسادهم في حق أنفسهم وشعوبهم . اللهم أتمم نعمتك التي أنعمتها علينا ( طبعا الشر والميزيرية )
17

2018/01/19

حضرت أحد خطب الجمعة حيث تطرق الإمام إلى العوامل المؤدية لجهنم مباشرة والملخصة في(من لا يصلي أو تاركها جزاؤه جهنم،كذلك من يصلي ولكن في غير وقتها جزاؤه جهنم،يصلي ومنضبط لكن لا يزكي جزاؤه جهنم،يصلي صلاته في وقتها ويزكي لكن لا يصدق جزاؤه جهنم،يصلي في وقتها ويزكي ويصدق ولا يصوم جزاؤه جهنم،يصلي ويزكي ويصدق ويصوم لكن لم يقم بالحج جزاؤه جهنم ثم تنهد وتوقف قليلا واستأنف قائلا كاين الناس ماشاء الله يصلون صلواتهم في وقتها ويصومون ويزكون ويتصدقون أيضا حجاج لكن تلقاهم يلعبون الضامة،جزاؤهم جهنم أكيد.ن
18

ام دنيا

2018/01/22

اذا حبت ما يطردوهاش بسبب حجابها تقعد في بلادها ما تروحش لايطاليا باه تجيب الشعبية على ظهر الحجاب...وكراكم تهدرو على ايطاليا هنا في الجزائر كاين مهن تقول نحو الحجاب..شرطية- مضيفة-في الجيش....اتصلت في احدى المرات باعلان قي الجريدة من اجل تكوين واللحاق بوظيفة وعندما سالت عن الشروط قالوا اول شرط ما تديريش حجاب وتحكي لي زميلة سابقة انها ذهبت للبنك لتقديم طلب تربص فلم يستقبلوها وعندما مانت تتحدث مع عون الامن دخلت صاحبة ميني جيب استقبلوها احسن منها..وتتكامون عن ايطاليا على الاقا هم بلد كفار .
19

Anaya

2018/01/23

ن هههه والله ضحكتني بصح علاه الدامة حرام؟؟؟ ياك يلعبوا برك
20

2018/01/24

19 ...................
IDHA LAM TASTAHI FESNA3 MA CHI'T
21

2018/01/24

20 اعلاه ياسيعشرين ؟ واش كاين ثاني ؟ ن
22

Anaya

21

2018/01/25

حاب تعرف واش كاين؟ يا خويا هذا مريض نفسيا و يتبع تعليقاتي غير باش يسب مزية ما يعرفنيش شخصيا psychopathe هذا ماكان ،ما تردش عليه! خليه يغني وحدو... المشكل أنا كي نرد عليه لا ينشروا تعليقي!
23

2018/01/26

22 أنجذاب ذوات الرائحة الكرهة للورود بفعل رائحتها العطرة لايقلل من عطائها أي انتشار عطرها بقوة طبيعة الورود ، كذلك ( رمي الأوساخ في ينابيع المياه العذبة لا يوقف تدفق مياهها ) تلك هي سنة الله في خلق الطبيعة التي يجهلها ذوات النفوس المسترسلة على حب الشر والإيذاء . ن
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل