الأحد 18 فيفري 2018 ميلادي الموافق لـ 3 جمادى الآخرة 1439 هجري
من التذكير بموعد الدورة الشهرية إلى اختيار لون الشعر
هذه التطبيقات تسهل حياتك.. تعرفي عليها؟!
هافنغتون بوست عربي
2018/02/13
صورة: ح.م
  • 995
  • 2

لأن المرأة كائن قادر على أداء أكثر من مهمة في وقت واحد، فإن عبء المسؤوليات أحياناً ينسيها نفسها وبعض الجوانب الهامة، وبما أن الهاتف الذكي يحتل حيزاً كبيراً من حياة كل من يحمله، فإن شركات التطبيقات سخرت هذه التكنولوجيا لمساعدة المرأة على تنظيم حياتها، بالإضافة إلى تحقيق الربح التجاري، طبعاً.

إليك مجموعة تطبيقات حقَّقت نجاحاً عالمياً، استهدفت المرأة متعددة المهام والاهتمامات، لمساعدتها على تنظيم حياتها وإزالة تلك التوترات الجانبية التي يمكن أن تعكر صفو حياتها.

My pill

يساعد التطبيق على تذكير المرأة بمواعيد حبوب منع الحمل، أو سبل موانع الحمل الأخرى، كما يساعد على التذكير بجدولة زيارات مع الطبيب، وتتبع الأعراض والتغيرات المزاجية الهرمونية، والتنبؤ بموعد الدورة الشهرية المقبلة.

Spotify

تطبيق لعاشقات الموسيقى، سواء النسخة المجانية أو المدفوعة سلفاً، يهون هذا التطبيق جلسات ممارسة الرياضة أو ساعات الملل.

Hair Color Booth

إذا كنتِ تفكرين في تغيير لون شعرك، يمكنك تجربة الأمر في راحة منزلك أولاً وعلى شاشة الهاتف قبل التنفيذ الفعلي يتبعه الندم!

تطبيق Skin Matters

متوفر للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس

كتبت الكاتبة الصحفية في الغارديان موروينا فيرير: "هناك الكثير من اللغط حول العوامل التي تضر بالجمال، ومن أسوئها مواد البرابين والكبريتات، لكن من الصعب تحديد من أين نبدأ. صُمِّم هذا التطبيق الذكي على يد خبيرة تجميل البشرة جونا إيفانز، ويشرح ماهية المكونات التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة، وماهية المكونات التي يجب تجنُّبها وسبب ذلك.

كل ما عليكِ هو تزويد البرنامج بعمرك ونوعك ونوع بشرتك. فهذه بياناتٌ أساسية إلى حدٍّ كبير، وتُهمِل عوامل أخرى (مثل سجلك الماضي أو تاريخك الأسري)، وترشدكِ إلى منتجات إيفانز.

Allrecipes Dinner Spinner

يساعد هذا التطبيق السهل والسريع على التوصل لأفكار وصفات للطبخ لمن تحتار في الاختيار.

Mint

تطبيق مالي ينظم الأمور المالية، من خلال مراقبة ما يتم صرفه وتحديد ميزانية شهرية ومساعدة مستخدميه على توفير بعض المال شهرياً.

Flipboard

يساعد هذا التطبيق على ترتيب المواقع الإخبارية والمجلات، التي يعنيك الاطلاع على محتوياتها، فلا يضيع الوقت في تصفح صفحات على شبكات تواصل اجتماعي لا تعني متصفحتها بشيء.

Duolingo

من أشهر التطبيقات العالمية لمساعدتك على تحسين لغتك الثانية، وتعلم لغات جديدة بطريقة سهلة وممتعة من خلال التمارين والألعاب.

Google Photos

إذا كانت ذاكرة الهاتف ستنفجر من كثرة الصور الموجودة عليه، بإمكانك تحميل هذا التطبيق الذي يقوم بتحميل مخزون الصور وتفريغ الذاكرة لالتقاط المزيد من الذكريات والصور.

Packing Pro

يساعد هذا التطبيق السيدة كثيرة الترحال على تنظيم الحقائب واحتياجات السفر كحرص الوالدة على أولادها، من خلال لوائح واقتراحات.

Myfitness pal

يساعد هذا التطبيق المرأة التي تريد خسارة الوزن على تتبع عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، ومراقبة تغيرات وزنها على فترات طويلة، وهو مزود باللغة العربية.

Nike+ Training Club

يستهدف التطبيق السيدات والتمارين الرياضية التي تناسب أجسادهن، بغض النظر عن مستوى اللياقة. يتضمن أكثر من 100 تمرين رياضي، يمكن ممارسة معظمها في راحة المنزل.

تطبيق Workout for Women

متوفر للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس

قالت الكاتبة الصحفية في الغارديان، بيلا ماكي: "شَعَرَت العديد مِن النساء بغضبٍ أكثر مِن المعتاد في العام الماضي 2017، وأنا مثلهن. لذا بحثتُ عن منفذٍ لهذا الغضب في التمارين الرياضية، لأجد تطبيقاً يُدعى Workout for Women .

يقدم التطبيق مجموعةً من تمارين حرق الدهون والتخسيس، مع فائدةٍ أخرى تتمثل في أنَّ ممارسة تمارين الضغط في المنزل تحميكِ من التعرُّض للإحراج أمام الآخرين حين تلهثين بسبب ممارستها".

تطبيق Clementine

متوفر للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس

كتبت الصحفية بالغارديان البريطانية، كوكو خان: "في أغلب الأحيان، يكون التوتر في يومي مثل القليل من الضوضاء المحيطة بي، وهو ما يمكِّنني من تجاهله عادةً.

ولكن في الأيام التي أتعرَّض فيها للضغط، يمكن لهذا التوتر والأفكار المضطربة أن يتمكنا مني تماماً. ولهذا السبب تحديداً ظهر تطبيق "Clementine" للعلاج الإيحائي.

يوصَف هذا التطبيق بأنَّه علاجٌ لـ"المرأة في العصر الحديث"، وهو بالتأكيد ليس علاجاً لكلِّ شيءٍ، ولكن في نفس الوقت قد يكون لجلسات "تعزيز الثقة" تأثيرٌ ساحر.

فهو يطلبُ منكِ أن تتخيلي كيف سيبدو شكل النجاح، ثم يحثك على العمل للوصول إليه بدلاً مِن الانغماس في التفكير السلبي في الأخطاء التي قد تحدث. ولا تستغرق هذه الجلسة سوى خمس دقائق، مما يجعل من السهل القيام بها في الحياة اليومية. وبالمثل، منعتني جلسات "تنظيم التنفُّس" من اتخاذ العديد من القرارات الخاطئة التي كان يمكن اتخاذها في نوبةٍ من التوتر. فكل ما أفعله هو الضغط على زر البدء، وفي غضون خمس دقائق، أشعر بأنني استعدتُ اتزاني مجدداً".

تطبيق Clue

متوفر للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس

لن تفاجئك دورتك الشهرية إذا تأخرت عن موعدها. تطبيق Clue لمتابعة الدورة الشهرية يتمكن في غضون بضعة أشهر من فهم دورتك. كل ما عليكِ هو إدخال تواريخ بدء الحيض في التطبيق، وسيخبركِ بموعد دورتكِ الشهرية التالية. وبإمكان التطبيق تتبُّع مستوى طاقتك وشهيتك وبشرتك وعملية الهضم، ويمكنه إخباركِ بموعد وصول خصوبتك إلى ذروتها.

تطبيق Hormone Horoscope

هذا التطبيق أيضاً، يحدد مدى اقترابك من الدورة الشهرية، ويقدم معلوماتٍ ونصائحَ تعتمد على مستويات الهرمونات في الجسم. فعلى سبيل المثال، عليكِ أن تنتبهي عند اليوم الثامن الذي يشهد زيادة هرمون الإستروجين، فربما تذهبين لشراء شيءٍ لا تستطيعين تحمُّل تكلفته.

أما عند اليوم الثالث والعشرين فإنكِ تكونين أكثر عُرضةً للتقلب المزاجي. لن ترتبي حياتك باستخدام هذا التطبيق (المعتمد على التنجيم)، غير أنَّه يقدم صورةً عامةً لأوقات السعادة والحزن، ويساعدك على فهم جسدك فهماً أفضل.

تطبيق Treatwell

متوفر للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس

كتبت الصحفية لياه هاربر: "ترِدُ عبارة "Meeting cancelled, manicure scheduled" (أُلغي الاجتماع وحل محله موعد طلاء الأظافر) بين العديد من العبارات في تطبيق Treatwell، وبينما لا يقتصر استخدام هذا التطبيق الخاص بالعناية بالشعر والجمال على النساء، يأخذ تصميمه وطريقة تسويقه هذا المنحى الأنثوى".

وأضافت: "وإلى جانب إمكانية تحديد المواعيد بسرعة (ولحسن الحظ) بسرية، يُشجِّع التطبيق كذلك تقييمات المستخدمين، إذ يُقدِّم التوصيات التي كانت النساء تعتمد في سماعها على نساء أخريات منذ القِدَم.

وتمكنتُ به من إيجاد خبراء مميزين في إزالة شعر الوجه بالخيط، وأقنعة ضوئية للوجه بأسعار مُخفَّضة، وخبراء في العناية بالبشرة لا يضاعفون أسعار الخدمة (جميع هذه الخدمات أساسية ولا تتاح دائماً بسهولة)، وعادةً ما تتوفر الخدمات في أماكن لا تبعد كثيراً عن أي مكانٍ أكون موجودةً فيه".

طالع ايضا
التعليقات (2 نشر)
1

Mohamed

كلام طويل

2018/02/13

1 My pill تابع الى Tel Aviv Israel
يجب عليكم مراعات معطيات على développeur وعنوانه لان كثير منها تابع لمخابرات اجنبية وخاصة إسرائيلية مثلا
Protect free VPN+Data Manager
وكدلك بعض التطبيقات الاسلامية تعطيك وقت الصلات متلا Muslim Pro ال développeur من Singapore
لكن الدي يهمون مادا تأخد منا في الخفاء هده التطبقات Muslim Pro يركز على numéro de série لشريحة التلفون وهدا غريب
لدلك يجب طلب من développeur يقدم البديل و البحت على خفيا التطبيقات التى تتجسس علينا تأخد صورة او تسمع حوار
حداري
2

Mohamed

2018/02/13

هده التطبقات يجب دراستها منها من
Lit vos messages texte
connait le compte de messagerie
la position
fichier stoker
liste de contacts et numéro de téléphone
تستطيع أخد صورة وتسمع المكالامات وترسل معلوماتك الى أنترنت بدون علمك الخ
أضف تعليقك



اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:



إعلان
آخر فيديو
تفاعل