الأحد 18 فيفري 2018 ميلادي الموافق لـ 3 جمادى الآخرة 1439 هجري
بمشاركة أزيد من 30 شاف عالمي
الشاف وفاء بلقاسم تمثل الجزائر في المسابقة العالمية بفرنسا
المساء
2018/02/02
صورة: ح.م
  • 2222
  • 1

تستعد الشاف وفاء بلقاسم من وهران لتمثيل الجزائر في فعاليات الصالون الدولي للحلويات، المزمع تنظيمه بمرسيليا الفرنسية خلال الفترة الممتدة بين 02 و04 فيفري الداخل، بمشاركة أزيد من 30 شافا عالميا يمثلون 16 دولة أجنبية، تشرف على تنظيمها الجمعية الفرنسية بمرسيليا برئاسة السيدة رجاء ميموني، بالتنسيق مع المكتب السياحي لولاية وهران.

تقدم "الشاف" بلقاسم، خلال هذه المسابقة العالمية التي ستعرف منافسة أكبر متخصصين في صناعة الحلويات على المستوى العالمي، أحلى أصناف الحلويات التقليدية التي تتميز بها الجزائر والجهة الغربية من الوطن، حسب رئيس مكتب السياحة في وهران، السيد رشيد بن دودة، الذي أضاف أن "الشاف" وفاء ستؤطر على هامش هذه المنافسة، دورات تكوينية قصيرة المدى لفائدة متربصين هواة من بين عشرة رؤساء مطابخ تم اختيارهم لهذه المهمة.

كانت "الشاف" وفاء من بين المهنيين الذين استفادوا سنة 2015 من دورة تكوينية مؤطرة من طرف بطل العالم سيرج بيلي في صناعة الحلويات العصرية الغربية، لتعود هذه السنة كمترشحة للمنافسة العالمية في الاختصاص. كما تدير وفاء مؤسسة "اليد الذهبية" المتخصصة في مجال الإطعام وتعهدات الأفراح في ولاية وهران. 

استطاعت خلال فترة قصيرة من تأسيسها لهذه الشركة، من صناعة اسم لها في الولاية، وتميزت بما تقدمه من أنواع الطبخ التقليدي والعصري والحلويات، نظرا لما تضفيه عليه من لمسات جمالية، إلى جانب تأطيرها لدورات تكوينية لفائدة الشباب الراغب في تعلم الحلويات، بالتنسيق مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين.

 

طالع ايضا
التعليقات (1 نشر)
1

2018/02/03

Bon courage
ne laissez pas les marocaines voler nos gâteaux
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل