الأحد 18 فيفري 2018 ميلادي الموافق لـ 3 جمادى الآخرة 1439 هجري
عقوبة فريدة من نوعها لاقت ثناء كبيرا
أساءوا لمريم العذراء فحكمت عليهم قاضي التحقيق بحفظ سورة آل عمران!
نادية شريف/ وكالات
2018/02/11
صورة: ح.م
  • 4825
  • 6
الكلمات المفتاحية :سورة آل عمران، جوسلين متى

بدلا من عقوبة السجن، ارتأت قاضي التحقيق لمدينة طرابلس شمالي لبنان، السيدة جوسلين متى إلزام 3 شبان بحفظ سورة آل عمران بعد إساءتهم لمريم العذراء، معتبرة تصرفهم الأرعن مساسا بالشعائر الدينية.

هذا الحكم الفريد من نوعه لاقى استحسانا وترحيبا على المستويين السياسي والشعبي في لبنان، كما هللت له مختلف فئات المجتمع.

سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية، وجه تحية للقاضي جوسلين على الحكم الـ"عادل" في قضية السيدة مريم العذراء، ونشر عبر صفحته الرسمية على تويتر تغريدة جاء فيها: "تحية لقاضي التحقيق في الشمال الرئيسة جوسلين متى. حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين ".

 بدوره، نقولا تويني، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد، حيّا قرار متّي، معتبرا أنه "قرار حضاري وتأسيسي يفتح مجالات قضائية مبتكرة لمعالجة المشاكل الاجتماعية وحالات التعصب الديني".

كما قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق نجيب ميقاتي، في تعليق على حسابه بموقع "تويتر"، إن قرار القاضي "مثال يحتذى في الأحكام القضائية الإصلاحية المبنية على التسامح والتثقيف الديني الصحيح واحترام الآخرين، وتحويل مجريات الأمور من سلبية إلى إيجابية".

ووجّه رواد مواقع التواصل الاجتماعي التحية للقاضية اللبنانية، معتبرين أنها بذلك تعطيهم درسا في التسامح الديني، وأن القاضي ليس جلادا، ودور العقوبة الإصلاح قبل أن يكون الردع.

طالع ايضا
التعليقات (6 نشر)
1

2018/02/11

هذا جميل ويجب ان نشيد به هذا فيما يخص الدين ..اما من يسيء للرموز الوطنية عليه بحفظ النشيد الوطني و عدد هائل من اسماء الشهداء..
2

2018/02/11

المقال لم يوضح نوعية الإساءة حتى يمكن الأستئناس بها من طرف قضاة الحكم بسطيف حالة إدانة بوقندورة المارطوني مرتكب مجزرة عين الفوارة من طرف محكة سطيف والذي يعاقب على فعلته بالحكم عليه ب 10 سنوات حبسا مع جعل 5 سنوات منها عمل بأحد الكارييرات المتواجدة بولاية سطيف للمساهمة في تعبيد الطريق السريع ( باتنة جيجل مرورا بسطيف ) .
3

يوسف

ثقافة Free

2018/02/12

لقد أصاب القاضي في حُكمه و لو كانت اِمـرأة.
آل عِـمران : سورة قرآنية جليلة و عظيمة الشآن في القرآن الكريم . مرتبتها الثانية من حيث الحجم ، بعد البقرة .
أخذت إسمها من عمـران الرجل الشريف ، ذكره المفسرون و علماء التاريخ بأنه أبـــو موسى و هارون و أختهم
الوارد قصصهم في سورة (طه). من نسله ينحدر سيدنا داوود و سليمان و زكريا و يحي و عيسى إبن مريم البتول
بنتُ عــمران، كلهم من الأسباط (12).
فعِمران مريم ليس هو عِمـران موسى بل بينهما حوالي 600 عام و إنما كانوا يأخذون أسماء أبائهم و أجدادهم ،مِثلنا !.
4

2018/02/12

1 امليح . يستحسن لو قضت محكمة سطيف الجزائرية بإدانة ذاك الملتحي بالجرم المنسوب إليه ومعاقبته ب 20 سنة سجنا نافذة يتفرغ فيها لتعلم فن النحت في مصلحة التكوين المهني بمؤسسة تاززولت التربوية بباتنة حيث يقوم بصنع ألف تحفة مثل التي حاول تحطيمها ، سيستفيد من بيع مثيلاتها للسواح بعد خورجه من التكوين المركز بشهادة نجاح .
5

Xxx

الجزائر

2018/02/13

الى صاحبي التعليقين شرذمة من العنصريين لايؤخذ برايهم
6

2018/02/14

5 إلى ساكس 3 ، الأمر يتعلق بخطورة الجرم ووقعه وهمجية المجرم ومدى السوء الذي يلحق بسمعة الجزائروالجزائريين ( صفة الإرهابي الموصوف به الفرد الجزائري المحروم أشرافة من المفركرين والعلماء من زيارة أغلبية الدول بفعل فكر أمثالك التطرفي ) وأحكام الدستور وقوانين الجمهورية والدولية وليس برأي شخص أومجموعة من الأشخاص او رد فعل المتخلفين فكريا مهما كان موقعهم ودليل خطورة جرم الإسلاميين مايعانيه الشعب الجزائري بفعل التخلف الفكري .
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل